دعاء لمنع حدوث شيء

دعاء لمنع حدوث شيء

يقلقُ الانسان ويتخيل اشياء ليست في الواقع، ويشعر ان شيئا سيئاً سيقع عليه، وعندما تخاف وتقلق من مستقبلك عليك ب دعاء لمنع حدوث شيء سيء في حياتك او مكروه تخشاه، لأن الدعاء يُعطيك شعور بالأمان والسكينة، الدعاء هو ملاذ كل خائف، لأنك تفيض بما تخاف حدوثة الى الله، و دعاء لمنع حدوث شيء هو مصدرك الذي تتزود فيه بالشعور بالراحة والسعادة وأن الله لن يتركك وحيدا او يجعلك تعاني من الاحداث القاسية، توكل على الله واستشعر باليقين التام أن الله هو الامان وهو من يقدر على منع اي سوء او ابتلاء او مكروه تخاف حدوثه في حياتك.

دعاء لمنع حدوث شيء

يأتي على الانسان ايام لاتشبهُ الايام السابقة، ايام مؤلمة وقلق دائم وخوف من حدوث اشياء قد يعجز عن إستيعابها، ولكن حين تعودُ الى الله وتتضرع الية ليكون عوناً وحافظا من دعاء لمنع حدوث شيء فإنك تودعُ الله خوفك ليُعطيك الامان والسكينة إن شاء الله.

  • اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من شر خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد وأن يبغي علي عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلا أنت. اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني, أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك. ربى لا تكلنى إلى أحد، ولا تحوجنى إلى أحد، وأغننى عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدى من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد. بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذى لا يضر مع اسمه سم ولا داء، بسم الله أصبحت على الله توكلت، بسم الله على قلبى و نفسى. بسم الله على ديني وعقلي، بسم الله على أهلى ومالى، بسم الله على مااعطاني ربي، لا أشرك به شيئا، الله أكبر الله أكبر، وأعز وأجل مما أخاف وأحذر، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله غيرك. اللهم إنى أعوذ بك من شر نفسى، ومن شر كل سلطان شديد، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر قضاء السوء، ومن كل دابة أنت أخذ بناصيتها، إنك على صراط مستقيم وأنت على شيء حفيظ ان وليى الله الذى نزل الكتاب. وهو يتولى الصالحين، فإن تولوا فقل حسبى الله، لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.
  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

دعاء لمنع حدوث مصيبة

فالله هو القادر على ان يبدل حدوث الاشياء السيئة في حياتك الى اشياء جميلة، فبمجرد ان تشكوا الى الله همك وخوفك وتبوح الية بضعفك، فلا خوف والله حسبك وامانك، لا خوف ابدا حين تجعل دعاء لمنع حدوث شيء في حياتك مصدر امان وتواصل مع الله تعالى.

  • بسم الله خير الاسماء بسم الله رب الارض و السماء بسم الله الذى لا يضر مع اسمه سم و لا داء بسم الله اصبحت و على الله توكلت بسم الله على قلبي و نفسي ، بسم الله على اسلامي و عقلى بسم الله على اهلى و ما لى بسم الله على ما اعطانى ربي بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء و هو السميع العليم الله الله ربى لا اشرك به شيئا الله اكبر الله اكبر واعز و اجل مما اخاف و احذر عز جارك و جل ثناؤك و لا الة غيرك اللهم انا اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان شديد و من شر كل شيطان مريد ومن شر كل جبار عنيد و من شر قضاء السوء ومن كل دابه انت اخذ بناصيتها انك على صراط مستقيم و انت على كل شيء حفيظ ان و ليى الله الذى نزل الكتاب.
  • اللهم انت تعلم وانا لا اعلم انت تعلم ما في نفسي ولا اعلم ما في نفسك ربي لقد غلقت امامي كل الابواب فلم اجد غير بابك ارجوه ربي اصرف عني سوء الفهم والقضاء وانت تعلم اني من غيرك ضعيف لقد تشتت العقل من كثرة التفكير وشاخت ملامحي فسامحني علي ذنبا يعيق دعواتي فاللهم ردني اليك ردا جميلا.
  • ربي إني حصنت نفسي وأهلي ومن أحب من كل سوء، اللهم اني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيئ الأسقام، اللهم اصرف عنا الوباء وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك إنك على كل شيء قدير.

دعاء لمنع حدوث امر

فهو خير من تلجأ إلية وهو من يستطيع إنقاذك من كل شر ومكروه يوقعك وتخشى منه، فتزود بالدعاء الذي بين يديك للتقرب الى الله ليحفظك ويلهمك الراحة والطمأنينة، وليكن دعاء لمنع حدوث شيء مفتاحاً للتواصل مع الله لبثّ شكواك.

دعاء يبعد المشاكل

  • ربي استودعتك ذريتي وأهلي و أحبابي ربي اصرف عنهم كل سوء وسخرلهم الخير والسعادة والفرح وراحة البال، ربي سخرلهم الطيبين من عبادك ربي احفظهم بحفظك ربي اغنيهم بفضلك عمن سواك.
  • اللهي ادعوك بحق تلك الليالي المباركه ان تجبر بخاطري اللهم اجعل فرحه العيد في هذا العام اجمل من الاعوام السابقه اللهم امنع حدوث ما يخشاه قلبي وانت تعلمه يا ارحم الراحمين اللهم اجعلني يوم عرفه اسجد لك باكيه من شده فرحتي باستجابه دعاءي، اللهم لا تحرمني من فضلك باستجابه دعاءي.
  • اللهم إني حصنت نفسي وأهل بيتي وأحبائي و كل ما تحبه نفسي بالحي القيوم الذي لا ينام اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واغمرنا برحمتك التی وسعت كل شيء وأبعد عنا من أراد بنا السوء وقرب لنا الخير كله اللهم اصرف عنا من فی قلبه ذرة شر أو سوء لنا اللهم امين يارب العالمين.
  • يارب اكفيني شر الناس و مكرهم و حسدهم وغيرتهم و لؤمهم وقرب لي الصالح منهم و اصرف عني كل ما اراد بي سوء.
  • اللهم ارزقنا بركة في العمر بطاعتك و نورا في القلب بمعرفتك و ضياءا في الوجه بتقواك و سعة في الرزق بفضلك و ثباتا على الحق بتوفيقك و رضا في النفس برضاك عنا و محبة في قلوب الخلق بمحبتك لنا و اصرف عنا كل سوء و مرض بعفوك و معافاتك يارب.
  • اللهم نعوذ بك من ما يشغل تفكيرنا ويسلب منا راحتنا ويمنع أعيوننا من النوم ويقبض بشده على أنفاسنا إمنع حدوث هذا الحال لنا ياربي.

دعاء منع حدوث مكروة

فحين تصبر وتتحمل كل ما يرهق قلبك وتنتظر شيئاً جميلاً بعد الصبر وتخشى من حدوث السوء او المكروه في حياتك، فإنك تؤلم نفسك، وترهقها والله يعرف صدقك وإخلاصك وصبرك، فبثّ شكواك إليه من دعاء لمنع حدوث شيء شيء واستبشر خيراً إن شاء الله.

  • يارب إن ضاقت بنا الأحوال فأنت مدبرها وإن استعصت بنا فأنت ميسرها فلا أحد لنا إلا أنت اللهم اصرف عنا تسلط الأوبئة واعصمنا من كل سوء اللهم إنا ننتظر منك فرجا يريح قلوبنا فبشرنا يارب يارب هذا صباحك قد أسفر وليلك قد أدبر وعبدك قد أستغفر فأكتب له رحمتك ولجميع المسلمين.
  • ربي أسألك أن تحفظني وتحفظ أحبتي من كل سوء ومكروه و أصرف عننا شياطين الإنس والجن وإكفنا شر أنفسنا وشر كل ذي شر وإلطف بنا فيما تجري به مقاديرنا.
  • رب أجعل لي في كل أمر خيرة ربي أصرف عني كل شر و سوء ربي احفظني كما تحفظ عبادك الصالحين.
  • اللهم انت اعلم بما في صدري ربي اصرف عنا كل سوء وحزن وأعفو عنا وارحمنا وسامحنا ان نسينا او أخطئنا وبارك لنا ووفقنا.
  • اللهم اصرف عنه كل شر وكل سوء وكل هم وغم وكربة يارب اجعل الفرحة تلازم قلبه.
  • اللهم الطف بكل مهموم وأنزل السكينة على كل مغموم واجعل قادم الأيام أجمل لكل محروم ربي اصرف عنا وعنهم كل سوء ياحي ياقيوم لا تحزن فكل شي سيكون بخير وكل أمر من الله فهو خير لا تحزن فالقادم أجمل هي دنيا وليس جنة وكل أمر عند ربي بقدر اللهم اجعل هذي الايام تمر ولا تضر.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء يمنع الحوادث

فحين تستندُ الى الحي القيوم وتلجأ الية كل وقت تشعر فيه وتتوقع حدوث شيء سيء في حياتك، فإنك قد اوكلت امرك لمن لا يغفل او يهمل، اودعت امانيك الى القادر على كل شيء، فتوجه الان الى الله واجعل دعاء لمنع حدوث شيء طريقاً لجلب الاشياء الايجابية في حياتك.

  • اللهم لك أسلمت، وبك امنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ولأحبتي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، أنت رب العرش العظيم أجمعين اللهم امين.
  • اللهم اصرف عنا كل سوء و كل خوف من حدوث السوء و اصرف عنا كل شك بقدرتك و فضلك و اغمر قلوبنا باليقين بجميل ما عندك و حسن تدبيرك.
  • اللهم ارزقنا بركة في العمر بطاعتك و نورا في القلب بمعرفتك و ضياءا في الوجه بتقواك و سعة في الرزق بفضلك و ثباتا على الحق بتوفيقك و رضا في النفس برضاك عنا و محبة في قلوب الخلق بمحبتك لنا و اصرف عنا كل سوء و مرض بعفوك و معافاتك يارب.
  • اللهم أعتصمنا بك وتوكلنا عليك وأنت أعلم بحالنا اللهم إنا استودعناك أنفسنا وأبنائنا ومن هو عزيز علينا فاحفظنا وأغثنا واحمنا من كل سوء ومكروه اللهم إصرف عنا هذا الوباء وقنا شر الداء ونجنا من الأمراض والبلاء بلطفك ورحمتك ومنك وفضلك وكرمك ياذا الجلال والإكرام امين يارب العالمين.
  • يارب اصرف عنا جميعا كل سوء وضلال وارزقنا السعادة والستر والتوفيق والسداد يارب اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين.

129 مشاهدات