دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

بعد رحيل الأم الغالية لا أحد منا يستطيع نسيانها من الدعاء في كل وقت، لما قد قدمت لنا في حياتنا، ولهذا هذا افضل دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة لأن فُراق الأم ورحيلها الى الابد من اصعب اللحظات المؤلمة، من أقسى الأوقات التي لا يمكن استيعابها ابدا، لكن يجب عليك عدم نسيانها من دعاء للام المتوفية يوم الجمعة لأن الجمعة من أفضل الأوقات التي يكون فيها الدعاء قريب من الإجابة، فهي تنتظرُ دعائك وبرّك بها بعد موتها، تنتظر منك دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة وفي مُعظم الأيام التي يكون فيها الدعاء مستجاب ان شاء الله، فالأم هي اغلى القلوب التي تفقدها ولن يُعوض مكانها احد، فخصص لها من كل جمعة ادعية تلامس روحها الطيبة بالخير والرحمة والغفران من الله تعالى.

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

إن الدعاء للأم يُعتبر من أفضل الأعمال التي تعودُ عليها بالفائدة والخير، لكن الدعاء يُفضل في الأوقات التي يُستحب فيها الدعاء، ففي يوم الجمعة يسعى الكثير ممن فقدوا امهاتهم الى البحث عن دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة الذي وضعناهُ بشكل خاص.

  • اللهم في يوم الجمعة تقبل مني دعوة من كل قلبي، لا تردها يا ارحم الرحمين، يا رب إن أمي كانت نوري فلا تطفئ نور قبرها و كانت نعيمي فلا تحرمها لذة نعيمك و كانت متسع أفسح لها في قبرها واجمعني بها في جنات النعيم يا رب العالمين.
  • أسالك اللهم في يوم الجمعة أن تجعل قبر امي روضة من رياض الجنة واجمعني بها في مستقر رحمتك، اللهم إنها قطعة من قلبي في جوف أرضك اجعلها منعمة في ظلك و راضية في قربك.
  • اللهم إن أمي بين عظيم رحمتك وغفرانك بفضل يوم الجمعة عندك اللهم اغفر لها وارحمها واعفو عنها وهب لها الفردوس الأعلى ياذا الجلال والإكرام ربي إن غلبني الحنين لهم وسكن الحزن قلبي أنزل السكينة في نفسي والطف بي فلا اعتراض على قضائك وقدرك ولكنه مرار الفقد.
  • اللهم ارحم قلوب رحلت ولم تنسى وجبر الله قلوب اشتاقت فدعت اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تقر عين أمي وجميع موتانا بقربك وأسعدهم بجوارك ومتع بصرهم في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم يرحمهم ويغفر لهم واجبر كسر قلوبنا على فراقهم واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اسأل الله العظيم رب العرش الكريم في يوم الجمعة أن يرحمك يا أمي ويعفو عنك ويجعل قبرك من رياض الجنة ويوسع مدخلك ويتجاوز عنك ويدخلك جنة الفردوس الأعلى من الجنة ويجعل لقيانا هناك وأن يثيبك على صبرك في مرضك وجميع موتى المسلمين والمسلمات.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أمي واغفر لها، و اجعل قبرها طاهرا منزها رحبا كما كان قلبها، اللهم اجعل روحها من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس.
  • اللهم بحق هذا اليوم الفضيل ارحم أمي، وكل من هبت نسائم ذكرهم على قلوبنا بعد ان توارت أجسادهم عن اعيننا اللهم ارحمهم واغفر لهم وتجاوز عن خطاياهم وادخلهم جنتك يا ارحم الرحمين، اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين وأكرم نزلهم وأجعل الفردوس دارهم وقرارهم.
  • اللهم في يوم الجمعة أرحم روحا نقية كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم انر قبر امي، اللهم ارحمها واغفر لها واجمعني بها في جنتك يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة انر قبر امي الحبيبة بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك و هب لقبرها من نسائم رحمتك يا أرحم الراحمين رحمك الله يا جنتي يا امي.

دعاء للام المتوفية في يوم الجمعة

فيوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله وهو العيد الأسبوعي عند المُسلمين ويُفضل فيه الدعاء للأموات، فإذا كانت الأم هي من جعلتك تبحث عن دعاء للام المتوفية يوم الجمعة فإنها قد احسنت تربيتها وإن اعمالها غير مُنقطعةً إن شاء الله.

  • اللهم في يوم الجمعة عطر قبر أمي و جميع موتى المسلمين برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفوس الطيبة و الوجوه البشوشة اللهم ارحمهم و اغفر لهم و صبر قلوبنا على فراقهم و اجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة يا الله.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم من حن القلب لصوتها ورؤيتها اللهم برد على قبر أمي واجعلها في نعيم دائم اللهم أنر قبر أمي واجعل ملائكة الرحمة تطوف حولها من كل جانب اللهم ارحمهم في باطن الأرض واسترهم يوم العرض يا رب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة اجعل قبر أمي باردا رطبا بماء الجنة واجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعله روضة من رياض الجنة يا رب العالمين، اللهم إن أمي في ذمتك وحبل جوارك فأحسن اليها كما أحسنت شكرك وحسن عبادتك انك انت الرحمن الرحيم.
  • اللهم أروي قبر فقيدتي بنور رحمتك وعفوك وغفرانك، اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنة، اللهم ارفع كتابها في عليين واحشرها في زمرة الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم عطر قبر أمي برائحة الجنة، اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حبها واجعل الفردوس دارا ومقرا لها.
  • اللهم في يوم الجمعة املأ قبر أمي بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور. اللهم إن أمي في ذمتك، و حبل جوارك، فقها من فتنة القبر، و عذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر لها، وارحمها، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في يوم الجمعة اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت في قلبي اللهم أرحم أمي فهي أغلى ما فقدت وأسألك يا رب أن تغفر لها وتنزل الضياء على قبرها وسعة تؤنس وحشتها اللهم انس وحشتها وارحم غربتها وأنر ظلمتها اللهم أبدلها دار خير من دارها واهلا خير من أهلها وذرية خير من ذريتها ربي عطر قبر أمي برائحة الجنة.

دعاء للام الميته يوم الجمعة

فرحيل الام ووداعها الى مثواها الأخير لا يُمكن ابداً تجاهل تلك اللحظات، لأنك تفقدُ الحنان والحب الحقيقي والحضن الدافئ الذي يستوعبك في اشدّ حالاتك، فيبقى الدعاء لها من ابسط الاعمال بعد وفاتها، ففي دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة كل ما يُقرب روحها من باب الجنة ان شاء الله.

  • ربي ارحم امي واجعل أعمالها الصالحة أنيسةً لها ووسع لها في قبرها وأجبر كسر قلوبنا.
  • يا رب في يوم الجمعة عطر قبر امي برائحة الجنة اللهم ارحم روحا رحلت و لم يكتفي قلبي من حبها واجعل الجنة دارها و مقرها واجمعني بها يا كريم يا رب الجنة لوجه أمي والنور قبرها اللهم ارحمها واغفر لها واجمعني بها في جنتك اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقر لها، اللهم في يوم الجمعة ارحم امي واجعل الجنة من نصيبها
  • اللهم في يوم الجمعة أنر قبر أمي وأجعل ملائكة الرحمة تطوف عليها من كل جانب اللهم ارحمها في باطن الأرض و استرها في يوم العرض يا رب أنت خلقتها وأنت أخذتها و انت الرحيم فليس غيرك ارحم بها فيا رب اجبر هذا الكسر بلقاء في فسيح جناتك.
  • في يوم الجمعة اللهم إن أمي كانت رحيمة فارحمها وكانت طيبة القلب فطيب مرقدها وكانت كريمة فأكرم نزلها اللهم أحسن إليها كما أحسنت إلينا اللهم الجنة لمن اختفى صوتها، لمن تركت الحنين في قلوب احبتها، اللهم أرحمها رحمة من عندك تسع الأرض ومن عليها.
  • اللهم مع صباح يوم الجمعة أرحم من عجز عقلي عن استيعاب وفاتها ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت لها اللهم ارحم امي برحمتك التي وسعت كل شيء وتجاوز عنها وعوضها عن كل ألم أصابها في الدنيا براحة بجناتك اللهم أرحمها واغفر لها وتجاوز عنها واسقها من حوض نبيك محمد صل الله عليه وسلم.
  • في يوم الجمعة اللهم اجعل قبرها مثل قلبها أبيض ممتلئ بالنور، اللهم ارحمها رحمة واسعة يا ارحم الراحمين اللهم اغفر لها وأروي روحها من أنهار جنتك اللهم ارحم امي وصب رحمتك و مغفرتك عليها، وكن لها أنيسا في وحدتها وهون عليها وحشتها، اللهم اروي قبرها بنعيمك إلى يوم تبعث وأجعل الجنة منزلتها.

دعاء يوم الجمعة للأم المتوفية

يُفضل أن يكون الدعاء للأم بشكل جماعي خصوصاً حين تقوم بتذكير افراد العائلة من الاهل والاقرباء بالدعاء لها وخصوصاً في يوم الجمعة، فبين يديك دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة بإمكانك اختيار رسائل وبوستات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • اللهم في يوم الجمعة اللهم عوّض امين “الاسم” ما فقدته من دُنياها بنعيم وقرة عين لا تنقطع، اللهم عوضها بأجمل مما كانت تتمناه في هذه الحياة اللهم أروي قبرها عفواً ومغفرة ورحمة.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أمي فهي أغلى ما فقدت واسألك يا رب أن تغفر لها وتنزل الضياء على قبرها وسعة تؤنس وحشتها اللهم انس وحشتها وارحم غربتها وأنر ظلمتها وامن روعتها اللهم انها ضيفتك وانت اكرم الأكرمين اللهم الحقني بها في جنتك.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أمي وكن لها أنيسا في وحدتها وهون عليها وحشتها، اللهم أروي قبرها بنعيمك إلى يوم تبعث واجعل الجنة منزلتها يا رب اجعلها تنعم بفسحة من الجنة يأتيها من نعيمها و ريحها وريحانها واجزها عنا خير الجزاء اللهم ارحمها برحمتك وتجاوز عنها الزلات وابدل سيئاتها حسنات، اللهم وارحم موتانا وموتى المسلمين
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أمي وأبي واغفر لهما وارحمهما وانظر إليهما بعين لطفك وكرمك اللهم ارفع درجاتهم في المهديين، اللهم ارض عنهم رضا تحل به عليهم جوامع رضاك وتحل به دار كرامتك وأمانك ومواطن عفوك وغفرانك، اللهم اجعلهم من أصحاب الفردوس و رؤية وجهك الكريم يا رب ارحم أمي الغالية.
  • في يوم الجمعة يا رب إني أسألك الجنة لوجه أمي ونور قبرها، اللهم ارحمها وأغفر لها واجمعني بها في جنتك اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقر لها، اللهم في يوم الجمعة ارحم امي واجعل الجنة من نصيبها.
  • اللهم انك توفيت أمي في يوم الجمعة والجمعة من أحب الأيام إليك، فيا رب اعف عنها وارحمها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واجمعنا بها في الفردوس الأعلى.
  • اللهم في يوم الجمعة اجعل لها حياة أجمل بجنتك وأجعل قبرها نورا وضياء اللهم ارحمهم برحمتك التي وسعت كل شي وارزقها سعادة أبدية في جنتك، اللهم ابني لامي بيتا في الجنة واجمعنا بها فيه، اللهم إني أسألك إن كانت أمي في سرور فزد في سرورها وإن كانت في عذاب فنجها من عذابك يا رب.
نشر بتاريخ
error:
X