دعاء للميت واهله

دعاء للميت واهله

هذا افضل دعاء للميت واهله وبشكل تعزية لاهل الميت ايضاً، إن الموت هو المصيرُ لكل إنسان، وهو من اشدّ الاحزان التي تصيبُ اهل الميت، فعندما ينتقل اي شخص الى جوار ربة بإمكانك اليوم الحصول على دعاء للميت واهله ليكون مصدراً لإلهام قلوبهم بالصبر والسلوان مع الدعاء القوي للميت ايضاً، لاتتردد في الرد او المواساة عند سماعك خبر وفاة اي شخص من دعاء للميت واهله وكُن لهم بلسماً يُداوي قلوبهم الحزينة بالرضا والصبر واليقين بقضاء الله وقدرة، دعاء للميت واهله هو من افضل الاشياء التي تنفعُ الميت واهلة لأن الادعية هي ما تُعبرّ عن المحبة وعن الشعور الصادق بالاسى والحزن مع اهل الميت.

دعاء للميت واهله

عند سماعك اي خبر في مُجتمعك بوفاة اي شخص سواءاً كان من المقربين او الاصدقاء وتُحب ان تُشاركهم المواساة والحزن بالدعاء المناسب، فإن دعاء للميت واهله مناسباً لإختيار رسائل وبوستات وغيرها.

  • اللهم اغفر ل “صلة القرابة” “الاسم” وارحمه وعافه واعف عنه اللهم اكرم نزله ووسع مدخله وانس وحشته اللهم ابدله دارا خير من داره واهلا خيرا من أهله اللهم ثبته عند السؤال وغسله بالماء والثلج والبرد اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة هو وموتانا وموتى المسلمين وصل اللهم وسلم وبارك علي سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين.
  • انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفرله وانس وحشته اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله اللهم أجره عن الاحسان احسانا، وعن الاساءة عفوا وغفرانا.
  • يارب بهذه الساعة اغفر له وارحمه ووسع مدخله وأنس وحشته اللهم ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
  • ربنا يرحمك يارب ويثبتك عند سؤالك وينور قبرك ويجعله روضه من رياض الجنه يارب صبر اهلك واصحابك ربنا يرحمك ويصبر اهلك وينور قبرك اللهم امين يارب.
  • اللهم ثبته عند السؤال اللهم ثبت لسانه على قول لا اله الا الله والشهادتين اللهم وسع نزله اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك واحشره مع الصدقين والنبيين الللهم أبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله وصاحب خير من صاحبه.
  • ان لله وان اليه راجعون اللهم اغفر له و ارحمه واعف عنه و اكرم منزله اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرة أهله و ذرية خيرا من ذريته و زوجا خيرا زوجه اللهم اجعل مرضه شفيعا له اللهم ارحمه واغفر له واجع مثواه الجنه و صبر أهله.

تعزية دعاء للميت واهله

فالدعاء هو من اصدق المشاعر المُعبرة عن اهمية الفقيد واهلة في قلبك، فلا شيء يُمكنهُ ان يضعك في مقامٍ كبير عند مواساة اهل الميت إلا دعاء للميت واهله الذي بين يديك.

دعاء للميت طويل

  • ربنا يصبرنا علي فراقك وجعتنا وكسرتنا ربنا يرحمك يارب اللهم أجعل في قبره نورا وأحشره مع الصالحين والصديقين والشهداء اللهم أبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله اللهم أرحمه.
  • عزاءنا جميعا على فقده كان من افضل الناس اللي قابلتهم علما و خلقا الله يرحمك و يغفرلك و يجعل قبرك روضه من رياض الجنه و يلهم اهلك و ذويك الصبر و السلوان الله يرحمك يا “الاسم” وينور قبرك ويجعل ربي الفردوس دارك ويصبر اهلك ويجبر قلوبهم.
  • ربي يصبر اهلك ويجعل قبرك روضه من رياض الجنان رحم الله روحا طاهره غادرت الدنيا في زهرة شبابه رحل ولم يودعنا الله يرحمك رحمة واسعه من ربي ويسكنك الفردوس الاعلى وينير قبرك وييبدلك دارا خيرا من دارنا واهل خير من اهلك ربي “الاسم” في ودائعك ارضه وارضى عنه.
  • طبت وطاب مثواك وطاب ذكراك طبت وطاب مرقدك وطاب ممشاك طبت حيا وميتا رحمه الله تغشاك يا “الاسم” ربي يجعل مثواك الجنه ويبرد قبرك ويصبر اهلك وكل اصحابك.
  • إنا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم ربي يرحمك ويغفرلك يا “الاسم” ويجعل قبرك روضة من رياض الجنان ويصبر أهلك على فراقك فاجعه أحزنتنا جميعا.
  • البقاء لله وحده اللهم ارحمه وأدخله فسيح جناته إن القلب ليحزن وان العين لتدمع وما نقول الا ما يرضي ربنا وأن علي فراقه لمحزونون اللهم الهم اهله الصبر والسلوان واجركم الهم في مصابكم الجلل اللهم ارحمه رحمة واسعه.

دعاء للمتوفي ولاهلة

كما ان دعاء للميت واهله مناسب لصياغة دعاء لمن تشاء وتقوم بتعديل الدعاء بما يناسبك عند وضع صلة القرابة بينك وبين من توفى واهله في الخانات التي وضعناها في بعض الادعية التالية.

  • اللهم إرحم “صلة القرابة”  وأنزل على قبره من الضياء والنور واغفر له يارب، اللهم أرحمه ولا تطفئ نور قبره يارب العالمين اللهم ارحم روحا صعدت اليك ولم يعد بيننا وبينها الا الدعاء اللهم ارحمه فوق الارض وتحت الارض و يوم العرض اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك، والهم اهله الصبر والسلوان يارب.
  • الله يغفر ل “الاسم” ويرحمه ويوسع قبره و يؤنس وحشته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة  للهم ألهم أهله الصبر والسلوان الله يربط على قلب اهلك ويصبرهم على الابتلاء والحمد لله على قضاءه و قدره.
  • اللهم ارحمه و اغفرله وتجاوز عن سيئاته اللهم نور قبره انس وحشته ارزقه دارا خيرا من داره و اهلا خيرا من اهله اللهم عامله بما انت أهل له الطف به يالطيف اكرمه ياكريم لاتعذبه ولا تذقه مرارة برحمتك يا ارحم الراحمين واللهم أجبرنا و ارزقنا الصبر على فراقه.
  • انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم “صلة القرابة” واعفو عنه واكرم نزله وأمن وحشته ونور مرقده واجعل قبره روضة من رياض الجنة والله يجبر اهله ويجعل حبه في قلوبهم صبر وسلوان ما اصعب الفقد ووجع الفراق.
  • بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره انتقل الى رحمة الله “صله القرابة” “الاسم” اللهم ارحمه رحمة واسعه واوسع منزله وانر قبره وانس وحشته اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنه من غير حساب ولا عذاب وعوضه بجنة عرضها السماوات والارض.
  • غفر الله له اللهم وسع قبره ونوره وانسه في وحشته اللهم الهم أهله وجميع أقاربه الصبر والإحتساب انا لله وانا إليه راجعون عظم الله اجركم يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للميت يصبر اهلة

فالكثير يشاهدُ عبر منصات التواصل الاجتماعي تلك الاخبار الحزينة بوفاة اي شخص تعرفهُ مُسبقاً وأنت بعيداً عنهم، ولاتجدُ مالذي تُقدمهُ سوى بوستات دعاء للميت واهله الذي يُمكنك اضافة تعليق او الرد او بعث رسالة بالدعاء.

دعاء للميت كتابة

  • انا لله وانا اليه راجعون ربنا يرحمك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة يارب ويصبر اهلك علي فراقك الله يرحمك ويغفرلك يارب ويثبتك عند السؤال  ويجعلك من اهل الجنه يارب.
  • ان لله وان اليه راجعون أنتقل الئ رحمه الله “صلة القرابة” “الاسم” ربنا يرحمك ويغفر لك ويجعل مثواك الجنة يارب اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.
    اللهم ارحمه فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك اللهم قه عذاب يوم تبعث عبادك.
  • إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم اغفر له، وارحمه، واجعل ما أصابه من المرض كفارة لسيئاته، ورفعة في درجاته، وزيادة في حسناته، وانفعه، وارفعه بالقران الكريم في جنات النعيم، وانس به وحشته في قبره. أحسن الله عزاء أهله و ذويه وجميع محبيه، ورزقهم الصبر والسلوان.
  • اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود اللهم انسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته اللهم امين.
  • انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واعفو عنه واجعله من اهل الجنه وأكرم اللهم نزله وانر قبره وانس اللهم وحشته و وحدته وغربته وابدله دارا خيرا من داره واهل خير من اهله هو و جميع موتانا يا رب العالمين.

287 مشاهدات