دعاء للاخت بالرحمة

دعاء للاخت بالرحمة

شعورٌ حزين ولحظات لا يمكن نُسيانها، الكُل يعلمُ شدّة المعاناة بفقدان الاخت، ولكن يزول الحزن والألم بالدعاء لها، وهذه قائمة مستحبة من دعاء للاخت بالرحمة بعد كل صلاة وفي كل مناسبة وكل ما جاء طيفها الى بالك، لأن حب الأخت عظيم وفراقها موجع، والحياة بدونها ليست حياة، فالدعاء لها وذكرها امام الاهل يُعتبر من افضل الاعمال التي تنير قبرها، ولأن دعاء للاخت بالرحمة خاص بها ومناسب ليكون مصدراً لإرواء قبرها بالرحمة والمغفرة المرجوة من الله تعالى فهذا هو الحب وهذا هو الوفاء والمعنى الحقيقي للأخوة، فالدعاء عمل صالح وقد حثنا علية الله ورسولنا الكريم.

دعاء للاخت بالرحمة

هل تُعاني من حُزن يتوسدُ قلبك وغصة ألم بفراق أختك، كم مضى عليها من الوقت وهي تحت التراب وحيدة وكم قضيتي وقتاً من اجل الدعاء لها، لاشك أنها مُنعمة وقبرها نوراً لأن عملها الصالح لم ينقطع وأنت أيها الأخ او الأخت موجودة، فاندفاعك الى دعاء للاخت بالرحمة هو شعور صادق من اجلها.

  • اللهم اغفر لأختي فقد باتت بقبرها وحيدة اللهم ارحمها برحمتك واملأ قبرها مسكا وطيبا اللهم اغفر لأختي و ارحمها اللهم وسع قبرها اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنة اللهم اجعل الفردوس دارها واجمعنا بها اللهم صبرنا اللهم صبرنا.
  • اللهم ارحم أختي وأذقها من النعيم ما وعدت المؤمنين اللهم اجعلها في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبرها برائحة الجنة اللهم أجعل الجنة دارها اللهم رحمه واسعه لأختي ولجميع موتى المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من حن القلب لصوتها ورؤيتها اللهم اجعل قبر فقيدتي روضة من رياض الجنة اللهم اغفر لأختي وأروي روحها من أنهار جنتك وهب لها بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا وأكرمها بالفردوس الأعلى يا رب العالمين.
  • اللهم إن لي دعوه في هذه ساعه فلا تردها يا رب اللهم ارحم واغفر لأختي ولموتانا وموتى المسلمين واسكنهم يا رب الجنة وعاملهم بلطفك ورحمتك وعفوك واسقهم من حوض نبيك صل الله عليه وسلم واجمعنا بهم في جنات على سرر متقابلين يا رحم الراحمين.
  • اللهم ارحم من اشتقت لها شوق لا يعلمه سواك اللهم ارحم من حن القلب لصوتها ولرؤيتها، رحمك الله يا أختي رحمة واسعه رحمك الله يا من رحلت لدار أفضل من دارنا، طبتي في جنة الفردوس نعيما واغفر لها اللهم ارحم أختي بعدد ما صلى عبادك وعدد ما رفعت الأيادي لدعائك يا رب.
  • رحمك الله يا من رحلت لدار افضل من دارنا طبت في جنة الفردوس نعيما اللهم ارحم اختي واغفر لها اللهم عطر قبرها برائحه الجنة اللهم ارحم من جف قبرها واجعل الجنة دارها ومقرها اللهم ارحم اختي واغفر لها وارحم اموات المسلمين يا رب.

دعاء لاختي رحمها الله

فرحيل الأخت وموتها يُحزنُ جميع افراد العائلة والمقربين والأصدقاء، وبعد موتها بفترة زمنية ليست بطويلة يتناساها الكثير منهم، ولكن حب الأخ او الأخت لا ينتهي وليس لهُ نهاية، يظلون هم السند والعون بالدعاء لها بشكل مستمر، وهذا دعاء للاخت بالرحمة ليكون مصدرك القادم بتزويدها بالخير.

  • اللهم برد حرارة الشمس على قبور من فقدناهم اللهم ارحم واغفر لأختي وأجعل قبرها بارد رطب بماء الجنة واجعلها في نعيم لا ينفد، وأنس لا ينضب، وهناء لا ينقطع، اللهم اجعل ميعادي بها في جناتك جنات الخلود.
  • اللهم اجعل اختي في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم اجعلها ممن سبقنا الى جنة فيها مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر اللهم اجمعني بها في مستقر رحمتك.
  • اللهم انر قبر فقيدتي كما كانت ابتسامتها تنير قلبي رحمك الله يامن رحلتي لدار افضل من دارنا طبتي في جنه الفردوس نعيما اللهم ارحم أختي.
  • اللهم ارحم أختي واغفر لها واجعل قبرها طاهراً منزها رحبا كما كان قلبها اللهم اجعل روحها من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنه الفردوس ربي امسح على قلبي وقلب اهلي يا رب واجعلها اخر احزاننا يا رب.
  • اللهم ارحم اختي وادخلها جنة الفردوس الأعلى اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها الله يثبتها عند السؤال اللهم اغفر له وارحمها واسكنها فسيح جناته.
  • اللهم ان هذا اول يوم لأختي في قبرها اللهم اغفر لها وارحمها و تجاوز عنها اللهم ابدل سيئاتها بحسنات ونقها من الذنوب و الخطايا اللهم افسح لأختي في قبرها مد بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنة اللهم أعذها من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.
  • اللهم ارحم أختي عدد ما كبر وهلل عبادك وعدد ما رفعت الأيادي خاشعة لدعائك ربي إنها في ودائعك فاجعل كل يوم يمر عليها في قبرها اعظم نعيماً واجزل عطاء واجمعني بها في جنه الفردوس الأعلى يا رب يا كريم.

دعاء بالرحمة والمغفرة للاخت

فالرحمة المُهداة من الله عز وجل ليست كما البقية، هي تلك المشاعر التي يبعثها الله لعباده المؤمنين ليتجاوز عن كل سيئاتهم وعن كل ذنب اقترفوه ليُجازيهم جنات الفردوس، فدعائك اليوم خاص لطلب الرحمة من الله، وها هو دعاء للاخت بالرحمة الذي يعتبر مناسباً للتضرع الى الله.

  • اللهم أرحم من حن لها القلب وهي تحت التراب اللهم أنزل عليها نورا ينير لها قبرها ووسع مدخلها وانس وحشتها، اللهم أغفر لأختي وأجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقر لها.
  • اللهم اجعل لاختي حياة أجمل بجنتك واجعل قبرها نورا وضياء اللهم ارحمها واغفر لها اللهم برد على قبرها وافتح لها نافذة من نوافذ الجنة لا تغلق أبدا اللهم اجعلها من الضاحكين المستبشرين بجنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر لها وارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ويبقى دُعائي دائماً وأبداً في قلبي ولساني لا ينقطع، لا ينتهي يا أختي النائمة تحت التراب، اللهم نور قبرها ووسع مُدخلها وارزقها الجنة بحولك وقوتك يا رب العالمين.
  • اللهم ان موت أختي كان كسرا لقلبي فيا رب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة اللهم اغفر لها وارحمها.
  • اللهم اني اشتقت لأختي التي لا تعوض ولا تعود اللهم ارحم ابتسامتها التي لم تختفي من ذاكرتي وصوتها الذي لم يفارق مسامعي اللهم اجعلها مبتسمه في جنتك يا رب العالمين.
  • اللهم إنها أول ليلة لأختي في القبر، اللهم إنها ضيفتك، وأنت خير مضيف، اللهم انسه في وحدتها وانسها في وحشتها، واجعلها في بطن القبر مطمئنه، وافسح لها مد بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنة، وأجعل أول ليله لها فيه خير لياليها يا رب.
  • اختي في ذمه الله اللهم عوض شبابها في جنان لا تفنى ولا تزول اللهم اجعل رحيلها راحة لها من فتن الدنيا اللهم ارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.

قد يُفيدك أكثر:

ادعية بالرحمة للاخت المتوفية

فالكثير من الاخوة والاخوات يستمرون في تذكير افراد العائلة بالدعاء للأخت حتى لا ينقطع ذكرها على الالسن، ويستمر دعاء للاخت بالرحمة هو العنوان في بعض الأوقات والمناسبات التي يكون الشوق فيها للأخت كبير ولابد من الدعاء لها.

  • اللهم ارحم من فقدتها الروح وافتقدتها الأماكن والقلوب، ربي اجعلها من الذين يساقون إلى الجنة زمرا وعطر قبرها برائحة الجنة وارحم روحها وأجعل الفردوس دارا ومقرا لها، ففقدها يؤلم وفراقها لا يطاق، اللهم اجمعني بأختي في جنتك.
  • اللهم اغفر لأختي وارحمها، وعافها وأعفو عنها، وأكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، اللهم جازها بالحسنات إحسانا، وبالسيئات عفوا وغفرانا حتى تكون في بطون الألحاد امنة مطمئنة، اللهم أنر قبرها بالقران، واجعل القران خير شفيع لها، اللهم ثبتها بالقول الثابت.
  • اللهم إن موتها كان كسرا لقلبي فيا رب اجبر هذا الكسر بلقائها في الجنة، اللهم اغفر لأختي حبيبتي وارحمها اللهم إني اشتقت لميت لا يعوض ولا يعود، اللهم ارحمها واجعلها مبتسمه في فردوسك الأعلى.
  • اللهم الراحلين إلى غير عودة ضيوفك، اللهم إن السماوات سماءك والأرض وما فيها أراضيك اللهم إنا نستودعك أرواحا عزيزة طمرت في ثنايا الأرض ولم يبق منها في قلوبنا إلا ذكريات رطبة مهما تقادمت اللهم برد على قبورهم وكن أنيسا لهم في غربتهم اللهم ارحم أختي الغالية وموتى المسلمين اجمعين.
  • اللهم اني اشتقت لاختي شوق لا يعلمه الا انت اللهم كلما زاد الحنين اليها سخرني بالدعاء لها اللهم اربط على قلبي وزدني ثباتا حين اشتاق لها يا رب اني استودعتك جسدها و روحها وقبرها اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنة يا ارحم الراحمين واجمعني بها في جنتك.
نشر بتاريخ
error:
X