دعاء يوم عرفة وليلة عيد الأضحى

دعاء يوم عرفة وليلة عيد الأضحى

من أفضل الأعمال يوم عرفة هو الدعاء والتضرع لله وحث من حولك على الدعاء وتذكرهم في دعائك، فالكثير يدعو لنفسه ولعائلته وكل من يحب في هذا اليوم، وها هو افضل دعاء ليوم عرفة.

دعاء يوم عرفة وليلة عيد الأضحى

  1. اللهم إني اسألك التوفيق والبركة في هذا اليوم المبارك من يوم عرفة، اللهم بارك لي في حياتي حتى أسعد، وفي جهدي حتى أُنجز، وفي جسمي حتى أقوى، وفي صحتي حتى أهنئ، وفي مالي حتى أغنى، وفي عقلي حتى أرقى، وفي قلبي حتى لا أشقى، ربِّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، ربي بارك في هذا اليوم وبارك في عيد الأضحى يا كريم.
  2. اللهم طمأنينة تعانق القلب ومغفرة تُطهر الروح ودعوة لا تُرد اللهم إنا نسالك ذنوباً تُغفر وحاجات تُقضى وأمنيات تتحقق وادعية تُستجاب بفضل وبركة يوم عرفة وعيد الأضحى.
  3. اللُهم بحق يوم عرفة وعيد الأضحى أستجب لي كل ما أعجز عن قولهِ وإني يا رب في انتظار عطاياك المبهجة وكلي ثقة بأنك الكريم الذي لا يرد عبده اللهُم عليك بما في قلبي وأنت أعلم ما به إنك على كل شيء قدير كل عام وانتم بخير.
  4. اللهم في يوم عرفة وقبل العيد، اللهم كما غفرت لأهل عرفات فاغفر لمن تمنى أن يكون بينهم ولم يستطع.
  5. اللهم يا من أقسمت بالفَجر وليال عشر بارك لَنا في هذه الأيام واصرف عنا كل شر وَ اجعل لنا مِن كل عسر يسر وَيسر لَنا صَيام يوم عرفه وَ اجعل لنا فيه دَعوة لا تُرد اللهم جبرك لقلوب جرحت وخواطر كسرت ونفوس ضاقت عليها الدنيا بما رحبت اللهم جبرا يعيد لقلوبنا الطمأنينة والحياة، اللهم أسعدنا في العيد وكل أيامنا.
  6. وفي يوم عرفه اللهم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك، وغنى بك، يا رب أعوذ بك من ضيقة القلب، وشعور لا يُشكى ولا يفهم، اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكي لمن لا يخشى عليّ من حزني، اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك، فاجعل القادم خير أيامي وأسعدنا فيها يا رب.
  7. يا رب بلغنا يوم عرفه وعيد الأضحى واجعل لنا دعوة مستجابة اللهم فرج همومنا، ويسر أمورنا، واغفر ذنوبنا، وأسعد قلوبنا، وأرح أرواحنا، وتقبل سائر أعمالنا واكتبنا من أهل الجنة وبلغنا يوم عرفة ونحن في أحسن حال.
  8. اللهم اجعل هذا اليوم بداية الجبر والعوض لقلوبنا، واجعل عيد الأضحى بداية خير وبشرنا فيه بما يسرنا، اللهم اجعله يوماً مليئًا بالأفراح والتوفيق، اللهم اجعلها أياماً تحقق فيه كل الأمنيات، اللهم إنا ننتظر منك فرحة تغير مجرى أيامنا فبشرنا بها يا كريم.
  9. الَلَهَمَ بَلَغَنَا عيد الأضحى ونحن بألف خير وصحة وعافية، اللهم أكثر مالي وولدي و بارك لي فيما أعطيتني اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخـطك اللهم ارزقني فرح يعقوب وإيمان موسى وفرج يونس واحتمال نوح وتقوى يوسف وطهر عيسى.
  10. سلام الله عليكم جهزوا أمانيكم، رتبوا دعواتكم، ولنا رب كريم يسمع الدعاء، ويفتح أبواب السماء، ستزهر فيه كل أمنياتنا وتجاب فيه دعواتنا، اللهم لا يأتي عيد الأضحى إلا وقد أصلحت حالنا، اللهم لا تختم يوم عرفة إلا وقد سجلت اسمائنا في صحيفة العتقاء من النار.
  11. وفي يوم عرفة اللهم بارك لي في عمري وعملي ورزقي اللهم حقق كل امانينا واحلامنا اللهم عام خير وسعادة لا تتسع لفرحتها الأرض ولا تكفيها السماء.
  12. اللهُم من كان مريضاً فاشفه، ومن كان مبتلاً فعافه، ومن كان محتاجاً فأقض حاجته، ومن كان مهموماً ففرج همه، ومن كان مديوناً فأقض دينه، ومن كان يريد الذرية فارزقه الذرية الصالحة، ومن كان في نفسه حاجة لا يعلمها إلا أنت فيسرها.
  13. اللهم بارك لنا في يوم عرفه الطاهر وأسعدنا بعيد الأضحى المبارك، اللهُم اكتب لنا محو الذنوب ولين القلوب وتفريج الهموم وتيسير الأمور وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الختّام وجعلنا الله واياكم من العتقاء في هذا اليوم المبارك ونجنا من عذاب النار وارزقنا الجنة مع الابرار.
  14. اللهم لا تجعل هذا اليوم يمضي إلا وقد أعطيت كل منا مراده، ورويت قلوبنا بفيض كرمك، وحققت لنا ما كنا نظنه مستحيلا يا الله، اللهم بارك لنا في العيد وارزقنا أياماً طيبة مباركة.
error:
X