دعاء يوم الجمعة للميت

دعاء يوم الجمعة للميت

يوم الجمعة من أفضل الايام لممارسة الأدعية وكافة العبادات، لهذا كتبنا أجمل دعاء يوم الجمعة للميت من أحد أقاربك أو اصدقائك لتهديه اجمل عبارات الدعاء بمناسبة الجمعة الفضيلة، إليك دعاء يوم الجمعة للميت الذي يعتبر من افضل الأدعية التي قمنا بكتابتها وإقتباسها من كتب الدعاء للميت، فلتسارع الان بإختيار أجملها ولتهدي من فارقك أفضل عبارات الدعاء للميت في يوم الجمعة المباركة، والتي يعتبر يوم فضيل يستحب الدعاء به، ولتشارك دعاء يوم الجمعة للميت مع كل من حولك، حتى يصل إلى من يحتاجه ليهديه لمن فارقه.

دعاء يوم الجمعة للميت

ولأن أفضل ما يتمناه الميت هو الدعاء، فقد قمنا بإختيار أفضل الأدعية وأجملها التي يمكنك أن تهديها للميت في يوم الجمعة المباركة، ووضعناها جاهزة بأجمل عبارات دعاء يوم الجمعة للميت القريب.

  • اللهم بيوم الجمعة ارحم فقيدي واجعل قبره خير منزل بعد فراق هذه الدنيا يارب اجعله من المكرمين المنعمين في الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة أرحم روحا نقيه كسرنا غيابها وأوجعنا رحيلها اللهم انر قبر فقيدي كما كان أبتسامته تنير قلبي اللهم أرحمه وأغفر له وأجمعنا به في جنتك للميت فرحة في قبره لاتصدق عندما يصله دعاء من أهل الدنيا فلا تنسو فقيدكم من دعائكم.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفرلهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلبنا بعدهم.
  • اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت له ي رب ارحم ابي واغفر له واجمعني به في مستقر رحمتك يوم الجمعه.
  • اللهم في يوم الجمعة اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوه صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمينواغفر لهم  اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه تحت التراب والجنادل وحدنا اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا اللهم ارحمناواغفر لنا خطايانا وذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا.
  • في يوم الجمعة اللهم ارحم من غابوا غيابا ابديا اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.
  • اللهم في يوم الجمعة اذق “الاسم” الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في يوم الجمعه اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم، واطرد من نفوسنا القلق واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الجمعة للميت قصير

وبهذا القسم الجميل نضع بين يديك مجموعة من أفضل دعاء يوم الجمعة للميت من أحد اقاربك، كما كتبناه وصغناه بأجمل الأساليب والطرق التي تجلعه سهل الحفظ ومؤثر.

  • في يوم الجمعه اللهم أرحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورا وضياء إلى يوم يبعثون.
  • يوم الجمعه اللهم ارحم اغلىٰ من فقدت في هذه الدنيا اللهم أنر قبر امي و اغفرلها و تخطىٰ عنها وأسقها ب فيض من جنتك و اجمعني بها يارب العالمين.
  • وأسألك ف يوم الجمعه أن تشفي كل مريض وان ترزق كل محتاج وان تستجيب ل دعائنا ان ترحمنا برحمتك التي وسعت كل شيئ اللهم اني أسألك ان تنير قبور موتنا وترحمهم وتغفرلهم اللهم أنظر لهم بعين لطفك وكرمك ي ارحم الراحمين، ولا تتوفنا إلا وانت راضي عنا وسخرلنا من يدعو لنا.
  • اللهم في يوم الجمعة أنر قبرا وضعت فيه قطعة من قلبي اللهم ارحم والدينا رحمة واسعة وجميع المسلمين الاحياء منهم والاموات امين يارب.
  • اللهم في يوم الجمعة إن كنا مقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لاتنسى هب لهم نعيم ورضوانا وسرورا اللهم إرحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • اللهم في يوم الجمعة سر خواطرنا إشف مرضانا إرحم موتانا إشرح صدورنا يسر أمورنا واجعلها فرج لكل صابر وإستجابه لكل دعاء.
  • اللهم في يوم الجمعة أفرحنا بشفاء كل مريض و ارحم كل ميت و اشرح صدورنا و يسر أمورنا و اجعل هذه الجمعة استجابة لكل دعاء.
  • اللهم انا نسألك في يوم الجمعه أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب يا من يقول للشيء كن فيكون اللهم لا تردنا خائبين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين.

قد يُفيدك أكثر :

  1. دعاء للميت يوم الجمعة
  2. دعاء للمتوفي ليلة الجمعة
  3. دعاء للمتوفي في يوم الجمعة
  4. دعاء للمتوفي يوم الجمعة
  5. دعاء للميت يوم الجمعة ابي

دعاء للميتة يوم الجمعة

وايضاً لأننا نضع إهتماماتكم في مقدمة الأوليات، قدمناكم اليوم أحلى دعاء يوم الجمعة للميت الغالي على قلبك، لتتضرع به إلى الله تعالى بأفضل الأيام وأجملها،حتى يصل كأجمل هديه للميت.

دعاء للمتوفي يوم الجمعة

  • اتمنى ماتنسون اسمه في دعاكم هذا اليوم الله يرحمك ويغفرلك ويتجاوز عنك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة الله يجعل الضحكة الحلوة على وجهك على طول ياحبيبي طابت جمعتك في الجنه يا “الاسم”.
  • عطر الله جمعتكم برياحين الجنة وظللكم بأغصان بساتينها وسقاكم من زلال كوثرها وجعلكم من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى التالين لسورة الكهف الناجين في يوم النفخ والحشر الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وجعل الله فقيدي في نعيم الفردوس دائماً ابداً جمعتك في الجنة اجمل.
  • اللھم اغفر ل”صلة القرابة” “الاسم” اللهم اسق قبره وطيب مضجعه وانس وحشته وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب في يوم جمعتك ارحم من هو تحت التراب ينتظر منا دعوة او صدقة واجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم امطر على قبره بسحائب الرحمات طابت جمعتك في قبرك وجمعتك مباركة وقبرك روضه الجنان.
  • طابت جمعتك ال “فتره الموت” في قبرك المستنير باعمالك الطيبه و سيرتك العطره اللھم أظل موتانا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باق إلا وجھك اللھم طيب ثراهم وأكرم مثواهم وأجعل الجنة مستقرهم ومأواهم يارب اجبر كسر قلوبنا على فراق أحبابنا ربنا يرحمك و يغفرلك يا “الاسم” يا رب.
  • “صلة القرابة” “الاسم” الحبيب طابت جمعتك في قبرك المستنير باعمالك الطيبة و سيرتك العطرة كم اشتاق الي رؤياك اللهم اغفر لعبدك الطيب “الاسم” اللهم إنه كان يشهد انك لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلم به اللهم إنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه وأن تثبته عند السؤال.
نشر بتاريخ