دعاء شكر للمحسن

دعاء شكر للمحسن

إن الدعاء للمحسن الحي او الميت وفاعل الخير وشكره على كرمه وعطائه أحد الطرق لتحفيز المجتمع على فعل الخير، تفضل دعاء شكر للمحسنين وافضل رسائل شكر مع دعاء جميل لمن يحسن للناس ويتصدق ويعطي ويبذل لهم مما رزقه الله، ويعبر الشكر عن تقديرك واعترافك بالنعم والخيرات التي وهبك الله منها ومن الناس من حولك، فالعطاء والكرم من الصفات النبيلة التي يجب أن يتحلى بها كل مسلم، وفي هذا المقال، سنعرض بعض الأدعية مع عبارات الشكر لكل محسن وكل فاعل خير، يمكن استخدامها بسهولة والدعاء للمحسنين الأحياء او الأموات على إحسانهم وكرمهم وما يقدموه للناس.

دعاء شكر للمحسن

سنتناول بعض من دعاء شكر للمحسن وكذلك لشكر المحسنين وفاعلين الخير التي يمكنك إرسالها للتعبير عن شكرك للمحسنين وفاعلي الخير في مجتمعك.

  • اللهم احفظه وأدم عليه موفور الصحة والعافية، اللهم بارك له في عمره وجازه خيراً فوق إحسانه، اللهم أسعده وبارك له في عافيته وذريته وماله، شكراً على فضلك وكرمك يا أغلى الناس.
  • اللهم زد للمحسنين إحسانهم وحسن خلقهم وبرهم بزيادة في عمرهم وبركة في صحتهم ومالهم وفرحا لا يفارق قلوبهم واجعل ما قدموه سبباً في استجابة دعواتهم وحصنا لهم من كل شر وأذى، ربي ارزقهم رزق يتعجب كيف اتاهم أنك على كل شيء قدير.
  • أسأل الذي يسبح بحمده كل شيء وهو الرؤوف بعباده، أن يرزقك صحة تامة وبركة عامة، ويكفيك كل هامه ويحفظك من كل عين لامة وأن يختصك ومن تحب بكريم عفوه وجميل ثوابه وعظيم إحسانه، أشكرك على إحسانك وعطائك الكبير، بارك الله فيك.
  • اللهم اعط هذا الشخص عطاء من عندك لا ينقص ويسر له الصعب وحقق له المنا واجعل عمره طويل وذريته مباركة وطيبة، شكراً وجزاك الله خير الجزاء.
  • اللهم كما أسعدنا هذا الإنسان المحسن أسعده سعادة من عندك وأجزه عن إحسانه إحسانا وعن سيئاته عفوا وغفرانا، اللهم أمين.
  • اللهم إنه خير من أحسن إلينا، اللهم أحفظه لنا كتفا وسندا وبركة وأمانا في أيامنا، وبارك في عمره وارقه واغفر له وجازه عنا خير ما جزيت محسنا عن إحسانه ووالد عن ولده، شكراً من القلب على طيب أصلك وكرمك.
  • اللهم إنا نسألك يا من إحسانه فوق كل إحسان، يا مالك الدنيا والآخرة، أن تمد من يحسن إلينا بجودك وكرمك وفضلك وإحسانك ولطفك وامتنانك يا صادق الوعد يا معطي بلا حد، اللهم اجزه عنا خير الجزاء وبارك في حياته وماله.
  • اللهم بارك لكل محسن مد بالخير يده واسعد قلبه واجعل احسانه جسراً لدار القرار، اللهم وارزقه شفاعة نبيك ومرافقته في الجنة، واجعل له كل حسنة عشر حسنات، وبرحمتك وكرمك ضاعف أجره واثقل ميزانه واجمعنا به في الفردوس الأعلى من جنتك يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك يا مالك الدنيا والآخرة، يا من إحسانه فوق أي إحسان، أن تمدني من كرمك وفضلك ولطفك وامتنانك بلا حد يا أرحم الراحمين، اللهم يسر لي رزقا من عندك واغنني بفضلك عمن سواك، وبحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك.

رسائل شكر للمحسن

إن رسائل دعاء شكر للمحسن وفاعلين الخير يعتبر أحد الطرق لنشر الإيجابية وتحفيز المجتمع على فعل الخير وأهمها.

  • زيادة النعم وإدامة الخير فالله لا يقبل شكر العبد على إحسانه إليه إذا كان لا يشكر إحسان الناس فكل إنسان صنع لنا معروفاً واجباً عليه أو حقا لنا يجب علينا أن نشكره وأضعف الإيمان أن نقول له جزاكم الله خيراً.
  • شكراً لك وجزاك الله خيراً على كل ما قدمته من خير وعطاء، اللهم اني اسأله أن يملأ قلبك بالرضا والسعادة، وأن يغمرك بنعمه وبركاته في الدنيا والآخرة.
  • لكل من أحسن إلينا، أو بذل لنا معروفاً، فنسينا شكره وإحسانه، شكر الله سعيه وسدد خطاه، بارك الله له فيما رزقته وأطل بعمره.
  • شكراً لأنك أظهرت الكرم والعطاء بكل معانيهما، جعله الله في ميزان حسناتك، وأعانك على فعل الخيرات.
  • جزاك الله خيراً وشكر الله سعيك وزادك من فضله، أسأل الله أن يكافئك على هذا العمل الطيب بما هو أهل له، شكراً لك.
  • أشكرك على طيبة قلبك وروحك النقية على إحسانك وفيض كرمك، بارك الله في عمرك وأهلك ومالك، وجعلك من الصالحين المقربين إليه وإلى جنته.
  • شكراً على العطاء وعلى الكرم الذي وفقك الله لتسعد به قلوب الناس، جعلك الله من أهل الفردوس الأعلى، وأبعد عنك كل هم وغم وزادك إحسانا وتوفيقاً.
  • كل الشكر والتقدير على ما تقدمه من خير لترسم الابتسامة على وجوه الفقراء والمحتاجين، جعل الله عملك وإحسانك هذا خالصاً لوجهه الكريم.
  • قلبك المعطاء وروحك النبيلة ستجعل منك شخصاً لا ينسى بإحسانه وكرمه، شكراً لك، أسأل الله أن يجعلك ذخراً لأمته وأن يوفقك ويبارك لك خطواتك وحياتك.
  • أشكرك على المساعدة وجزاك الله عني خير الجزاء، ربي يجعل ما قدمته في موازين حسناتك وأسأله أن يجعل إحسانك هذا سبباً لدخولك الجنة.

من السنة شكر المخلوق على إحسانه، ففي الحديث يقول ﷺ: من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وكان النبي ﷺ يشكر الناس على أعمالهم الطيبة ويشجعهم عليه الصلاة والسلام، اللهم اجعل قدوتنا خير معلم عليه الصلاة والسلام، كلمة شكر بسيطة في القيمة لكنها من القلب الى القلوب أن شاء الله.

قد يُفيدك أكثر:
دعاء للمتبرعين
دعاء لشخص يفعل الخير
دعاء شكر لأهل الخير
كلمة شكر لاهل الخير
رسائل شكر على فعل الخير
كلمة شكر لكل من ساعدني
عبارات شكر لشخص ساعدني
شكر على مساعدة او مبادرة
رسالة شكر لشخص قدم لك معروفاً
رسائل شكر للكافل

دعاء للمحسن المتوفي

يمكنك أن تجعل دعاء للمحسن وفاعل الخير المتوفي ولكافة المحسنين الأموات هذا لمن فقدته من عائلتك او لشخص أحسن إليك في السابق وتوفى.

  • اللهم اغفر له وجازه خير ما جزيت محسن على إحسانه وارفع درجته في أعلى مراتب الجنة، اللهم إنا نشهد أنه كان ساعيا في البر والخير والإحسان، فاللهم أكرم وفادته عليك وأحسن نزله ووسع مدخله واجعله من أهلك وخاصتك وارفع منزلته في الفردوس الأعلى من الجنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت ربه وأنت خلقته، وأنت رزقته وأنت هديته للإسلام، وأنت قبضت روحه، وأنت أعلم بسره وعلنه، اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمد عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إنه كان محسنا فاعلاً للخير فاجعله من أهل الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم إنك تعلم إحسانه إلي منذ ولادتي حتى يوم وفاته، اللهم اجز من أحسن لي خير ما جزيت به عبادك الصالحين، اللهم اجعل قبره نورا وحفه بملائكتك، اللهم آنس وحشته واغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم عامله بما أنت أهله واجعل الجنة داره وقراره برفقة النبي الكريم يا رحيم.
  • اللهم ارحم فقيدنا واغفر له واعف عنه، اللهم وسع ضيق قبره بسعة لا يرى لها نهاية، وهب لمضجعه طيبا ولظلمته نورا ولذنوبه غفرانا وزده احسانا فوق احسانه واجعل الجنة داره، اللهم إنه كان محسناً للناس فأحسن إليه بما أنت أهلاً له يا كريم.
  • اللهم أنر قبره وهب له سعة في قبره مداد بصره، وجازه على إحسانه خير ما تجزي عبادك الصالحين، اللهم واجمعنا به في جنات النعيم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر له و ارحمه و عافه واعفوا عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم إنه كان محسنا متصدقاً يحب الخير للناس، فعامله بما أنت أهلاً له وأجعله في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إنه كان من المحسنين الصالحين النافعين لأمتك، فاللهم زد في حسناته وتجاوز عن سيئاته، اللهم اجعله في بطن القبر آمنا مطمئنا واجعله من المبشرين بالجنة، اللهم اسعده بجوارك ومتع بصره بالنظر إلى وجهك الكريم يا رب العالمين.

طبتم وطابت جمعتكم، لا تنسوا فقيدنا في دعائكم، رحم الله بسمة في قلوبنا لا تزول أبدا وغفر الله ذنبك يا صديقي، اللهم أغفر له و ارحمه وعافيه وأعف عنه، اللهم أكرم نزله ووسع مدخله، اللهم زد في إحسانه وتجاوز يا رب عن سيئاته، اللهم أجعل قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

error:
X