دعاء للميت جدتي

دعاء للميت جدتي

اختر دعاء للميت جدتي بوفاة الجدة وشاركهُ ليدعوا الاهل والأصدقاء معك لها، وإن للدعاء أثرٌ كبير يعودُ بالفائدة على المتوفي او المتوفية، وقد وضعنا لك او لكي دعاء للميت جدتي بشكل مؤثر وممزوج مع ذكريات لا زالت تستوطنُ أعماق القلب، فرحيل الجدة يُعتبر مؤلم ولها قيمة كبيرة في العائلة، فلابد من دعاء للميت جدتي الذي يُلامسُ روحها ويُمطرُ قبرها بالرحمة والمغفرة والنور إن شاء الله، ولأن الدعاء يُفضل للميت ويُستحب أيضاً في بعض الأوقات، فلا تبقى الجدة وحيدة هُناك في قبرها من الدعاء لها منك ولاسيما إذا شاركت من حولك رسائل و بوست وغيرها لتكون سبباً في تذكيرهم بالدعاء لها.

دعاء للميت جدتي

يبقى الحُزن مع فراق الجدة فترة طويلة من الزمن ولا سيما إذا فارقت الحياة مُبكراً وكان لوجودها أثراً عليك، حينها يُفضل بأن تجعل دعاء للميت جدتي مصدراً لأن يكون عنواناً لك كُلما جاءك طيفها وتذكرتها وحزنت لفراقها.

  • اللهم اجعل جدتي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفأ ناري، وتقول لها الجنة أقبلي فقد اشتقت إليك قبل أن أراك، ربي أجعل جدتي في نعيم دائم غير منقطع الى يوم يبعثون وأجعل عن يمينها نورا وعن شمالها نورا وانس وحشتها ي حي ي قيوم.
  • جدتي أكملتِ “الفترة الزمنية” و انتِ تحت التراب، اللهم أجعل قبرها روضه من رياض الجنة، اللهم اجعل قبرها منارا مستضاء لا تشكو فيه ظلمة ولا ضيقاً، اللهم ابدل تراب قبرها بالمسك والريحان وابدل كفنها بحرير الجنان يا رب العالمين.
  • ربي قد غلبني الشوق لجدتي لا اعتراض يا الله على حكمك واقدارك لكن لا حيلة لي في ذلك اللهم بقدر ما اشتقت لجدتي اجعل لها نورا وراحة في قبرها واكتب لها الفردوس الأعلى من الجنة واجعل لي لقاء بها أعوض به كل هذا الشوق الذي يقتلني في كل مره.
  • مرت “الفترة الزمنية” على وفاتك يا جدتي وكأننا بالأمس فقدناك، لازالت صدمة رحيلك بداخلنا ومازال فقدانك جرح لا يبرأ، فارقت الدنيا ولم تفارق قلوبنا، ربي ارحم وجها بشوشا فقدناه وصدرا رحبا ضاقت بنا الدنيا من بعده، ودمتي بنعيم الجنة.
  • اللهم ابعث لجدتي نورا عظيما ممتد لقبرها نور لا يمحى اللهم اذقها حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ونعيم الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم برحمتك ارحمها و بودك انسها، و بقربك أسعدها، و بأمانك امنها، و اجعلها من أهل الجنة، و اجعلها من اهل الجنة يا كريم.
  • اللهم اغفر لجدتي و هون عليها ليلتها و انسها في وحشتها و اجعل أول ليلة وجمع لياليها بالقبر خير وأنسا اللهم ثبتها عند السؤال و اجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

دعاء للميت الجدة

في الغالب يسعى الاحفادُ والحفيدات لأن يكونوا سبباً في تذكير من حولهم بالدعاء للجدة، ولأن قلب الجدة حنون ومليء بالحب، من الجميل ان يكون ذكرها مُعطراً بالدعوات والامنيات التي تلامس روحها، ف دعاء للميت جدتي مناسب لأن تشاركه.

دعاء للميت جدتي 1

  • اللهم انها اول “اسم المناسبة” لجدتي في قبرها وهي تحت رحمتك وعفوك، اللهم برد تربتها واجعلها تنعم بنعيم جنتك اللهم وسع قبرها واغفر لها و ارحمها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة.
  • اللهم وان قصرنا عليها بالدعاء فأنت ربها الذي لا ينساها اللهم اهدها من الجنة ما يسعد عيناها، اللهم ارحم جدتي “الاسم” رحمة تسع الدنيا ومن عليها واجمعنا بها في جنات النعيم يا رب.
  • لك حفيده عاهدت نفسها ان لا تنساك من دعائها حتى تفيض روحي كما فاضت روحك الطيبة، اللهم ارحم جدتي “الاسم” واغفر لها واسكنها فردوس الأعلى يا رب ارحمها برحمتك التي وسعت كل شي واجعل قبرها روضه من رياض الجنة واجمعني بها في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم ارحم من اشتقت لها شوقا لا يعلمه سواك، اللهم ارحم من حن قلبي لروحها اللهم بشر جدتي “الاسم” بنعيم الجنة ومتعها بكرمك و جودك يا أكرم الأكرمين.
  • ربي انها أعز و أغلى من فقدناها فأكتب لنا لقائها في جناتك، اللهم ارحم من ماتت بالدنيا ولم تمت في قلوبنا اللهم وسع قبر جدتي “الاسم” حبيبتي بنعيم لا يفنى وأغفر لها و اجعل الجنو دارها، اللهم ارحمها واجبر كسر قلوبنا يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم أغلى من فقدت، وأحن من وجدت، ربي انس وحشة جدتي ووحدتها وغربتها واجعلها امنة مطمئنة ضاحكة مستبشرة واملأ قبرها نور وضياء يا نور السماوات والأرض.
  • ربي اني ذكرتها في هذه الأوقات وكل وقت يا رب اني اسألك ان تدخلها الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب اللهم سخر لها الدعوات، اللهم ارحمها واغفر لها وارفع درجاتها في عليين.

رثاء للميت جدتي قصير

ولأن الدعاء يُغذيّ روح المتوفية بفيضٍ من الأمنيات التي تفيدها لابد ان تكون الجدة مُستفيدة من الدعاء ويجب عليك ان تتذكرها دائماً بما يُسعد روحها من دعاء للميت جدتي الذي وضعناهُ لك بشكل خاص ومؤثر.

  • تعانقها الأتربة من كل جهة تريد يداً محملة بالدعاء، ربي ارحمها رحمة واسعه واغفر لها واجعل قبورها روضه من رياض الجنة، ربي ارحم جدتي فإنها اغلى ما فقدت.
  • إن أعظم ما فقدت انتِ يا جدتي عليك النور بقبرك فكل شي من بعدك ظلام يا رب ان ضحكات جدتي لا تنسى، واحاديثها مخلده بالذاكرة ، وروحها غادرت إليك وجسدها تحت الثرى، اللهم ارحم تلك العيون النائمة للمدى البعيد، اللهم متعها بجنتك وبرد عليها في قبرها ولا تحرمها الجنة يا رب جدتي وحيدة في قبرها ووحدك الانيس لها.
  • رحلت وتركت مكانا لن يملئه احد، ف اغفر لها ي الله اضعاف السعادة التي ملئت بها حياتي ربي اني اشتقت ل مبسمها فاجعلها مبتسمه في الفردوس الأعلى من الجنة ربي عطر قبر جدتي برائحه الجنة، اللهم ارحم روحا جميلة رحلت ولم يكتفي قلبي من حبها.
  • اللهم أبسط لجدتي من فراش الجنة اللهم البس جدتي من لباس أهل الجنة اللهم أطعم جدتي من ثمار الجنة واسقها من انهارها وأرفع منازلها وارقى درجاتها اللهم أرها مكانها في الجنة يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أرحم جدتي رحمة تسع السماء والأرض اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعلها في جنتك امنه مطمئنة اللهم أن جدتي كانت باسمة الوجه، جميلة الخلق صابرة في البلاء فأجعلها مستقرة في الجنة ضاحكة مستبشرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل جدتي من الذين وصفتهم في كتابك فقلت عنهم “وجوه يومئذ ناعمة لسعيها راضيه في جنة عالية” يا رب عن كل تعب عوضها به زرعا وبرادا وقطوفا دانيه وقصورا في الجنة يا ارحم الراحمين.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للميت جدتي كتابة

ولعل الدعاء قد يُبرد أنين الحزن وألم الفراق، فمن الجميل ان يكون دعاء للميت جدتي احدى محطاتك لأن تزوره بشكل مُستمر من اجل روح الجدة الغالية للدعاء لها كل مرّة بصيغة مُختلفة عن الأخرى.

دعاء لجدتي الله يرحمها

  • اللهم قر عين جدتي بقربك واسعدها بجوارك ومتع بصرها في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم اللهم ارحمها بواسع رحمتك واغفر لها وانس وحشتها واجمعنا بها بجناتك جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم جدتي واجعلها ممن يقال لهم سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين اللهم ارحمها رحمة لم يدع به داعي ولم تخطر على قلب بشر، اللهم اجعل قبرها أنيسا منيرا باردا واغفر لها وأفتح أبوابا تهب من نسائم الجنة الى يوم يبعثون.
  • ويظل دعائي يا رب إن جدتي كانت لنا الحياة والروح الحلوة والعمر وأجمل أيامنا، يا رب أرحمها برحمتك وأرزقها الفردوس الأعلى.
  • اللهم ان جدتي “الاسم” خرجت من الدنيا وسعتها ومحبوبيها وأحبائها إلى القبر، اللهم ثبتها عند السؤال، اللهم املأ قبرها بالرضا والنور والفسحة والسرور اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقها فتنة القبر وعذاب النار وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم.
  • يا رب لا تطفئ نور قبر فقيدتي وأجعل الجنة دارها وقرارها يا رب اروي قبرها بنعيمك الى يوم يبعثون و اغفر لها وارحم ضعفها وقلة حيلتها لروح فقيدتي جدتي الغالية.
نشر بتاريخ
error:
X