دعاء للميت حديثاً

دعاء للميت حديثاً

هذا افضل دعاء للميت حديثاً بعد وفاته ودفنة يجب عليك الدعاء للميت حديثا بالرحمة والمغفرة، لكل من توفى وانتقل الى رحمة الله الان وفي هذه اللحظات يُمكنك ان تدعو لهُ بأفضل الادعية المُستحبة، فإن دعاء للميت حديثاً يُعتبر من الأمور المُفضلة للدعاء للمتوفي في يومك هذا وتُريد ان تتمنى الله لهُ بالثبات والدار الخير من داره في الدنيا، حيث ان دعاء للميت حديثاً مناسب لكل من مات وتلقيت خبر وفاته وتُحب ان تدعو لهُ بالرحمة والثبات عند السؤال والادعية المُفضلة للميت الحديث في موته، فالدعاء لمن افضل الأشياء التي يعودُ اثرها على المتوفي بالخير والفائدة ان شاء الله، لا تبخل على أي صديق او قريب من الدعاء .

دعاء للميت حديثاً

قد يكون فقيدك هو احد افراد العائلة او احد المقربين وحتى أي صديق، فعندما تريد الدعاء لهُ في يوم وفاته او في لحظة وفاته يمكنك ان تجد دعاء للميت حديثاً الذي يمكن إضافة الاسم او صلة القرابة بينك وبين الميت.

  • اللهم ثبته عند السؤال اللهم املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وعوضه بشبابه الفردوس الأعلى.
  • اللهم اني اسألك أن تثبته عند السؤال، اللهم أغفر له و ارحمه و اعفو عنه و أكرمه، اللهم وسع مدخله و ادخله الجنة و غسله بالثلج و الماء والبرد اللهم طيب ثراه و اكرم مثواه واجعل الجنة مستقر له، اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه، اللهم انس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحمه واغفر له اللهم ثبته عند السؤال ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم و أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله، و قه فتنة القبر وعذاب النار إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • اللهم ثبته عند السؤال واغفر له وارحمه إنك أرحم الراحمين، اللهم اجعل قبره نوراً، اللهم ارحم تلك النفس الطيبة، واغفر لها، اللهم أجعل ذلك الوجه المنير في أعلى مراتب النعيم، اللهم أرحمه برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم اغفر له وارحمه وارفع درجته في عليين في جناتك يا رب وتقبله في عبادك الصالحين واجزه عنا خير ما جزيت الوالد عن أولاده وأبنائه.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون توفي “صلة القرابة” اليوم، أسأل الله أن يثبته عند السؤال وأن يعفو عنه ويدخله الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب وأن يجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها.

الدعاء الميت حديثا

فالدعاء هو الوسيلة المُتبقية للميت في قبرة، ويفضل ان يكون الدعاء بعد وفاته مُباشرةً، فإن دعاء للميت حديثاً مناسب للتعبير عن وفاة شخص تحبه بما يزيدهُ ثباتاً وحقاً في قبره ان شاء الله.

دعاء للميت يوم وفاتة

  • اللهم اني لا اسألك رد القضاء و لكني اسألك اللطف فيه “الاسم” في ذمة الله يا رب ارحمه و اغفر له و ثبته عند السؤال و اجعل قبره روضه من رواض الجنة ولا حفره من حفر النار.
  • اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبرة روضة من رياض الجنة، اللهم تجاوز عنه، اللهم ثبته عند السؤال، اللهم الهم ذويه الصبر والسلوان اللهم استودعتك من هي قطعه من روحي أجبر قلبها وهون عليها حزنها وحزن عائلتها يا رب اجبر كسر قلوبهم.
  • اللهم ارحمه و ثبته عند السؤال اللهم عوض شبابه بالجنة وصبر أهله ربنا يرحمك يا “الاسم” ويغفر لك ويجعل مثواك الجنة يا رب.
  • وجعت قلوبنا عليك “الاسم” والله يا حبيبي ربنا يرحمك اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفره من حفر النار اللهم ثبته عند السؤال اللهم اغسله بالماء والثلج اللهم وسع مدخله و ادخله فسيح جناتك يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر له وارحمه برحمتك واغفر له خطاياه وعوض عمره بالفردوس الأعلى وصبر قلوب احبته، اللهم ثبته عند السؤال ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • عظم الله اجركم وغفر الله له واسكنه فسيح جناته اللهم ثبته عند السؤال وجبر ربي كسركم اللهم جازه بالحسنات إحسانا و بالسيئات عفوا و غفرانا اللهم اجعله في بطون الالحاد من المطمئنين و عند قيام الأشهاد من الامنين اللهم صب عليه الإحسان و السلام و الأمان صبا صبا و أموات المسلمين.

دعاء للمتوفي الليلة الأولى

إن الدعاء للميت الحديث يفضله الكثير للإعلان عن وفاة من يحبون على وسائل التواصل الاجتماعي كافة، فإن دعاء للميت حديثاً مناسباً لوضعه في رسائل او بوست او حالات بالدعاء وغيرها من الوسائل المتاحة.

دعاء للميت اول يوم

  • اللهم إنك تعلم إن عبدك “الاسم” كان جميل القلب، خفيف الروح، محب للخير، اللهم ثبته عند السؤال، اللهم عامله بما أنت أهله، اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا واجعل هذه الليلة احسن لياليه.
  • يا رب إنها أول ليلة في قبره، اللهم إنه ضيفك وأنت خير مضيف، ارحمه برحمتك وهون عليه ليلته وانس وحشته وأنزل عليه الطمأنينة واجعل أول ليلة له في القبر خير لياليه، اللهم بشره بروح وريحان وجنات ورضوان، اللهم ثبته عند السؤال يا ارحم الراحمين.
  • يا رب انه اول ليلة في قبره اللهم ثبته عند السؤال واجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضة من رياض الجنة و اغفر له و ارحمه برحمتك.
  • اللهم انها اول ليلة له في قبره اللهم هون عليه ليلته وانس وحشته واجعل اول ليلة له في القبر خير لياليه اللهم ثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم “الاسم” اللهم ثبته عند السؤال ،اللهم املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وعوضه بشبابه الفردوس الأعلى.
نشر بتاريخ
error:
X