دعاء يبعد وسواس الموت

دعاء يبعد وسواس الموت

عندما تعصفُ بك الحياة وتتخيل الاشياء التي تخافُ منها في سكرات الموت لابد ان يكون دعاء يبعد وسواس الموت والادعية الاخرى باباً تفتحُ بةِ طريق الصلاح والهداية لنفسك وعدم الخوف من تلك اللحظات القاسية، فما اجمل ان يكون العبد مُتصلاً بالله ويجعل من دعاء يبعد وسواس الموت مايُداوي خوفةُ ويُبعد عنةُ كل الخيالات والاوهام التي تراودةُ في بعض الاوقات، فالموت حق والحياة الدنيا ليست إلا متاعاً الا حين، ولكن عليك باليقين والرضا والقناعة ان الله رؤوف ورحيم بعبادة وأنةُ سيكون معك في لحظات الموت.

دعاء يبعد وسواس الموت

حين تُراودك تلك الافكار التي تُخيفك وانت بعيداً عن الله وتجعلُك ذليلاً جباناً عن مواجهة الموت لابد ان يكون العبد مُستعداً لها ويجعل من العبادات والطاعات ملاذاً امناً لةُ ومن تلك العبادات هي دعاء يبعد وسواس الموت ويُعطيك الامان والثقة بالله.

  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت اخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الاخر فليس بعدك شيء.
  • اللهم اشرح لي صدري ويسر لي وحلل عقده من لساني يفقه قولي ربي ابعد عني وساويس الموت والشيطان
  • اللهم ارزقنا خشيتك في السر والعلن وأعنا على أنفسنا بخير واغفر لنا وارحمنا برحمتك
  • ليس الموت أعظم مصائب الحياة بل الموت سنة الحياة اعظم المصائب أن يموت الخوف من الله في قلبك وأنت لا زلت تتنفس اللهم ردنا إليك ردا جميلا
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم أسألك أن تقيني الخوف من الموت.
  • اللهم انك تعلم انه وسواس خناس و مثيرا للفتن فإن كان يعلم فاللهم اهلكة و اجعله يتمنى الموت و لا يجده و ان كان لا يعلم فاللهم اهدى سواء السبيل
  • ليس الموت أعظم مصائب الحياة بل هو سنة الحياة لكن أعظم المصائب أن يموت الخوف من الله في قلبك وأنت على قيد الحياة اللهم ان كنت انا القادم فخفف عني سكرات الموت.

دعاء يزيل وسواس الموت

فالموت هو المصيرُ المحتوم على كُل انسان في هذة الدنيا ولابد على الانسان ان يكون مُستعداً لمواجهة الموت بالعبادات والطاعات التي تُريح قلبةُ وتجعلةُ اكثر اماناً بالله، ف دعاء يبعد وسواس الموت سيجعلُك مُرتاح بالاتصال مع الله ليُعينك في تلك اللحظات.

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد أصرف عني كل شر اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدا ولا ندا ولا صاحبة ولا كفوا أحد فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.
  • اللهم إن همومنا قد كثرت وليس لها إلا أنت فاكشفها يا مفرج الهموم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم اكفني ما أهمني اللهم إني ضعيف فقوني وإني ذليل فأعزني وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه.
  • حسبي الله لما أهمني حسبي الله لمن بغى علي حسبي الله لمن حسدني حسبي الله لمن كادني بسوء حسبي الله عند الموت حسبي الله عند الصراط حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • اللهم اكفني ما أهمني وما لا أهتم له اللهم زودني بالتقوى واغفر لي ذنبي ووجهني للخير أينما توجهت اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي واخرتي فرجا ومخرجا وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحدا غيرك يا من يكتفي من خلقه جميعا ولا يكتفي منه أحد من خلقه يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء الخوف من الموت

البعض يُحب ان يُذكر الغير بتلك الاوقات التي يجب اتخاذ الحيطة والحذر قبل فوات الاوان والموت وهو بعيداً عن الله، فليكن دعاء يبعد وسواس الموت تذكيراً لكل من تحب عند وضعةُ في رسائل و بوستات وغيرها.

  • اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي اخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات وعذاب القبر.
  • اللهم ادفع عنا وساوس الشيطان ومثبطات الدنيا ولا تشمت بنا الأعداء وارزقنا عزة في النفس وجلدا وصبرا واستعلاءا على كل ضعف حتي عند الموت.
  • اللهم ازل الغمة عن الامة اللهم ابعد كل وباء عنا وعن ديار المسلمين أللهم ازرع الطمئنينة في قلوبنا الضعيفة اللهم ابعد عنا كل شر اللهم لا ملجأ الا لك وبك اللهم تقبل صيامنا وقيامنا اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم سهل يا مسهل و يسر يا ميسر اللهم الطمئنينه و راحه البال و الصحه و العافيه و اللهم صل و سلم على نبينا محمد و سلم تسليما.
  • اللهم إني أعوذ بنور قدسك ، وببركة طهارتك وبعظمة جلالك من كل عاهة وافة وطارق من طوارق الإنس والجن إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.
  • رب امنحني من سعة القلب وإشراق الروح وقوة النفس ما يعينني على ما تحبه من عبادك من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين واجعل ذلك سلوة حياتي وسرور نفسي وشغل وقتي وقرة عيني الموت أقرب شئ يتغافل عنه الجميع.
  • ربي رجوتك أن تشفني من وسواس الموت وتبعد عني العين والحسد ربي أنا عند حسن ظني بك فأجب دعائي برحمتك يا أرحم الراحمين.

39 مشاهدات
لانسمح إطلاقاً بنقل الصور والمحتوى الخاص بـ ليدي بيرد للمواقع الأخرى ويُعتبر ذلك مُخالف لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، يتم متابعتها بدقّة من قبل مختصّين والتبليغ عنها لدى قوقل وحذفها نهائياً من محركات البحث من خلال LumenDatabase.org ويُكلفك ذلك الكثير من الضرر بموقعك.