دعاء للميت اختي

دعاء للميت اختي

عند رحيل الاخت وانتهاء أعمالها في الدُنيا، يبقى الدعاء وسيلة لها ومصدراً لإمطار قبرها بكل خير، وقد وضعنا الكثير من دعاء للميت اختي مؤثر وممزوج بنفحات الشوق والذكريات التي لا زالت في أعماق القلب، فالأخت مقامها كبير في العائلة ولابد أن يكون دعاء للميت اختي مُخصصاً لها ليكون مصدراً وملاذاً لكل من فقدت أحدى خواتها وتريد ان يكون الدعاء احد وسائل التواصل مع روحها للتضرع الى الله ان يرحمها ويغفر لها ويتقبلها ويُكرم نزلها، ففقدان الأخت الكبيرة او الصغيرة وأي فئة أخرى، سيُحزن قلوب الجميع ولا يزيل الحزن سوى الدعاء لها.

دعاء للميت اختي

لا شيء يُضاهيّ الحُزن والأسى برحيل الأخت وإنتقالها من الحياة الدنيا الى جوار ربها، فحين يُداعبك الحزن والإشتياق عليك بأن تدعو لها بكل مايزيدها قرباً من الله، فالدعاء الذي وضعناه لك في دعاء للميت اختي مناسب لكل أخت متوفاة.

  • ربي إرحم من حن القلب لصوتها ورؤيتها اللهم إجعل قبر “الاسم” روضة من رياض الجنة اللهم اغفر لأختي وأروي روحها من أنهار جنتك وهب لها بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا وأكرمها بالفردوس الأعلى يارب العالمين.
  • اللهم اسالك الجنه لاختي وعزيزتي يارب ارحمها وطهرها من ذنوبها اللهم ظللها بظلال الجنة و أعذها من عذاب النار و عذاب القبر اللهم اغفر لأختي و ارحمها واجعلها من اهل الجنه يارب هي وجميع موتى المسلمين والمسلمات.
  • اللهم اغفر لأختي “الاسم” اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار، اللهم نور لها قبرها و انس وحشتها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم عوض شبابها في جنان لا تفنى ولا تزول اللهم اجعل رحيلها راحة لها من فتن الدنيا اللهم ارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين رحمك الله يا من رحلت لدار أفضل من دارنا، طبتي في جنة الفردوس نعيما اللهم ارحم اختي واغفر لها.
  • اللهم ارحم اختي “الاسم” وبشرها بما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولم يخطر على بال بشر اللهم ارحمها واغفرلها ونور قبرها وثبتها عند السؤال وارحم امواتنا ممن رحلوا من اهلنا واحبتنا واجمعنا بهم في جنة الفردوس.
  • كل الفاظ الوداع مره والموت مر والفقد مر والشوق مر وكل شيء يسرق الإنسان من الإنسان مر اللهم اجعل قبر أختي طاهرا منزها رحبا كما كان قلبها اللهم اجعل روحها من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس يارب العالمين.

دعاء للميتة الاخت

فعندما يكون الدعاء هو ما يُعبر عن الحب والاشتياق إلى الاخت المتوفية، فذلك يُعتبر من أثمن الاعمال التي تنفعها في قبرها، لذا إجعلي دعاء للميت اختي مصدراً للدعاء لها كُلما جاء طيفها وذكرياتها التي تزيدك شوقاً لها.

  • نشتاق لقلوب قد رحلت وغرست حبها داخل اعماقنا ونثرت طيبها في كل مكان، وليس بأيدينا الا الدعاء لهم نسأل الله ان يرحمك يا اختي “الاسم”  ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويجعل مثواك جنه الفردوس اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهم بأول يوم لأختي في قبرها يارب ارحمها واغفر لها اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها وارحمها وتخطى عن سيئاتها واغفر لها واجبر قلوبنا على فقدها اللهم واسها ويمن كتابها وافتح لها ابواب جنتك ووسع قبرها وبرد مرقده اللهم إن أختي بين يديك فإرحمها واغفر لها وبرد على قبرها واجعلها من الضاحكين المستبشرين اللهم إني إشتقت لأختي شوقا لا يعلمه سواك اللهم بقدر شوقي لها وحزني عليها إرحمها واغفر لها واجمعني بها في أعلى مراتب جنتك.
  • اللهم افتح لاختي في قبرها بابا تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا، رب اجعل قبرها بعد فراق الدنيا خير منازلها ولا تجعل اخر عهدنا بها الدنيا، واجبرنا جبرا يليق بلطفك وعظمتك ياحي ياقيوم اللهم هب لاختي سعة في قبرها لا ترى له نهايه، وهب لمضجعها طيبا ولظلمتها نورا ولذنوبها غفرانا.
  • اللهم ياسامع الصوت ياالله اللهم اني اسالك باسمك الاعظم اللذي اذا سالت به اعطيت واذا دعيت به اجبت ان تغفر لاختي “الاسم” وان تجعل قبرها روضة من رياض الجنه يارب وان تجرها من عذاب القبر يارب وان تجعلها ممن قلت وقولك الحق ياايها النفس المطمئينه ارجعي الى ربك راضية مرضيه.
  • اللهم بلغ دعائي لأختي اللهم بلغها اني ادعولها في كل وقت وانها مازالت في قلبي وعقلي، ولساني لن يترك ذكرها الطيب، اللهم اغفر لأختي وارحمها رحمة تملأ السماوات والارض، اللهم ارزقها الجنة واجعلها خالدة مخلدة فيها مع أحبابها يارب العالمين.

ادعية لاختي الميتة

فالدعاء هو إحدى الوسائل التي يعودُ إليها الكثير ممن فقدوا احد افراد العائلة، فعندما يكون الفقيد هو الاخت الغالية، فعليك بالدعاء الذي إنتقيناهُ لك او لكي في دعاء للميت اختي بالشكل يتوجب عليك الدعاء لها.

  • يارب لقد زاد شوقي لأختي فاتعبني فمتعني بصبرك ألهمني القوه حتى أرضى بقضائك اللهم إن قلبي بعد فراقها لم يجبر وأن حزني عليها تعاظم فأجعل الجنة دارها وقرارها وأجمعني بها يارب.
  • اللهم انها اول ليله لإختي في القبر اللهم هون عليها ليلتها وانس وحشتها و اجعل اول ليلة لها فالقبر خير لياليها اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع و اجعلها في جنتك امنه مطمئنه
  • اللهم إرحم واغفر لمن كانت سندي ويميني اللهم إغفر لمن كانت قطعة من قلبي وجزء لايتجزأ من روحي اللهم إرحم من كانت تضيئ عمري بإبتسامتها اللهم إرحم أختي وأغفر لها يارب العالمين.
  • اللهم ارحم أختي “الاسم” فهي أغلى ما فقدت، اللهم أرحم من حن لها القلب وهي عندك ربي إني اشتقت لمبسمها فاجعلها يارب مبتسمه في فردوسك اللهم كما طيبت ذكر أختي في أرضك وبين خلقك طيب ذكرها في سمائك وبين ملائكتك وأرها مكانها في جنة الفردوس الأعلى وجميع موتى المسلمين.
  • رحم الله روحا كالنسمة مرت ولاضرت، شخصا لا يذكر اسمه إلا بالخير، وجها بشوشا سمحا، اللهم ارحم “الاسم” اللهم انس وحشتها و أرحم غربتها، اللهم من عليها بعفوك و رحمتك و أجعل قبرها روضة من رياض الجنة، و أجمعنا بها في جناتك جنات النعيم.
  • ربي اني ذكرتها في هذه اللحظه وكل لحظة وقلبي منكسر على فراقها اللهم لا تجعل ذكر أختي حبيبتي منقطع وسخر لها الدعوات كل العمر اللهم ارحم فقيدتنا واغفرلها وارفع درجاتها واجمعنا بها يارب في جنتك.

قد يُفيدك أكثر:

رثاء للميت الاخت

من الجميل ايضاً ان يكون دعاء للميت اختي تذكاراً بين الاخوة وجميع افراد العائلة في بعض الاوقات او المناسبات التي تُقبل والاخت ليست موجودة، إذاً ليكن الدعاء الذي تجدهُ وتختارهُ بينهم ليكونوا عوناً لك في الدعاء لها بكل خير من الله تعالى.

  • اللهم اني اسألك الرحمة والمغفرة لأختي اللهم انس وحشتها ونور قبرها وعطره بعطر الجنة واجعله روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار اللهم انزل على قبرها ضياء يونس وحشتها وينور مضجعها ووسع لها في قبرها وارحمها ربي اجعل لأختي حياة اجمل في جنتك واجعل قبرها نور وضياء اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء و اجمعنا بها بالجنه يارب العالمين.
  • اللهم اغفر لأختي “الاسم” وارحمها واسكنها فسيح جناته اللهم عاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هي أهله اللهم انس وحدتها، و انسها في وحشتها، و انسها في غربتها، اللهم أنزلها منزلا مباركا و أنت خير المنزلين، وأنزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين.
  • اللهم اغفر لاختي “الاسم” وثبتها عند السؤال يارب العالمين اللهم انس وحشتها اللهم ان اختي حصه قلبها ابيض وكانت محبة للكل اللهم انر قبرها واجعله روض من رياض الجنه يارب ان فراقها صعب وموتها فاجعه لنا اللهم ثبتنا وامسح على قلوبنا وصبرنا على فراقها.
  • اللهم بلغ دعائي لأختي اللهم بلغها اني ادعولها في كل وقت وانها مازالت في قلبي وعقلي، ولساني لن يترك ذكرها الطيب، اللهم اغفر لأختي وارحمها رحمة تملأ السماوات والارض، اللهم ارزقها الجنة واجعلها خالدة مخلدة فيها مع أحبابها يارب العالمين.
  • اللهم أنر قبر من حن لها القلب، اللهم هب لاختي “الاسم” سعه في قبرها لاترا لها نهايه، وأجعل الجنه مسكنها، اللهم أرحمها وأجمعنا بها في اعلى جناتك جنات النعيم و موتى المسلمين اجمعين.
  • ربي اني ذكرتها في هذه اللحظه وكل لحظة وقلبي منكسر على فراقها اللهم لا تجعل ذكر أختي حبيبتي منقطع وسخر لها الدعوات كل العمر اللهم ارحم فقيدتنا واغفرلها وارفع درجاتها واجمعنا بها يارب في جنتك.

74 مشاهدات