ادعية للاب المتوفي

ادعية للاب المتوفي

هذه افضل ادعية للاب المتوفي بالرحمة والمغفرة، حين تُقبل ساعة الفراق والرحيل للاب الى الابد يتراكم الحزنُ في قلوب الأبناء او البنات ولا يمكن نسيان تلك اللحظات، ويفضل ان يكون ادعية للاب المتوفي ما يُداوي قلبك ويمسحُ الحُزن من عينيك، فالدعاء هو من افضل الوسائل التي تعودُ أثرها على الاب بالخير والفائدة، لذا يُعتبر ادعية للاب المتوفي مُناسباً لأن تُقبل على الله وقلبُك مملوء بالأمل والتفاؤل حين تشتاق الى الاب وتستودعهُ كُل خير يُمكن ان يقرب الاب الى جنات الفردوس ان شاء الله، فلا تبخل من مشاركة الاهل دعاء لابي الميت لأن الاب يستحقُّ الكثير من التضحيات.

ادعية للاب المتوفي

إن اغلى ما يفقده الانسان في حياته هو احد الوالدين، فإذا فقدت والدك ولم تستطع نُسيان موتة وتلك اللحظات التي لا زالت تُؤلمك فإن ادعية للاب المتوفي والادعية للاب يمكنها ان تمسح ذلك الحزن لأنك تستودع الله والدك.

  • اللهم ارحم أبي وأجعله من الضاحكين المستبشرين بجنتك، اللهم أنزل على قبر ابي ضياء يؤنس وحشته وينور مضجعه وسعة قبره وأغفر له يا الله وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم عطر قبر ابي برائحة الجنة اللهم أرحم من جف قبره وأجعل جنة الفردوس دارا ومقرا له.
  • اللهم ارحم أبي وأذقه النعيم في الجنة اللهم اجعله في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبر أبي برائحة الجنة اللهم أجعل الجنة داره اللهم رحمه واسعه لأبي ولجميع موتى المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل قبر ابي في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك واجمعني به يا رب في الفردوس الأعلى من الجنة بحولك وقوتك يا كريم.
  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا ذا الركن الشديد يا فعال لما تريد اننا لا نمل من دعائك و انت القريب المجيب، اللهم بلطفك ارحم ابي واغفر له وجعل قبره نوراً من يومنا هذا إلى يوم يبعثون يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أبي فهو اغلى ما فقدت وأسألك يا رب بكل اسم هو لك ان تغفر له وترحمه وتنزل على قبره و تؤنس وحشته وتدخله الفردوس الأعلى اللهم لا تقطع أجرهم وذكرهم من الأرض إلى يوم يبعثون واجعلهم ممن يقولون يا ليت أهلي يعلمون ما نحن به من نعيم يا رب اجعل الدار التي انتقلوا اليها خيرا مما كانوا فيه ووسع مدخلهم ونور قبورهم واغفر لهم.
  • اللهم ارحم أبي واغفر له، و اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في الجنة اللهم أجعل أبي من أهل الفردوس.
  • اللهم أرحم ذاك الوجه البشوش، اللهم أجعل ما فعله لنا راحة وطمأنينة له، اللهم أرحمه ونور له قبره، اللهم أجمعنا بأبي الغالي بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أبي الذي رحل من الدنيا إليك، اللهم ارحم أبي تحت التراب واسعده في جنة الفردوس كما اسعدني اللهم ارحم أبي رحمة تسع السماوات والأرض.

ادعية للاب الميت بالرحمة

ولأن الاب هو السند الذي يستند علية افراد العائلة ومكانتهُ لا يُمكن ان يُعوضها أي شخص في هذه الدنيا، فلا بد ان يكون ادعية للاب المتوفي والاعمال التي تجزي والدك خير الجزاء على كل تضحياته من اجلك حتى فاضت روحهُ الى بارئها.

ادعية للاب المتوفي

  • روح وريحان وجنة نعيم اللهم الجنة يا الله لمن أختفى صوته الجنة يا الله لمن ترك الحنين في قلوب أحبته اللهم ارحم فقيدي الغالي ابي رحمة من عندك تسع الأرض ومن عليها يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم أرواحا اشتقنا لها، ربي أرحم أبي وانس وحشته ووسع مدخله واجعله في الفردوس الأعلى من جنانك يا رب اللهم اغفر لابي وارحمه وعفو عنه واكرم نزله واوسع مدخله اللهم ارزقه الفردوس الأعلى ربي اجعلني جاره في جنات النعيم.
  • اللهم ارحم أبي اللهم اجعل عن يمينه نورا حتى تبعثه امنا مطمئنا في نور من نورك اللهم أفسح له في قبره مد بصره وأفرش قبره من فراش الجنة اللهم أعذه من عذاب القبر وجفاف الأرض.
  • اللهم ارحم أبي ونور قبره ووسع مدخله واجعل الجنة مقره ومثواه اللهم اغفر له وارحمه وأجعل مثواه الفردوس الأعلى اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه وانس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر اللهم وجميع أموات المسلمين.
  • اللهم ارحم أبي ووسع عليه في قبره وانس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم انزل على قبر ابي ضياء يؤنس وحشته وينور مضجعه وسعة في قبره و ارحمه برحمتك يا ارحم الراحمين هو وجميع المسلمين يا رب العالمين.
  • منذ وفاتك وانا احس بشتاتي وتعثراتي منذ وفاتك يا أبي وانا افتقد الأمان والاستقرار انا في حاجتك بل انا بأمس الحاجه إليك يا أبي، اللهم ارحمه ووسع مدخله الى الفردوس الأعلى.
  • اللهم في كل دقيقة تمر على ابي المتوفي، وهو في قبره أسألك أن تفتح بابا له تهب منه نسائم الجنة، وتؤنس وحدته، وتهون عليه وحشة قبره اللهم لا تجعل ذكر والدي منقطع وسخر له الدعوات اللهم ارحم والدي واغفر له و انسه في وحشته واجمعنا به في جنتك يا رب العالمين.

قد يُفيدك أكثر:

افضل ادعية للاب المتوفي

فحين تستودع الله والدك وتتحدث إليه بأن يجعل قبرهُ نوراً وأن يؤنس وحشة القبر وأن يُكرم نُزلهُ وكل الدعوات المؤثرة التي يمكنها ان تعود على والدك بالخير ان شاء الله، ولأن ادعية للاب المتوفي مناسباً لكل ما يليقُ بالأب الراحل.

دعاء للاب بالجنة

  • اللهم ارحم ذاك الوجه البشوش، اللهم أجعل ما فعله لنا من راحة وطمأنينة أجر له في الآخرة، اللهم أرحمه ونور له قبره، اللهم أجمعنا بأبي الغالي بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أبي واغفر له ونور له في قبره وأجعل مكانته في الفردوس الأعلى من الجنة يا رب، اللهم اسعد أبي في قبره وانزل عليه نورا من نورك وأسكنه الفردوس.
  • اللهم ارحم ابي وافسح له في قبره ومد بصره وافرش قبره من فراش الجنة واجعله من أهل الفردوس الأعلى يا رب أجعل أبي من أهل الفردوس.
  • اللهم ارحم أبي واغفر له ونور له في قبره وأجعل مكانته في الفردوس الأعلى من الجنة يا رب اللهم اسعد أبي في قبره وانزل عليه نورا من نورك و اجمعني به في جنتك.
  • اللهم اجعل أيام والدي الحبيب مضت وهو مطمئن في قبره ومؤنس في وحشته ومبشر بجنات الفردوس العليا اللهم أن أبي أغلى من فقدت يا رب قبضت روح من كان لي الدنيا بأكملها فاجمعنا في الفردوس الأعلى يا كريم.
  • اللهم برد على أبي في قبره واجعل قبره روضة من رياض الجنة وآنس وحشته واجعل اخرته خير له من دنياه، اللهم اجمعنا به بالجنة يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من فاضت ارواحهم إليك واغفر لهم واعف عنهم وبرد عليهم في قبورهم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين برحمتك يا رب العالمين اللهم ارحم والدي واغفر لهم وأسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة يا رب العالمين ربي لا تجعل ذكره منقطع و سخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم حبيبي وفقيدي واغفر له و ارفع درجاته و اجمعني به في جنتك يا رب العالمين.
  • اللهم أرفع أبي درجة في الجنة فيقول من أين لي هذا يا الله فيقال بدعاء ابنتك لك، اللهم لا تجعل ذكر أبي منقطع و سخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم أبي و أغفر له و ارفع درجاته و أجمعنا به في جنتك يا الله.
نشر بتاريخ
error:
X