دعاء ليلة القدر للحمل

صورة مقال دعاء ليلة القدر للحمل

استغلي كل ليلة في العشر الاواخر من رمضان بالدعاء بالرزق بالأولاد والذرية الصالحة بالدعاء المستجاب إن شاء الله، في بعض الأحيان يحصل للمرأة المتزوجة الحامل عائق صحي أو بسبب أمر أخر وفي هذه المرحلة يشعر الزوجين بالتوتر والقلق من تأخير الحمل والانجاب، لذلك ندرج لكِ بعضاً من دعاء ليلة القدر للحمل من القرآن والسنة، في هذا الأيام الفضيلة يجب على المرأة الحامل أن تلجأ إلي الله سبحانه وتعالي بالدعاء حيث أن الدعاء أحب الاعمال إلى الله تعالى.

أولاً نضع دعاء لحدوث الحمل للمرأة العقيمة مجرب بإذن الله تعالى، عند تأخر الحمل والولادة تلجأ المرأة بالدعاء الى الله عز وجل لكى يرزقها بالذرية الصالحة الطيبة.

دعاء ليلة القدر للحمل

  • ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء، ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.
  • اللهم إني أسألك مسألة البائسة الفقيرة، وأدعوك دعاء المفتقرة الذليلة، لا تجعلني بدعائك رب شقية، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا أكرم المعطين، وتفضل عليّ بولد صالح يكون من عبادك الصالحين بفضل وبركة ليلة القدر يا كريم.
  • اللهم إني أسألك ببركة وفضل ليلة القدر أن ترزقني بالحمل والولد أو البنت التي تسعد قلبي وتجعلها قرة عيني، وتكون لي سنداً في الدنيا والآخرة بفضلك وكرمك يا رب.
  • يا قادر على كل شيء، أنت القادر وحدك، والأطباء لا يقدرون، أنت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم، تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك، وتعلم ما في الارحام، اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذرية الصالحة، اللهم ببركة ليلة القدر اقر عيني وافرح قلبي بالحمل، عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.
  • يا رب هب لي هبة مباركة وارزقني الحمل بالولد، قد لا أكون اهلاً لهذه الهدية، ولكنك أهلاً لهذا ‏العطاء يا سميع يا مجيب، يا حي يا قيوم، يا كريم يا رحيم.
  • اسألك أن تكون ليلة القدر يا رب، حقق لي ما اتمناه، ارزقني كما رزقت زكريا بيحيى، وبارك لي فيه، ومتعني عيني بالنظر إليه، اللهم لا تحرمني من الأولاد.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وان كان في الأرض فأخرجه، وان كان ‏بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وان كان قليلاً فكثره وان كان كثيراً فبارك لنا ‏فيه برحمتك يا الله.

دعاء الحمل بولد في ليلة القدر

  • اللهم في ليلة القدر ارزقني بولد يكون خيراً لي في الدنيا والآخرة، اللهم واجعله قرة عيني وذخراً لي في الحياة الدنيا وشفيعاً في الآخرة.
  • اللهم آت نفسي ما تريد، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم قر عيني بطفل صالحاً معافى ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، وجعله ‏خيراً لي، ومن البارين بي، ومن المستغفرين لي عند مماتي ومن حفظة كتابك الكريم.
  • اللهم ارزقني بالذرية الصالحة في ليلة القدر، عاجلاً غير اجل إنك سميع ‏مجيب.
  • رب في ليلة القدر أرزقني ولداً أو بنتاً واجعلهما أتقياء أنقياء أذكياء، ليس في خلقهم زيادة ولا نقصان واجعلهم قرة عيني وملذة نظري، وأحفظهم بعينك التي لا تنام، وأجعل عاقبتهم الى كل خير ترضه، وأجعل ذريتهما صالحين يا كريم.
  • اللهم في ليلة القدر لا تحرمنا من متاع الحياة الدنيا، وأرجوك وأدعوك أن تهب لي ذرية صالحة، طاهرة، يامن أنت على كل شيء.
  • يا رب العرش العظيم ، نسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا ‏يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترزقنا الولد الصالح ببركة وفضل ليلة القدر.
  • إني أسألك يا رب أن ترزقني ليلة القدر الذرية الصالحة والولد الصالح، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام.

دعاء ليلة القدر للإنجاب

يا عالم بالحال أنت الغني عن السؤال، يا حليم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير، قدري من علمك وهب لي من عطاياك، وامنحني من فضلك الأنجاب بفضل ليلة القدر، فأنت تقدر ولا يقدر أحد سواك، فقدر لي ويسر لي وامنحني ذرية طيبة طاهرة، فيها الخير والصلاح والبشر والسعة الرزق والعافية.

يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وارزقني بها بالإنجاب بجنيناً وثبت بها حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً ،برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا إلهي وعزي وجاهي، يا رب العالمين، يا فعال لما تريد، ويا من ألنت لداوود الحديد، اللهم أكتب لي الأنجاب بالولد، وأكتب اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين، وأرزقه اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني، وهب لي من ذرية صالحة، أشد بها أزري، وأشركهم في أمري، كي نسبحك كثيراً ، ونذكرك كثيراً، إنك كنت بنا بصيراً.

دعاء ليلة القدر لتثبيت وحفظ الجنين

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي في ليلة القدر بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، ترزقني طفلاً جميلاً ودوداً، وأن تحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

اللهم إني نذرت لك ما في بطني فتقبل مني إنك أنت السميع العليم، اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن لا يسقط، وأتم حمله على خير، اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير، اللهم يسِّر حملَي وولادتَي ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.

لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، و يا عماد السموات الأرض، و يا جبار السموات والأرض، و يا ديان السموات والأرض، و يا وارث السموات والأرض، و يا مالك السموات والأرض، و يا عظيم السموات والأرض، و يا عالم السموات والأرض، و يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، هب لي انجاباً واحفظ لي جنيني بحفظك بحق ليلة القدر.

اللهم إني أسألك في ليلة القدر وأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تمنحني الانجاب بالجنين وتحفظه بحفظك، اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحْمِه الذي وهبتني إياه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.

اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، هب لي من لدنك جنيناً وأمسكه في رحمي، وأتمم له على خير، وأسألك يا رب تصوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض، اللهم إن كتبت لي حملاً فيسِّر لي في حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.

نشر بتاريخ
error:
X