دعاء للميت طويل

دعاء للميت طويل

هذا افضل دعاء للميت طويل مكتوب لأي شخص ميت رحمة الله عليه، عندما تكون وفاة شخص او امرأة مؤثراً وقاسياً عليك لابد أنك ستبحثُ عن دعاء للميت كامل الذي يشفيّ قلبك ويرضيك، فقد وضعنا دعاء للميت طويل ومستجاب فيه كل الدعوات التي تُريح القلب لإمطار قبر من انتقل الى جوار ربه بكل خير، كذلك نضع دعاء للميتة طويل ما يُقربك الى الله بأن تُناجيه بكُل ما استطعت ليكون عوناً وسنداً لمن هو وحيداً في قبرة، فالميت المقرب منك او من العائلة او الأصدقاء ومقامهُ بالنسبة إليك غالي فإن دعاء للميت مكتوب الذي بين يديك من افضل ما تقوم به وتدعو له بكل ما أوتيت في وقت المطر او وقت الفجر او في صلاة القيام او دعاء للميت طويل يوم الجمعة، بكل ما يرفع مقامهُ وينور قبره ويزيدهُ قرباً من رحمة الله.

دعاء للميت طويل

الموت هو حقيقة لا مفر منها، وهو جسر يمر من خلاله كل إنسان نحو الأخرة وعندما يفارق أحد أحبائنا الحياة، نشعر بالحزن والفراغ، وقد يصبح البحث عن دعاء للميت طويل ليس مجرد كلمات نرددها، بل هو توجيه لله نقدمه من أعماق قلوبنا، آملين أن يجيبه الله تعالى ويكون سببًا في راحة وسكينة الروح المتوفاة.

  • اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم اللهم إنه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعتها ومحبوبها وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه اللهم إنه كان يشهد أنك لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم به اللهم إنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك ان ترحمه ولا تعذبه وان تثبته عند السؤال.
  • اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله اللهم ابدله داراً خيراً من داره واهلاً خيراً من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار الهم اجره عن الإحسان احساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً اللهم ان كان محسناً فزد من حسناته وان كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته اللهم ادخله الجنة من غير مناقشه حساب ولا سابق عذاب
  • اللهم انه نزل بك وانت خير منزول به واصبح فقيراً إلى رحمتك وانت غني عن عذابه اللهم انه برحمتك ورضاك وقه فتنه القبر وعذابه وانه برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا ارحم الراحمين اللهم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم.
  • اللهم انسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته اللهم انزله منزلاً مباركاً وانت خير المنزلين اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفره من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة اللهم اعذه من عذاب القبر وجفاف الأرض عن جنبيها اللهم املا قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.

دعاء الميت كامل

الدعاء للميت يمكن أن يكون قصيرًا أو طويلًا، لكن الأهم من ذلك هو الإخلاص والدعوة الصادقة، وقد يكون دعاء للميت طويل خاصةً مفيدًا عندما نرغب في تغطية جميع الأمور المتعلقة بالميت، من الرحمة والغفران إلى الثبات عند السؤال والنجاة من عذاب القبر.

  • اللهم يمن كتاب ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط اقدامه واسكنه في اعلى الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك محمد صل الله عليه وسلم اللهم امنه من فزع يوم القيامة ومن هو يوم القيامة واجعل نفسه امنه مطمئنه ولقنه حجته اللهم اجعله في في بطن القبر مطمئناً وعند قيام الإشهاد وبجود رضاك واثق وإلى اعلى درجاتك سابق.
  • اللهم اجعل عن يمينه نوراً حتى تبعثه آمناً مطمئناً في نور من نورك، اللهم انظر إليه نظرة رضا، فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبدا اللهم أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عما تعلم يا عليم اللهم اعف عنه فإنك القائل ويعفو عن كثير اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه، وتقر بها عينه اللهم احشره مع المتقين إلى الرحمن وفداً وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم اغفر له وارحمه وادخله جنات النعيم اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم ابدله داراً خير من داره واهلاً خيراً من اهله وزوجاً خيراً من زوجه وادخله الجنو واجره من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم عامله بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله اللهم اجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته اللهم انزل منزلاً مباركاً وانت خير المنزلين اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

دعاء طويل للميت انثى

فالدعاء هو الوسيلة الوحيدة التي لا يمكن مساواتها مع بقية الاعمال الأخرى التي تفيد الميتة في قبرها، لأن دعاء للميتة طويل سوى الام أو الأخت أو الخالة والعمة لن يأخذ منك شيئاً من الجهد او الوقت الطويل، فيكفي ان ترفع كفيك داعياً الله لهُ بأن يكون رفيقاً لهُ وسنداً له.

دعاء للميت واهله

  • اللهم أغفر لها وارحمها و اعفو عنها و أكرمها اللهم وسع مدخلها و ادخلها الجنة واغسلها بالثلج و الماء والبر اللهم يمن كتابها و هون حسابها و لين ترابها و ثبت أقدامها و ألهمها حسن الجواب اللهم طيب ثراها و اكرم مثواها واجعل الجنة مستقر لها و مأواها اللهم نور مرقدها و عطر مشهدها و طيب مضجعها اللهم انس وحشتها و ارحم غربتها و قها عذاب القبر و عذاب النار اللهم نقها من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم افسح لها في قبرها و اجعلها روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء اللهم اجعل من فوقها و من تحتها و من أمامها و من خلفها و عن يمينها و عن يسارها نوراً من نورك يا نور السماوات و الأرض.
  • اللهم ارحم من حالت بيننا وبينها الاقدار، ورحلت الى دار القرار، اللهم اغفر لها، وأنزل عليهما نورا من نورك ينير عليها ظلمة القبور اللهم اشفع لها وأمواتنا واموات المسلمين نبينا ومصطفاك محمد صل الله عليه وسلم واحشرها تحت لوائه واسقها من يده الشريفة شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبداً اللهم ارحمها واجعلها في ظل ظليل ورحمة ونعيم واجعل عن يمينها نوراً وعن شمالها نورا حتى تبعثها امنة مطمئنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها و أهلاً خيراً من أهلها واسكنها فسيح جناتك في الدراجات العليا اللهم إن كانت قد أحسنت فزد في إحسانها و إن كانت قد أساءت فتجاوز عن إساءتها يا أكرم من سئل و يا أوسع من جاد بالعطايا خفف أحمالها و حط من أوزارها واجعلها في مقام من قام لك بالقران اناء الليل و أطراف النهار اللهم كن لها بعد الحبيب حبيباً و لدعاء من دعا لها سامعاً و مجيباً و اجعل لها من فضلك و رحمتك و جنتك حظاً و نصيباً.

دعاء للميت مؤثر جدا طويل

سنقدم لكم دعاء للميت طويل من القرآن والسنة يمكن قوله للميت، يجمع بين مختلف الأدعية المأثورة والمستجابة، بهدف التخفيف من معاناتنا والدعاء بأن تكون في ظل رحمة الله تعالى.

  • اللهم اغفر له وارحمه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.وجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهم انسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا، وعن الإساءة عفوا وغفرانا، اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم من أحييته منا فأحييه على الإيمان و من توفيته منا فتوفه على الإسلام اللهم إنا نسألك توبة قبل الموت و راحة عند الموت و مغفرة بعد الموت اللهم اجعل لنا عملا يؤنسنا في قبرنا إذا أوحشنا المكان و لفظتنا الأوطان و فارقنا الأهل و الجيران اللهم هب لنا نفوسا مطمئنة تؤمن بلقائك و ترضى بقضائك تقنع بعطائك اللهم أغفر لحيينا و ميتنا و شاهدنا و غائبنا و صغيرينا و كبيرنا و جميع موتى المسلمين و المسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية و لنبيك بالرسالة و ماتوا على ذلك اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها و اجعل خير أيامنا يوم لقائك اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على اله حق قدره و مقداره العظيم سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام علي المرسلين و الحمد لله رب العالمين.

ادعية للميت طويلة

على الرغم من أن الموت هو نهاية الحياة الدنيا، إلا أنه يمثل بداية لحياة الآخرة، ومن خلال دعاء للميت طويل، نستطيع أن نرسل دعواتنا لله لتلك النفوس التي انتقلت إلى الأخرة، لنقم معًا برحلة في دعاء طويل ومعبر يساعد في تقديم الراحة والسكينة لروح المتوفي.

دعاء للميت يوم وفاتة

  • اللهم ارحم كل عزيز فقدناه وأصبح القبر داره اللهم ارحمهم ووسع مدخلهم وأنس وحشتهم واجعل الفردوس دارهم برحمتك يا رحيم اللهم اجعلهم مع المتقين في مقام أمين في جنات و عيون يلبسون من سندس واستبرق متقابلين كذلك و زوجناهم بحور عين.
  • اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أظلهم تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك اللهم طيب ثراهم وأكرم مثواهم وأجعل الجنة مستقر لهم ومأواهم يا رب صب رحمتك و مغفرتك على النائمين في قبورهم كن لهم أنيسا في وحدتهم و هون عليهم وحشة القبر اللهم اروي قبورهم و جميع موتانا و موتى المسلمين بنعيمك إلى يوم يبعثون.
  • ربي افتح على قبور موتانا نافذة من نسائم بردك وعفوك ورحمتك لا تغلق أبداً.
  • اللهم اغفر لأغلى من غابوا عن الدنيا فارحمهم وأحشرهم في زمرة المتحابين فيك و اجعل ملتقانا بهم في الفردوس الأعلى يا رب العالمين رحم الله ضحكات لا تنسى وملامح لا تغيب عن البال وحديثا اشتقنا لسماعه رحم الله كل روح غاليه تحت الثرى يا رب.

دعاء طويل للمتوفي

لا شيء يُمكنهُ ان يعود بالنفع والفائدة على الميت سوى الدعاء لهُ بكل صدق ويقين بالإجابة من الله عزوجل، فإذا كُنت حقاً تحب الشخص او المرأة المتوفية وكان فراقها من اقسى اللحظات التي عانيت منها، فإن دعاء للميت طويل مكتوب من افضل ما يُمكنك الدعاء به لله عز وجل.

دعاء للميت حديثاً

  • اللهم اغفر لأرواح كانت تفرح وتؤنس بلقائنا وجميع المسلمين وهي اليوم تحت الثرى اللهم أرحم من لم يقضي باقي العمر معنا و اجعل مضياف له لديك أفضل اللهم احشرهم مع المتقين إلي الرحمن وفدا اللهم احشرهم مع أصحاب اليمين واجعل تحيتهم سلام لك من أصحاب اليمين.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله اللهم اغفر لروح صعدت إليك و لم يعد بيننا وبينهم إلا الدعاء اللهم اجعلنا نلقاهم في الجنة ضاحكين مستبشرين و أذقهم من النعيم ما وعدت به عبادك المؤمنين اللهم اجعل قبورهم نورا و سلاما إلى يوم يبعثون اللهم ان موتهم كان كسرا لقلوبنا فيا رب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة اللهم اغفر لهم وارحمهم اللهم إنا اشتقنا لموتى لا يعوضون ولا يعودون اللهم ارحم وجوه لم تختفي من ذاكرتنا واصواتهم التي لم تفارق مسامعنا اللهم اجعلهم مبتسمين في جنتك يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم الأموات رحمة لا يشقون بعدها أبدا، اللهم اجعلهم امنين مطمئنين اللهم اجبر كسر قلوب من فقدوا وأرزقهم أجر الصابرين إن الأموات في غربه وفي وحشه وانت يا الله أهل للكرم فأكرمهم بروضه من الجنة لا يشعرون فيها لا بغربه ولا بوحشه اللهم امين.
  • اللهم انر قبور موتانا واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليهم من كل جانب اللهم ارحمهم في باطن الأرض واسترهم يوم العرض يا رب أنت خلقتهم وأنت أخذتهم وأنت الرحيم فليس غيرك ارحم بهم فيا رب اجبر هذا الكسر ب لقاء في الجنة.
نشر بتاريخ
error:
X