دعاء لابني الميت

دعاء لابني الميت

يُمكن للام او الاب الدعاء للابن الميت بأفضل دعاء لابني الميت مكتوب ولا شك بأن الأولاد زينة الحياة الدنيا وهم فلذات الأكباد كما قال الله تعالى،  وقد يتعرض الكثير منا لفقدان أبنأئهم، لذ بين يديك أجمل دعاء لابني الميت فلعل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل دعائنا لأمواتنا ويتولاهم بواسع الرحمة والمغفرة، إليك أخي الزائر الكريم أروع دعاء لابني الميت والذي يحتوي على أجمل دعاء لابني الميت المقتبسة من أجمل كتب الأدعية ومن السنة النبوية الشريفة، كما تستيطع ايضاً ان تشارك كل من حولك أجمل دعاء للأبن الميت ووتكسب الأجر والثواب من الله تعالى.

دعاء لابني الميت

من الجميل ان تعود إليك الذكريات بمن قد فارقوك وكان لهم  قدراً ومحبة كبيرة في قلبك وتجعل من تلك الذكريات هدية تهديها لأبنك المتوفي مقتصرةٌ بأجمل دعاء لابني الميت.

  • اللهم إن إبني “الاسم” في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان و أنت أهل الجود و الكرم اللهم أطعمه من ثمار الجنة واجعل من نهر الكوثر شرابه اللهم افسح له في قبره وافتح له باب تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أطعم ولدي “الاسم” من ثمار الجنة و اجعل الكوثر شرابه و المسك فراشه واحشره مع الصديقين والشهداء و الصالحين يارب العالمين و اللهم اجعله عندك في نعيم مستديم ربي اغفر له وارحمه برحمتك اللتي وسعت كل شيء رحمه تطمئن به الى يوم يبعثون اللهم امين.
  • ربي أسعد ابني في قبره وانسه ربي أكرمه بقدر ما تمنت عيني لرؤيته وأذني لسماع صوته وضحكته ربي أجعل قبره أوسع له من الأرض بما رحبت و أجعل أجمل أيامه يوم لقياك و أنظر له بعين الرحمة و أجمعني به في الفردوس الأعلى اللهم ارحمه بقدر اشتياقي له و اغفر له رحمك الله أبني ومهجة قلبي “الاسم”.
  • اللهم اجعله أسعد السعداء في قبره، اللهم اجعل قبره خير مسكن تغفو به عينه وأكتب له الجنة و أنهارها و ظلالها التي لا تنتهي اللهم ارحمه و اغفر له اللهم ابني له قصور في جنه النعيم الدائم يارب العالمين دعواتكم اله برحمه والمغفره.

افضل دعاء للابن الميت

ايضاً هنا مجموعة جديدة من أروع الأدعية الجميلة للأبناء المتوفين التي يمكنك إهدائهم اياها منها أجمل دعاء لابني الميت خذه وشاركه عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

دعاء للميت، دعاء للمتوفي، للميت، ادعية، للميتة، صور دعاء للميت
  • اللهم إني أعيذ فقيدي من الخوف والحزن والوحده وأعيذ قبره من الظلمه اللهم لا تجعل ذكر “الاسم” منقطع اللهم كما طيبت ذكره في أرضك وبين خلقك طيب ذكره في سمائك وبين ملائكتك وأجعله من أهل النعيم اللهم أرحم ذلك الوجه النائم والروح الطيبه وأسقي قبره برحمتك وعفوك وغفرانك.
  • اللهم إني اشتقت لروح لن ترجع أبدا ولن يأتي مثلها أحد ولن يعوض مكانها أحد اللهم ارحم فقيدي واغفرله اللهم أنت أعلم بما فعل غيابه بي اللهم اغفر لأبني “الاسم”.
  • ربي استودعتك ابني النائم في قبره وحيدا يا ربي اجعل أعماله مؤنسه له و اجعله ينام قرير العين مطمئن برضاك و عفوك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أغفر لأبني “الاسم” وأرحمة ياكريم اللهم متع روحه بنعيم الجنة اللهم جاوره مع النبيين والشهداء والصالحين وأكرمه برؤية وجهك الكريم اللهم أضئ قبور موتانا من نور الجنة اللهم أغفر وأرحم واعف وتجاوز عن جميع موتانا وأموات المسلمين برحمتك يارحيم.
  • اللهم اجعل إبني “الاسم” من الضاحكين المستبشرين بالجنة، اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور اللهم ابني له بيتا بالجنة الله الهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

قد يُفيدك أكثر:

ادعية للميت الابن مكتوبة

ختاماً وليس أخيراً إقراء وشارك أحلى دعاء لابني الميت واجعل دعائك يصله كأجمل هدية ممكن أن يتلقاها إبنك الميت بعد رحيله فلا تبخل عليه من الدعاء كلما تذكرته.

دعاء لابني الله يرحمة

  • سأظل أسقي قبرك من الدعاء حبا لك و فقدا لغيابك و حسن ظن بأنك عند أرحم الراحمين اللهم انر قبر ابني “الاسم” برحمتك و اجعل قبره نورا و روضة و سعة و جنة نعيم.
  • اللهم ارحم من كسر قلوبنا برحيله يا الله يارب ارحمه و اغفرله و انس وحشته ونور قبره و اغفر ذنوبه اللهم إبني له بيوتا في جنتك اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم اسكنه فسيح جناتك يارب العالمين.
  • اللهم تقبل إبني عندك مع الشهداء وأكرم نزله وألهم ذويه الصبر والسلوان برحمتك يا أرحم الراحمين وأسأل الله العلي القدير أن يتقبل ولدي “الاسم” في الفردوس الأعلى من الجنة برفقة سيد المرسلين يارب.
  • الله يرحم إبني ويغفرله ويسكنه فسيح جناته اللهم اغفرله، وارحمه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، وأغسله بالماء، والثلج، والبرد، ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب، ولا عذاب برحمة من عندك.
  • ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته اللهم عامله بلطفك وكرمك ورحمتك مثلما كان رحيما بالناس اللهم ابني له قصرا في الجنة عوضا عن زهده في الدنيا واجعله مع الصديقين والشهداء والصالحين.

510 مشاهدات