دعاء لجدتي المتوفية

دعاء لجدتي المتوفية
حمّل الصورة عبر تطبيق ليدي بيرد تحميل التطبيق

افضل دعاء لجدتي المتوفية قصير ومكتوب بالرحمة والمغفرة مؤثر جداً، شارك دعاء لجدتي المتوفية الآن مع من حولك بشكل بوست دعاء للجدة المتوفية الآن، لامس روح الإنسانة الطيبة والحنونة والتي تُشبهُ في حنانها وحبها الام وتملك قلباً ناصعاً بالبياض بالدعاء الجميل، فإن دعاء لجدتي المتوفية من افضل الوسائل التي تُطفئ شوقك لها وتُبرد حنين قلبك، لأنك حين تدعو لها فإن أعمالها تستمر وتتضاعف، فلا تبخل عليها من دعاء لجدتي المتوفية وتبجلّ الى الله في كل حين ان يرزقها جنات النعيم وأن يرحمها ويتقبلها بواسع رحمته، فالجدة سواء ام الام او ام الاب يُعتبر فقدانها مؤلم وقاسي ولابد ان تكون خير الحفيد او الحفيدة التي لا تنساها من الدعاء في المناسبات والاوقات التي يُستحب فيها الدعاء.

دعاء لجدتي المتوفية

عندما يكون الموت هو النهاية المحتومة والرحيل الى الابد هو المُستقر والمُستودعُ حين يكون جنات النعيم، فلابد ان الدعاء ما يجعلك واثقاً بالله ومُتيقناً ان رحمته واسعة وأنهُ سيكون رفيقاً للجدة في قبرها، فليكن دعاء لجدتي المتوفية باباً تفتح لها الرحمة من الله.

  • اشتقت لامرأة عظيمة رحلت، أمسكت بيدي خوفا علي، أحسنت تربيتي، غرست فيني حب الخير، اللهم اغفر لجدتي بقدر أضعاف شوقي لها وأكثر اللهم اجبر كسر قلبي كلما اشتقت إليها، اللهم اجعلني خير حفيدة، لا ألهو عن دعائي لها، اللهم وسع قبر جدتي بنعيم لا يفنى واغفر لها، واجعل الجنة دارها، وارزقها لذة النظر الى وجهك الكريم.
  • اللهم انها اول ليله لجدتي في القبر اللهم عاملها في أول ليله في القبر بما انت أهله ولا تعاملها بما هي اهله اللهم اجزها عن الاحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا، اللهم انظر اليها نظره رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه اللهم أدخلها الجنة واعذها من عذاب النار.
  • اللهم اغفر لجدتي وراحمها و أبدلها دارا خيرا من دارها و أهلا خيرا من أهلها و أدخلها الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم ابعث لجدتي نورا عظيما ممتد لقبرها نور لا يمحى اللهم اذقها حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ونعيم الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لنا يا غفور اللهم اغفر لجدتي وارحمها وعافها واعف عنها اللهم طيب ثراها وأكرم مثواها اللهم ثبتها عن السؤال ولقنها حجتها وتقبلها عندك بقبول حسن وارزقها اللهم الفردوس الأعلى من الجنة وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين والحمد لله.
  • اللهم ان موت جدتي كان ولازال كسرا لقلبي فيا رب أجبر هذا الكسر بلقاء لا يعقبه فراق في الجنة، اللهم ارحم جدتي بقدر ما تمنيت لها البقاء اللهم أذقها من النعيم ما وعدت به المؤمنين الصابرين، اللهم ارحمها واجعلها في نعيم دائم غير منقطع.
  • جدتي هي نقاء قلبي وفقيدة قلبي التي لن تعود، اللهم ارحمها واجمعني بها في جنتك الله يرحمك، اللهم ارحمها وعوضها عن كل ألم أصابها في الدنيا بالجنة، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة وكن لها الرفيق الأعلى.

دعاء لجدتي المتوفية بالقبر

فالدعاء يُعتبر من اهم الوسائل التي يجب على الاهل أولا ثم الاقربون ثم الأصدقاء ان يجعلوه أحد أبواب الخير، فالدعاء للميت من افضل الاعمال التي تعودُ بالخير علية، ولان دعاء لجدتي المتوفية مُخصص لها، فلا تنساها من الدعاء المتوصل.

دعاء لجدتي الله يرحمها

  • ربي أسعدها برائحة الجنة ونعيمها، اللهم ارحمها بقدر محبة الناس اليها، اللهم اسكنها الفردوس الأعلى وأرحمها برحمتك كل عام وانت بخير يا جدتي كل عام وانت تتقلبين في نعيم ربي.
  • اللهم براد واتساع في قبرها وباب جنة مفتوح لها ولقاء مؤبد في الفردوس بها وخطايا قد غفرت عنها، اللهم ارحم جدتي واغفر لها و اسعدها برائحة الجنة ونعيمها يا رب العالمين وجميع موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم بلغ دعائي لجدتي، اللهم بلغها إني ادعو لها في كل وقت وإنها مازالت في قلبي وعقلي ولساني، اللهم اغفر لجدتي وارحمها رحمة ملء السماوات والأرض، اللهم ارزقها الجنة واجعلها خالده مخلده فيها يا رب العالمين، اللهم اجعل جدتي من السبعون ألف المبشرون بالجنة.
  • اللهم في كل دقيقه تمر عليها وهي في وحدة، أسألك أن تفتح لجدتي بابا تهب منه نسائم الجنة و لا يسد ابدا اللهم اغفر لجدتي و ارحمها برحمتك يا حي يا قيوم و افسح عليها قبرها و ارزقها مقعدها من الجنة.
  • اللهم أبسط لجدتي من فراش أهل الجنة، اللهم ألبس جدتي حلل من حلة أهل الجنة اللهم أطعم جدتي من طعام أهل الجنة اللهم أسق جدتي من شراب أهل الجنة اللهم أجعل جدتي رفيقة محمد في الجنة اللهم أجعل جدتي سيدة من سيدات الجنة اللهم وأفتح لجدتي من قبرها بابا يطل على مقعدها من الجنة يا رب.
  • اللهم أغفر لجدتي وأجعلها على ضفاف نهر الكوثر مبتسمة في أرقى مراتب الجنان اللهم طمأنينة تحيط قبرها اللهم نعيم يحفها وانهار تسر ناظرها، اللهم الخلود لروحها في الجنة مثل التي كانت بقلبها يا رب، الله يرحم جدتي ويغفر لها ويرحم جميع موتى المسلمين والمسلمات.

دعاء لجدتي بعد وفاتها

من الجميل أيضاً ان يكون لسانُك ذاكراً من كانوا يوماً ما في أعماق القلب ومسيرتهم مليئة بالحب والسلام، فالجدة لها مكانة قلبية ورحيلها يترك أثراً واسعاً في القلب، فتذكرها وذكرّ من حولك ب دعاء لجدتي المتوفية رحمها الله.

دعاء للميت جدتي

  • يا رب أذق جدتي الجنة و نعيمها و الفردوس و برادها، اللهم اجعل لها كنوزا و بيوتا في جنتك و ارحمها يا ارحم الراحمين و جميع موتى المسلمين
  • وأنا يا فقيدتي سجدت طويلا ثم حدثت الله عنك كثيرا أخبرته أنك أشد أشيائي التي فقدتها جمالا ودعوته أن يرحمك وأن يجعلني وإياك سويا في الجنة يا رب وكل عائلتي لا ينقص منا أحدا فما كان موتك إلا كسرا عظيما لا يجبر رحمك الله يا جدتي حبيبة قلبي.
  • كل ما اغمض عيني اشوفها قدامي وهيا تبتسم واسمع صوتها وضحكتها يا رب ارحم من كان وجودها جنة ورائحتها حياة وتقبيل رأسها أمان يا رب عطر قبر جدتي برائحة الجنة.
  • اللهم في هذا اليوم الفضيل لا تطفئ نور قبر جدتي واجعل الجنة أجمل مسكن لها اللهم ارحمها برحمتك واغفر لها يا ارحم الراحمين اللهم تجاوز عن سيئاتها و أجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • ربي ارحم جدتي وانس وحشتها واجعل قبرها روضا من رياض الجنة وثبتها عند السؤال واجمعنا بها في الفردوس الأعلى اللهم واكرم نزلها وأجعل قبرها روضة من رياض الجنة وتولاها بعنايتك يا رحيم.
  • اللهم ارحم من فقدتهم العين وفقدهم المكان وافتقدهم القلب اللهم ارحمهم واجعل قبرهم روضه من رياض الجنة يا رب العالمين اللهم اغفر لجدتي وارحمها واجعلها من ساكني فردوسك الأعلى اللهم نور قبرها واجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم ارزقها لذة النظر الى وجهك الكريم.
  • اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لجدتي وارحمها واعف عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من أهلها وزوجا خيرا من زوجها وادخلها الجنة.
نشر بتاريخ