دعاء للام المتوفية في المولد النبوي

صور للام المتوفية في المولد النبوي

في يومٍ تفوح فيه الأنوار النبوية، وتهلّ علينا ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، يمكنك أن تتوجه نحو دعاء للام المتوفية في المولد النبوي والتضرع إلى الله من أجل الأم المتوفية رحمها الله التي ربتك وعلمتك وهدتك إلى سبيل الله، الأم، التي تحملت مشقات الحياة من أجل سعادتك ونجاحك، والتي كانت السند والظل الدائم في حياتك، ففي هذا الوقت المبارك يوم مولد رسول الله، تصبح القلوب مزهرة بمحبة الله ورسوله، وتتجدد فيها الأماني والأحلام بالدعاء للذين رحلوا والذين فارقونا، وعلى وجه الخصوص، الأمهات التي لا يمكن مساواتها بأي ثروة في هذا العالم.

دعاء للام المتوفية في المولد النبوي

توجه بقلب ممتلئ بالحب والامنيات لرفع دعاء للام المتوفية في المولد النبوي لربك في هذه المناسبة المباركة.

  • اللهم يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين، ويا نور السماوات والأرض، أسألك بحق مولد النبي الأعظم، وبحق ما أنعمت فيه لنا بأفضل الخلق نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، أن تغفر لأمي وترحم حالها وتنوّر لها قبرها، وتجعلها في أعلى الدرجات مع النبيين والصديقين وأن تحشرها مع نبيك أشرف الخلق يا أرحم الرحمين.
  • اللهم في هذا اليوم الذي أشرقت به نور نبيك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، نسألك أن تغمر أمي بواسع رحمتك، وتعوضها عن كل لحظة ألم وتعب صبرت فيها في الدنيا بجنة تجري من تحتها الأنهار يا رب العالمين.
  • اللهم يا منتهى كل رجاء ويا مجيب كل دعاء، اللهم يا من تعلم النوايا وما تخفي القلوب، أسألك بحق ما أنزلت من آياتك الكونية، وبفضل ما يحمله هذا اليوم، أن تفتح لأمي أبواب رحمتك، وتسكنها في أعلى الجنان، وتنجها من فتنة القبر وعذابه، وتحشرها مع النبيين والصديقين والشهداء يا رب العالمين.
  • اللهم إن أمي كانت لي مصدر هداية وحب وعطاء، فاللهم في هذا اليوم يوم ميلاد هادي الأمة وخاتم الأنبياء، أسألك أن تمن عليها برحمتك الواسعة، وتجمعنا بها بجوار النبي الأمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اني اسألك بكل دمعة نزلت من عينيها خوفاً علي أو دعاء لي، اللهم بكل دقة قلب فاضت حبًا وحنانًا لي، أسألك في يوم مولد نبيك الكريم، أن تغفر لها وترزقها الفردوس الأعلى من الجنة يا رحمن الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة، أسألك أن تشرف مقام أمي في الآخرة، وتزيدها نوراً على نور، وتجعل تلاوتها لقرآنك شفيعاً لها، وتغفر لها وترحمها وتجعل مثواها الجنة يا رحيم.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك الذي نحيي فيه ذكرى مولد نبي الرحمة، أسألك يا رب أن تمتن على أمي المتوفية برحمتك وعفوك وغفرانك، اللهم واجعل مسكنها الفردوس الأعلى من الجنة برحمتك الواسعة يا رحيم.
  • اللهم اني أسألك بكل الصلوات والتسليم على نبيك الكريم في كل صلاة، أن تنزل على أمي السكينة والطمأنينة في قبرها، وترزقها شربة هنيئة من حوض النبي المصطفى وتجمعنا بها في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم بكل قطرة تعب سالت من جبين أمي في سبيل تربيتي، وبكل مرة صبرت فيها على شقاء الدنيا من أجلي، أسألك يا واسع العطاء والرحمة أن تغمرها برحمتك وتجعل مسكنها ودارها الأبدي في أعلى مراتب الجنة.
  • اللهم كما أشرق نور المصطفى محمد خاتم الأنبياء بمثل هذا اليوم للبشرية، اسألك أن تشرق السرور والنور في قبر أمي، اللهم اغمره برحمتك ونسيم جنتك واجعلها من الذين شملتهم برحمتك وأدخلتهم جنتك.

دعاء المولد النبوي لأمي المتوفية

في ليالي المولد النبوي الشريف، تتجلى روحانية ال دعاء للام المتوفية في المولد النبوي رحمها الله، فالأدعية التالية ممزوجة بنكهة المولد النبوي.

  • اللهم في يوم المولد النبوي الشريف، يوم نجدد فيه عهودنا ووفاءنا لرسولك الأمين، أسألك يا رب أن تتغمد أمي بواسع رحمتك ورضوانك، وأن تجعلها من أصحاب اليمين الذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم كما رزقتني حبها في الدنيا، فأرزقها حبك في الآخرة، اللهم واجعل دارها في الفردوس الأعلى من الجنة، واحشرها في لواء النبي محمد صلى الله عليه وسلم واجمعنا بها ضاحكين مستبشرين بكرمك ورحمتك في جنات النعيم.
  • اللهم برحمتك التي وسعت السماوات الأرض، وبفضل وبركة هذا اليوم يوم مولد النبي المصطفى، اسألك يا رحمن يا رحيم أن ترحم أمي وتوسع قبرها وتنير ظلمتها وتوسع مدخلها وتفتح لها نافذة إلى الجنة، اللهم واجمعني بها على منابر من نور يوم القيامة.
  • اللهم يا من أنزل السكينة في قلوبنا عند ذكر محمدا، أسألك أن تنزل سكينتك ورضوانك ورحمتك على روح أمي الراحلة، اللهم واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واجمعنا بها في الفردوس الأعلى يا كريم.
  • اللهم إنك وعدت عبادك الصالحين بالجنة، فأسألك يا خير من يُسأل وأكرم من يطلب وأرحم من يجيب أن تجعل والدتي من الصالحات، ومن أصحاب اليمين، وترزقها نعيم الجنة وقصورها وأنهارها بفضلك ورحمتك وكرمك.
  • اللهم يا حي يا قيوم، أسألك بكل اسمٍ سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تغفر لأمي، وترحمها وتتجاوز عنها بفضل وبركة هذا اليوم يوم مولد نبي الرحمة وخاتم المرسلين، اللهم واجعل قبرها نوراً وسروراً، واحشرها مع الأنبياء والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.
  • اللهم يا أحكم الحاكمين، وأرحم الراحمين، جازي أمي على ما أعطتني من حب وخير في هذه الحياة بخير ما تجزي عبادك الصالحين، اللهم واغفر لها واعف عنها واجعل قبرها واسعاً مناراً بنور رحمتك وفيض كرمك.
  • اللهم إني اسألك بأسمائك الحسنى، وبفضل مولد نبيك المصطفى، أن تشمل أمي برحمتك الواسعة، وتغسلها بالماء والثلج والبرد، وتنقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اجعل قبرها واسعاً منيرا، واجعلها من أهل الجنة وسكانها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بكل دعاء رفعته يديها الطاهرتين من أجلي، وبكل مناجاة كانت تخبرك عني دون علمي، أسألك يا رب يا رحيم أن تنزل على أمي فيقبرها رحمتك وعفوك وغفرانك، اللهم وبشرها بالجنة واجعلها مطمئنة إلى يوم القيامة يا رحيم.

دعاء للام الميتة في ذكرى المولد النبوي

استرجع ذكريات أعز الناس الذين رحلوا عن الدنيا وعلى رأسهم أمك، من دعاء للام المتوفية في المولد النبوي الشريف من الأدعية المأثورة من القرآن والسنة النبوية الشريفة.

  • اللهم اني أسألك بعظمة هذا اليوم، يوم ذكرى ميلاد خير الأنام، أن ترزق أمي المتوفية الجنة، وترحمها وتعفو عنها، وتجعلها بجوار حبيبك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، في أعلى مراتب الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم إن أمي كانت ظلًا لي في الدنيا، وسقفاً يحميني من بلاء الدنيا ومصدراً لقوتي وعزيمتي، فاللهم بكرمك ورحمتك وفضلك جازها عني خير الجزاء، وارزقها الجنة واجعلها من الخالدين فيها ومن الذين أنعمت عليهم فيها بالحياة الأبدية.
  • اللهم إن أمي تعبت واجتهدت في تربيتي على دينك، وضحت من أجلي وأعطتني حباً لا وعطفاً وحناناً لا ينتهي، فأسألك في هذا اليوم المبارك يوم مولد خير الأنبياء والمرسلين، أن تجزيها عندك بأفضل الجزاء، وترزقها الفردوس الأعلى من الجنة، وتجعلها في زمرة الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء.
  • اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة، يا من وسعت رحمته كل شيء، اسألك في مولد نبي الرحمة أن تنزل على قبر أمي رحمتك التي وسعت كل شيء، وأن تغفر لها، وتحرم وجهها على النار، وتجعلها بجوار الحبيب المصطفى يا قدير يا رحيم.
  • اللهم بكل شعور أسعدتني، وبكل يد مدتها لي بالخير، وبكل خطوة ذهبت من أجلي، اسألك يا رحمن الدنيا والآخرة أن تجازيها بالجنة وتحرم وجهها الطاهر على النار برحمتك وجودك يا رب.
  • اللهم بكل ثانية مرت وهي مثقلة بهموم الدنيا، وبكل لحظة سعت فيها لراحتي وسعادتي، أسألك في يوم ولادة خير خلقك محمد صلى الله عليه وسلم أن تجازيها بالجنة، وتغفر لها، وترحمها، وتجعل قبرها نعيماً وراحة لها وتكتبها من الفائزين بجناتك جنات النعيم.
  • اللهم يا من تعلم بدموع أمي عندما كانت معي في أشد ظروفي، وبسهرها من أجلي، اللهم يا رب جازها بجنة عرضها السماوات والأرض وارزقها رفقة النبي والشرب من يديه المباركتين يوم القيامة.
  • اللهم ان أمي كانت عنوان للحب والتضحية، كانت ولا زالت أغلى وأثمن ما أهديتني في الحياة، فاللهم اني أسألك بقدر هذا الحب وهذه التضحية، أن ترزقها حبك ورضوانك، وتجعلها في جنة الفردوس مع الأنبياء وعبادك الأبرار.
  • اللهم بكل ألم وحزن مرت به أمي في الدنيا، وبكل الليالي التي سهرتها من أجلي، اسألك بفضل وبركة مولد رسولك الكريم أن تجعلها في أعلى مراتب الجنة، وأن ترزقها السكينة والرضا، وتحشرها مع الصالحين الفائزين يوم القيامة.
error:
X