دعاء تعزية لاهل الميت

دعاء تعزية لاهل الميت

نُقدمُ لك او لكي قائمة مُنتقاة بعناية فائقة تحتوي على دعاء تعزية لاهل الميت مُخصصة لمن اصابهم الحُزن لمُواساتهم ب اجمل ما يُمكن تقديمةُ لهم من كلمات وأدعية ممزوجة بالتعزية والرثاء لأهل المتوفي ، فاختر او اختاري ما تبحثُ عنةُ من دعاء تعزية لاهل الميت بكافة أنواع النهايات التي أدت الى وفاة الشخص رحمةُ الله علية، فالدعاء والتعزية تُعتبر من اقل الواجبات التي يُمكن تقديمها الى اهل الميت وبالأخص اذا كان صديق او قريب او كانت لةُ علاقةٌ بك، لامس قلوبهم ب رشفةٍ من ذكرِ الله والدعاء لمن وافته المنية وانتقل الى جوارِ ربةِ.

دعاء تعزية لاهل الميت

ان الموت هو السبيلُ الذي لا مفر منةُ حتى ولو سافرَ الى اطرافِ الأرض من اجل البقاء حياً، وهُنا تكمنُ الحاجة في تقديم ما يُمكن التعبير عنةُ من الحُزن والمواساة لأهل المتوفي، لذا قد انتقينا لك او لكي دعاء تعزية لاهل الميت لتُشاركهم احزانهم.

  • رحم الله ميتكم وغفر له واسكنه فسيح جناته اللهم ابدله بدار خير من داره وجار خير من جارة اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس أسأل الله أن يلهمكم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم.
  • يا رب وسع على موتانا قبورهم كفر سيئاتهم وعاملهم برحمتك وعفوك يا عفو يا غفور اللهم انس وحشتهم واجعلهم من اهل جنات النعيم يا كريم، عظم الله لكم الأجر.
  • أحسن الله عزاءك واللهم اغفر لهم وارحمهم ووسع مدخلهم واكرم نزلهم وتقبلهم شهداء واجعل قبورهم روض من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم انه عبدك و ابن عبدك مات و هو يشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر له إنك انت الغفار اللهم انزل علي اهله الصبر والسلوان و ارضهم بقضائك اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه واكرم نزله.
  • اللهم اغفر لكل ميت وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهل خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه وأدخله الجنة وأقه من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  • اللهم ارحمه واغفر له وأدخله الفردوس الأعلى في جنات النعيم وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، عظم الله أجر الجميع.

دعاء يصبر اهل الميت

ولكي تجد كُل ما تبحث عنةُ من التعزية الممزوجة بالدعاء للميت فقد اختصرنا لك او لكي كُل ذلك الجُهد والوقت لنضعها في دعاء تعزية لاهل الميت مُناسبة للرجالِ والنساء وكافة الأصناف المُختلفة.

  • اللهم في هذا اليوم ارحم كل ميت انقطع عمله وبات وحيدا تحت التراب اللهم برد تربتهم وأنس وحشتهم وأغفر ذنوبهم وأجعل الفردوس دارهم يا رب لا يغادر مغرب هذا اليوم على بيت من بيوت المسلمين إلا وقد ملئته فرحا وسعادة وفككت كرب أهله ويسرت لهم أمرهم وشفيت مريضهم وفرجت همهم ورزقتهم.
  • اللهم اغفر لنا و له يا الله و أفسح له في قبره و نور له فيه اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم ارحمه فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك اللهم قه عذاب يوم تبعث عبادك.
  • اللهم أرحم من بات في القبر ولا يجد من يدعو له اللهم أرحم وأعفو وأغفر ذنب كل ميت صار القبر دار له وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خير من أهله وارحمنا اذا صرنا الى ما صار إليه.
  • اللهم اغفر وارحم كل ميت انقطع عمله وأمسى وحيدا تحت التراب اللهم أدخل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله واجعله من أهل النعيم في جنتك يا أرحم الراحمين.

تعزيه تصبر اهل الميت

حيثُ اننا نتمنى ان تجد كُل ما تُريده من كلمات التعزية والرثاء التي تختلطُ بالدعاء الجميل لمن انتقل الى جوار ربةِ، ف دعاء تعزية لاهل الميت ستجد ما تُريده ان شاء الله وتختار افضل التعبيرات المُقدمة الى اهل المتوفي.

  • اللهم أرحم كل ميت وتغمده الله بواسع رحمتك وبجميل عفوك وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وألهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان.
  • اللهم في كل دقيقة تمر على كل ميت وهو في قبره نسألك أن تفتح له بابا تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا اللهم نسألك في هذه الساعة المباركة رحمة لموتانا وشفاء لمرضانا وهداية لعصاتنا وأن ترد كل غائب إلى أهله سالما غانما وأن تختم بالصالحات أعمالنا.
  • اللهم اغفر وارحم كل ميت انقطع عمله وأمسى وحيدا تحت التراب اللهم أدخل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله واجعله من أهل النعيم في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أحبابنا النائمون تحت الأرض ويوم العرض وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه اللهم  ارحم موتنا وبرد على قبرهم وافتح لهم نافذة من نوافذ الجنة واسقي قبورهم بالرحمة و أجعلهم في بطن قبورهم مطمئنين.
  • اللهم انه من عبادك الصابرين اللهم فاشمله بعفوك وكرمك وادخله جناتك بدون حساب ولا عقاب اللهم اربط على قلوب ابنائه والهمهم الصبر والسلوان.
نشر بتاريخ
error:
X