في مثل هذا اليوم فقدت أخي

في مثل هذا اليوم فقدت أخي

عليك أن تعبر عن فقدك لأخيك في ذكرى وفاته مع الأصدقاء والأحباب ليشاركوك الدعاء له، فيمكنك أن تقول لهم في مثل هذا اليوم فقدت أخي العزيز من أن يشاركوك ذلك الألم الذي بداخلك.

يا له من جرحٍ أليم يصيبك حينما تفقد أخيك عندما يودع الحياة ويرحل إلى جوار ربه، حينها تفقد الأمل في الحياة وتفقد كل جميل يتهالك جسدك وينهار بدنك يبقى قلبك مجروحاً لا يمكن ان يسكنه الفرح ولا السعادة، وفي ذكرى وفاته يتجدد في قلبك الألم وتشتاق إليه ويأن قلبك بحرقه، فيمكنك من هنا أن تشارك مع الأصدقاء والأحبة هذا الألم بأن تقول لهم في مثل هذا اليوم فقدت أخي فتعبر عن فقدك بكلمات جميلة وضعناها لك في هذا المقال.

في مثل هذا اليوم فقدت أخي

حينما تأتي ذكرى وفاة أخيك ويهزك ألم الفقد فعليك أن تعبر لأصدقائك وأقربائك عن هذا الألم لذي في داخلك، فهنا بين يديك أجمل إعلان عن ألم فقدك لأخيك في ذكرى وفاته.

  • في مثل هذا اليوم وبالتحديد قبل “مدة الوفاة” فقدت أخي الغالي على قلبي “الإسم”، من أصعب اللحظات اللي مرت لي بحياتي، كان معي في حلي وترحالي مشهور بأنه صاحب قلب أبيض رحل عن عالمنا ولكنه لن يرحل عن قلبي أبد الدهر، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.
  • أتتنا في مثل هذا اليوم فاجئة فُقد أخي ما زال ضجيج فاجعتنا بك عالقاً في أذني، أسأل الله لك الرحمة والمغفرة والعتق من النار يا فقيدي الغالي.
  • فقدت أخي الغالي في مثل هذا اليوم، مر من العمر ما مر وذكراك لا تزال خالده بالقلوب، رحم الله ضحكات لا تنسي وملامح لا تغيب عن البال، اللهم اغفر له وارحمه يا رب.
  • لقد فاجأتنا حادثة وفاة أخي العزيز “الإسم” في مثل هذا اليوم إنه قوتي وأُنسي في الحياه كُسرت كسراً لا يُجبر تهاوت حياتي كلها، اللهم اجعله في اعلى جنانك واجمعني به في جنتك.
  • في مثل هذا اليوم فقدت أخي، وكأن موتك يا أخـي كان بالأمس كل احداث ذلك اليوم ساكنه في مخيلتي يا رب بشرني بأن أخي منعم بنعيم الجنه اللهم اسألك أن ترحم ضعفه ووحدته ووحشته.
  • اللهَم اني في مثل هذا اليوم فقدت أخي فارحمه وهو تحت التراب وانزل نوراً يُنير له قبره ووسع مدخله وآنسه في وحشته، يا رب اجعل قبره روضة من رياض الجنة و صبرني على فراقه.
  • لقد هزني حدث أليم في مثل هذا اليوم ففيه فقدتُ أخي وسندي وكل راحتي، اسأل الله في هذا اليوم المبارك ان يجعله من العتقاء من النار، اللهم اجعل قبره نورا ونعيما.

في مثل هذا اليوم توفي أخي

عندما تحل عليك ذكرى رحيل أخيك عن هذه الدنيا يتحرك في قلبك الالم والشوق، فعليك أن تعبر عن ذلك الألم مع الجميع من خلال هذه المجموعة الجميلة التي تحتوي على الكثير من كلمات الإعلان عن فقد الأخ في ذكرى وفاته.

  • مثل هذا اليوم ماتت الحياة في عينيّ، في مثل هذا اليوم فقدتُ اخي حبيبي، أُظلمت الدنيا من حولي، وغربت عني شمس السعادة إلى الأبد، في مثل هذا اليوم فقدتُ أخي، أسأل الله أن يرحمه بواسع رحمته وأن يكرم نزله في عليين.
  • في مثل هذا اليوم فقدت أخي “الإسم” صاحب القلب الرحيم والوجه البشوش، لا زالت صدمة رحيلك بداخلي ولا زلت أتذكر فاجعة ذلك اليوم بأدق تفاصيله لا زلت أتذكر قبلة الوداع على جبينك لا زلت أتذكر تفاصيل تمرّ على ذاكرتي كل حين، اللهم أرحمه واغفر له وأدخله جنات النعيم.
  • كانت فاجئتي في مثل هذا اليوم كبيرةٌ جداً ففيه فقدتُ أخي الغالي “الإسم” في مثل هذا اليوم كُسرت كسراً ليس له جبراً، فقدت شخصاً ليس له عوضاً، في مثل هذا اليوم رحل جزء من روحي وقطعه من قلبي، اللهُم ارحمه واجعله يبتسم فرحاً في جنتك، اللهُم طمأنينة تحيط قبره، اللهُم نعيماً يحفّه، وأنهار تسر ناظره.
  • في مثل هذا اليوم فقدت اخي، سنه مرت من الفقد من الذكريات من الوجع و مازلت غير قادر على تخطي عقبة وفاته، اللهم اجمعني به في جنتك و ارحمه يالله بقدر اشتياقي له.
  • لقد هزني الشوق إليك يا أخي، في مثل هذا اليوم فقدت اخي مرت سنة على رحيله وأيقنت أن الفواجع تبقى كما هي ولو مر عليها دهراً، وكأننا بالأمس فقدناك لا ألم يضاهي ألم فقدك ولا ذكرى أبشع من ذكرى رحيلك، ولا حزن يفوق حزن وفاتك، اللهّم أغفر له وارحمه وأجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • ما زال يألمني رحيلك يا أخي، في مثل هذا اليوم فقدت أخي وما زلت أتوجع لرحيله وإن نمت وصحيّت ما زال جرح فراقه رطباً كان وجع رحيلك عظيماً كان اثقل من أن يتحمّله بكاء وتنهيدات قلبي، اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • قد يكون عند البعض مجرد تاريخ لكنه بالنسبه لي دروس حياة تعلمت بهذا اليوم أن الموت لا يفرق بين صغير وكبير وأنه يأخذ أحبهم اليك، تعلمت أن لا أطيل الأمل فقد يأتي الموت ليهدم جسور أحلامك ومخططاتك، تعلمت أن أسند نفسي بنفسي فأغلب من هم حولك مجرد عدد لا نفع منه، ففي مثل هذا اليوم فقدتُ أخي الغالي على قلبي، أسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته.

عبارات في مثل هذا اليوم رحل أخي

لتعبر عن فقدك وشوقك لأخيك الذي رحل عن الحياة إلى جوار ربه في ذكرى وفاته، فبين يدك أفضل عبارات فقد الأخ في ذكرى رحيله، فعليك أن تنتقي العبارة المناسبة.

  • رحمك الله فقيدي الراحل إلى السماء تركت شوقاً لا تطفئه السنين وذكرى لا تمحوها الحياة، رحمك الله بقدر ما أوجعني رحيلك اشتقت لك اخي، في مثل هذا اليوم فقدت أخي وعزي وفخري في هذه الحياة.
  • في مثل هذا اليوم فقدت اخي، و فقدت معه نفسي واشياء كثيره، في مثل هذا اليوم بست راسك وايدك و غمضت عينك للأبد عن دنيتي يا اخوي وحضنتك للمرة الأخيرة في حياتي كسر قلبي موتك حبيبي، يا رب أرزقني عناق اخي ورؤيته بالجنة.
  • لقد فقدتُ أخي في مثل هذا اليوم، في مثل هذا اليوم انطفى أنوار بيتنا، اليوم أتم “عدد السنوات” سنوات في قبره، اللهم قر عين أخي بقربك وأسعده بجوارك ومتع بصره بالنظر إلى وجهك الكريم، اللهم اغفر له واعفُ عنه وعوض شبابه بالفردوس الأعلى يا رب العالمين.
  • قبل “مدة الوفاة” في مثل هذا اليوم فقدت اخي “الإسم” حزنت القلوب بوفاته وبكت العيون بفراقه ولا زالت النفس تشتاق له، اللهم انس وحشته وقِه عذاب القبر والنار.
  • في هذا اليوم فقدت اخي العزيز “الإسم” فلا تبخلو عليه بالدعاء اوقات السحر جزاكم الله خير الجزاء، اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وآنس وحشته وارفع درجاته وامحِ خطاياه.
  • تاريخ اليوم التصق بالذاكره، في مثل هذا اليوم فقدت أخي جزء من روحي رحل قطعه من قلبي وأيقنت أن الفواجع تبقى كما هي و وجع الفراق لا يزول من القلب، مرت سنـه على وفاتك ولازال ألم فقدك حياً ولا زالت غصّه رحيلك تؤلمني، رحمك الله يا أخي العزيز.
  • في نفس هذا اليوم فقدتُ أخي، وها هو العام يعود اليَّ بيومه وساعته كي يحرك ذلك الألم في قلبي من جديد، أسأل الله أن يدخلك الجنة وأن يعيذك من عذاب القبر والنار.
كلمات الذكرى السنوية لوفاة الاخ

كلام في مثل هذا اليوم للأخ المتوفي

لا يمكن أن تمر بجرح أعمق من جرح فقد الأخ، فالأخ هو الروح والقلب فعند فقده تفقد قلبك وروحك، فعليك من هنا أن تنتقي الكلام الأجمل لتعبر عن ألمك في ذكرى وفاة أخيك.

  • ان فقد الاخ جمرةً في القلب لا تنطفئ مهما طال الزمن، في مثل هذا اليوم فقدتُ أخي “الإسم” العزيز على قلبي، رحمك الله يا أخي رحمةً تليق بعفوه وكرمه وجعل مثواك الفردوس الاعلى من الجنة، اللهم اجعله في نعيم الى حين يبعثون.
  • في مثل هذا اليوم فقدت اخي الذي لم ينسى ذكره ولم ينطفئ حريق فقده في قلبي، فيارب ارحمه بواسع رحمتك وجعله يستوطنن جنتك كما استوطن قلبي يا ارحم الراحمين.
  • و سيبقى هذا اليوم هو اليوم الأصعب فى حياتي، فقدت نصف روحي، فقدت جزءاً من قلبي، فقدت شخصاً من المستحيل نسيانه، رحل فكان رحيله أكثر الأشياء وجعاً لي، أخي رحمك الله وعوضني بلقائك في جنة الفردوس.
  • في مثل هذا اليوم من السنه الماضيه دفنت اخي وقطعه من قلبي في مثل هذا اليوم فقدت شيء بداخلي، لا اعلم كم احتاج من العمر كي انسى صوته بداخلي واتيقن انه لم يعد على قيد الحياه، اللهم اغفر له وارحمه واكرم منزله يا رب واجمعني معه في جنتك يارب العالمين.
  • غاب وجه فقيدي في مثل هذا اليوم، فقدت اخي الغالي والقلب الكبير، في مثل هذا اليوم فقدت ذلك الصوت الهامس الدافئ الحنون الذي كان يسكنني ويملأني بالحلم والأمل، في مثل هذا اليوم أصاب قلبي الزلزال فارتجف حزناً وفقداً، اللهم ارحمه واجعله في عليين.
  • أفتقد قلبي نبضاته في مثل هذا اليوم، ففيه فقدتُ أخي، وبمثل هذا التاريخ مع كل سنه ابكي بحرقة وكأن التاريخ يعيد لي أسوء خبر يألمني، وهو خبر وفاتك يا أخي، اللهم تقبل اخي مع الشهداء الصالحين اللهم انس وحشته وانر ظلمته اللهم انك وليه اللهم لا اعتراض على قضائك اللهم ارحمه وسائر اموات المسلمين.

منشورات عن فقدان الأخ

ليس من ألم أشد من ألم رحيل الأخ عن الحياة، وكما أن ذلك الألم يتجدد عند كل ذكرى لوفاته، عليك أن تختار لك الكلام الأجمل والأنسب لتشاركه مع الأصدقاء في ذكرى وفاة أخيك.

  • في مثل هذا اليوم فقدت أخي الغالي “الإسم”، ذكراه لا تُنسى وضحكاته لا تغيب عن البال، طيب القلب بشوش الوجه نقي الروح، كل من عرفه أحبَّه وكل من التقاه شهد له بالخير، أسأل الله أن يرحمك ويغفر لك ويجمعنا بك وبوالدَينا في الفردوس الأعلى في الجنة.
  • هزتني آلام الوجع في فراق أخي العزيز في مثل هذا اليوم فكانت فاجعتي فيه كبيرةٌ جداً، أسأل الله أن ينزل عليه في قبره الضياء والنور والفسحة والسرور من يومنا هذا إلى يوم النشور.
  • آه على فقد أحرق فؤادي في مثل هذا اليوم، ففيه فقدتُ أغلى ما أملك في حياتي، اللهم إني أسألك أن ترحمه وتغفر له وتسكنه فسيح جناته.
  • فُقدك يا أخي ترك في قلبي ألماً وجرحاً لا ينسى، في مثل هذا اليوم فقدتُ أخي العزيز على فؤادي، اللهم اغفر له ورحمه وأكرم نزله و وسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد.
  • إنَّ هذا اليوم يوماً أليماً ففي مثله فقدُ أخي ونور حياتي، أسأل الله أن يجزيه عني خير الجزاء وأن يرحمه بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
  • في مثل هذا اليوم فقدت اخي وحبيب قلبي في مثل هذا اليوم فقدت اعز وانظف واغلى شخص عرفته، اللهم قر عينه بقربك واسعده بجوارك متع بصره بالنظر الى وجهك الكريم، اللهم اغفر له وارحمه وعافهِ واعفو عنه، اللهم عوض شبابه بالجنة يارب العالمين.
X