دعاء بالذرية الصالحة في رمضان

دعاء بالذرية الصالحة في رمضان

على سبيل التمنّي والتوسل في رمضان يُمكنك الدعاء لنفسك بأفضل دعاء بالذرية الصالحة في رمضان طويل بالأولاد الصالحين والولد الصالح والشفاء من العقم، فالدعاء هو أن يطلبَ المسلم أو المسلمة ما ينفعُه وما يقُر عينة بما يطلب، وحقيقته إظهار الرغبة بما يحتاج إلى الله تعالى، والتبرؤ من الحول والقوة، وهو سمةُ العبوديةِ، واستشعارُ الذلةِ الإنسانية، وفيه معنى الثناءِ على الله عز وجل، فإليكم دعاء بالذرية الصالحة في رمضان المبارك، أدعو الرازق بهذا الدعاء ليرزقكم الذرية الطيبة، والطفل الذي ترجو منه، فلابد أن يكون المؤمن معتقد بقدرة الله علية ليرزقه، لذلك لديكم أفضل الأدعية، إليكم المزيد.

دعاء بالذرية الصالحة في رمضان

سندرج لكم اليوم أفضل الدعاء من دعاء بالذرية الصالحة في رمضان ، الدعاء جداً عظيم فأدعو بهذا الدعاء بكل تمني وتودد إلى الله تعالى، فما أجمل أن يلحَُّ المرء بالدعاء ويردد فيه ما هو مستحب.

  • اللهم مالك كل شيء، وخالق كل شيء وعلم كل شيء، واحفظ كل شيء، ارزقني الذرية الصالحة، التي تقر عيني، انا وكل مشتاق للذرية، اللهم قلبي يحن، وفؤادي ينبض، ولساني يلهث، لك بدعاء في شهرك الكريم، اللهم لا تحرمنا الإجابة، بمن يخافك ويرحمنا ولد او بنت بما تشاء، وكيفما تشاء، وحقق امنياتنا واكثر وانعم علي من يرثنا بخيرك، الذي لا ينبض، وبفضلك الذي لا يزول، واخر ذكرانا ان الحمد لله رب العالمين.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن، فيكون، سبحانك ربي، يا من لا يعجزه شيء في الأرض  ولا في السماء،  ولا يأتيه الباطل من امامه ولا من خلفه، الهي وخالقي، ارزقني الذرية الصالحة عاجلا غير آجل، اللهم لا تجعلني فردا في ارضك وانت خير الوارثين اللهم أرزقني من يسبح بحمدك ويدعو لي في آناء اليل واطراف النهار، و كل محروم الذرية الصالحة، يا الله يا كريم، اللهم لا تردنا خائبين بحرمة شهرك الكريم شهر رمضان  آمين اللهم امين.
  • ربي يامن يطعم الحيتان في البحور، والافاعي في الجحور، والطير والنسور، اللهم اجعل بيوتنا بيوت خير ورحمه وبركه، اللهم اجعل بيوتنا بيوت طاعه و هداية وتقوى، اللهم اجعل ديارنا ديار  ستر وصحه، اللهم اجعل بيوتنا بيوت سعادة وفرحه، اللهم اجعل بيوتنا بيوت عامره بذكرك، اللهم ارزقنا الذرية الصالحة بفضل شهرك الكريم،  اجعل بيوتنا بيوت نجاح وفلاح وصلاح، اللهم اجعل من ذريتنا من ينصر دينك ويعلي من رايتك ويغار على عرضك، يا كريم يا مستجيب الدعاء
  • اللهم في رمضان، ان ترزقني فيه صفاء، النية، و صلاح الذرية، وستر الحال، وكمال الخلق، وان تجعل بكري يا الله الولد، يا رب وان تزين داري بالبنت بعد الولد، وتجعل لنا نصيباً يا ربي في تربيتهم التربية الصالحة، وان تنبتهم يا الله على كلمتك، وتجعل من ذريتهم الصلاح والفلاح الى يوم يرث الله الأرض ومن عليها، ولا تجعلني فردا يا عزيز يا كريم .
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لاريب فيه،  ان ترزقني الذرية الصالحة، والبذرة الطاهرة، بجودك وكرمك وان ترفعهم بعلمك، وتطهرهم باسمك، وتنشؤهم بحكمتك، يا رب في شهرك الكريم شهر رمضان ان تهبلي الذرية الصالحة، وان تمن علي بمن يحمل اسمي، ويشد ازري ويرفع من شأني، ويواسيني في مصيبتي، ويعينني في كبري، بفضل نبيك الأمين وقرانك الكريم، امين يا رب العالمين.
  • اللهم خلقتني وانا عبدك ،وبن عبدك وابن امتك، بفضل شهرك الكريم ، ربي بباب المراد وضعت حوائجي ، وعليك وضعت املي، و بك أضمن أن لا تخيب دعواتي، ،ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، هبلي من لدنك رحمه وارزقني ثمره صالحه تنبت في كنفك، ويحيي لعبادتك، ويموت في سبيلك، يا رحمان يا رحمن دعوناك كما امرتنا، فستجب لنا كما وعدتنا يا جبار.
  • اللهم ي قادر و يا جليل، ويامن انقذ من النار الخليل، الهم لا يعجزك همي، ولا تعجزك امنياتي، ولا ينقصك ما رزقتني، يا رب أرني عجائب قدرتك وقوتك، في امنياتي، اللهم ارزقني الذرية الصالحة، تقر عيني ويرتاح قلبي، لا يعجزك ما تمنيت كيف وانت من خلق السموات والأرض ومن فيها  في ستة أيام، اللهم بفضل شهرك الكريم، شهر رمضان وحرمت، العشر الأخيرة يا كريم.

دعاء الرزق بالاولاد في رمضان

  •  ربني افرح قلبي، واجبر بخاطري، يا رب ورزقني ب الذرية الصالحة، يا رب اللهم امين، بحرمة شهر رمضان الكريم، وبفضل القران العظيم، يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم، نسالك يا الله  بعزك الذي لا يرام، وبجودك الذي لا ينقطع، وبملكك الذي لا يضام، وبنورك يا ربي الذي ملأ اركان عرشك، وبقوتك التي لا تنكسر، ان ترزقنا بالأولاد الصالحين.
  • سبحانك لا إله الا انت اني كنت من الظالمين ، سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر  اللهم بفضل شهرك الكريم،  ارزقني بالأولاد الصالحين واجعلهم يا الله خير الناس، شديد الباس، رحيم القلب لا ينكر فضلك، ولا يكفر بنعمتك، ولا يحسد عبادك، ولا يتكبر على خلقك، يا الله يا سميع الدعاء.
  •  اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت “  اللهم ارزقني ولدان واجعله تقيا ذكيا  فطينا، ليس في خلقه زيادة، ولا نقصان، بفضلك واجعل عاقبته وعاقبتنا الى خير  يا ارحم الراحمين بفضل شهرك الكريم رمضان استجب لدعائي يا كريم.
  • اللهم يامن أمره بين الكاف والنون، وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون، في شهر رمضان الكريم، أرزقني بذرية صالحة، طيبة تقر بها العيون، ويصلح بها حال، ويسعد به قلب، ويكون أنيسا لي ولامه، يا سميع ادعاء استجب لدعائنا  يا ذو الجلال والاكرام.
  • وذا النون اذ ذهبا مغاضبا فظن ان لن نقدر عليه فنادى في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين، اللهم ارزقني بالأولاد الصالحين، وبارك لي في ما وهبت، وما أعطيت، يا عظيم يا ذو القوه المتين.
  • وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرار ويرزقكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا  اللهم نستغفرك ما اصبح وامسى، وسجد وكبر، وتعالى اسمك في المساجد، اللهم ارزقنا الذرية الصالحة، التي ترضيك، وترضي عبادك الصالحين، وبراً بوالديه لا تجعله يا الله جباراً شقيا، يا مجيب الدعاء.
  • اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين  لداود الحديد, ومنجي إبراهيم من النار يا مجيدا ونوح من الطوفان الشديد، و يا من هو كل يوم في أمر جديد، ارزقني الذرية الصالحة، وبارك لي فيه بكرمك، وتقبل طاعتهم، وجعلهم ممن يدعو لآبائهم بعد موتهم، ولا حول ولاقوه الا بالله العلى العظيم. اللهم افرح قلبي بذريه صالحه، وآنس وحشتي بهم، ونفس كربتي بقربهم،  وفرج همي، وأزل ضيقي، وعوض صبري، بنجاحهم، وقر عيني بالأولاد الصالحين المعافين الذين ليس فيه من البلاء، ولا فيهم من الاعتلاء، وأجعل في قلوبهم الذكر، وجعل القناعة لهم وجاء، والصبر منجا، واليك كل ما يسعى، يا سميع الدعاء.

دعاء رمضان بالذرية الصالحة

أقراء المزيد من الأدعية التي تجلب الذرية الصالحة وتعجل بالقدر المؤجل من دعاء بالذرية الصالحة في رمضان إليك أخي المسلم إليكِ أختي المسلمة الله غني عن العباد ولكن الله تعالى يحب العبد الذي لا يسئم من رحمته آنى الليل والنهار، كتبنا لكم أروع الأدعية المأثورة أدعو الله بها ولا تيأسوا من رحمة الله.

دعاء للمحرومين من الذرية

  • الله يا ودود يا مجيد يا كريم يا أرحيم، يا من بيديه الخير كله، اللهم أرزقني ولدا، واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقة زيادة ولا نقصان، واجعل عاقبته إلي خير، سبحانك ربي لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين.
  • يا من أمره بين الكاف والنون، وإذا أراد شيئا قال له كن فيكون، أرزقني يا  الله بذرية صالحة طيبة، تقر بها العيون اللهم أمين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين .
  • اللهم أني أسألك باسمك الطاهر،  وباسمك العظيم الطيب المطيب، الجميل الأحب إليك،  الذي إذا دعيت به أستجيب، وإذ ناديت به اجبت، وإذا استرحمت به رحمت، أن ترزقني يا الله بالذرية الصالحة المصلحة، التقيه النقية يا رب.
  •  الهي ومولاي اسالك بعظمتك، ان ترزقني الذرية الصالحة  وأن يكونوا أولادي من الطيبين  يا ودود يا رحيم يا من تقل  للشيء كن فيكون أغفر لي ولأبنائي وأجعلهم من التوابين المتطهرين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • ربي يا أرحم الراحمين، يا الله الهي  لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، ربي هب بفضلك من لدنك ذرية صالحه طيبة، إنك أنت سميع،  الدعاء ربنا هب لنا ولأزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين أماما وللعارفين منبر وللمسلمين هداية يا مولاي.
  • اللهم إذا كان رزقي في السماء بعزتك فانزله، وإذا كان في الأرض فأخرجه، وإذا كان قريبا بقوتك يسرة لي، وارزقني يا الله بالذرية الصالحة، فبارك لنا برحمتك، يا أرحم الراحمين، يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا كريم يا جواد يا من بيده الخير كله يا من وسعت رحمتك السموات والأرض وما بينهما يا مجيب الدعاء يا الله يا أرحم الراحمين يا مسهل الشديد يا ملين الحديد اللهم أرزقني أنا وزوجي وأخواتي يا الله بالذرية الصالحة عاجلا وليس أجلا أنك أنت سميع الدعاء يا الله.

قد يُفيدك:
دعاء للمحرومين من الذرية
دعاء للعقيم في رمضان
دعاء رمضان للحمل
دعاء ليلة القدر للحمل

دعاء رمضان للعقيم

لا تيأس وردد رب لا تجعلني فرداً وانت خير الوارثين ربى هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء، وسبحانه سيقر عينك بالذرية الصالحة بقدرته ومشيئته، فقط داوم على دعاء بالذرية الصالحة في رمضان المبارك.

  • اللهم يا منزل المطر وخالق البشر ومسرج القمر وممسك الفلك في البحر ارزقني يا اكرم اكرمين الذرية الصالحة بفضل شهرك الكريم وقرانك العظيم امين اللهم امين .
  • الهي يامن خلق الانسان من طين، ومن صلصال ومن ماء مهين، و خالق الجن من نار السموم، والملائكه من نور وما من مخلوقاً الا وانت قابضاً بناصيته، اللهم لا تجعلني فرداً وانت احكم الحاكمين اللهم اني وهن العظم مني واشتعل الرأس شيبا يا رب ارزقني الذرية الصالحة والولد الصالح ولا تميتني الا وقد انبت مني النبات الحسن يا كريم يا الله .
  • يا رب اني مفتقر لرحمتك فرزقني يا الله الذرية الصالحة ولا تجعلني عقيما يا الله بفضل شهرك الكريم .
  • اللهم يا باسط الأرض ورافع السماء ومجري السحاب ومنزل الامطار ومسجر البحار بفضل شهرك العظيم وقرانك الكريم يامن تجعل من تشاء عقيم افكك عقمي ورزقني الذرية الصالحة بمنك وكرمك يا ذا الجلال والاكرام.
  • يهب لمن يشاء ذكوراً ويهب لمن يشاء اناثاً ويجعل من يشاء عقيم” اللهم ارزق عبدك وابن عبدك ما يتمناه وما يرجف قلبه له ذريتاً صالحه يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء وانت السميع العليم “
  • اللهم يامن انت الله الذي لا اله الا انت يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يامن لم تلد ولم تولد ولم يكن لك كفوا احد يا حنان يا منان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والاكرام يا حي يا قيوم يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني وارزقني الذرية الصالحة والولد الصالح يا رب اشفي عقمي في شهرك الكريم.
  • اللهي يا الله ارزقني من لدنك ذريه صالحه يا رب لا تجعلني فرد وانت احكم الحاكمين اللهم ان قد ضاق صدري يا رب فرج همي وهبلي مولودا يا رب تسلو عيشتي ويرتاح بالي ويروح عن نفسي بجودك وكرمك بفضل شهرك الكريم يا من لا يدعا سواك.
نشر بتاريخ
error:
X