دعاء جنة الفردوس للميت

دعاء جنة الفردوس للميت

هذا افضل دعاء جنة الفردوس للميت او للميتة رحمهم الله، ولأن جنات الفردوس هي الجزاءُ الاعظم بالنسبة للمسلمين، فإن افضل ماتدعو بةِ لمن انتقل الى جوار ربة هو دعاء جنة الفردوس للميت الذي قد يكونُ سبباً في إستجابة الدعاء والقبول إن شاء الله، فالدعاء بجنة الفردوس لمن افضل الادعية التي يُمكنها ان تُبرد نار الشوق للميت، فليكن دعاء جنة الفردوس للميت هو ماتلوذُ بةِ لفقيدك امام الله لأنهُ رحيم بعبادة ورؤوفٌ بهم، لاتنسى اي فقيد لك من دعاء جنة الفردوس للميت وقُم بمشاركة ادعية مع الاهل والاصدقاء ومن تريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكونوا عوناً لك في الدعاء.

دعاء جنة الفردوس للميت

إن الفردوس الاعلى هو المنزلة التي يتمناها كُل مُسلم وهي الجزاء العظيم للمؤمنين، فحين تتمنى لفقيدك بها فإن دعواتك ستصل الى السماء، ويُعتبر دعاء جنة الفردوس للميت هو المناسب لمن تريد ان تتمنى لهُ تلك المنزلة الرفيعة.

  • رحم الله ملامح لاتغيب عن البال و حديث إشتقنا لسماعه رحم الله ميت حنت قلوبنا لرؤيته في جنه الفردوس يا “صلة القرابة” “الإسم” رحم الله صاحب القلب الأبيض صاحب الابتسامه الدائمه للصغير والكبير واسكنه فسيح جناته وجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • “صلة القرابة” “الإسم” أشتاق لك شوقا لا يقاس شوقا لا أستطيع التعبير عنه غفر الله لك يا أخي وتجاوز عنك وجمعنا وإياك بالجنة الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويدخله جنة الفردوس الأعلى.
  • انا لله و انا اليه راجعون اللهم ارحم “صلة القرابة” “الإسم” و اغفر له و ادخله في جنة الفردوس الاعلى يا حنان يا منان تغفر له و تدخله الجنة بغير حساب يا الله.
  • اللهم أنزل شابيب رحمتك وعفوك ومغفرتك على “صلة القرابة” “الإسم” اللهم اجعله محبورا مسرورا ضاحكا مستبشرا في جنتك، اللهم اطعمه من الجنة واسقه من الجنة وأره مكانه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء اللهم أدخله جنة الفردوس الأعلى بلا حساب ولا سابق عذاب واجمعنا به على سرر متقابلين.
  • اللهم ارحم  واغفر ل “صلة القرابة” “الإسم” و عافه و اعف عنه اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم املأ قبره بالرضا و النور و الفسحة و السرور اللهم اجعله امن مطمئن فى القبر اللهم ادخله جنة الفردوس الاعلى يا رب رحمك الله يا فقيدي.
  • حبيبي و فقيدي الغالي “الإسم” كل عام و أنت في نعيم دائم لا ينقطع كل عام و أنت سعادتي المخبأه التي أدعوا الله أن يكون قبرك روضة من رياض الجنة إلهي بقدر حبي وشوقي الذي لا يهدأ اغفر له و ارحمه و تجاوز عنه و أدخله جنة الفردوس يارب.

دعاء للمتوفي بجنة الفردوس

كما يُعتبر الموت هو النهاية المحتومة لكل إنسان ولابد ان يكون الدعاء على حسب مقام الشخص الذي تفقدة، فبإمكانك ان تجد دعاء جنة الفردوس للميت الذي تريد وتكتب اسمة او صلة القرابة بينك وبينة.

  • رحمك الله “صلة القرابة” “الإسم” اللهم ادخله جنة الفردوس الاعلى يارب العالميين ستبقى خالدأ مخلدأ في قلوبنا اللهم اسكنة جنة الفردوس الاعلى وثبته عند السوال واجعل قبره روضه من رياض الجنة.
  • اللهم اغفر ل”صلة القرابة” “الإسم” و اعف عنه و ارحمه و وسع مدخله و اجعل قبره روضة من رياض الجنه اللهم عوضه شبابه في الجنة و ادخله جنة الفردوس يارب انزل اليقين و الصبر على قلوب اهله وانتقم من الظلمة يارب يا منتقم يا جبار.
  • الله يرحمه ويغفر له ويعف عنه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة وداره جنة الفردوس الأعلى بلا حساب ولا سابقة عذاب يارب وجميع موتانا وموتى المسلمين يارب العالمين.
  • ربي اجعله من أسعد السعداء في قبره، واكتب له جنة الخلد وأنهارها وظلالها التي لا تنتهي، اللهم براد وإتساع في قبره سعيد وباب جنة مفتوح له ولقاء مؤبد في الفردوس الاعلى.
  • لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شىء عنده بمقدار وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر ل “صلة القرابة” “الإسم” وارحمه اللهم أكرم نزله ووسع مدخله وا غسله بالماء والثلج والبرد اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم أدخله جنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • اللهم رحمتك الواسعة ارحم عبدك “الاسم” و ادخله جنة الفردوس مع الصديقين و الابرار و الصالحين اللهم ابدله دارا خيرا من داره و اهلا خيرا من اهله و اسكنه فسيح جناتك و اعذه من عزاب القبر و عزاب النار اللهم  اجزه عن الاحسان احسانا و عن الاساءة عفوا و غفرانا.

دعاء لامي المتوفية بجنة الفردوس

لاشيء يبقى من الاعمال الصالحة التي تستمر في الوصول الى الميت سوى الدعاء، ولأن البعض يُحب من مات بشدّة، يبحث عن دعاء جنة الفردوس للميت الذي سيُطفئ نار الشوق ويزيل كمية من الحزن.

دعاء للميت بالجنة

  • يارب اجعل قبره روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار اللهم ادخله جنة الفردوس الاعلي اللهم عاملة بفضلك و ليس بعدلك يارب ارحمه اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم املأ قبره بالرضا و النور والفسحة والسرور اللهم اجعله امن مطمئن فى القبر اللهم ادخله جنة الفردوس الاعلى يا رب الله يصبر أهله، كان في قمة الاخلاق و الطيب و محبوبا لكل من عرفه.
  • اللهم اسكن “صلة القرابة” “الإسم” جنه الفردوس الأعلى واجعل قبره روضة من رياض الجنة ويشرب من حوض الكوثر مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا يا رب العالمين يا مجيب الداعين وأنزل السكينه والصبر على قضاء الله وقدره إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا ينتقم من الظالم.
  • كم اشتاق ل”صلة القرابة” “الإسم” الله يغفرله ويرحمه ويجعل مثواه جنة الفردوس الاعلى، اللهم انس وحدته اللهم ادخله جنة الفردوس من غير حساب ولا سابقة عذاب واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم امين وموتانا وموتى المسلمين اجمعين.
  • اللهم أرحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلبي اللهم ارحم “صلة القرابة” “الإسم” وأسكنه جنتك وانس وحشته ووسع قبره اللهم أرحم من عز على فراقه ربي أرحم من نام بأحضان التراب وأرحم وحدته يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه تحت التراب وأسعده في جنة الفردوس اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم اجعل “صلة القرابة” “الإسم” أسعد السعداء في قبره، وسخر له الدعوات التي تؤنسه في وحشته، يارب براد وإتساع في قبره وباب جنة مفتوح له ولقاء مؤبد في الفردوس به وخطايا قد غفرت عنه، اللهم ارحمه واغفرله.
  • اللهم ارحم “صلة القرابة” “الإسم” فقيد قلبي واغفرله وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعله في جنة الفردوس ترك بي فراغا لن يملئه احد اللهم ارحم من عز علي فراقه يارب إن فقيدي أغلى من فقدت ارحمه برحمتك واجمعني به يارب العالمين في جنة الفردوس الأعلى.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للاب المتوفي بجنة الفردوس

من الجميل ان يبقى الاثر الصالح للميت في قلوب الناس، لان الشخص الفقيد حين يترك ورائة سيرة حسنة فالكثير يحبهُ ويبحث عن دعاء جنة الفردوس للميت الذي يُستحسن الدعاء به للميت.

  • اللهم ارحم “صلة القرابة” “الإسم” واغفر له وانس وحشته ووسع قبره واجعل عيده في الجنة أجمل يارب إنه أغلى من فقدت ارحمه برحمتك واجمعني به في جنتك اللهم واسعده في جنة الفردوس وأطعمه واسقه من الجنة وأره مكانه من الجنة وقل له ادخل من أي باب تشاء.
  • رب ادخل “صلة القرابة” “الإسم” جنة الفردوس و ادخله جنة عدن بجوارك من غير حساب ولا عذاب رب اجعل ابواب الجنه الثمان تنادي اخي اسامه و يدخل من اي باب شاء برحمتك رب اجعل اخي اسامه مع اول فوج يدخل الجنه.
  • اللهم ارحم “صلة القرابة” “الإسم” اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم أسكنه الفردوس الأعلى، اللهم احشره في زمرة الأنبياء والأولياء والصالحين والشهداء، اللهم كما جمعتنا على الخير في هذه الدنيا الفانية فاجمعنا ثانية في جنة قطوفها دانية.
  • اللهم ثبت “صلة القرابة” “الإسم” عند السؤال اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور اللهم اسكنه فسيح جناتك وارفع درجته في جنة الفردوس الأعلى رحمة الله عليك يا فقيدي.
  • يارب ارحم “صلة القرابة” “الإسم” و اغفر له و اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس، اللهم يمن كتابه و يسر حسابه و ثقل بالحسنات ميزانه و ثبت على الصراط أقدامه و اسكنه في أعلى الجنات بجوار نبينا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام.
  • “صلة القرابة” “الإسم” اللهم اغفر له ذنوبه وعافه واعف عنه اللهم اجعل الجنة داره وقراره اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه اللهم أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة اللهم اجعله في قبره مسرورا اللهم اجمعنا به في جنة الفردوس الأعلى.

270 مشاهدات