دعاء للجدة الميتة

دعاء للجدة الميتة

هذا افضل دعاء للجدة الميتة نسأل الله ان يدخلها الجنة والفردوس الأعلى، إلى تلك اليدين المُجعدتين وتلك العينين الخافتتين إلى ضحكتها البريئة اقوى دعاء للجدة الميتة لإمطار قبرها بالرحمات والمغفرة والنور الذي يُضيئهُ إن شاء الله الى يوم تلقى ربها، فالجدة هي معنى الحنان والحب الذي بحجم الكون، وعند رحيلها يُخيمُ الحزن في القلوب، ولكن دعاء للجدة الميتة قد يجلبُ لك او لكي بعضاً من الراحة والطمأنينة وخصوصاً حين تستودعين روحها الله عزوجل، وتتمنين لها كُل ما يُقربها من الجنة وكُل ما يؤنسُ وحشتها في القبر بإذن الله تعالى، لا تبخلي على الجدة من دعاء للجدة الميتة في كل الأوقات.

دعاء للجدة الميتة

لأن الجدة هي الاسمُ المُخلدّ في عقلك منذُ ولادتك إلى يوم فُراقها، فكُل ذكرياتها وحياتها ستبقى عالقة ولاشيء يُزيلها، وكُلما جاء طيفها يُستحب ان يكون دعاء للجدة الميتة والادعية الأخرى باباً لأن يعود عليها بالنفع إن شاء الله.

  • رحم الله أول هزائمي في الحياة وأعظم خسائري، يا رب أجعل جدتي وحبيبتي في أحسن مكان وأعلى منزلة في جنتك، يا رب أرزقها الجنة العالية وأرها مقعدها من الفردوس الأعلى، اللهم ارحم جدتي رحمة تطمئن بها نفسها وتفسح لها في قبرها وتؤنس وحشتها وترحم غربتها يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم أغلى من فقدت، وأحن من وجدت، ربي انس وحشة جدتي ووحدتها وغربتها واجعلها امنة مطمئنة ضاحكة مستبشرة واملأ قبرها نور وضياء يا نور السماوات والأرض ارحمها برحمتك وعفوك.
  • اللهم اجعل لجدتي “الاسم” حياة أجمل بجنتك واجعل قبرها نورا وضياء اللهم ارحمها واغفر لها، اللهم برد على قبرها وافتح لها نافذة من نوافذ الجنة لا تغلق أبدا اللهم اجعل جدتي من الضاحكين المستبشرين بجنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر لها وارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربي ارحم من حن القلب لصوتها ورؤيتها اللهم اجعل قبر جدتي “الاسم” روضه من رياض الجنة، اللهم اغفر لها واروي روحها من انهار جنتك وهب لها بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا واكرمها بالفردوس الأعلى يا رب.
  • رحم الله ضعف قلبي إذا اشتاق لجدتي، اللهم إني اشتقت لمن هي تحت التراب فأسألك ربي أن تغفر لها وتجعل الجنة دارها.
  • ربي اني ذكرتها في هذه اللحظة وكل لحظه وقلبي منكسر على فراقها ف اجبر كسر قلبي بأن تدخلها الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب، اللهم لا تجعل ذكرها منقطع وسخر لها الدعوات كل العمر، اللهم ارحم جدتي واغفر لها وارفع درجاتها واجمعني بها في جنتك يا رب العالمين، اللهم أرحم من أصبحوا في ودائعك، وبرد عليهم قبورهم، وأعف عنهم، واجعل الجنة دارا لهم، واجمعنا بهم تحت ظل عرشك يا رب.
  • دمتي بنعيم الله حتى نلتقي استودعتك الله حتى أعانقك في نعيم لا يفنى دمتي في حنايا صدري وبين أضلعي، اللهم أرحم جدتي “الاسم” واغفر لها يا رب، اللهم ثبتها عند السؤال واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

دعاء اللهم ارحم جدتي

وليس ما هو أقسى من فراق الجدة سواء كانت أم الأم او أم الاب، فكليهما يحملُ الحب والحنان في قلبه لجميع الاحفاد والحفيدات، وعند فقدانها يجب ان تتمنى لها كل شيء من دعاء للجدة الميتة والدعوات التي تسعدُ روحها ان شاء الله.

دعاء لجدتي المتوفية

  • اللهم يا جابر الخواطر أجبر كل قلب يبكي فقدا ويتألم قلبه حنينا لميت اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين وأجعل الجنة دارهم يا رب العالمين، جدتي رحمك الله واسكنك جناته.
  • اللهم خفف على قبر جدتي من حر الدنيا وهب لها نسمات باردة رطبة بماء الجنة إلى يوم القيامة حتى تلقاك وأنت راض عنها، اللهم عطر قبرها برائحة الجنة اللهم ارحمها واجعل الجنة دارها ومقرها واجمعنا بها يا كريم. جنة يا الله لفقيده تركت الحياة مظلمة و أماتتنا شوقا لها، اللهم اغفر لجدتي و اجعل الجنة دارها ومستقر لها.
  • اللهم اغفر لجدتي الغالية “الاسم” وارحمها وعافها واعف عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد، اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هي أهله.
  • اللهم إنها الليلة الأولى لجدتي في قبرها اللهم إنها ضيفتك وأنت خير مضيف أرحمها برحمتك وهون عليها ليلتها وانس وحشتها وأجعل أول ليله في قبرها خير لياليها اللهم أجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعل قبرها روض من رياض الجنة أجعلها في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اجعلني يا الله خير حفيدة لها ولا تجعلني ألهو عن دعائي لها اللهم ان رحيل جدتي كان كسرا لقلوبنا ف يا رب اجبر هذا الكسر بلقائها في الجنة يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم من احزنني فراقها ويبكيني ذكراها وايامها وكلماتها يا رب اني افتقدها كثيرا ف يا الله اجعل لقائي بها في اعلى مراتب جنتك، اللهم انر قبر وضعت فيه قطعه من قلبي، اللهم ارحم جدتي واجعل المسك ترابها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة يا رب.

دعاء لجدتي الميتة بالجنة

ويطيبُ ذكر الجدة بين افراد العائلة ولاسيما إذا كُنت سبباً في تذكير من حولك ب دعاء للجدة الميتة عبر رسائل التواصل الاجتماعي في الجروب و حالات وغيرها من الوسائل المُختلفة، فكُلها مناسبة لتجعل من تحب يشاركوك الدعاء لها.

دعاء للميت جدتي

  • اللهم أبسط لجدتي من فراش الجنة اللهم البس جدتي من لباس أهل الجنة اللهم أطعم جدتي من ثمار الجنة واسقها من انهارها وأرفع منازلها وارقى درجاتها اللهم أرها مكانها في الجنة وارزقها لذة النظر الى وجهك الكريم.
  • اللهم اربط على قلبي حين اتذكرها وزدني ثباتا حين اشتاق لها فإن فقدانها جرحا لا يبرأ، اللهم ارحم جدتي واجعلها في اعلى مراتب النعيم واجمعني بها في الفردوس الأعلى من الجنة يا رب.
  • فليجبر الله كسر قلبي كلما اشتقت إليها، اللهم أجعلني خير حفيده، لا الهو عن دعائي لها، اللهم وسع قبر فقيدتي بنعيم لا يفنى واغفر لها واجعل الجنة دارها، اللهم أرحم جدتي واجمعني معها في الجنة يا رب.
  • اللهم ارحم جدتي في بطن الأرض واسترها يوم العرض، يا رب انت خلقتها وانت اخذتها وانت الرحيم فليس غيرك ارحم بها، اللهم ارحمها واغفر لها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة يا ارحم الراحمين.
  • مر “الفترة الزمنية” على رحيلك يا جدتي اللهم ارحمها واسعدها برائحه الجنة ونعيمها اللهم اجعلها من السعداء في الفردوس الأعلى يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمها وانس وحشتها، فليس لها سواك يا رب بين رمال المقابر لي فقيده أحرق قلبي رحيلها اللهم أرحم جدتي و املأ قبرها نورا وارزقنا اللقاء في جنات النعيم.
  • اللهم أرفع جدتي درجة في الجنة فتقول من أين لي هذا يا الله فيقال بدعاء اهلك لك، اللهم لا تجعل ذكر جدتي منقطع و سخر لها الدعوات كل العمر، اللهم ارحم جدتي و أغفر لها و ارفع درجاتها و أجمعنا بها في جنتك يا الله.
نشر بتاريخ
error:
X