دعاء للميت مؤثر

دعاء للميت مؤثر

بأروع دعاء للميت مؤثر وعبارات مؤثرة في رثاء الميت رحمة الله عليه، نبداء الأدعية الجميلة وبأعظم أسماء الله الحسنى نبداء أجمل دعاء للميت مؤثر جدا، يمكنك الدعاء لمن قد فارقك من الحياة وهو الان ملاقي ربه فلا تقلق فقد لخصنا لك أجمل دعاء للميت مؤثر ممزوج بأعظم اسماء الله الحسنى وصفاته العلاء، ففي الدعاء عبادة تمارسها تؤجر وتثاب عليها فلا تكل او تمل من الدعاء فلك الأجر الكبير ولا تعلم كم هو شيئاً عظيم عند الميت فهو يصله كهدية عظيمة متعطش لها كما يصل الماء الضائع في صحراءٌ جدباء، الان إختر أجمل الأدعية القصيرة للميت وشاركها من حولك.

دعاء للميت مؤثر

وكم هو جميلا أن ألهمك الله تعالى أن تبحث عن دعاء لمن فارقوا الحياة وتؤجر من ورا ذلك وبل لتكن ثقتك بالله كبيرة بأنه سوف يجعل الله هناك شخص يدعو لك حين تفارق الحياة ليقضيك دينك.

  • ربي ارحم واغفر لأرواح تراها ولا نراها ضمها القبر فاشتقنا لها وهي عندك ربي نور قبورهم وانس وحشتهم واجمعنا بهم في أعلى مراتب الجنان.
  • اللهم أرحم “صله القرابه” “الاسم” وأجعل ذكره معمورا بالخير اللهم أنبت حول قبره ريحانا باق لايذبل اللهم ضياء ونور على قبره ، اللهم إني أستودعتك إياه في قبره ربي أجعل اعماله مؤنسة له وأجعله ينام قرير العين مطمئن برضاك وعفوك وارحمه يا ارحم الراحمين.
  • في بطون القبور أجساد تسألكم دعوة تقيهم نارا حارة و تسكنهم جنهه لايرون فيها شمسا ولا زمهريرا يارب ارحم من اتعبنا فراقهم ربي لاتحرم أمواتنا مغفرتك وقد انقطع بهم العمل ؤلا حول لهم اللهم ارحم قلة حيلتهم وانر قبورهم واغفر لهم وانس وحشتهم.
  • اشخاص تقطعت قلوبنا لفراقهم وتزيد المشاعر اشتياقا لهم في كل لحظة ربي ارحمهم ونور قبورهم ووسع مدخلهم واعفو عنهم واجعل الجنة مقرهم ومثواهم اللهم إجعل امواتنا من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك والمحظوظين بشفاعته.
  • موتانا بحاجة ونحن لم ندرك ذلك يريدون دعوة صادقه بقلب محب يوما ماسنمكث في القبر مثلهم ونحتاج لما يحتاجون اليه من الدعاء ربي ارحمهم برحمتك.
  • يوم الجمعه رحم الله اجسادا تلتحف التراب ونحن في إشتياق مستمر لهم ربي أنر قبورهم وارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • ربي انهم كانو يفرحون بالمطر فامطر على قبورهم من سحائب رحمتك ومغفرتك وافتح لهم بابا تهب منه نسائم الجنه لا يسد ابدا اللهم ارحمهم واجعل قبورهم روضه من رياض الجنه اللهم ارحم امواتنا واموات المسلمين ربي أسعده برائحة الجنة ونعيمها و ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم ارحم روحا صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم ارحمه و اغفرله وانظر اليه بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين و اغفرلنا و له ياالله وأفسح له فى قبره و نور له فيه اللهم امين يارب العالمين

دعاء للميت مؤثر جداً

أيضا ان تجعل لسانك متعودة على الدعاء فيه منفعة كبيرة لك، فالله تعالى يحب العبد ان يناجية بالدعاء بل ويلح علية في أمرٌ ما، فلتزود لسانك بأجمل دعاء للميت مؤثر ولتجعله رفيق لسانك كل يوم.

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة

  • “صله القرابه” “الاسم” ربي اجعله أسعد السعداء في قبره واكتب له جنة الخلد وأنهارها وظلالها التي لا تنتهي يارب براد وإتساع في قبره وباب جنة مفتوح له ولقاء مؤبد في الفردوس به وخطايا قد غفرت عنه اللهم اغفرله وارحمه.
  • يارب أجعل قبره مضيء لا ينطفي نوره اللهم إسقي قبره من سحائب رحمتك اللهم اغفرله وارحمه اللهم بدل سيئاته حسنات اللهم اجعله من اهل جنتك الله يغفر له ويرحمه ويبدله دارا خير من داره واهلاً خير من اهله.
  • إنالله وإنا إليه راجعون اللهم اغفرله وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم جازه بحسناته إحسانا وبسيئاته عفوا وغفرانا وعامله بما أنت أهل له واجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين.
  • اللهم من بات تحت الأرض و نسي و لم يجد من يدعو له اللهم فارحمه و اغفرله و اجعل قبره منارا مستضاء لا يشكو عتمة ولا وحشة يارب العالمين.
  • يارب اجعله ممن يقولون ياليت أهلي يعلمون ما أنا به من نعيم اللهم اذقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة اللهم برد قبره و اجعله روضة من رياض الجنه اللهم ارحمه و اغفرله و تقبله برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اغفر و تجاوز عن روح صعدت اليك و قلبى متعلق بها اللهم ثبته عند السؤال اللهم اجعل قبره رضوى من رياض الجنه و لا تجعلهى حفره من حفر النار اللهم يارب اغفرله و ارحمه نفس ما كان رحيم بعبادك و بخلقك ارحمه يارب و اجعل مثواه الجنة.
  • اللهم إنا نسألك في خير أيام الدنيا أن ترحم فقيدنا “صله القرابه” “الاسم” وأن تتجاوز عن سيئاته وتعظم حسناته وتكرم نزله وتوسع مدخله وتحشره في زمرة الصديقين والشهداء إنك سميع مجيب.

قد يُفيدك اكثر:

دعاء للميت معبر

فإن كنت تبحث عن الدعاء الجميل لمن قد فارقك من هذه الحياة، فلقد لخصنا ورصينا وسهلنا لك ذلك بأجمل دعاء للميت مؤثر مرصوص ومسهل لك يمكنك الدعاء به في وقت تريدة.

دعاء للميت في القبر

  • اللهم إن والدي في ذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر، و عذاب النار و أنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له و ارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه واسكنه في أعلى الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك صل الله عليه وسلم.
  • اللهم ارحم “صله القرابه” “الاسم” بقدر شوقي له وحاجتي لوجوده ووسع عليه قبره وافتح له بابا من الجنه لايسد ابدا اللهم ارحمه واغفر له واجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضه من رياض الجنه وادخله جنتك بغير حساب برحمتك يا احم الراحمين وموتانا وموتا المسلمين.
  • اللهم عبادك المتوفين المنقطعة اصواتهم النائمين إجعل ضيق قبورهم سعة لا يرى لها نهاية وإجعل ظلمتهم نورا يارب العالمين.
  • اللهم بلغ دعائي ل “صله القرابه” “الاسم” يارب بلغه إني ادعو له في كل وقت وانه ما زال في قلبي وعقلي ولساني لن يترك ذكره الطيب اللهم اغفر له وارحمه رحمه تملأ السموات والارض اببهم ابجنه واجعبه خالداً مخلداً فيها مع احبابه يارب العالمين.
  • اللهم ارحم من فاضت أرواحهم إليك واغفر لهم واعف عنهم وبرد عليهم في قبورهم، اللهم ارحم فقيدنا “صله القرابه” “الاسم”.
  • يارب براد و إتساع في قبور موتانا و باب جنه مفتوح لهم و لقاء مؤبد في الفردوس بهم و خطايا قد غفرت عنهم اللهم أرحمهم و أغفر لهم و تجاوز عنهم و برد تربتهم يا ارحم الراحمين.
  • يارب أرحم من أستوفيت أجله وأخذته من بين أهله وأنت وحدك تعلم ألم فقده اللهم أرحم موتانا وأغفر لهم وأجمعنا بهم في جنتك.
  • للهم اغفر له، وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء، والثلج، والبرد، ونقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، يارب العالمين.
  • اللهم اغفر له حتى لا يبقى من المغفره شئ اللهم ارحمه حتى لا يبقى من الرحمه شئ اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شئ اللهم أسالك له الدرجات العلا من الجنة و أدخله الجنة.

237 مشاهدات