اليوم ذكرى وفاة أخي

اليوم ذكرى وفاة أخي

الذكريات المؤلمة تدق ناقوس الحزن وتبعث الألم في القلوب وتجددها، وفقدان الاخ أصعب الأمور التي تربك مسار الحياة وتصبغها بالحزن والألم، ويمكن للكلمات أن تخفف بعض الحزن ويمكن للبوح أن يفعل مفعوله، فأختر كلمات مناسبة عن اليوم ذكرى وفاة أخي لتخبر أحبائك بما تعانيه وشارك معهم لحظات تتذكرون بها روح الفقيد وتدعون له فيها بالرحمة والمغفرة، نوفر لكم مجموعة كلمات عن اليوم ذكرى وفاة أخي لتشاركوها بمناسبة حلول ذكرى رحيل أعز الناس الى قلوبكم وتبوحوا فيها عن آلامكم وأحزانكم.

اليوم ذكرى وفاة أخي

في ذكرى رحيل شقيقك الغالي يمكنك أن تتحدث عن هذه الذكرى المؤلمة وتستغل المناسبة للدعاء له والحديث عن اليوم ذكرى وفاة أخي لتشارك أحبتك وأصدقاءك ما يحزن قلبك فالبوح يخفف عن المرء المه وحزنه عندما يستقبل الدعوات والعبارات الداعمة له في هذه اللحظات الصعبة.

  • في مثل هذا اليوم فقدت أغلى البشر وأعزهم على قلبي، لا يمكنني أن أنسى ذلك اليوم المشؤوم الذي غادر فيه أخي وترك فينا غصة والماً لا يزول، فرحمة الله تبلغه في قبره ونور من الله يؤنس وحشته وينير ظلمة قبره.
  • عندما نتذكر من رحلوا فإن الآلام لا تتجدد لأنها لم تذهب عنا أصلاً ولكنها ذكرياتهم الجميل تعيد الينا حزننا وتبعث غصة في قلوبنا، نعم قد نستطيع تجاوز الحزن لكنه لا ينتهي فكل عام تعود ذكرى رحيل أخي وتعيد اليّ آلامي وأحزاني، فيا رب خفف على قلوب كسرها الفقد وأسعدها بلقاء عاجل في الجنة.
  • ذكرى وفاة أخي، في مثل هذا اليوم رحل من كان يعطي حياتي كل المعاني واجملها في مثل هذا اليوم فقدت طعم السعادة في مثل هذا اليوم كسر قلبي ولم يجبر، اللهم ارحم أخي وأغفر له واجعل الجنة مستقر لجسده الطاهر ولقلبه الطيب اللهم افتح على قبره أبواباً من نسائم بردك وعفوك ورحمتك لا تغلق أبداً، أخي الغالي قد رحلت جسداً وستبقى روحك الطاهرة في قلوبنا، غفر الله لك وجعلك من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • أخي الغالي فراقك ليس شيئاً سهلاً ورحيلك لم يكن حادثاً يمكن أن نعتاد عليه ونتجاوزه، أنت قطعة من الروح في كل عام تمر عليّ ذكرى رحيلك أحس أن روحي تكاد تخرج من جسدي لتنظم اليك في غربتك، أسأل الله أن يرحمك ويغفر لك ويصبر قلبي على فراقك.
  • اليوم يصادف ذكرى وفاة أخي الغالي وأكبر قطعة من قلبي، اللهم ارحم أخي وآنس وحشته وأسكنه فسيح جناتك.
  • في مثل هذا اليوم تتجدد ذكرى رحيل أخي الراحل “الاسم” فقد أكمل عامه “الرقم” وهو تحت الثرى يرقد في سكينة وهدوء لا يعكر صفوه شيء ولا يؤذي قلبه أحد، اللهم ارحمه وأغفر زلاته وأسكنه فسيح جناتك يا رب.
  • اليوم تمر علي ذكرى فاجعة أربكت حياتي وأرهقتني بالحزن والألم، ذكرى رحيل أخي التي لا زالت آثارها تخدش شراييني وأوردتي وتعبث بميزان الطمأنينة في قلبي
  • يتجدد اللم اليوم وتنبعث الأحزان من مدافنها اليوم بمناسبة ذكرى رحيل أخي، ولا أملك اليوم الا أن أتمنى من الله أن يرحم أخي ويتجاوز عنه ويسكنه فسيح جناته
  • أخي الغالي: لا زلت أتذكر تفاصيل ذلك اليوم المشئوم الذي رحلت فيه وتلك اللحظة المفجعة التي رايتك فيها جسداً هامداً بلا حراك والروح قد نزعت منك، تلك الذكرى لا تزال عالقة في ذاكرتي ولا يمكن أن أتجاوزها، ولا أستطيع أن أفعل شيئاً لأعيدك لكنني واثق من أنك في مكان آمن بين يدي ولي مقتدر أسأله أن يرحمك ويغفر لك.

كلام في ذكرى وفاة الاخ

شارك عبارات خاصة بمناسبة اليوم ذكرى وفاة أخي تدعوا فيها لمن أوجعك رحيله وتعبر للجميع عن مدى حزنك والمك برحيل شقيقك المتوفي.

  • رحم الله اخي الغالي، ذلك المبتسم الجميل، رحم الله روحاً امتلأت طهراً ونقاءً، أخي عاهدتك أن لا أنساك ما حييت وأن أدعو لك كل يوم بالرحمة والمغفرة.
  • تمر علينا ذكرى وفاة أخي ثقيلة مثل عاصفة هوجاء حبست الفرحة في قلوبنا واستبدلت سكينة قلوبنا بالحزن والألم، اللهم ارحم أخي واغفر له وأجعل سنوات عمره في الجنة.
  • اليوم تعود ذكرى وفاة أخي لتبعث الحزن في قلبي، وتجدد الآلام التي ظننت أني تجاوزتها، مرت أعوام عدة منذ رحل عنا ولا أستطيع أن أنسى أحداث استقبالنا لخبر رحيله وصدى أحاديثه الأخيرة وذكرياتي معه، أسأل الله أن يرحمه ويغفر له وينير قبره ويجمعني به في جنات النعيم.
  • لا زلت معنا يا أخي وذكراك ترن في أذهاننا وتنبعث في قلوبنا، صحيح أن الحزن يثقل علينا ويقتل الفرح، لكننا متفائلون بأن غداً مجمعنا في الجنة.
  • أخي الراحل لا زالت ذكراك في قلبي منذ رحلت عنا فلن ننساك مهما طالت السنون والاعوام، اليوم تعود ذكراك لتجدد حزننا على فراقك وتذكرنا بأن الفراق صعب وأن رحيلك لم يكن حدثاً يمكن تجاوزه، لكن الله وعدنا بلقاء في الجنة ونحن نسعى لأن يحدث ذلك وندعو لك كل يوم أن تطمئن في قبرك وأن تدخل الجنة.
  • أحبتي أتمنى منكم أن تدعوا لأخي الراحل فها هي ذكرى وفاته تعود من جديد لتنبش الأحزان في قلوبنا، ولا يخفف علينا الا أن نعلم بأن له أحبة يدعون له بالرحمة والمغفرة.
  • رحلوا وقلبي لا يطيق فراقهم، اليوم ذكرى وفاة أخي أعز الراحلين تعود لتهتف في قلبي وتملأه حزناً، اللهم ارحم من اشتاقت لهم أرواحنا وهم تحت التراب، اللهم ارحمهم وارحم أموات جميع المسلمين.

في مثل هذا اليوم فقدت اخي

يمكنكم أن تتحدثوا عن اليوم ذكرى وفاة أخي بكلمات مناسبة تعبر عن قوة الحزن والألم التي تملؤ قلوبكم برحيل من كانوا يعيشون بينكم قبل فترة من الزمن.

في مثل هذا اليوم فقدت أخي

  • اللهم إن هذه ذكرى رحيل أخي تعود وقد أكمل “الرقم” أعوام وهو تحت الثرى وذكراه لم تغادر قلوبنا، فاللهم هيئ له مستقراً في رحمتك وخفف عنه عناء يوم البعث وآذن له ببلوغ جنتك مستبشراً فرحاً بما أعددته له وأسعد اللهم قلوبنا بلقاء في الجنة لا فراق بعده يا رب العالمين.
  • مرت “الرقم” سنوات منذ رحل العزيز الغالي، مرت علينا ثقيلة تذكرنا برحيل أخي الذي كان ينير حياتنا بوجوده ويملئ علينا الدار بحديثه الطيب وأخلاقه العالية، اللهم نور قبره مثلما كان ينور حياتنا، وأسعد فؤاده بدخول جنتك مثلما كان يسعدنا بوجوده، اللهم آنس وحشته مثلما كان يؤنس قلوبنا واجعل اللهم قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم في هذا اليوم الذي تمر فيه ذكرى وفاة أخي، اللهم أنر قبره بنورك وآنس عليه وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل روحه آمنة مطمئنة وأعد له مستقراً طيباً في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • هذا اليوم تعود ذكرى رحيل أخي الغالي فقيد روحي وعزيز فؤادي، الى كل شخص عابر من هنا كن كالغيث الذي يروي قبر أخي وأدعو له دعوة تنير له قبره وتقربه من الجنة.
  • بعد رحيل أخي أيقنت أن الفواجع تبقى كما هي ولو مر عليها الف عام، وعرفت أن الحزن على الراحلين لا يموت ففي كل عام تعود فيها ذكرى رحيله أحس بأن الأيام تمر ثقيلة مظلمة وأن الأخبار السيئة ستعاود نسف سعادتي بآلام جديدة، لكني أحتسب رحيلك وأحسبك عند الله فقد استودعته قلبك وروحك وجسدك حيث لا تضيع الودائع.
  • لا يمر عام ولا ذكرى منذ رحيل أخي الا وقد أسعدتم قلبي بدعواتكم الطيبة له، وليس أقرب للوفاء من صديق يذكر صديقه بدعوة رحمة بعد وفاته، اللهم بقدر ما تمر الأيام مؤلمة علينا بدونه أسألك أن تفسح قبره وتغفر له وتقربه من جنتك.

الذكرى السنوية لأخي المتوفي

تحدث بحرية تامة عن حزنك والمك بمناسبة حلول ذكرى وفاة أخيك عن طريق إرسال أو مشاركة عبارات اليوم ذكرى وفاة أخي والتي أعددناها لكم بهذه المناسبة.

  • نفس الألم الذي كنت أشعر به وقت موتك يا أخي يعود اليوم في ذكرى رحيلك، رحمك الله يامن آلمني رحيله، وغفر لك يا أعز من رحل.
  • اللهم في ذكرى رحيل أخي أكتب له مستقراً في جنتك وبشر قلبه برؤية وجهك الكريم ونيل رضاك يا رحيم يا كريم.
  • في مثل هذا اليوم قبل أعوام فقدت أمان قلبي، فقدت أعز الناس ولم أتجاوز فقده الى اليوم، اليوم يصادف ذكرى وفاة أخي الذي كان يوم رحيله من أصعب الأيام التي عشتها.
  • أخي الغالي في مثل هذا اليوم فجعنا بخبر رحيلك، ولا زال وجع رحيلك عظيماً، تمضي الأيام علينا ثقيلة وكأننا فقدناك أمس، أسأل الله أن يرحمك ويغفر لك.
  • اللهم ارحم أخي رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناتك، اللهم عوض شبابه في جنات النعيم اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة وآنس وحشته يا رب.
  • في مثل هذا اليوم تعود علينا ذكرى وفاة أخي الذي أخذ معه جزءً من قلبي وقطعة غالية من قلبي، اللهم بقدر الحزن الذي في قلوبنا عليه أرحمه واغفر له وأكتب له يا رب بعدد الدعوات والصلوات سكنى في الجنة يا رب.
  • الموت حق والفقد من سنن الحياة المبكية، لا يمكن أن ننسى فاجعة مرت علينا ولو مر عليها دهر، والحزن على الراحلين لا ينتهي، قد تمضي الأيام لكن الذكرى لا تنسى ولا تنمحي، ذكرى رحيل أخي تتجدد كل يوم وليس كل عام فحسب، كلما نظرت الى زوايا البيت أذكره وكلما تحدث مع صديق لي أتذكره، كل شيء يذكرني به لأنه كان قطعة من قلبي ولا زال يسكن في داخلي، اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك يا رب.
error:
X