كلام جميل عن شهر رجب

كلام جميل عن شهر رجب

انتقينا لك كلام جميل عن شهر رجب ممزوج ب تذكيرات ربانية ودعوات جميلة تزرعُ الامل والتفائل في قلوب من حولك عندما تُشاركهم في رسالة او بوست وغيرها على منصات التواصل الاجتماعي، فمن الجميل ان تزرع بذور الايمان لاستقبال شهر رجب من خلال كلام جميل عن شهر رجب لمعرفة اهميتة بالنسبة للمسلمين وكيفية التوجة الى الله فيةِ والامور التي يجب تركها، فبادر في تعريف شهر رجب للاهل و للاصدقاء و للاحبة في تقديم رسائل و كلام رائع بمناسبة حلول شهر رجب و جمعه رجب الذي يستحبُّ فيها الدعاء كثيراً.

كلام جميل عن شهر رجب

عندما يُشارف شهر رجب على الدخول يتسابق الكثير من المسلمين الى السعي وراء الاشياء الفضيلة لكل شهر وخصوصاً شهر رجب الذي يعدُّ من اول ابواب اقتراب شهر رمضان المبارك، فشارك من تحُب كلام جميل عن شهر رجب مع من حولك.

  • شهر رجب شهر البذر والهمة العالية وهو إستعداد لقدوم شهر رمضان شهر حرم فيه ظلم النفس بالمعاصي وظلم الغير وحتى نثبت على الطاعة من صلاة على وقتها وقراءة قران بتدبر والإستغفار وحتى يكون شهر رمضان شهر القطف فهنا البذر.
  • شهر رجب يسمى الشهر الأصب لأن الله يصب فيه الرحمة على عباده اعاده الله على المؤمنين بالخير والبركة.
  • إننا غرقنا في بحار الذنوب فانتشلنا إلى شاطئ معرفتك ليكون عامنا كله رجب اليوم بإذن الله بداية شهر رجب فمبروك عليكم الشهر الذي هو من الأشهر الحرم وهو الشهر الذي تضاعف فيه الحسنات وتعظم السيئات فيه فأكثروا فيه من الخيرات واتركوا المنكرات والحمد لله على بلوغ مواسم الخير أسأل الله أن يبلغنا وإياكم شهر رمضان لافاقدين ولا مفقودين.
  • ن شهر رجب هو شهر جلاء القلوب وتطهير الروح شهر التوسل والخشوع والذكر والتوبة وصقل النفس وجلائها من المعاصي والذنوب والاثام.
  • شهر رجب هذا الشهر من الأشهرالحرم التي قال الله عنها فلاتظلموا فيهن أنفسكم فالمعصية منهي عنها في كل زمان إلا أنها في الأشهر الحرم أشد نهيا من غيرها نسأل الله مراقبته في السر والعلن ومما يزيد القلب أنسا وبهجة صلاتي وتسليمي على خير مرسل فصل وسلم يا إلهي على الذي جرى حبه في كل عرق ومفصل.
  • شهر مبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ونسأل الله بحرمة هذا الشهر ان يجنببنا واهلنا كل مكروه.

كلام عن شهر رجب

كما ان الامور التي يجب على المؤمن ان يتعلمها في شهر رجب ما وضعناهُ لك في كلام جميل عن شهر رجب والذي يُعتبر من اجمل انواع الحديث عنةُ وتعريف وتذكير من حولك مدى اهميتةُ للمسلمين.

  • غرة شهر رجب وهو من الأشهر الحرم الذي تعظم فيه الحسنات والسيئات فأكثروا فيه من الخيرات واتركوا المنكرات والحمد لله على بلوغ مواسم الخير واللهم بلغنا رمضان ونحن في خير حال وييسر لنا ياربنا صيامه وقيامه إيمانا واحتسابا.
  • شهر رجب هو الشهر السابع من التقويم الهجري ولأنه من الأشهر الحرم فهو شهر كريم وعظيم عند الله وأهميته أنه حدث فيه حادثة الإسراء والمعراج وتحويل قبلة المسلمين من بيت المقدس إلى الكعبة و أمر للرسول بالصيام فيه كما يشاء منه.
  • بدأ شهر جبر الخواطر رجب أجبر بخاطرنا يا الله اللهم سهل علي كل ما هو ات يا رب يسر لي جميع أموري واجعل الخيرة فيما اخترت لي و ارزقني بما تمنيت اللهم أسعدنا و أسعد من يسعدنا وأسعد من يحب أن يرانا سعداء.
  • شهر رجب هو من الأشهر الحرم فالمعصية في هذه الأشهر أعظم من المعصية في غيرها كما أن الحسنات فيها مضاعفة وكان الرسول يقول عندما يرى هلال الشهر الحمد لله ربي وربك الله اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلم والسلام.
  • في شهر رجب اللهم بارك لنا فيه وأغثنا يارب في هذا الشهر الكريم وبلغنا رمضان.
  • شهر رجب هو شهر الله العبادة فيه لها خصوصية ادعو الله ان يجعل لنا ولكم فيه نصيب من العبادة والقبول وان يرضي عنك ويرضيك.

قد يُفيدك أكثر:

كلام جميل بمناسبة دخول رجب

ايضاً من الجميل ان تكون كلماتك امام الجميع ممزوجة بمشاعر صادقة من القلب تتمنى لغيرها الفوز والفلاح، لذا يُمكنك ان تختار من كلام جميل عن شهر رجب مايجعلُ من رسائلك اكثر اهمية لدى من يقرأها خصوصاً في شهر رجب.

  • نحن في شهر رجب وشهر رجب بمثابة التدريب والتأهيل لشهر رمضان فكما يقولون شهر رجب هو شهر الزرع وشهر شعبان هو شهر السقي وشهر رمضان هو شهر الحصاد فهنيئا لمن درب نفسه في رجب علي استقبال رمضان كان الصحابة اذا اتا شهر رجب اكبو علي المصاحف فقرؤوها.
  • من فضل شهر رجب ان جعل الله هذا الشهر حبلا بينه وبين عباده فمن اعتصم به وصل إليه اللهم إني قرعت باب رحمتك بيد رجائي فاقبلني عندك عبدا ضعيفا مسكينا لجأ إليك طائعا في شهر رجب الأصب.
  • إن شهر رجب، شهر خاص بتجلي اسم الله “المبدل خاصية هذا الشهر من يأذن له بالاستغفار فيه ينجو من نيران جهنم وبالاستعانة باسم المبدل تتبدل النار بداخله السيئات إلى نور الحسنات فهل أنتم مستعدون لاستقبال رجب الأصب.
  • إن شهر رجب هو شهر جلاء القلب وتطهير الروح وكل ما في شهر رجب من الأدعية والاعتكاف والصلاة إنما هي وسائل وسبل تساعدنا على جلاء قلوبنا وأرواحنا.
  • في شهر رجب وتعظم فيه الحسنات وكذلك السيئات فهنيئا لمن استكثر فيه من طاعات لأنها في هذا الشهر أثقل في ميزانه اللهم اجعل الصحة خير صاحب لأجسادنا والسعادة خير رفيق لقلوبنا و الفرحة خير نور لعيوننا الطاعات فرصة للقرب من الله وإزالة والأحزان عن النفس.

498 مشاهدات
لانسمح إطلاقاً بنقل الصور والمحتوى الخاص بـ ليدي بيرد للمواقع الأخرى ويُعتبر ذلك مُخالف لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، يتم متابعتها بدقّة من قبل مختصّين والتبليغ عنها لدى قوقل وحذفها نهائياً من محركات البحث من خلال LumenDatabase.org ويُكلفك ذلك الكثير من الضرر بموقعك.