دعاء ليلة القدر للحمل

دعاء ليلة القدر للحمل 1

استغل كل ليلة في العشر الاواخر من رمضان بالدعاء بالرزق بالأولاد والذرية الصالحة ولهذا اليوم كتبنا لك افضل دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب، في بعض الأحيان يحصل للمرأة المتزوجة الحامل عائق صحي أو بسبب أمر أخر وفي هذه المرحلة يشعر الزوجين بالتوتر والقلق من تأخير الحمل والانجاب، لذلك قد يسرنا أن ندرج لكم بعضاً من دعاء ليلة القدر للحمل مستحبة ومستجابة بأذن الله، في هذا الأيام الفضيلة يجب على المرأة الحامل أن تلجأ إلي الله سبحانه وتعالي بالدعاء حيث أن الدعاء أحب الاعمال إلي الله تعالى، قد أضفنا لكم الأفضل نتمنى تنال رضاكم، فترة الحمل من الفترات المهمة والمتعبة في حياة كل امرأة، فقط اختاري دعاء و أدعي الله  به و ثقي بقدرة الله تعالى.

دعاء ليلة القدر للحمل

دعاء لحدوث الحمل للمرأة العقيمة مجرب بإذن الله تعالى، عند تأخر الحمل والولادة تلجأ المرأة بالدعاء الى الله عز وجل لكى يرزقها بالذرية الصالحة الطيبة، فمن أجل هذا الشهر الكريم قد وضعنا لك دعاء ليلة القدر للحمل مستجاب ومجرب بأذن الله

  • يا رب الأرباب يا مجري السحاب، يا مسبب الأسباب، اللهم فرح قلبي بالحمل والولد أو البنت الصالحة، ونفس كربتي، وفرج همي، وأزل ضيقي، وعوض ‏صبري، وقر عيني ب طفلاً صالحاً معافى ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، وجعله ‏خيراً لي، ومن البارين بي،  ومن المستغفرين لي عند مماتي، وأجعله من الصالحين، ومن حفظة كتابك الكريم، ومن المجاهدين في سبيلك يا رب العالمين آمين.
  • رب في ليلة القدر أرزقني ولداً أو بنتاً واجعلهما أتقياء أنقياء أذكياء، ليس في خلقهم زيادة ولا نقصان واجعلهم قرة عيني وملذة نظري، وأحفظهم بعينك التي لا تنام، وأجعل عاقبتهم  الى كل خير ترضه، وأجعل ذريتهما صالحين يا كريم.
  • اللهم آت نفسي ما تريد، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين، اللهم إني أسألك مسألة البائسة الفقيرة، وأدعوك دعاء المفتقرة الذليلة، لا تجعلني بدعائك رب شقية، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا أكرم المعطين، وتفضل علينا بولد صالح يكون من عبادك الصالحين يا كريم يا أرحم الرحمين.
  • دعوتك بليلة القدر في شهرك الفصيل اللهم ارزقني الحمل بولداً واجعله تقياً ذكيًا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير ، اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الأرض فأخرجه وان كان بعيداً فقربه وان كان قريباً فيسره وان كان يسيراً فكثره وان كان كثيراً فبارك لنا فيه برحمتك يا ارحم الراحمين .
  • يا ذا العرش العظيم، وياذا القوة المتين، يا قوي يا رحمن يا رحيم، يا قادر على كل شيء، أنت القادر وحدك،  والأطباء لا يقدرون، أنت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم، تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك، وتعلم ما في الارحام، اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذرية الصالحة، اللهم اقر عيني وافرح قلبي بالحمل، عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.
  • يا رب هب لي هبة مباركة وارزقني الحمل بالولد، قد لا أكون اهلاً لهذه الهدية، ولكنك أهلاً لهذا ‏العطاء يا سميع يا مجيب، يا حي يا قيوم، يا كريم يا رحيم، يا رب العرش العظيم ، نسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا ‏يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترزقنا الولد الصالح.
  • يا مسهل الشديد، و يا ملين الحديد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من ‏حلق المضيق، إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق، ولا حول ولاقوه إلا بالله ‏العلى العظيم، اللهم فرح قلبي بالحمل وأزل ضيقي وعوض ‏صبري وقر عيني بولد صالحاً معافى ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، وجعله ‏خيراً لي ومن البارين بي ومن المستغفرين لي عند مماتي وجعله من الصالحين ‏ومن حفظة كتابك الكريم ومن المجاهدين في سبيلك يا رب العالمين آمين.

دعاء ليلة القدر للحمل بولد

ينبغي على المرأة المتزوجة والزوج  أن يكثروا من الدعاء في صلاة قيام الليل حيث إن هذه الأوقات من الأوقات التي يستحب فيها الدعاء ويكون مستجاب بأذن الله تعالي، أختار دعاء ليلة القدر للحمل بالولد الذكر وما تراه مناسب لك.

  • اسألك أن تكون ليلة القدر يا رب يا سميع يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاه، يا رجاء السائلين، يا أمل المستضعفين،  حقق لي ما اتمناه، ارزقني كما رزقت زكريا بيحيى، وبارك لي فيه ، ومتعني عيني بالنظر إلى ولدي، اللهم لا تحرمني من الأولاد، أدعوك يا ربي أن ترزقني ولداً أو بنتاً، يا رب يا رب يا رب، لا تردني خائباً، ولا مطروداً، اللهم حقق لي ما أريد، يامن أنت على كل شيء قدير.
  • ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء، ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وان كان في الأرض فأخرجه، وان كان ‏بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وان كان قليلاً فكثره وان كان كثيراً فبارك لنا ‏فيه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير،  سبحان ‏الله والحمد لله ولا اله الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم ارزقني وارزق أخواتي في الله بالذرية الصالحة في ليلة القدر،  عاجلا غير اجل إنك سميع ‏مجيب، اللهم أنت تعلم إني عبدك الضعيف، ليس لي قوة إلا بك، فقوني بذرية صالحة تعينني على طاعتك، وتنهاني عن معصيتك.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم ، اللهم لا تحرمنا من متاع الحياة الدنيا، وأرجوك وأدعوك أن تهب لي ذرية صالحة، طاهرة، يامن أنت على كل شيء.
  • إني أسألك يا رب أن ترزقني ليلة القدر وأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد،  ولم يكن له كفواً أحد، أن ترزقني الذرية الصالحة والولد الصالح، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام أرزقني الذرية الصالحة يا كريم.

دعاء ليلة القدر لتثبيت وحفظ الجنين

لا تكتمل الحياة الزوجية إلا بالأطفال، لذلك يتسبب تأخر الحمل بحدوث حالة من التوتر والقلق الشديد التي يسيطر على الزوجين، ولا شك في ان دعاء ليلة القدر للحمل لحفظ وتثبيت الجنين من السقوط هو السبيل الوحيد الذى سوف يحقق امال كل حامل.

  • وفي ليلة القدر يا رب لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم، اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن لا يسقط، وأتم حمله على خير، اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير، اللهم يسِّر حملَي وولادتَي ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم إني أسألك في ليلة القدر وأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تمنحني الانجاب بالجنين وتحفظه بحفظك، اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحْمِه الذي وهبتني إياه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، هب لي من لدنك جنيناً وأمسكه  في رحمي، وأتمم له على خير، وأسألك يا رب تصوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض، اللهم إن كتبت لي حملاً فيسِّر لي في  حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض، ويا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، هب لي انجاباً واحفظ لي جنيني بحفظك بحق ليلة القدر.
  • ياذا العرش المجيد ، يا فعال لما تريد، يا ربنا ورب كل شيء،  إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، ترزقني طفلاً جميلاً  ودوداً، وأن تحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

دعاء ليلة القدر للرجل العقيم

علينا إن لا ننسي بأن الدعاء يغير من القدر، بمناسبه شهر رمضان قد وضعنا لك أروع الأدعية من دعاء ليلة القدر للرجل العقيم بالرزق بالأولاد أو الولد الصالح.

  • دعوتك ليالي العشر من رمضان اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني، ولا تحرمني من الذرية الطيبة الصالحة، وهب من لدنك ولد صالح ، يعينني على متاعب الحياة ,ضنك التعيش،  برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين ، سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر، ربنا وخالقنا، يا أرحم الراحمين، يا صاحب العطايا، أعطني وأكرمني بذرية، تهدأ بها نفسي، وتقر بها عيني، ويصلح بها شأني، وأجعلهم من عبادك المخلصين، الذين يتبعون أوامرك، ويجتنبون نواهيك.
  • وذا النون إذ ذهبا مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا اله إلا ‏أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي ‏المؤمنين، وقل استغفروا ربكم انه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرارً، ا ويرزقكم بأموال ‏وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً، يا صاحب الملك العظيم، والحلم الكبير، حقق حلمي بذرية طيبة مباركة، كي نسبحك كثيراً، ونذكرك، كثيراً إنك كنت بنا بصيراً.
  • يا رب لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير، قدر يا رب أن تكون لي ذرية، وأفرحني بمولود يملأ بيتي ضحكته وصرخاته، اللهم هدأ نفسي وأرح ضميري بولد صالح يا رب.

دعاء ليلة القدر للإنجاب

لكل امرأة تبحث لدُعاء بالإنجاب والحمل ينفس كربها بإذن الله عز وجل في هذا الأيام المباركة ليبارك الله لك ما تتمني، وفرنا لك أفضل الأدعية من دعاء ليلة القدر للحمل والانجاب.

دعاء رمضان للحمل

  • يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وارزقني بها بالإنجاب بجنيناً وثبت بها حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً ،برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في ليلة القدر يا إلهي وعزي وجاهي، يا رب العالمين، يا فعال لما تريد، ويا من ألنت لداوود الحديد، اللهم أكتب لي الأنجاب بالولد، وأكتب اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين، وأرزقه اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • يا عالم بالحال أنت الغني عن السؤال، يا حليم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير، قدري من علمك وهب لي من عطاياك، وامنحني من فضلك الأنجاب، فأنت تقدر ولا يقدر أحد سواك، فقدر لي ويسر لي وامنحني ذرية طيبة طاهرة، فيها الخير والصلاح والبشر والسعة الرزق والعافية.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني، وهب لي من ذرية صالحة ، أشد بها أزري، وأشركهم في أمري، كي نسبحك كثيراً ، ونذكرك كثيراً، إنك كنت بنا بصيراً.

دعاء ليلة القدر بالذرية الصالحة

ليلة القدر ليلة عظيمة، فيها نزل القرآن الكريم، وفيها الأجر يُضاعف، وفيها يستجاب الدعاء، ويشرع للعباد فيها القيام بالكثير من الأعمال الصالحة، لذا قد وفرنا لك من إحدى الأدعية من دعاء ليلة القدر للحمل بالذرية الصالحة، هذه أجمل الأدعية المستحبة من الدعاء، في هذا المقال بيان لفضل هذه الليلة ومجموعة من الأدعية المأثورة.

دعاء بالذرية الصالحة في رمضان

  • في ليلة القدر اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني و أنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك، وأعطيني من فيض جودك، ذرية ، يشار إليها بالبنان، لجمال خَلقهم وخُلُقهم، وتربيتهم الصالحة.
  • رب في ليالي العشر الاواخر وبحق ليلة القدر يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون،  أرزقني بذرية ‏صالحة طيبة تقر بها العيون، وتصلح بها الأمور، وتهدأ بها الجفون، يامن أنت حي قيوم، اللهم هب لنا ذرية صالحة، ولا تجعلنا فرداً، وأنت أرحم الراحمين، وبارك لنا فيما رزقتنا به من الذرية الطيبة، وأهدن بهديك ولا تكلنا إلى أحد سواك.
  • وفي ليالي رمضان العشر الاواخر رب اجعلها ليلة القدر يا رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا وفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً. اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم احفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم.
نشر بتاريخ
X