إعلان وفاة أمي

إعلان وفاة أمي

إن وفاة الأم لأمرٌ جلل، ومصاب ما مثله مصاب، عزائنا لك من أعماق قلوبنا، وقد حان الوقت لتشارك من حولك عبارات إعلان وفاة أمي في منشور أو حالات وغيرها، من أجل أن يشاركوك مراسم الدفن والعزاء والمواساة، نوعنا نموذج إعلان وفاة أمي بأشكال متفرقة بحيث لا تذهب إلا وقد حصلت على كلام عن موت الأم الغالية كإعلان نعي جاهز للأم رحمها الله.

إعلان وفاة أمي

نعلم حجم الألم الذي أنت فيه، كم أنك تشعر بالحزن الذي يملأ جوفك، لكن كن قوياً واحتسب الأجر من الله، لعله يجبر قلبك، كذلك قم بنسخ إعلان وفاة أمي وخذه إلى المكان الذي تشارك فيه من حولك.

  • بمزيد من الحزن والأسى، وفي حكم قد مضى، ومع التسليم التام بقضاء الله وقدره وقلب يعتصر بألم الفقدان الموجع، وعيون تسوقها شلالات الدموع التي أبت أن تسكن وليس لها عودةٌ أو مرجع، أنعي إليكم وفاة أمي الحنونة التي وافتها المنية مساء اليوم، حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اليوم من اثقل الأيام التي مرت علي، اليوم ودعت والدتي العزيزة وريحانة الى مثواه الأخير وقلبي يعتصره الألم، رحمك الله يا أمي وغفر لك وادخلك جنات النعيم
  • بصبرٍ من الله وامتثالاً لقول الله تعالى، “الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ”، لا نقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون، فقد وصلني قبل قليل خبر يفتت القلوب ويقطع الأفئدة، خبر وفاة قطعة من قلبي، بل قلبي كله، أمي الحبيبة، ونرجو من الله الكريم رب العرش العظيم أن ينّزل عليها رحمتهُ الواسعة وأن يغفر لها ويسكنها فسيح جناته. دعواتكم لها بالرحمة والمغفرة، والحمد لله على قضائه وقدره.
  • في وفاة أمي الغالية التي لا يسعها مدح المادحين ولا وصف الواصفين التي بذلت كل ما تملك من أجلي لقد وافتها المنية واسلمت إلى ربها فأسأل الله إن يرحمها كما ربتني صغيرا، وإن يجعل الجنة دارها وقرارها، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك يا أمي لمحزونين، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • بقلوب مؤمنة فقد رضيت وتقبلت قضاء الله وقدره، حيث انتقلت إلى رحمة الله تعالى من كانت لي الأمان والحب والحنان، روح فؤادي وريحانة قلبي، أمي الحبيبة، التي جاءها الموت بعد معاناةٍ مع المرض الشديد، وأسأل الله الكريم الحليم ان يجعل لها أول ليلة في قبرها روضة من رياض الجنة، وأن يوسع لها في قبرها، وان يربط على قلوبنا ويلهمنا الصبر، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون، “كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ” أمي في ذمة الله، في ذمة الله يا شعري وقافيتِي، في ذمةِ اللّه ضجّت بالأسى لُغتي، اللهم أرحم تلك النفس الطيبة وأغفر لها وأجعلها من الضاحكين المستبشرين بالجنة، واعفو عنها وأنشر عليها رحمتك، وأسكنها في أعلى مراتب الجنة، برفقة نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلّم وبرفقة الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على منبع النور محمد عليه افضل الصلاة والسلام، ألف حُزن وألف ذكرى وألف ضِيق في هذا اليوم المؤلم، فقد تلقينا خبر وفاة أمي الغالية على قلبي بعد ما تكبدت معاناة وألم مع المرض وكانت في أشدّ الصبر، اسأل الله أن يجازيها ويكرمها وأن يعلي مقامها في جنات النعيم، وحسبنا الله ونعم الوكيل
  • إِنَّا لله وإنا إِلَيْهِ رَاجِعون، توفيت أمي الغالية اليوم، رحمها الله من كانت تضيء دربي، اللهم ولا تجعل آخر عهدي بها في الدنيا، واجعل ملتقانا في جنتك يا ارحم الراحمين، لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • إن لله وإنا إليه راجعون، اللهم اكتب لنا الأجر في مصيبتنا، موقناً واثقاً راضياً بقضاء الله وقدره أنعي لكم وفاة ونبض قلبي وروح حياتي التي وافتها المنية في ظهر هذا اليوم، اللهم تقبلها بقبولٍ حسن وتغمدها برحمتك وارض عنها برضاك واعفو عنها واغفر لها بفضلك وكرمك يا ارحم الراحمين، وجزاكم الله عنا وعنها كل خير، ولا تنسوها من دعائكم لها بالرحمة والمغفرة.

وفاة امي الحبيبة

ولعلك تتمنى بأنك تعيش في حلم، وكأن خبر وفاة أمك لا يمكن تصديقه أبداً، فمهما كانت المصائب إلا موت الأم يعتبر شرخاً يلازم قلبك للأبد، لذا لا بد أن تقوم بالواجب الآن وتشارك من حولك إعلان وفاة أمي الغالية.

  • في هذا اليوم الحزين وفي هذا اليوم المؤلم انتقلت من دار الدنيا إلى دار الآخرة، أمي الحبيبة الغالية على قلبي، مؤنستي وقطعة من روحي، اللهم اربط على قلبي وألهمني الصبر، واسأل الله العظيم الكريم الحليم أن يتقبلها ويرحمها ويعفو عنها ويغفر لها ويثبتها بالقول الثابت، وأن يتجاوز عن خطاياها، وأن يجعل الجنة دارها ومستقر لها، ولا تنسونها من خالص دعائكم، ولا أراكم الله شراً في من تحبون.
  • إِنَّا لله وإنا إليه راجعون، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وأفئدة صابرة محتسبه على الألم والحزن، انتقلت أمي الحبيبة إلى رحمة الله الواسعة، بعد ما عانتهُ من رحلة الالآم، حيث أننا لا نبكي على فقيدتنا لرحيلها ولكن نبكي لبقائنا دونها، اللهم ارحم من كانت لروحي حياة، اللهم أجعل الجنة دارها وقرارها وارفع مقامها وأغفر لها وارحمها يا رب العالمين.
  • بأشد معنى الأسى وببالغ معنى الحزن أنعى وفاة أمي وحبيبتي وقطعة من قلبي، فقد عرفتها امرأة صالحة، مستقيمة محافظةً على صلاتها، تاليةً للقرآن، مندفعةً لعمل الخير ولإرضاء خالقها، ومطيعةً لزوجها، اسأل الله أن يرحمها ويغفر لها ويسكنها الفردوس الأعلى، راجياً دعائكم لها بالرحمة والمغفرة، ونسأل الله أن يربط قلوبنا بالصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • بقلوب مؤمنة مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره، انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدتي وحبيبتي امي الغالية، التي وافتها المنية بعد معاناتها مع المرض، واسأل الله الكريم الجواد ان يجعلها في أعلى مراتب الجنان وأن يجبر قلوبنا على فراقها، وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • بقلوب مؤمنة راضية بما كتبهُ الله، انتقلت إلى رحمة من الله وفضله وكرمه فجر هذا اليوم أمي الحبيبة وجوهرة قلبي ونور عيني، بعد ما تمكن من جسدها الطاهر المرض الخبيث فاللهم ارحم من ماتت بالدنيا ولم تمُت في قلوبنا، اللهم وسّع قبرها بنعِيم لا يُفنى، ويسر حسابها، ويمن كتابها وفتح لها أبواب الجنة واغلق عليها أبواب النار، واجبر قلوبنا بالصبر والسلوان في فقدانها يا أرحم الراحمين.
  • بقلب يتقطع بحزن الفراق مؤمناً بما كتبه الله، وراضياً بقضاء الله وقدره، انتقلت روح أمي الطاهرة الغالية إلى بارئها في هذا اليوم الحزين، فاللهم إن رحمتك وسعت كل شيء، فارحمها رحمة تطمئن بها نفسها، وتقر بها عينها، واحشره مع المتقين إلى الرحمن وفدا، وألهمنا الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • إنَّ العين لتدمع، وإنَّ القلب ليحزن، وإنا بما كتبت يا الله راضين، ولا نقول إلا ما يرضي الله، إِنَّا لِلّهِ وإنا إِلَيْهِ رَاجِعون، وإنا على رحيلك يا أمي الحبيبة لمقهورين، رحم الله من كان لحياتي نور ولقلبي بهجة وسرور، رحلتي يا أمي ورحل قلبي معكِ، لم يكن لي إلا انتِ بعد الله، فاللهم أسكنها فسيح الجنان واغفر لها يا رحمن وارحم يا رحيم وتجاوز عما تعلم يا عليم، واجعل ملتقانا في جنة النعيم، يا رب العالمين.

كلام عند موت الأم

من الضروري جداً على الأبناء والبنات إعلان وفاة أمي بشكل واسع، حتى يحضر الجميع لمراسم دفنها وكذلك ليدعون لها، فما عليك سوى مشاركتهم أحد هذه العبارات عبر صفحتك الشخصية.

  • يا الله اجبر كسر قلبي، واجبرني في مصيبتي يا رب، انا لله وانا اليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله والدتي حبيبة قلبي، لقد تحولت ايامي البيضاء كلها الى سواد دامس مفعم بالخوف والقلق، وصارت طريقي المفروشة بالورد الى أشواك، كل هذا بعد أن انطفأت شمعتي التي كانت تضيء لي الطريق، وتحرق نفسها لأجل ان تضيء لي الطريق انها أمي، ‏اللهم اضئ قبرها من نور الجنة، اللهم اغفر وارحم واعفُ وتجاوز عنها واجعل مثواها الجنة في الفردوس الأعلى يا ارحم الراحمين.
  • قال الله تعالى “وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ” فنقول إنا لله وإنا اليه راجعون امتثالاً لقول الله تعالي، انتقلت الى رحمة الله تعالى هذا اليوم والدتي الغالية، فنسأل الله الكريم، البر الرحيم، الجواد الحليم، ان يغفر لها ويرحمها ويتغمد الفقيدة برحمته الواسعة في جنة الرضوان، وأن يلهمنا وذويها الصبر والسلوان
  • بقلوبٍ مؤمنةٍ بقضاء الله وقدره ننعى والدتي حيث وافتها المنية مساء اليوم، نسأل الله أن يغفر لها وأن يرحمها وأن يجعل ما أصابها رفعةًً لدرجاتها، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، توفيت والدتي التي وافتها المنية في مساء هذا اليوم، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنة ومطمئنة وراضية بقضاء الله وقدره انتقلت الى رحمة الله صباح هذا اليوم أمي وجنتي إلى رحمة الله، اللهم ارحمها واغفر لها وأجمعنا بها في فسيح جناتك يا أرحم الراحمين.
  • إن لله وإنا اليه لراجعون، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونين، توفيت اليوم قطعة من قلبي أمي وحبيبتي، الله يرحمها ويغفر لها وييسر لها حسابها ويجعل دارها الفردوس الأعلى، اللهم وسّع قبرها وكفّر سيئاتها وعاملها برحمتك وعفوك يا غَفور.
  • لا اله الا الله القريب الرحيم بعباده، رحمك الله يا أمي، عزائنا الوحيد انك ذهبت الى نور لا يغشاه ظلام، والى راحه لا يغشاها شقاء بأذن الله ورحمته، انا لله وانا اليه راجعون، الى لقاء في مكان افضل بأذن الله، جمعنا الله بك يا أمي في أعلى الجنان.
  • تسليما بقضاء الله وقدره أنعي وفاة أمي الغالية المربية الفاضلة التي انتقلت مساء اليوم من دار الفناء إلى دار البقاء، أسأل الله لها الرحمة والمغفرة وأن يسكنها فسيح جناته وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
error:
X