دعاء اللهم ارحم اختي

دعاء اللهم ارحم اختي

رحمة الله ليس لها حدود، رحمة الله للميت يرجوها أغلب الناس لأمواتهم، فإذا حال الموت بينك وبين الاخت وأردت دعاء اللهم ارحم اختي فإنك قد وصلت الى مرادك والهدف الذي تبتغية من الله من أجل الاخت رحمها الله، فهل أنت مُستعد لأن تتوجه الى الله ب دعاء اللهم ارحم اختي ليكون مصدراً لإستمرار عملها الصالح حتي لا ينقطع، هل حقاً تُحبين اختك وقلبك يشتاق لها حتى توصلتي الى الدعاء الذي بين يديك والخاص بالاخت ليرحمها الله برحمته وعفوة وغفرانه، ايضاً هل تقومين بتذكير افراد العائلة بها ليشاركوك الدعاء، فكوني سنداً وعوناً لها لإيصالها الى رحمة الله إن شاء عزوجل.

دعاء اللهم ارحم اختي

يُعتبر فراق الاخت ورحيلها عن الدنيا لمن اقسى المشاعر الحزينة التي يشعر بها الاخ او الاخت في حياتهم، ولأننا لا نعلمُ هل الاخت التي فقدتيها كبيرة او صغيرة او متزوجة، إلا ان دعاء اللهم ارحم اختي مناسب لجميع الفئات العُمرية.

  • يمر قطار الحياة بمحطات مؤلمة فيحزن القلب بشدة وتكتب الدموع على صفحات الخدود ما يكنه القلب من ألم الفراق ولكنها سنة الحياة والحمد لله على كل حال اللهم اغفر لأختي نورة ونور قبرها وافسح لها فيه اللهم إنها بين يديك قد انقطع رجاؤها وغاب مؤنسها فأجعل قبرها روضة من رياض الجنة يارحيم.
  • اللهم ارحم سندي الذي فقدت واجمعني فيها بجنة للصابرين وعدت اللهم ارحم اختي يامن لدعائي سمعت فهي فقيدتي وانت الرحيم خالقي وبك وثقت اللهم لاتجعل ذكر اختي منقطع وسخر لها الدعوات اللهم اغفرلها وارحمها واجمعني بها في جنة الفردوس يارب.
  • ان لله وان اليه لراجعون اللهم اغفرلها وارحمها واجعل مثواها جنة الفردوس اللهم اجبر قلبي على فراق اختي جبراً انت وليه فلا مدبر لي غيرك اللهم اني استودعتك اختي وروحها يارب.
  • لا زلت أتذكر تلك الرجفة التي هزت قاع قلبي حين رأيت فقيدتي بالكفن في عمر الزهور ذبلت اللهم عوض شبابها بالجنه أختي “الاسم” اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها جنة الفردوس.
  • اللهم إن أبين يديك فإرحمها واغفر لها وبرد على قبرها واجعلها من الضاحكين المستبشرين ، اللهم إني إشتقت لأختي “الاسم” شوقا لا يعلمه سواك اللهم بقدر شوقي لها وحزني عليها إرحمها واغفر لها واجمعني بها في أعلى مراتب جنتك.
  • اللهم ان هذا اختي “الاسم” عزيزه كنبض القلب اتذكرها وانا لا اراها فاينما كانت اسعدها وبعينك اللهم احرسها وفي جنة الفردوس اسكنها وظلها ياالله بالغيوم وابعد عنه كدر الدنيا والهموم لا اجد مااقوله لك إلا هذا الدعاء أسأل الله القبول.

اللهم ارحم اختي

فالشعور الذي يداعبُ طيفك بالحزن والأسى لابد ان يكون محطة لتزويد الاخت بكل الخير والرحمة من الله تعالى، فحين تشتاقين ويحنّ القلب لها، ارفعي كفيك الى الله وتمني لها من دعاء اللهم ارحم اختي ما يلامس روحها الطاهرة بالخير إن شاء الله.

  • رحمك الله يا من رحلت لدار أفضل من دارنا طبتي في جنة الفردوس نعيما اللهم ارحم اختي “الاسم” وإغفر لها اللهم براد وإتساع في قبرها وباب جنه مفتوح لها ولقاء مؤبد في الفردوس بها وخطايا قد غفرت عنها اللهم إرحم أختي واغفر لها اللهم اسعدها برائحة الجنه ونعيمها يارب العالمين.
  • يارب إنها أول ليلة لأختي الغالية “الاسم” في القبر اللهم إنها ضيفتك وأنت خير مضيف اللهم انسها في وحدتها وانسها في وحشتها واجعلها في بطن القبر مطمئنة وافسح لها مد البصر وافرش قبرها من فراش الجنة وأجعل أول ليله لها فيه خير لياليها.
  • أختي دمتي بنعيم الله حتى نلتقي أستودعتك الله حتى أعانقك في نعيم لا يفنى دمتي في حنايا صدري وبين أضلعي، اللهم أرحم اختي واغفرلها يارب.
  • يا رب يعجز لسانى عن قول ما اشعر به انت اعلم بحالى وبما فى قلبى من وجع واشتياق وفقد اعوذ بك من شتات العقل والقلب، لك حكمه فى هذا الابتلاء فساعدنى على الاحتمال واستجب دعائي الذى انت اعلم به اللهم ارحم اختي اللهم ارحم اختى بقدر اشتياقي لها اللهم وسع لها في قبرها مد بصرها.
  • اللهم أجعل الجنه دارها واجمعنا بها فى جنتك اللهم انظر لها نظرة رضا فأن من تنظر اليه لا تعذبه أبدا اللهم ارحم اختى فقد تقطع قلبى شوقا لها والما وحزنا شديدا على فراقها يارب عوضنى ياارحم الراحمين بقربها فى جنه الفردوس.
  • اللهم لا أبكيك اعتراض ولكن أبكيك شوقا لأختي “الاسم” اللهم اني استودعتك إياها اللهم عطر قبرها بعطر الجنة و ارحمها اللهم هب لها سعة في قبرها لا ترى لها نهايه وهب لمضجعها طيبا ولظلمتها نورا ولذنوبها غفرانا وبرد قبرها وإجعل الجنه مسكنها.

دعاء فقيدتي اختي

فالاخت هي تلك الإنسانة التي تُشبهُ الام في حبها وحنانها وتصرفاتها، وهي نسخة منها تماماً، فموتها ليس سهلاً، وعدم رؤيتها في المنزل الى الابد يُعتبر مؤلم للغاية، فكُلما تذكرتيها واشتقتي إليها توجهي الى دعاء اللهم ارحم اختي وكوني لها السند والعون.

  • اللهم ارحم واغفر لاختي “الاسم” ووسع لها قبرها اللهم ان كانت محسنة فزيد في حسناتها وان كانت مسيئة فتجاوز عن اخطاءها اللهم واجعل قبرها روضة من رياض الجنة يارب تغمدها بواسع فضلك و اجمعنا بها في الفردوس.
  • اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت لجوارك اللهم اغفر لأختي “الاسم” واعفو عنها واجمعني بها في الجنه اللهم ارحمها و نور قبرها و ارزقها الجنة يارب و يصبرنا على فراقك يارب.
  • اللهم ارحم اختي “الاسم” واغفر لها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم صبر قلبي على فراق اختي وكن معها وانزل السكينه على قبرها ربي امسح على قلبي وقلب اهلي من طمانينتك وقوي صبرنا يارب على فراق اختي.
  • اللهم إن حبيبتي و أختي عاشت طيبه و رحلت طيبه يارب طيب منزلتها اللهم ارحم من كانت بشوشة الوجه طيبة القلب يارب اجعل “الاسم” من أصحاب الجنه الذين لاخوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • يارب امسح على قلبي مسحا يزيل وجع الفراق اللهم إجبر قلبي وخاطري جبرا أنت وليه، ثبت صبري وقوي ايماني و هون حزني، اللهم ارحم اختي برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نور قبرها ووسع مدخلها وانس وحشتها واجعلها من الضاحكين المستبشرين بجنتك.
  • اللهم ارحم من عجز قلبي عن استيعاب فراقها ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت لها يارب ارحم أختي “الاسم” واجمعني بها في مستقر رحمتك اللهم اذقها الجنه ونعيمها والفردوس و برادها، اللهم اجعل لها كنوزا وبيوتا في جنتك يارب.

قد يُفيدك أكثر:

اختي رحمة الله عليك

وحين يكون الدعاء بشكل جماعي بين افراد العائلة والمقربين فهذا دافع الحب والوفاء الذي في أعماقك، هذا هو معنى ان تحب أخاك او اختك الى النهاية، فقيامك بإختيار دعاء اللهم ارحم اختي ومشاركة بعض الرسائل والبوستات وكذلك الحالات، فإن الخير سيصلها إن شاء الله.

  • يارب وان قصرنا عليها بالدعاء فأنت ربها الذي لا ينساها، اللهم اهدها من الجنة ما يسعد عيناها، اللهم ارحم اختي رحمة تسع الدنيا ومن عليها اللهم إني أستودعك قلب اختي وقطعه مني كن معها و أرحم واغفر لها.
  • اللهم أرحم روحا اشتقت لها ورحلت دون عودة يا الله موقنين بأن الجنة موعد المشتاقين اللهم لاتجعل ذكر أختي منقطع وسخر لها الدعوات كل العمر، اللهم ارحم فقيدتي واغفر لها وارفع درجاتها فيارب أجمعني باختي في جنتك.
  • اللهم اغفر لأختي وارحمها وعافها وأعف عنها اللهم أكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس؛اللهم وأبدلها دارا خيرا من داراها وأهلل خيرا من أهلها وأدخلها الجنة وأعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار يارب العالمين.
  • يا رب يعجز لسانى عن قول ما اشعر به انت اعلم بحالى وبما فى قلبى من وجع واشتياق وفقد اعوذ بك من شتات العقل والقلب، لك حكمه فى هذا الابتلاء فساعدنى على الاحتمال واستجب دعائي الذى انت اعلم به اللهم ارحم اختي اللهم ارحم اختى بقدر اشتياقي لها اللهم وسع لها في قبرها مد بصرها.
  • اللهم ارحم أختي فهي أغلى ما فقدت، اللهم أرحم من حن لها القلب وهي عندك ربي إني اشتقت لمبسمها فاجعلها يارب مبتسمه في فردوسك اللهم كما طيبت ذكر أختي في أرضك وبين خلقك طيب ذكرها في سمائك وبين ملائكتك وأرها مكانها في جنة الفردوس الأعلى وجميع موتى المسلمين.

91 مشاهدات