كلمات عن ذكرى وفاة الاب

كلمات عن ذكرى وفاة الاب

كلمات مؤثرة وحزينة تحاكي ألم ورحيل الغالي من الأرض الى السماء في ذكرى وفاته، نؤلف اليوم لتجد اجمل كلمات عن ذكرى وفاة الاب ممزوجة بالدعاء والاشتياق في ذكرى وفاة والدك يُمكنك التعبير لحُبك الكبير وشوقك العميق لوالدك المتوفي بكلمات ذات معاني قوية و حزينة تَدمع لها العين، أختر اليوم أي كلمات عن ذكرى وفاة الاب جميلة وشاركها مع اصدقائك والأهل ليتذكروا فقيدهم الغالي ويدعون له بالرحمة والمغفرة لعل اباك يحتاجها في ذلك الوقت.

كلمات في ذكرى وفاة الاب

بمناسبة حلول ذكرى سنوية وفاة أبي يُمكنك مشاركة من حولك أنسب كلمات عن ذكرى وفاة الاب، مناسبة لك ولحالتك الحزينة والتي تُعبر بالشكل المطلوب عن شعورك والمناسب لبحثك تماماً واستخدمها أينما تُريد.

  • ‏أبي عندما اكتب عنك اليوم وفي ذكرى وفاتك فأنا لا أريد الشفقة منهم بل أجمع من أفواههم كومة دعاء، لا تنسوا ابي وجميع الأموات من دعواتكم لعلها الى الله اقرب، رب أغفر لي ولوالدي.
  • في مثل هذا اليوم انتقل ابي الى ربنا كريم وقد اشتقت الى وجودك في البيت اشتاقت لك سجادتك التي كنت تسجد وتدعي لله لكي نعيش بسعادة، أبي عندما ذهبت رحلت معك السعادة، رحمة الله عليك.
  • ذكرى وفاة أبي اليوم الذي كان سنداً في محنتي وقوة في ضعفي، كنت حصناً منيعاً يحميني، و شمعة مضيئة تنير دربي، ليتني كُنتُ على قبرِك ظِلاً ليتني، اللهم اجعل ابي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك و المحظوظين بشفاعته يا ارحم الراحمين.
  • أخبرك يا أبي وبعد أن صارت سنة من رحيلك مازلت نعيش بخيراتك واسمك الذي رفعت، اخبرك يا أبي بأن أمي بيت يسرك ورفيق دربك كانت أما وأبا أصلا ورعت شجرتك الى حين، أخبرك يا أبي أن اليوم هو ذكرى وفاتك قد اصبح حزين وللابد ولا أستطيع بذكراك الا ان أقول اني بغيابك انكسرت.
  • متوفى! متوفي ! ابي متوفي، يا صغر حروف هذه الكلمة ويا كبر وجعها بقلبي، بعد رحيل أبي أدركت ان هناك بكاء دون دموع وصراخ يمزق الحنجرة ولا احد يسمعك، الذكرى “رقم السنة” لوفاة أبي رحمة الله عليه، دعواتكم له.
  • اليوم الذكرى السنوية الموجعة ففيها فقدت ابي أصعب فراق في الوجود، لأن لا أحد يمكن أن يكون مثله، لا في طيبته ولا في دعواته، و…. آه يا أبي، كم اشتقت إليك.
  • الذكرى السنوية لوفاة أبي رحمة الله عليه، لو الدموع ترجع لرخصت كل دموعي لكي يعود لي ابي، رحمك الله يا أبي وجعل الفردوس الأعلى دارك، اللهم امين.
  • ذكرى وفاة الغالي ولأنه ابي يا الله وسندي ولأنه السبيل الوحيد لشعوري بالاطمئنان وراحتي فقد مات.
  • في ذكرى وفاتك يا أبي ومنذ أن غبت عني⁩ وأنا اتصنع الحياة رغم الحزن في عيني، أبتسم وفاجعة موتك مدفونة في قلبي توفيت فأنتزع مني شيئاَ فظل الفقد يوجعني وظلت ضحكتك ذكرى تؤلمني ولا أملك غير الدعاء لك، ‏اللهم إني اشتقت لروح أبي وقد ألمني شوقي له فأجعل أبي بجوارك وفي الفردوس يا رحيم.

ذكرى سنوية وفاة أبي

كلمات حزينة جداً في ذكرى وفاة الأب الغالي على قلوب الأبناء يُمكن للأبن وللأبنة مشاركة الأهل كلمات عن ذكرى وفاة الاب ممزوجة بكلام شعر في ذكرى وفاة الاب جميل ومؤثر على القلب.

  • مازال موتك يا أبي عالقاً في مخيلتي ومازالت تلك الأحداث تدور فيها، لم أتمكن من نسيانها ما زالت محفورة في دماغي لا يمكنني نسيانها لأثرها البالغ على قلبي، لقد تركت بداخلي جرح عميق للغاية لا يمكنني أن أداويه، إنني أتذكر جميع التفاصيل حتى شعوري بتلك اللحظة يتكرر من جديد إنني أعيش تلك الأحداث مراراً وتكراراً بمخيلتي، أشعر أن هنالك شيء بداخلي يتحطم في كل مرة تمر علي تلك الذكريات، إنني مجروحة بالفعل من كل ذكرى حدثت، واليوم هي ذكرى وفاة أبي اللهم ارحمه و اغفر له وانظر إليه بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • سأرسل لك دعوة في ذكرى وفاتك، ربي ارحم أبي واجعل الجنة مقامه
  • اللهم إنها السنة الأولى لذكرى وفاة أبي، ربي ارحم روحه التي صعدت إليك ولم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء، اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين و اغفر لنا و له يا الله و أفسح له في قبره و نور له فيه، اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم أرحمه فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك اللهم قهِ عذابك يوم تبعث عبادك.
  • ذكرى وفاة أبي أغلى الناس على قلبي، ذهب طفل صغير إلي بيت صديقه، ليعلب ، فقال له صديقه لا تصدر ضجيجا، كي لا يستيقظ ابي ، فأجاب الصغير، هيا نعلب أمام قبر أبي كي يستيقظ.
  • ذكرى وفاة ابي اليوم صاحب القلب الطيب والروح الحنية، والحديث الدافئ، والابتسامة التي لا تغيب عن البال مهما حييت، اشتاق لك حد الجنون، حد الاختناق،  حد الموت فراقك كسرني واشتياقك جعل مني بقايا انسانه روحها لك ومعك وجسدها يعاني من واقع بدونك لا تعيش فيه ما اصعب ايامي يا أبي وما أقساها.
  • في ذكرى وفاة ابي يا ليت الدنيا تعود بي الى ايامك الى حنانك ،الى عطفك يا ليت استيقظ في الصباح و اسمع صوتك الحنون الذي تناديني به يا ليت احتضنك و اشتم رائحتك العطرة التي افتقدها بشدة يا ليت و يا ليت ما فقدتك و ما رأيت يوما كيوم هجرتك يوم حملت فيه على اكتاف الرجال ذاهبا الى مثواك الأخير تاركا وراءك فتاة تبكي ليلا نهارا شوقا اليك كم أتمنى ان اراك حتى في المنام اشبع ناظري بك المس يديك الحنونتين انظر الى عينيك المليئة بالحب و العاطفة على ابنتك الوحيدة التي تركتها بين ايادي الزمان تعاني هما لا يعرف به أحداً رحمك الله يا نور قلبي و حياتي.

بوست مؤثر عن ذكرى وفاة أبي

يُمكنك مشاركة كلمات عن ذكرى وفاة الاب وبمناسبة السنوية سوى كانت الأولى أو الثانية او الثالثة والرابعة شارك في ذكرى وفاة أبي فيس بوك أجمل منشورات حزينة ومناسبة.

اليوم ذكرى وفاة أبي

  • ذكرى وفاة أبي دعواتكم له، فالأب لا يعوض مهما طال الزمن ومهما قابلت من الرجال فيا رب ارحم ابي واجمعني به في جنات الخلد.
  • أحتاج الى النوم بجانب قبرك يا أبي، ولا أريد أن يسأل عني أحد، ﻷنني في قمة الحاجة إلى هدوء المقابر، فضوضاء الحياة قد أتعبني، اه يا ابي، رحلت ولم تترك لنا سوى بقايا ماضي، عطر لا ينسى، صوت نتمناه، حضن نفتقده، حب وشوق يكبر ويقتلنا يوم بعد يوم صور صامته، حرارة شوق لا يبرد، دموع لا تجف ألم لا ينتهي، منزل خال مليء بالذكريات، وثياب معلقة في خزانتك تقتلنا بين الحين والآخر، اللهم فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
  • اليوم ألمني ذكرى رحيلك وقد كنت أتمنى ان تحضر عرس ابنك يا أبي لتكتمل الفرحة، إلا أنت سافرت ولن تعود ابدا، رحمك الله.
  • أتعلم يا أبي لا أستطيع لفظ هذه الكلمة بعد اسمك (الله يرحمه) لا استطيع تصديق خبر وفاتك لأني لا استطيع العيش بدونك، اقسم بالذي نفسي بيده اني لا اقوى على العيش بدونك (اشتاق جدا) لا أحد يعلم حجم الوجع بداخلي عند قولها، اليوم هو ذكرى وفاته “عدد السنين” ترحموا له فهو أهلا للرحمة واهلا للطيبة استودعتك يا الله ابي و ودائعك لا تضيع.
  • أبي الغالي رحلت عنا مرت الأيام و السنوات وأنت ما زلت في قلوبنا حتى أني ما زلت اسمع صدى صوتك يا أبى آه كم أتمنى وجودك معنا كم اشتهي الموت للقائك يا أبي الغالي و الحنون و تقبيل يديك الطاهرتين لو تعلم كم افتقدك في المناسبات وخاصة الأعياد كنت أول الزائرين كم أتمنى وجودك معنى لترى أولادك و أحفادك كيف أصبحوا لكن هذه مشيئة الله و إن شاء الله نلتقي في جنات النعيم وستبقى ذكرى جميلة معنا و في قلوبنا دائما وفي ذكرى وفاتك نسأل الله لك الرحمة وأن وجعل مأواك الجنة يا أبي .

ذكرى وفاة ابي طويلة

يُمكنك مشاركة كلمات عن ذكرى وفاة الاب طويلة جداً اختر كلمة مؤثرة كهذه ممزوجة دعاء في ذكرى وفاة أبي في ذكراه السنوية لهذا العام.

دعاء للميت في ذكرى وفاتة

  • في مثل هذا اليوم انسابت الدموع بعدك من العيون غزيرة لابتعادك عن الأهل والأحباب فأنت يا ابي وأجدادي وجداتي وأعمامي وعماتي  ومعظم السابقون ونحن اللاحقون ومصيرنا إلى التراب فالأرض التي أحببتها وجاهدت من أجلها وحافظت عليها يا أبي الكريم في قريتك قد ضمت رفاتك وأصبحت أعضائك وأطرافك في ثناياها تراب في تراب من تحتك تراب ومن فوقك تراب ومن جانبيك ومن الجهات الأربع والسقف تراب وتراب فتوحد جسدك بالتراب المقدس إلى جوار إخوتك ووالدك ووالدتك وأجدادك وقرب قبر أختي التي سبقتك بسنين عديدة ونُحنُ الحنين والشوق الكبير إليك ونتذكر كلامك وهمتك العالية وصبرك على نوائب الدهر والكلوم والهموم والشجون والمرض فنلت الأجر والثواب فهذا هو مصير الإنسان حياة ثم موت ثم بعث لملاقاة ربه يوم الحساب فنحن الآن لا نستطيع إلا أن نهديك بعض السور القرآنية المجيدة من الكتاب المقدس والذي كنت تحبه أكثر من نفسك ولا نملك لك إلا الدعاء ثم الدعاء والجميع من أبناءك ذكورا وإناثا يذكرك بالحسنى فأنا أتوق إليك يا أعز الأحباب فكم بكيتك وترحمت عليك بالليل والنهار ودعوت ربي وربك ليغفر لك ويدخلك في جنة الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء.
  • اليوم هو ذكري وفاتك الاولي وكانه اليوم هو وفاتك فانا أتذكر هذا اليوم جيدا ولم يغيب عني ابدا لا يغيب عن عيني ولا عن اذاني لأنه كارثه نعم يا ابي كارثه لأننا فقدنا ابي حبيبي نعم يا ابي حبيبي فحبك بيزيد بداخلي يا ابي رغم ان فات علي فراقك سنه يا ابي كانت مليئة بالصعوبات رأيت الناس علي وشوشها الحقيقية رأيت العالم الذي كنت تخفي او كان مختفي في وجودك رأيت المسؤولية الذي كانت علي اعناقك رأيت كل شيء يا ابي تري ابنتك كيف أصبحت يا ابي رغم سنها الصغير الا وايقنت وتمكن الحزن بداخلها حتي ولو كان في وجود بعض الابتسامات التافه علي وجهها سنه يا ابي مضت وكانت مليئة بالذكريات المؤلمة تؤلم وتجرح انت هناك وانا هنا هنا في عالم احياء اموات وانت في عالم اموات احياء كم اشتقت اليك يا ابي بحبك يا ابي وهذا الحب لن يموت ابدا رحمك الله يا أبي.
  • في ذكرى وفاة والدي الغالي ندعو الله أن يغفر لكَ ويرحمك الرحمة الواسعة ويسكنك فسيح الجنان أبي الفقيد الغالي لقد تركت لنا ورثة من الأرض والأشجار المثمرة ورفضت بيع أي منها لتورثها لأبنائك الأحباب فسلام ربي ورحمته عليك يا والدي فالموت نعمة كبرى أيضا من نعم الله وأن  يجد الإنسان أناس يصلون عليه ويترحمون عليه ويوارونه التراب ومن نعم المولى كذلك الموت على الفطرة الإسلامية مؤمنا تقيا بسمعة طيبة بين أهلك وأصحابك كما كنت تتمنى دائما وسلمت الروح لبارئها وأنت ثابت ومبتهج للقاء ربك فطوبا لروح صعدت إلى السماء وآخر كلامها من الدنيا هي تلاوة القرآن ثم الشهادة لقد رحلت روحك المسلمة عنا وغاب بدنك الطيب عنا منذ سنة طويلة وعديدة الشهور والأيام ولكنها قصيرة مرت كمر السحاب فطوبى لروحك الطيبة الطاهرة  لقد تركت دارا بنيتها بعرق جبينك ، وعشنا بها سوية سنوات وسنوات من العمر فبقيت موحشة مليئة بعد الغياب.

كلمات عن ذكرى وفاة الأب بالعامية

أيضاً تستطيع مشاركة و كلمات عن ذكرى وفاة الاب بالعامية على تغريدات تويتر أو للفيس ليدعوا الجميع معك لوالدك بالرحمة او اقتبس منها حالات ذكرى وفاة الاب للواتس.

  • ذكرى وفاة ابي الغالي، يا صاحب القلب الطيب هنيئا لك الجنة ان شاء الله يا رب صبرني ع فراق ابي اشتقت الى ابسط تفاصيل أيامه معي اشتقت الى حديثه معي اشتقت الى نصائحه اه اه على أيام التي فرقتني بك، على من كان املي في الحياة، اه على أيام التي ابعدتني على من كان راسم الابتسامة على وجهي اشتقت له ولا اعلم ماذا افعل رحمك الله يا أبي كم تمنينا ان تكون في اطهر بقاع الأرض كما تمنيت انت ولكن الله ما شاء فعل اللهم اجعل الحج الأكبر من نصيبه، يا رب صبرني على فراقه فاشتياقي له تغلب على صبري.
  • أبي اليوم ليس ككل يوم فاليوم أتم فراقه سنة واحدة، سنة واحدة وجرح الحزن في الصدر مخنوق باقي أه يا أبي كم لك، مشتاقه نعم مشتاقه كطفل وأنا الاب مشتاق لضحكتك وكل تجاعيد جبهتك مشتاقه للون عينك لساعتك وسبحتك مشتاقه لك والشمة منك وقبلات من يديك تقل لي بعده الله يرضى عليك ويوفقك مشتاقه لعزك وسندك يا من كنت خير من اعز سند لأني ابقى بعينك الغصن الأصغر اخبرك يا أبي حينما عن الدنيا غبت أخبرك يا أبي بأني الحمد لله على ما بلاني الله قد صبرت فمنك تعلمت الصبر والإيمان ويشهد الجميع، رحمة الله عليك.
  • شو يعني انو الاب يكون متوفي ؟ يعني انو تكون يتيم ما في الك سند.. مجبور انك تشتغل اي شغل عشان تصرف ع اهلك مجبور انو يستغلوك باي شغل مدة ١٢ ساعة ع راتب قليل عشان شو عشان راتب قليل لأنك محتاج القرش عشان تصرفه عن أهلك وما تخليهم محتاجين اشي عشان تغطي مكان ابوك … مع انو ما في حد بقدر يغطي لو جزء من مكانه جزء من حنانه، انت لو اشتغلت ليل نهار ما رح تشعر اديه كان يتعب لما يجيب الأغراض، اخ يا ابي من دونك كل شي تعب، ما في سند يحميني، ذكرى وفاة ابي اليوم الله يرحمك يا رب.
  • مثل هذا اليوم الله اخد روحي مني مثل هذا اليوم سافر بابا ان شاء لله ع الجنة متل هذا اليوم دمعة ما طلعت مني من الصدمة من القهر من الخيبة من كل شي مر سكن فيني وعذبني  من هداك اليوم لليوم عرفت ما في شي بدوم وما عرفت طعم النوم ولم أعد اعرف شو يعني حنان شو يعني سند وامان ولا ضحكة من قلب ولا طعمة للفرح ما فيني اعرف غير الهموم بدعي لربي يغفر ويسامح بابا ويجعل مثواه الجنة ويجمعني فيه لان متل ما انا قطعة منو هو قطعة مني.
  • منذ سنتين في مثل هذه اللحظات لحظات حبستْ لها الأنفاس وخفقتْ لها القلوب وتدفقتْ فيها المشاعر واستعيد فيها شريط الذكريات الأب الحنون الذي رحل عن هذه الدنيا، وودعها فاجعة عجزتْ أمامها الكلمات التي مهما كبرت عن ألم فرقاك لا ولن تستطيع أن تعبر سيطول الفراق وستذرف العيون دموعها لكن الحقيقة الخالدة تقول ” كل نفس ذائقة الموت ” وأمامها لا نملك إلا القول : ” إنّا لله وإنّا إليه راجعونَ ” لست أنسى وأنا أضع القلم أن أعزي والدتي الحبيبة تلك المرأة الصابرة الوفية السائرة على إثرك، امي التي تبكي عليك دائماً وأسأل الله أن يمد في عمرها كما أعزي نفسي المكلومة وإخوتي واخواني ولا يفوتني أن أعزي كل الاحباب والاصحاب والاقرباء الذين يعرفون والدي عن قرب وكثب نسأل الله أن يمد في عمر والدتنا ويجزيها خير الجزاء ويعيننا على برها ويجمعنا بوالدنا في الفردوس الأعلى.

من عظمة حُب بعض الأشخاص لوالدهم الحنون بعد الوفاة لا ينسى ابداً اليوم الذي توفى فيه الوالد من كُل سنة لذلك يبحث عن عبارات رثاء في مثل يوم وفاة الاب و كلمات عن ذكرى وفاة الاب لهذا نحنُ وضعناها لك بشكل منوع كلياً.

نشر بتاريخ
X