دعاء الستر من الناس

دعاء الستر من الناس

قد تُخطأُ أحياناً في حق نفسك وفي حق أُناس وترجوا من الله ان يسترك ويحفظك من كافة الهموم في قلبك، فتوكل على الله وارفع كفيك بأفضل دعاء الستر من الناس ليكون الله سبيلك ومُعينك وحافظُ سرك ان شاء الله.

فما اجمل ان تقترف الذنب ثُمّ تعودُ الى الله بقلبٍ مُتحسر وتطلبه في دعاء الستر من الناس ان يُلاطفكُ بسترة ويحفظك من كل شر ومكروه في ممراتِ الحياة، فالرجوعِ الى الله يُعتبر من مبادئ الايمان الذي يصعُّد من أعماق قلبك لترجوا الستر وتدعوه ب اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض وغيرها من الادعية التي تُريحُ قلبك ان شاء الله.

عندما تشعُرُ بالذنب الذي اقترفته في حق الناس دون علمهم هُنا يجبُ عليك عدم تكراره والرجوع الى الله ان يكون حافظاً وساتراً لك في طريقِ حياتك والعودة الى الله بكُل حسرة وندامة.

وقد تشعُرُ أحياناً بالذنب والحسرة عند مواجهة أي مصيبة أو ذنب أو مُشكلة تواجهُها في حياتك امام أي اشخاص، وعندما تتذكرُ تلك اللحظات المؤلمة ستُبادر في الرجوعِ الى الله ليغفر لك ويسترك، فاختر من دعاء الستر من الناس كُل ما تحتاجه لتُريح قلبك.

دعاء الستر من الناس

اللهم أنت السلام هادي الأنام جابر الكسر ومفرج الهموم والاحزان سترك مما أخافه من الناس وأعف عني وأزل همي وغمي واجعل لمن أراد بي بسوء سوئه في نحره يا الله.

اللهم أسترني وأزل خوفي وقلقي وقرب مني الخير ومن أراد بي الخير وأصرف عني الشر ومن أراد بي الشر.

اللهم استرني ولا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين إنك قلت وقولك الحق: وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وان يمسسك الله بخير.

اللهم استرني في الأرض ويوم يبعثون وجملني بأخلاقي وحسن سمعتي بين الناس، اللهم اجعل أسمي يذكر بخير دائماً.

اللهم قلبي و ما في قلبي من خوف وقلق، اللهم يا رب الشعور والناس والفرص والإيمان استرني بكل ما يحتويه قلبي واحفظني وافرحني وقوني وزد وبارك لي فيما رزقتني و لا تفتني.

اللهم لا تدع لي حزناً يقلق مضجعي و لا هماً يسرق النوم من عيني و لا ألماً يرهق روحي ربي تمم لي أموري واسترني في الدنيا و الاخرة واصرف عني شر الناس و رد كيدهم في نحورهم فأنت خير الحافظين.

اللهم جنبني المشاكل والمصائب وكلام الناس وجنبني الخوض في أعراضهم واسترني فوق الأرض ويوم يبعثون يا أرحم الرحمين.

اللهم كما سترتني في الدنيا فيا رب استرني في الأخرة ربي أعني على نفسي وقوني عليها ولا تجعلني ممن يضعف أمام نفسه الأمارة بالسوء يا رب ثبت قلبي على دينك.

دعاء الستر امام الناس

اللهم فك كربى وفرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس اللهم استرني ولا تفضحني واكرمني ولا تهني.

اللهم سهل أمري و يسر حالي و أسترني و أستر عرضي من الناس و أسترني من أعراض الناس و أغفر لي و أرحمني و أهدني و عافني و أرزقني.

اللهم هون عليا المصائب يا رب اجرني في مصيبتي يا رب عوضني خير بفرحه تحيي قلبي البائس يا رب أسترنى أمام الناس ولا يشمت فيا شامت او حقود.

اللهم ارفع عنا كل شكوى واكشف عنا كل بلوى وتقبل منا كل نجوى والبسنا لباس الستر والتقوى وسهل لنا الأسباب وأكثر من حولنا الأحباب ولا تغلق أمامنا الأبواب واجعل دعاءنا الدعاء المستجاب.

اللهم لا تجعل ضعفي عند أحد سواك ولا تجعل لي حاجة عند أحد غيرك اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.

اللهم أسألك الستر الذي يجملني والعلم الذي يرفعني والنور الذي يدلني عليك في كل أموري اللهم لا تحرمني خير ما عندك بشر ما عندي وأنت أرحم الراحمين.

ربي استرني و ارزقني و ارحمني و ادخلني جنتك برحمتك و حبب في الناس و فرح اهلي بي استغفر الله و لا الله الا الله محمد رسول الله.

اللهم استرني من الناس

افوض أمري إليك يا الله وأسألك اللهم ان ترفع عني كل شكوى وتلبسني لباس الستر والتقوى وتكفني شر الناس وحاجتهم وتسعدني سعادة لا اشقى بعدها أبدا.

يا الله سامحني يا الله تب علي يا الله استرني واستر الناس واتم لي بسمتي يا الله.

اللهم استرني بسترك الجميل واجعل تحت الستر ما ترضى به عني اللهم اجعل كل ما أوجعني خيره وكل ما أحزنني خيره وكل شي منعته عني خيره اللهم إني انتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي فبشرني يا رب العالمين.

اللهم استرنا ستراً جميلاً و اجعلنا احق بهذا الستر يا رب كما سترت ذنوبنا اغفرها لنا و توب علينا.

اللهم استرني واحفظني وابعد عني ما يؤذيني فانت وحدك تعلم الخفايا وما تحويه الصدور ربي احفظني بصفاء نيتي يا رب انت تعلم بما لا يعلمه غيرك سبحانك ربي وكلت امري إليك.

اللهم أدم علينا الستر والأمن ،و أوعزنا أن نشكر نعمك وأن نستر على الناس ولا نجاهر في معصية لنا أو رأيناها.

اللهم استرنا ولا تفضحنا اللهم لا تهتك الستر الذي بيننا وبين الناس اللهم نسألك الستر والعافية والمعافاة.

اللهم خاطرا طيبا ونفسا راضيه وهنيه ربي اغفر لي ربي عافني ربي ارحمني ربي اشفني ربي وفقني ربي اهدني ربي استرني ربي ارزقني ربي نجني.

دعاء الستر من كلام الناس

اللهم سهل أمري و يسر حالي واسترني وأستر عرضي من كلام الناس و أسترني من أعراض الناس و أغفر لي و أرحمني وأهدني و عافني و أرزقني.

اللهم أسترني من كلام الناس بسترك الجميل سترا يرضيك عني اللهم احفظني بعينك التي لا تنام ربي احميني من عيون تتربص بي و تبحث عن زلتي و تشوه سمعتي.

اللهم استرني من كلام الناس وامن روعاتي فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك اللطف فيما قضيت والمعونة على ما أمضيت ونستغفر لك من كل قول يعقبه الندم ، أو فعل تزل به القدم فأنت الثقة لمن توكل عليك والعصمة لمن فوض أمره إليك.

اسأل الله ان يرفع عني كل شكوى ويكشف عني كل بلوى ويتقبل مني كل نجوي ويلبسني لباس الستر والتقوي ويجعل جنة الفردوس لي ولوالدي ولأهلي.

بالرغم ان الكثير من الناس يواجهون المشاكل وارتكاب بعض الأشياء التي تُشعره بالذنب، فالسبيلُ دائماً هو ان تعود الى الله بصدقٍ ويقين ليسترك ويحفظك من كُل مشاكلك وهمومك، فاجعل دعاء الستر من الناس طريقاً للهداية وإظهار الندامة على اقتراف الذنوب.

نشر بتاريخ
error:
X