دعاء للميت في ذكرى وفاتة

دعاء للميت في ذكرى وفاتة

في يوم ذكرى وفاة اي شخص إختر دعاء للميت في ذكرى وفاتة وشاركه بشكل بوستات مع الأصدقاء والاهل ليدعوا الجميع له، قمّ بتخصيص افضل دعاء للميت في ذكرى وفاته بشكل مؤثر بحيث يمكنك إضافة الاسم وصلة القرابة بينك وبين المتوفي مثل ابن العم او العم او الخال وجميع صلات القرابة مع إضافة التاريخ أيضاً، فلا شيء افضل من دعاء للميت في ذكرى وفاتة الذي اخترناهُ لك او لكي ليكون مصدراً لتزويد الفقيد بكُل الخير والرحمات والغيث من الله تعالى، ولأن الدعاء يُعتبر من احسن الاعمال التي قد تكون سبباً في دخول الميت الجنة، إلا أن ذكرى وفاة الميت تظلّ عالقة في الذهن وتأتي بالحزن والأسى، فلا تنسى فقيدك من دعاء للميت في السنوية جميلة ممزوجة بالاشتياق.

دعاء للميت في ذكرى وفاتة

كُل تلك اللحظات والاوقات التي فيها فقدت إنساناً لا يُعوضّ، يُمكنها ان تكون مصدراً لجلب الخير الى قبر المتوفي، وقد تمكنا اليوم من وضع دعاء للميت في ذكرى وفاتة بالشكل الذي تريدهُ انت او انتِ لإيصال السلام الى روحة الطاهرة في كل ذكرى سنوية تمرّ عليه.

  • اللهم في مثل هذا اليوم اخذت روحه إليك اللهم فاروي قبره بفيض من رحمتك وعفوك وغفرانك اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعله في نعيم دائما يا رب العالمين اللهم اجعله من المبشرين بروح وريحا وجنة النعيم يا أكرم الأكرمين وجميع موتى المسلمين.
  • يا رب إنه كان ضيفك في مثل هذا اليوم فتقبله قبولا حسن اللهم هون عليه وانس وحشته اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امن مطمئن اللهم اني استودعتك إياه فانت ارحم به منا يا رحمن يا رحيم اللهم اجبر كسر قلوبنا يا الله.
  • رحم الله وجها أحن إليه ولم أعد أراه رحم الله روحا نقيه كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحمه وبشرني بأنه منعم بنعيم الجنة اللهم اني اسألك أن ترحم ضعفه ووحدته ووحشته يا ربي إني مسني الشوق إليه وكسر قلبي رحيله اللهم اغفر له وارحمه ووسع مدخله يا رب.
  • اللهم إن فقيدي توفي في مثل هذا اليوم اللهم اجعله من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له و ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربي ارحمه فهو ذمتك وحبل جوارك اللهم امنه من فتنة القبر وعذاب النار وانت اهل الوفاء والحمد اللهم اغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم وتغمده اللهم بواسع رحمتك واسكنه فسيح جناتك اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة.
  • اللهم ارحمه واغفر له وعافه و اعف عنه و نور قبره و اكرم نزله و وسع مدخله وانس وحدته ووحشته وتجاوز عنه و لا تعذبه احشره مع حبيبك و نبيك محمد صلى الله عليه و سلم اللهم اجعله من الذين سعدوا في الجنة.

بوست دعاء للميت في ذكرى الوفاة

فالدعاء الذي بين يديك والمناسب لتذكير من تحب من الاهل والمقربين والأصدقاء يُمكنهُ ان يجلب الخير لك ولمن غطاهُ التراب، فحين تختارُ دعاء للميت في ذكرى وفاته وتقوم بمشاركة الدعاء معهم فإنهم سيمطرونهُ بالأمنيات التي تلامس روحة بالخير.

كلمات تعزية للذكرى السنوية

  • رحمك الله وغفر لك يا حبيبي مثل هذا اليوم ودعتك الوداع الأخير ودعتك وطبعت قبلة على جبينك الطاهر وأيقنت لحظتها أنني فقدت الأمان والعطف وحنان القلب في زمن افتقد بشدة الى حضنك ربي أرحمه وأغفر له واجعل مثواه الجنة فأنه من عبادك المخلصين لك في عبادتك رحمك الله يا فقيدي.
  • في مثل هذا اليوم رحل عننا “الاسم” ربي لي فقيدي يعتصر قلبي شوقا لرؤياه يرقد بين ثرى المقابر يا رب بقدر اشتياقي وحنيني ولهفتي له، ارحمه واغفر له.
  • وما كسرني سوى رحيلك يا “الاسم”  ربي إنه تحت التراب وإنك أرحم به مني ربي في مثل هذا اليوم توفي فقيدي  ربي استغفرتك له اللهم أرحمه وجميع من جاوره.
  • الحياة كأس نصفه فرح والباقي ترح وأنا شربت الوجع عندما غيب الموت فلذة كبدي في مثل هذا اليوم رحل “الاسم” ربي ارحمه.
  • في مثل هذا اليوم رحل “الاسم” ربي ارحمه اللهم اجعله مبتسما في جناتك يا رب اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة من يومنا هذا إلى يوم يبعثون.
  • ذكرى وفاة “الاسم” اللهم اغفر له وارحمه وتغمده في واسع فضلك ومستقر رحمتك وجميع موتانا وموتى المؤمنين الطيبين الطاهرين وكل من دعا له بالرحمة والمغفرة اللهم امين يا رب العالمين.

دعاء في ذكرى وفاة شخص

من الاعمال التي تعودُ بالخير على المتوفي هي الدعاء، فالدعاء المتواصل للميت من احب الاعمال التي تُقربهُ الى رحمة الله وعفوة وغفرانه إن شاء الله، وفي دعاء للميت في ذكرى وفاتة يمكنك ان تجعل ذلك الوقت محطة لتزويد روحهُ بالغيث من الدعوات.

  • رحم الله وجها أحن إليه ولم أعد أراه رحم الله روحا نقيه كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحم أبي وبشرني بأنه منعم بنعيم الجنة اللهم اني اسألك أن ترحم ضعفه ووحدته ووحشته يا ربي إني مسني الشوق إليه وكسر قلبي رحيله اللهم اغفر له وارحمه ووسع مدخله يا رب.
  • يا رب إن قلبي يعتصر في كل حين يأتي يوم موت فقيدي “الاسم” يا رب اجبر قلبي وانت جبار القلوب يا رب ارحم حالي وارزقني الصبر والسلوان، يا رب إن فاجعة رحيل فقيدي أوجعتني، والموت حق، رحل وانت أرحم به منا يا ارحم الراحمين اللهم ارحمه واغفر له واجبرنا يا رب فلا إله إلا أنت سبحانك.
  • اللهم ارحم عبدك واغفر له واكرم نزله ووسع مدخله و انس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم انك اخترته في مثل هذا اليوم قبل “فتره الموت” سنوات اللهم فاجعله الى خير وفي خير وكيف لا يكون وهو في جنابك وضيفك وانت اكرم الاكرمين اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله.
  • في مثل هذا اليوم اللهم إني ذقت مرارة الفقد في احب خلقك الي فعوضني بلقائه في جنتك اللهم ارحم ميتا أمات من بعده الحياة في عيني اللهم أرحمه واغفر له وتجاوز عنه واجعل قبره نور إلى يوم يبعثون.

ادعية للميت في الذكرى السنوية

من الجميل أيضاً ان يكون الحب للفقيد هو الدافعُ الأساسي لك ولأن فراقهُ خلفّ الكثير من الحزن والأسى، فتلك هي اصدق المشاعر التي بدورها ستنقلك الى دعاء للميت في ذكرى وفاتة وتذكير من حولك بالدعاء لهُ بكل ما يزيدهُ قرباً من رحمة الله.

دعاء للميت في ذكرى وفاتة 1

  • رحم الله وجها أحن إليه ولم أعد أراه رحم الله روحا نقيه كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحم أبي وبشرني بأنه منعم بنعيم الجنة اللهم اني اسألك أن ترحم ضعفه ووحدته ووحشته يا ربي إني مسني الشوق إليه وكسر قلبي رحيله اللهم اغفر له وارحمه ووسع مدخله يا رب.
  • اللهم في مثل هذا اليوم توفي اللهم اغفر له اللهم انس وحشته وانر قبره أبدله دارا خيرا من داره اللهم ارحم من كان والد وصديق أسأل الله رب العرش الكريم أن يجمعنا بك في جنات النعيم واكون لك خلفا بما يحب ويرضه رب العالمين.
  • اللهم إني اسألك أن ترحم من سخر جهده وماله ووقته، في خدمة دينه ووطنه ومجتمعه اللهم اغفر له اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.
  • اليوم ذكرى وفاة فقيدي وأيقنت أن الفواجع تبقى كما هي ولو مر عليها دهر وأن الحزن على الراحلين لا يموت، اللهم ارحم خالي واغفر له بقدر حبي وشوقي له واجمعني به بجنات النعيم.
  • في مثل هذا اليوم “التاريخ” انتقل الى رحمة الله والدي وها هو اليوم يكمل عامه “فتره الموت” وهو تحت الثري اللهم ارحم من رحل عنا وافجعنا رحيله اللهم انسه في قبره واجعله في مساكن جنتك امنا مطمئنا وجميع موتى المسلمين يا رب.

كلام دعاء للمتوفي في ذكرى وفاته

فالدعاء في تلك اللحظة التي لن تنساها ما حييت يُعتبر من الأشياء الضرورية التي تُظهرُ مدى حبك لهُ وحُزنك على فراقة، ففي ذلك الوقت من كل عام يمكنك ان تحصل على دعاء للميت في ذكرى وفاتة الذي خصصناهُ بالشكل المناسب لكل من تريد.

  • اللهم إنه فارقنا في مثل هذا اليوم اللهم مُّن عليه بالمغفرة والرحمة واجعله من اهل اليمين الذين لا خوف عليهم ولاهم يحزنون واجعله ممن يقول يليت اهلي يعلمون مما انا فيه من النعيم اللهم واجعل قبرة روضه من الجنة واجمعنا به بالفردوس الأعلى.
  • في مثل هذا اليوم كنا ننتظر وصولك ولكن أمر الله اكبر من كل شي ووصلنا فجعت موتك مضت “فتره الموت” على وفاتك وصوتك لا يفارق مسامعنا وادعيتنا لم تفارقك وكأننا بالأمس فقدناك لازال ألم فقدك ولازالت غصة رحيلك تؤلم اللهم ارحم والدي واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • أيقنت أن الفواجع لا تنسى ولو مر عليها دهر وان الحزن على الراحلين لا يموت نعم نمضي نتجاوز نتناسى لكن ذكرى رحيلهم يتجدد مع كل فاجعة خبر وفاة اللهم ارحم ابي وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم من فاضت روحه إليك في مثل هذا اليوم اللهم وعوضه عن الدنيا وما فيها بجنة عرضها السموات والأرض و أنر قبره اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعله من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له و ارحمه و ارحم جميع موتى المسلمين.
  • اسوء الذكريات هي ذكرى وفاة من عز علينا فراقهم يا رب من هم تحت الثرى ذهبوا تاركين أماكنهم في قلوبنا و ذاكرتنا، هم في ودائعك بقربك و تحت رحمتك فيا رب عليك بالربط على قلوب الباقيين من بعدهم و اجمعهم في جناتك وانت ارحم الراحمين.
نشر بتاريخ
error:
X