دعاء صلاة قيام رمضان للميت

دعاء صلاة قيام رمضان للميت

رمضان شهر الخير والرحمة والدعاء والصيام والقيام، وأفضل الخيرات ما تهديه للمتوفي في قبرة وقت صلاة القيام في شهر رمضان أفضل دعاء صلاة قيام رمضان للميت وللميتة، هو من خالص دعائك له بالرحمة والثبات، لعل هذه الدعوات تكون سبب للتخفيف عنه مما يعانيه في قبره، لذا قمنا بوضع مجموعة من الأدعية الجميلة والمباركة من دعاء صلاة قيام رمضان للميت بالرحمة والمغفرة، تقال للميت في صلاة القيام فلا تحرموا الميت من خالص دعائكم لتكون له ضياء ونور وبهجة من يومنا إلى يوم النشور.

دعاء صلاة قيام رمضان للميت

نعرض لك بعض الأدعية من دعاء صلاة قيام رمضان للميت، الدعاء من أحب العبادات إلى الله سبحانه وتعالى حيث أن هذا الوقت مناسب جداً أن تدعي لمن رحل وانقطعت أنفاسه من الدنيا فهناك أموت محتاجين أن تدعو لهم لإن الدعاء الشيء الوحيد الذي يصل إلي الميت.

  • اللهم في قيامنا للصلاة إليك، ارحمنا إذا قمنا للسؤال، وخاننا المقال، ولم ينفعنا جاه ولا مال ولا عيال، وليس إلا فضل الكبير المتعال، اللهم أنزل على أهله الصبر والسلوان، وأرضهم بقضائك، اللهم ثبتهم على القول الثابت في الحياة الدنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الأشهاد، اللهم آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.
  • رب تقبل قيامي ودعائي، يا منزل الكتاب وهازم الأحزاب، أنزله منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقًاً، للهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.
  • يا غفار اغفر في هذه الساعة ونحن في طاعتك،  لميتنا، اللهم ارحم “المتوفى ” رحمة واسعة،  وتغمده برحمتك اللهم ارحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك،  اللهم أنزل نوراً من نورك عليه.
  • في قيامنا للصلاة في رمضان، للهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته. اللهم ارحم غربته وارحم شيبته، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار. اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اللهم اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفوًا وغفراناً.
  • يا رحمن يا كريم يا وهاب في صلاة القيام في شهرك الكريم، ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء، اللهم ارحمها و اغفر لها و انظر اليها بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين، اللهم ارفع درجته في المهديين،  واخلفه في عقبة الغابرين،  و اغفر لنا و له يا الله،  و أفسح له في قبره و نور له فيه.
  • اللهم في صلاة قيام رمضان انقله من ضيق اللحود، ومن مراتع الدود،  الى جناتك جنات الخلود،  لا اله الا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمد  ميتنا  برحمتك يا ارحم الراحمين،  اللهم إن كان المتوفي  غير اهلاً لوصول رحمتك ، فرحمتك اهلاً لأن تسعه، اللهم اطعمه من الجنة واسقه من الجنة وأره مكانه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء.
  • يا ربنا وخالقنا ومالك أمرنا، دعوناك في قيام رمضان إن “المتوفي” في ذمتك وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، وانت أهل الوفاء والحق،  فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إن” المتوفي” عبدك وابن عبدك،  يحتاج الى رحمتك،  وأنت غني عن عذابه فارحمه، اللهم وارزقه لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك.

دعاء قيام رمضان للميت

قيام الليل من أفضل العبادات في رمضان، لذا يجب علينا أن نغتم هذه الفرصة المباركة بالدعاء للميت من دعاء صلاة قيام رمضان للميت، حتى يصله بركات ما دعوناه ليكون بركة وضياء.

  • يا أكرم الأكرمين  اني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا،  وباسمك الطاهر الأعظم،  أن تتقبل منا دعاءنا بقبول حسن،  وان تجعله خالصا لوجهك الكريم ، اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته،  واغفر خطيئته،  وثقل موازينه.
  • اللهم حاسبه حساباً يسيراً يامن هو ارحم من عباده بأنفسهم،  ومن الأم بوليدها، اللهم ان ” المتوفي” في كفالتك،  وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الإكرام والإحسان،  وأنت أهل الجود والكرم،  اللهم إن “المتوفي” في حاجة إلى رحمتك،  وأنت الغني في غنى من عذابه فارحمه.
  • وفي صلاة القيام من رمضان، يا رب العالمين حرم لحمه ودمه وبشرته عن النار، اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا،  واستقبله بمحض إرادتك وعفوك، وأنت راض عنه، غير غضبان عليه، اللهم افتح له أبواب جنتك وأبواب رحمتك اجمعين، اللهم إني أسألك يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام . اللهم اجعل “المتوفي” من الذين اذا احسنوا استبشروا.
  • اللهم زده يقيناً وحباً في لقائك، ومتع عينيه برؤية ملائكتك مستبشرين به ومستبشراً بهم، اللهم اغفر له وارحمه ، واعف عنه وعافه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار
  • دعوتك ربي في قيام رمضان، يا قدوس يا ذا العزة والجبروت،  يسر عليه أمره،  وسهل عليه ما بعده،  وأسعده بلقائك، واجعل ما خرج إليه خيرًا مما خرج منه،  اللهم أنت ربه وأنت خلقته، وأنت رزقته وأنت هديته للإسلام، وأنت قبضت روحه، وأنت أعلم بسره وعلانيته، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
  • اللَّهم اغفر لِحَيِّنَا وَميِّتِنا ، وَصَغيرنا وَكَبيرِنَا ، وذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا ، وشَاهِدِنا وَغائِبنَا . للَّهُمَّ منْ أَحْيَيْتَه منَّا فأَحْيِه على الإسْلامِ ، وَمَنْ توَفَّيْتَه منَّا فَتَوَفَّهُ عَلى الإيمانِ ، اللَّهُمَّ لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ ، وَلا تَفْتِنَّا بَعْدَهُ “ يا راحم الحي ورازقه ارحم الميت واغفر له وثبته يا رحيم يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشراً بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال
  • دعوناك في قيامنا في رمضان يا ربنا والمهيمن علينا، زده سروراً على سروره وبيض وجهه عند لقائك، اللهم غفرانك وفضلك على ميتنا، و حسن عاقبتك وثباتك عليه وتثبيتك إياه في قبره.

دعاء فجر رمضان للميت قصير

يجب على الإنسان أن يدع للميت بنية الرحمة والغفران للمتوفي، وخاصة موتى الشهر الكريم، لذا نقدم لك أفضل الدعاء للمتوفين من دعاء صلاة قيام رمضان للميت، هناك أيضاً العديد من الفترات التي مستحب أن ترفع يدك فيها فرمضان شهراً ملئ بالاستجابات، أدعو الله يستجاب لكم في السراء والضراء.

دعاء وقت السحور للميت

  • يا رحيمنا يا من لا تصعب عليه أصغر صغيرة ولا أكبر كبيرة،  هون  علينا عليه سكرات الموت، و أرحمه عند القبض، وفرحه بعد الاحتضار بلقائك، يا الله لك الشكر حتى ترضى و منك نرجو حسن الجزاء ، والجوار والمثابة و العافية من فتن الدنيا والآخرة، لميتنا وحينا و أهلنا وكافة من آمن بك وارتضاك ربا ورضى بدينك ونبيك رسولك.
  • وفي قيام صلاة العشر الاواخر اللهم ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء، اللهم ارحمها ، و اغفر لها،  و انظر اليها بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين.
  • يا كريم ارفع درجته في المهديين،  واخلفه في عقبة الغابرين،  و اغفر لنا و له يا الله،  و أفسح له في قبره و نور له فيه، اللهم أبدله دارا خيراً من داره و أهلاً خيرا من أهله،  و أدخله الجنة،  و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  • اللهم ارحمه فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك اللهم قهِ عذاب يوم تبعث عبادك، اللهم أنزل نوراً من نورك عليه، اللهم نور له قبره و آنس وحشته ووسع مدخله، اللهم ارحم غربته و ارحم شيبته.
  • اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفره من حفر النار، اللهم اغفر له و ارحمه،  و اعف عنه و اكرم منزله.
  • في قيام رمضان يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمد “لمتوفي” برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إن (المتوفى) في ذمتك و حبل جوارك،  فقه من فتنة القبر و عذاب النار و أنت أهل الوفاء و الحق فاغفر له و ارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.
  • يا حي يا قيوم برحمتك ارحم من مات منا ، وأنتقل إليك، ضعيفاً لاحو ل له ولا قوة إلا بك، اللهم كن له نعم الحسيب والرقيب، وأنت على كل شيء  قدير يا قدير.

دعاء للمتوفي في صلاة قيام رمضان

نوفر لك دعاء صلاة قيام رمضان للميت، أنهُ من أجمل الدعاء للميت فلأبد أن يكون العبد موقن تمام اليقين بإجابة الدعوة من الله سبحانه لكي يكون الدعاء مستجاب، أدعو لموتاكم في أوقات قد كتبت باب الاستجابة فيها.

دعاء السحور للميت

  • في صلاة القيام اللهم يامن بيده الملك زده يقيناً وحباً في لقائك، وأجعله من الأمنيين المطمئنين، والذين هم من الذين لا خوف عليهم من النار ولا هم يحزنون،  ومتع عينيه برؤية ملائكتك مستبشرين به ومستبشراً بهم، اللهم ! اغفر له وارحمه ، واعف عنه وعافه، وأكرم نزله.
  • ربنا وأجعل في قبره نوراً من نوراً، وأجعل قبرة مرقداً هنيئاً ، وأجعل الملكان بسؤاله رحيمان به، وثبته بالقول الثابت، وأغفر له ما تقدم من ذنبه، وأجعل فيه قبره روح وريحان، ,ادخله في جنات تجري من تحتها الأنهار.
  • يا كريم أكرم نزله، يا غفار أغفر ذنبه، يا رحيم أرحم عجزه وضعفه، يا ستار استره يوم العرض عليك، يا قوي اشفق على عبدك الضعيف بين يديك، يا عدل أجزه خيراً بسبب إيمانه وصلاته وصيامه، يا باسط أبسط على عبدك  رحماتك وكرمك وفضلك.
  • هذا عبدك الذي لاحول ولا قوة إلا بك، فقد ارتخت منه اليدان ، وسكت اللسان ، وشخصت العينان، والتقت الساق بالساق، وتجمد فيه الدماء، وماتت فيه الأعصاب، اللهم أنت أرحم بعبدك من الأم بوليدها.
  • رب دعوتك في صلاة القيام من رمضان يا باسط اليدين بالعطية يا كريم يا وهاب، ارحم روحاً صعدت إليك ،وجسداً ميتاً بين يديك، و لم ينفعها مننا غير الدعاء، اللهم ارحمه وكن به رحيمًا و اغفر لها و انظر اليها بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين، اللهم ارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبة الغابرين، و اغفر لنا و له يا الله، و أفسح له في قبره و نور له فيه.
  • اللهم وفق ميتنا إلى إجابة الملكين، عند سؤاله من ربك ومادينك، ومن النبي الذي بعث فيكم، ثبت يا ربنا لسانه، على الحق ، وأجعله من أهل الحق، وجيران أهل الحق، فأنت الإله الحق وقولك الحق، سبحان الله عما يصفون.
  • وفي صلاة قيامي ادعوك اللهم ياذا السلطان القديم، والمن العظيم، ولي الكلمات التامات ، والدعوات المستجابات، أنت ولينا في الدنيا والآخرة، اللهم أهدنا إلى أحسن الأخلاق، وجنبنا منكرات الأخلاق، وارحم بفضلك وعفوك ومنِّك وكرمك وقوتك، عبدك الفقير الذي بين يديك، لاحول له ولا قوة إلا بك.
نشر بتاريخ
error:
X