دعاء في ذكرى وفاة ابن خالتي

دعاء في ذكرى وفاة ابن خالتي

الأمر الوحيد الذي يمكن له مرافقة المتوفي بعد وفاته ويتبعهُ إلى داخل القبر هو الدعاء له، وابن الخالة يعتبر أخ وسند فراقهُ يحزن القلب كثيراً وتدمع له العيون فراقة صعب جداً ولا يمكن أن ننساهُ من خالص دعائنا.

دللت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة على عظمة الدعاء للميت والأثر، بل إن النبي -صلى الله عليه وسلم- أوصى الاهل  بالحرص على الدعاء  للاهل وذويهم المتوفيين في قبرهم من بين ادعية للمتوفي المأثورة الواردة بالكتاب العزيز والسُنة النبوية الشريفة، بما يبين أن دعاء للميت من الاقارب  في قبره أمر إلهي ووصية نبوية شريفة ينبغي على الاهل امتثالها، ويعتبر ابن الخالة من أقرب الأقربين لقلبك، إختر دعاء في ذكرى وفاة ابن خالتي وأدعوا له في جوف الليل.

دعاء في ذكرى وفاة ابن خالتي

وضعنا لك دعاء في ذكرى وفاة ابن خالتي ممزوج بالكلمات المؤثرة والتي تُعبر عن حزن الفراق، ويميزه روعة عباراته المعبرة عن الحزن والشوق والحنين لا ابن خالتك الذي ترك دياره وأحبابه.

  •  ربنا يرحمك يا ابن خالتي في ذكراك السنوية يارب برحمته الواسعه اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ادعو له بالرحمه والمغفره.
  • اللهم أني اسألك يا الله في هذا اليوم الفضيل وفي هذا الشهر المبارك وفي هذه اللحظة التي يتساقط فيها المطر ويقيني انها لحظة إجابة للدعاء ان ترحم وتغفر لإبن خالتي وان تجعل قبره نور وفسحه وسرور من يومنا هذا إلى يوم النشور.
  • اللهم ارحم من استوفيت أجله وأخذته من اهله وانت اعلم بألم فقده اللهم ارحم من ترك خلفه قلوب حزينه اللهم طيب مضجعه ووسع قبره وأدخله فسيح جناتك اللهم أطعمه من الجنة وأسقه من الجنة وأره مكانه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء اللهم ارحم ابن عمي واغفر له خطاياه و ادخله الجنه.
  • ربي أنر قبر إبن خالتي واجعل ملائكة الرحمن تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في بطن الأرض واستره يوم العرض اللهم أنت خلقته وأنت أخذته وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم به فارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة الذكرى.
  • اللهم في ذكرى وفاته اجعل قبر ابن خالتي في نور دائم لا ينقطع واجعله في مساكن جنتك امن مطمئن يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه بقدر ضعفنا أمام غيابه وحزن قلوبنا بفراقه اللهم اغفر له واجمعنا به في جنات النعيم يا ارحم الراحمين.
  • اللهم انزل ضياء على قبر ابن خالتي وكل اموات المسلمين واجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم اجعلهم من الضاحكين المستبشرين بجنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين..
  • الذكرى “فترة الوفاه” لوفاة ابن خالتي “الاسم” اللهم اجعله من أجمل طيور جنتك وشفيعا لخالتي واجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين.

اليوم الذكرى السنوية بوفاة ابن خالتي

في ذكرى وفاة من نحب وخصوصاً في ذكرى وفاة احد اولاد خالتك، نعجز عن التعبير  وتمحى الحروف من السنتنا وتضيع الكلمات بل وتقف الأنامل عاجزة عن كتابة والعقل عن التفكير و ما نحس به ونتألم في هذا اليوم  الشديد، ولا يسعنا إلا ان ندعوا له من قلوبنا الصادقة بالرحمة والمغفرة.

  • في الذكرى “فترة الوفاه” لوفاة ابن خالتي “الاسم” ادعو الله ان يرحم جميع امواتنا واموات المسلمين وأسأل الله ان يجبر مصابنا في موت أبن اختي وان يسكنة جنات عرضها السموات والارض وان يجمعنا به بيوم القيامة.
  • كان خلوقا طيبا بارا بوالديه الله يرحمك يا ابن خالتي الغالي ويجعل مثواك الجنه ونعيمها انت وامك وابوك  رحمهم الله يارب رحم الله من يهدي له وللأموات ثواب سوره الفاتحه مع الصلوات اللهم صل على محمد وال محمد..
  • الذكرى “فترة الوفاه” لوفاة ابن خالتي “الاسم” اللهم اني دعوتك فاستجب دعوتي اللهم اجعل ابن خالتي في جنات عرضها السموات والارض اللهم اجعل قبره روض من رياض الجنة اللهم انزل سكينتك ورحمتك على قلب والدية وقلوبنا وقلوب كل من احبه وعرفه اللهم اجمعنا به بجناتك يارب.
  • يارب في الذكرى “فترة الوفاه” لوفاة ابن خالتي “الاسم” اني اشتقت لروحه و ضحكاته و أحاديثه ربي ان شوقي له يؤلمني فأجعل فقيدي سعيد بجوارك منعم بنعيم الجنه و اجعل قبره روضه من رياض الجنه يا ارحم الراحمين يارب اجمعني بابن خالتي بكل من فقدنا في جنة فردوس يارب العالمين.
  • في الذكرى “فترة الوفاه” لوفاة ابن خالتي “الاسم” فليجبر الله كسر قلبي كلما اشتقت إليه اللهم وسع قبره فقيدي بنعيم لا يفنى واغفر له واجعل الجنة دارة.
  • يارب إنه إبن خالتي وأحبه حبا شديدا خلقته وأنت أخذته وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم به اللهم ارحمه و اغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه يارب أنر قبره واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم إرحمه في بطن الأرض و استره يوم العرض يارب العالمين.
  • اللهم ارحم إبن خالتي فهو يمتلك أجمل النفوس الطيبة واغفر له واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة يارب العالمين فاليوم هو ذكرى وفاتة يا الله.

ادعية لابن خالتي في ذكرى وفاتة

عبر الآن عن مدى ألمك الشديد  وحزنك الكبير الذي لم ينتهي بل  تجدد في ذكرى وفاة ابن خالتك، وشارك اجمل دعاء في ذكرى وفاة ابن خالتي مع الاهل والأحباب ليدعوا له الجميع بالجنة.

  • مرت “فترة الوفاه” لوفاة ابن خالتي “الاسم” دون سماع صوتك او رؤيتك في مثل هذا التاريخ “التاريخ” لاينسي فقدت فيه أبن خالتي لا الكلمات ولا المفردات ولا العبارات تكفي لوصف جرحي ووجعي لفراقك لكنها الذاكره أعادتني للوراء واحس بغصة فراقك الله يرحمك.
  • توفى ابن خالتي وفجعنا برحيله اللهم ربنا ارحمه رحمة واسعة واغفر له مغفرة واسعة وادخله الجنة واجعل الفردوس الأعلى مقره يارب العالمين الذكرى “فترة الوفاه” لوفاة ابن خالتي “الاسم”.
  • اللهم ارحم إبن خالتي واغفر له وانظر إليه بعين لطفك وكرمك اللهم ارفع درجته فى المهديين والصالحين واغفر له وأفسح له في قبره ونور له فيه اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار يارب العالمين الذكرى “فترة الوفاه” لوفاه ابن خالتي “الاسم”.
  • اللهم أرحم روحا نقية كسرنا غيابه وأوجعنا رحيله اللهم انر قبر ابن عمي كما كانت أبتسامته تنير قلوبنا اللهم أرحمه وأغفر لهم وأجمعنا به في جنتك الذكرى “فترة الوفاه” لوفاه ابن عمي “الاسم”.
  • اللهم بقدر نور نهارك أنر قبر أبن عمي و بقدر سكون المقابر انزل السكينة على روحه و بقدر حاجته إليك ارحم ضعفه و موتى المسلمين الذكرى “فترة الوفاه” لوفاه ابن خالتي “الاسم”.
  • اللهم ارحم من مزق قلبي فراقه ومن ترك ثغرة في حياتي لا يملأها سواه ربي ارحم بقدر شوقي له اللهم أبن عمي بجوارك وأنت ارحم مني به تجاوز عنه واغسله بالماء والثلج والبرد واجعل له من دعاء المسلمين نصيبا وفيرا يا رب الذكرى “فترة الوفاه” لوفاه ابن خالتي “الاسم”.
  • اللهم انزل ابن خالتي منازل الشهداء فرحيلك حقيقة عشتها وما زال عقلي يرفض تصديقها ربي ارحم واغفر لإبن اختي واجعل الجنة مستقرهم الذكرى “فترة الوفاه” لوفاة ابن خالتي “الاسم”.
نشر بتاريخ