نعي وفاة شخص

نعي وفاة شخص

كمية ألم تسكن قلبك بما أصابك، نعزيك وندعو لك بالصبر وللميت بالرحمة، وسنعرض لك أجمل كلمات نعي وفاة شخص تحبه أو شخص عزيز على قلبك بشكل جديد كلياً، قد سهلنا عليك كل شيء لتُبلغ عامة الناس بمن انتقل إلى رحمة الله تعالى بصيغة نعي وفاة شخص غالي بعدّة أشكال حتى تقوم أنت بالواجب ومشاركتها في حالات واتس آب وكذلك منشور البقاء لله وأيضاً بوست ننعي لكم وفاة شخص كريم وغيرها من الصيغ المُختلفة لإعلان وفاة أي شخص تريد.

نعي وفاة شخص

من الطرق الشهيرة لإعلان نعي وفاة شخص هو ما نقدمه لك في هذا المقال الذي يتناسب مع كافة الأفراد، قم بنسخ النعي الذي تريده وشاركه الجميع ليشاركوك مراسم الدفن والتشييع والعزاء.

  • انتقل إلى جوار رَبِهِ رجلٌ بأُمَّة سِيرته الرسوخ ومسيرته المجدُ والصمود كان ذلك الرجل الهُمام الذي سَطَّرَ أروع المواقف في حياته أنعِم بهِمن رجل تركَ ورائِهِ قلوب ضائِعة رحمةَ اللهِ تُرافِقك أيُها الراحل العزيز.
  • غيَّبَ الموتُ إنساناً عزيزاً على قلوبنا وقلوب أبنائهِ وأقاربه وأهله توفي صديقاً كان رفيقاً لنا لسنواتٍ طويلة نسألُ من الله أن يُثَبته عند سؤال الملكين ويجعل ما أصابهُ كفارةً عنه يا رب العالمين.
  • قد أصابني من الحزن ما أصابكم فقد فقدنا أُماً رائعة غمرتنا طيلة حياتها بالحب والحنان، كانت امرأةً تحتوي كل الحاضرين تُلملِم بضحكاتها كل حزن، عاشت وفيةً مُخلصةً للجميع لم ترضَ بالظلمِ يوماً على أحد، رحم الله روحها الطاهرة وجزاها عنَّا خير الجزاء وأسكنها الجنة واجعلها دارها لها.
  • إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقكِ لمحزونين، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، رحمك الله أيتها الراحلةُ العزيزة وجعل دارُكِ ومأواكِ الجنةَ.
  • وَدعنا اليوم رجلٌ من أوفى وأنبل الرجال رحلَ اليوم تاركا أثراً طيباً وذكرى أطيب في محيطه ومجتمعه ووطنه رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته.
  • تلقينا نبأ وفاة والدة شخص عزيز وغالي على قلوبنا وأحزننا هذا النبأ، سائلين المولى العلي القدير أن يرحمها ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة وأن يرزق أهلها وذويها الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليهِ راجعون.
  • فُجِعتُ اليوم بنبأ وفاة رجل عزيز صديق وأب واحد من الذين أحببتهم وعشت معهم سنوات اللهم ارحمهُ وأسكنه فسيح جناته وأن لله وانا اليه راجعون اللهم أجِرنا في مصيبتنا وأخلف علينا بأحسن خلافه.
  • إيمانًا بقضاء الله وقدره أنعي شخص غالي على القلب، حيث انتقل إلى جوار ربه اليوم، نسأل الله أن يتقبله برحمته وأن يجعل ما أصابهُ تكفيراً لذنوبه ورفعًة له في درجاته، اللهم اجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة، إنا لله وإنا إليه راجعون.

اعلان نعي وفاة

لا غنى عن نعي وفاة شخص كونها مهمة جداً في إبلاغ الجميع بالوفاة، حيث مع تسارع العصر تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أهم نشر الأخبار ولا سيما عند وفاة أي شخص.

  • ببالغ الحزن والأسى تلقينا ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة أعز وأغلى شخص يعجز الكلام عن التعبير عنه، كان من خيرة الأصدقاء الأوفياء كان يسأل ويطمن علينا رغم مشاغلهِ، رحمك الله انا لله وانا اليه راجعون.
  • زميلي بالعمل إنسان قمة في الأدب والأخلاق والذوق كان شخص في حاله وهادئ جداً لا يجرح أحد، وقد تلقينا نبأ وفاته اليوم، الله يرحمه برحمته الواسعة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • تلقينا بالأمس نبأ وفاة شخص عزيز علينا، صاحب أكبر ساحة لفعل الخير والإخفاء عن يسارهِ ما أنفقت يمينه، إنسان لا أستطيع حصر مناقبه في سطور، تغمده الله بواسع رحمته وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
  • البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون، لقد انتقلت إلى جوار ربها امرأةً بمائة رجل كانت مِثال رائع لكل النساء، اللهم اغفر لها وارحمها وارحمنا بعدها واجعل الجنة والفردوس مأوانا ومأواها واغفر لجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات برحمتك يا عزيز يا غفار يا رب العالمين.
  • ننعي لكم وبكل مشاعر الحزن والأسى وفاةَ رجل من خيرة الرجال كان له القيادة والعز في حياته آلمنا رحيلهُ وفقده سيترك من بعدهِ فراغاً كبيراً لن يستطيع أحد مِلئه ولا سدَّه رحمك الله يا أسدَ الرجال.
  • اليوم انتقل شخص عزيز على نفسي إلى جوار ربه، والله يعلم إني كنتُ مقصر معها ولم أعطيها حقها لكن لا أملك لها الآن إلَّا الدعاء وأن يغفر الله لي تقصيري ويعوضها في جنته خيراً مني وأن يُبدِلها أهلاً خيراً من أهلها في الدنيا.

نعي ميت عزيز

أيضاً تطلع إلى كيفية كتابة نعي وفاة شخص وخذ العبارة التي تناسبك وضعها في فيس بوك وكذلك واتس آب وغيرها من التطبيقات التي يستخدمها أغلب الناس في مجتمعك.

  • البقاء لله وحده، فقد انتقل إلى رحمة الله شخص كان حبيب الكل وقلبه الطيب غمر كل الِّلي حواليه، أسأل من الله لي ولأهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان وأن يشملهُ برحمتهِ وعفوهِ وغفرانه وأن يُدخله فسيح جناته، ولا اراكم الله مكروهاً في عزيز لديكم.
  • انتقل الى جوار ربه هذا اليوم رفيق دربي بعد معاناته مع المرض، والله إن القلب ليحزن والعين لتدمع وإنا على فراقك يا غالي لمحزونين، أسال الله له المغفرة وأن يُسكنه جناتٍ تجري من تحتها الأنهار وأن يجعل معاناتهُ في ميزان حسناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون، أنعي وفاة شخصٍ غالي في حياتي رجلٌ عزيزٌ عليِّ وقد وافتهُ المنية اليوم، فِراقه أحزنني وآلمني، نلتقي بإذن الله في جنةٍ عرضها كعرضِ السموات والأرض.
  • بمزيدٍ من الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة شاب طموح وغيور ومتحدث لبق وصاحب علم ومعرفة حصل على مراتب في حياته أكبر من عمره إلى رحمة الله صديقي وابن مدينتي، إنا لله وإنا اليه راجعون، ربي يصبر أهله ومُحبيه على فراقه.
  • ننعى بكل أسى وحزن وفاه المغفور لها بإذن الله سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، كانت صديقة حنونة خلوقة وجميلة، نرجو الدعاء لها بالرحمة وقراءة الفاتحة على روحها الطاهرة.
  • فقدنا ليلة البارحة الغالي الوفي رجل المكارم والأدب وحُسن الخُلق والبار بوالدية الذي انتقل الى جوار ربه، غادرنا مبكراً ودون إنذار، وقد تركتنا في حزنٍ عميق، نسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يصبرنا ويصبر والديك وأبناءه وأهله وكل مُحبيه ولا يفتنا بعده وإنا لله وإنا إليه لراجعون، الله يرحمك يا غالي.

خبر نعي وفاة

قد تكون مُقرباً جداً من الشخص المتوفي ولا أحد يعلم بوفاته، وهنا يجب عليك أن تُذيع لهم هذا الخير، وستحتاج نعي وفاة شخص حتى يعلموا بموته ويشاركوك العزاء والمواساة.

  • بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى، تلقينا خبر وفاة شخصية عظيمة وإنه بحق لمُصابٍ جلل، أن نفقد شخص عزيز على قلوبنا وعلى قلوب كل من عرفه عن قرب أو حتى من خلال أعماله ومناقبه، الله يرحمه ويغفر له ويكرم منزله ويجعله في العليين في مماته كما كان في حياته.
  • ببالغ الحزن والأسى ننعي وفاة صاحب القلب الطيب والوجه المُبتسم والبشوش وندعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والغُفران وأن يُلهم أهله وذويه الصبر ويسكنهُ جنات النعيم حيث لا فراق فيها ولا حزن.
  • إلى جوار ربٍ كريمٍ رحيم ٍ عزيزٍ، انتقل قدوتي الطاهر النقي التقي إلى جوار ربه، غفر الله له وكتبه من أهل فردوس الجنان وأحواض الكوثر الهنية، خرج َمن الدنيا هيناً ليناً مبتسماً وهو يعلم أنه ذاهبٌ إلى كريم رحيم، طبت يا سيدي، إنَّا لله وإنا إليه راجعون.
  • ببالغٍ من الأسى والحزن تلقينا خبر وفاةِ رجلٍ كان لا يقابل أي شخص إلا بضحكتهِ الصافيةِ والصادقة ويرسم على وجوه المارّين بهِ ابتسامة عابرة ويحلو بوجودهِ اللقاء، البقاء لله وحده وربنا يرحمه ويجعل مأواه الجنة إن شاء الله.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون، تلقينا اليوم خبر وفاة أحد اكثر الأشخاص خُلقاً واحتراماً أحد رواد التميز شخص أحبه الجميع لأدبه واحترامه وإخلاصه، عاش فينا عزيزاً وسيبقى بعد رحيله عزيزاً.
  • تلقينا نباء وفاة والدةً عزيزةً وغاليةً على قلوبنا، وأحزننا هذا النبأ كثيراً، نرجو الله العلي القدير أن يرحمها ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة وأن يصبر أبنائها وبناتها على ما أصابهم من حزن وفراق ووحشة.

رثاء برحيل شخص غالي

  • أصعب شيء يقع فيه أيُّ شخصٍ في هذهِ الحياة وفاة شخص عزيز عليه لأن الموت هو الفراق الذي لا عودةَ فيه ولا رجعه ولا أحد يستطيع أن يتخطى هذا الألم إلّا بالصبر والاحتساب فإنا للهِ وإنا إليهِ راجعون.
  • من المؤلم أن ننعي شخص غالي على قلوبنا فقدناه إنما الموتُ يَخطِفُ الاحباب دون إرادتنا فلا نَملِكُ حينها سوى ان نرضى بقضاء الله وقدره وأن نسألُ الَّله تعالى لهُ الثبات في وحدَتهِ وأن يجبر الله كسر قلوبَ أحبته.
  • فقدان شخص عزيز أمرٌ في غاية الصعوبة على المُقرّبين، وبرغم من أن الموتَ هو الحقيقة المُطلقة في هذه الحياة، إلا أن مشاعر الحزن والشعور بالفقد تكون أقوى من إرادتنا وإدراكنا بهذهِ الحقيقة، ونتمنى وقتها لو أن ذلك الفقد كان سفراً ولابُدَ من الرجوع ولكنهُ سفراً دون عودة أو وداع.
  • نفقدُ في الحياة أشخاصاً رائعين كانوا كالمصابيح تُنيرُ حياتنا نستدِل بِهم على الأماكن المظلمة فيها نأوي إليهم حين نُصاب بخيبة أو بأمرٍ ما نستمعُ إلى أحاديثهم الشيقة بكل إنصات لم نُفكر يوماً كيف ستكون الحياة دونهم جهِلنا ذلك الشعور ولم نضع له أي حُسبان رحم الله كل روحاً عزيزةً فارقتنا.
error:
X