دعاء للميت قبل الدفن

دعاء للميت قبل الدفن

هذا افضل دعاء للميت قبل الدفن مُناسب للميت او الميتة قبل دفنه، الكثير من افراد العائلة والمُقربين يُريدون احسن دعاء للميت قبل الدفن وما إن يصل الى قبرة، إلا والامنيات والدعوات تسبقهُ وتُضيءُ قبرهُ إن شاء الله، دعاء للميت قبل الدفن يُفضلهُ الكثير ولاسيما إذا قاموا بالرد على التعزية بالدعاء للمتوفي رحمه الله، وقد وضعنا امامك الكثير من دعاء للميت قبل الدفن فيه كل خير يسبقُ الميت قبل دخولة القبر خصوصاً عندما يكون المتوفي مُقرباً منك ولا تجد مايُزيلُ صدمة الفراق سوى الدعاء لهُ قبل دفنه بأن يغسله الله بالماء والثلج والبرد وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة وكل مايزيدهُ قرباً من نور الله ورحمتة.

دعاء للميت قبل الدفن

إن الميت قبل الدفن يجب ان يُغسل ويُكفن ويتم تشييعه الى مثواة الاخير، وفي الوقت الفارق بين الموت والدفن يُفضل دعاء للميت قبل الدفن بكل ماهو خير، فبين يديك دعاء للميت قبل الدفن لتستودعهُ الله في دارة الابدي.

  • الحمد لله على قضاء الله وقدره انتقل الى رحمة الله “صلة القرابة” “الاسم” اثر “سبب الموت” رحمه الله وغفر له واسكنه الفردوس الاعلى من الجنه اللهم ابدله بدار خير من داره واهل خير من اهله اللهم يمن كتابه ويسر حسابه رحمك الله يا نور عيني يا اطيب قلب.
  • اللهم انس وحشته ونفس كربته ووسع عليه واجعل قبره روضه من رياض الجنه وثبته عند السؤال واربط على قلبي يا الله اللهم ابدلة دار خير من دارة واهلا خير من اهلة االهم اغسلة بالماء والثلج والبرد وتجاوز عن سيئاتة يارب العالمين وتقبلة قبول حسن.
  • اللهم ارحم “صلة القرابة” “الاسم” واغفر له وثبته عند السؤال، اللهم ابدله دار خيرا من داره اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم ارحمه برحمتك يارب العالمين.
  • اللهم اغفر ل “صلة القرابة” “الاسم” ووسع مدخله اللهم ابدله دار خير من داره واهل خير من اهله اللهم ان فجيعة فراقه عظيمه علينا وعلى كل من عرفه فجبر قلوبنا.
  • اللهم ارحم عبدك “الاسم” واغفر له واكرم نزله ووسع مدخله و انس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم انك اخترته في هذا اليوم اللهم فاجعله الى خير وفي خير وكيف لا يكون وهو في جنابك وضيفك وانت اكرم الاكرمين اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله.
  • يشهد الله انه نعم الرفيق ونعم الخلق ونسأل الله ان يثبته ويجعله من اهل الجنه اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين.
  • اللهم اغفر ل “صلة القرابة” “الاسم” وارحمه وعافه واعف عنه وثبته عند السؤال وأكرم نزله و وسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم انزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة.

دعاء للميت ليلة الدفن

فالدعاء من احد الوسائل المُفيدة التي تعودُ على الميت بالخير والسكينة والسرور، ولأنك تتضرعُ الى الله وتُناجيةِ ان يتقبل فقيدك عندة وأن يُكرم نزلهُ من دعاء للميت قبل الدفن ، فيُمكنك ان تشارك دعاء للميت قبل الدفن مع من تحب ليكونوا عوناً في الدعاء.

دعاء للميت بعد الدفن
بعد الدفن، قبل الدفن، للميت، للمتوفي، للميتة، للمتوفية، الميت، فقيدي، دعاء، صور دعاء، صور للميت، قبر، قبور
  • “صلة القرابة” “الاسم” اللهم انسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته اللهم أنزله منزلا مباركا، و أنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصديقين، و الشهداء، و الصالحين، و حسن أولئك رفيقا.
  • اللهم اغفرله وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرامن داره، وأهلا خيرا من أهله، وقه فتنة القبر وعذاب النار، اللهم أنزله منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين.
  • اللهم أنزله منزلا مباركا و أنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره و افرش قبره من فراش الجنة.
  • اللهم انس وحشته وثبته عند السؤال اللهم ابدله دار خير من داره واسكنه الفردوس اللهم اربط على قلوبهم واجبرهم جبرا يتعجب منه اهل السماوات والأرض يارب.
  • اللهم املأ قبره ب الرضا والنور والسرور والفسحه اللهم أنزله منزلا مباركا، وانت خير المنزلين اللهم اغفر له اللهم إرحمه اللهم تجاوز عنه اللهم ابدله بدار خير من داره واهل خير من اهله وإنا لله وإنا إليه راجعون واللهم الهم ذويه الصبر والسلوان.
  • ربي اني ذكرته في هذه اللحظه وكل لحظه وقلبي منكسر على فراقه فأجبر كسر قلبي بأن تدخله الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب، اللهم لا تجعل ذكره منقطع وسخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم مشعل واغفرله وارفع درجاته واجمعني به يارب في جنتك.
  • ربي أجعل ملائكتك رفيقه قبره ولا تدع دابة في الأرض إلا وسخرتها لتستغفر له ربي أجعله امن في قبره ربي إجعل له حياة أجمل وإجعله مطمئن، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء و اجعله من الضاحكين المستبشرين، أنر قبره وانس وحشته يارب.

افضل دعاء للميت قبل دفنه

فالميت الذي لايزال فوق الارض وروحهُ تُسافرُ الى بارئها، تنقطع عنهُ جميع الاعمال وتنطوي صفحتهُ وتُغلق، ولكن إذا كان هُناك من يدعو لهُ بعد وفاته فإنه اعمالهُ متواصلة، فلا تقف مكتوف اليدين في الدعاء لهُ الان من دعاء للميت قبل الدفن .

  • اللهم ارحم “صلة القرابة” “الاسم” فقد كان رجلا صالحا طيب القلب يحب الخير و يقدمه للناس كافه ربي تقبله قبولا حسنا و اجعل قبره روضه من رياض الجنه و اغفر له يارب فأنت الرحيم الغفور. اللهم أبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله اللهم اجعل الجنة مستقره ومثواه اللهم ثبته عند السؤال واغفر له واعفو عنه وتقبله برحابك وواسع مغفرتك يارب العالمين.
  • ربنا يرحمه ويغفر له ويعفو عنه يارب ثبته عند السؤال وانس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و ذرية خيرا من ذريته و زوجا خيرا من زوجه تغمده برحمتك واربط على قلوب أهله يا أرحم الراحمين.
  • يارب ثبته عند السؤال و اجعله امن مطمئن في بطن قبره فرح بكل ما يأتيه و ارزقه الفردوس الاعلى يا اكرم الاكرمين يارب ابدله دارا خيرا من داره و ارحمه برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء و انزل على قبره النور و السرور و الرحمة و المغفرة و مد له مد بصره و افسح له في قبره.
  • اللهم ارحم “صلة القرابة” “الاسم” واغفرله وعافه واعف عنه وأكرم نزله وثبته عند السؤال، وارزق أهله الصبر والسلوان وامسح على صدورهم يارب اللهم ابدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار يا ارحم الراحمين.
  • ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويصبر اهله يارب اللهم ثبته عند السؤال اللهم ثبت لسانه على قول لا اله الا الله والشهادتين اللهم وسع نزله اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك واحشره مع الصدقين والنبيين الللهم أبدله دارا خيرا من داره.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بأجل مسمى بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله “صلة القرابة” “الاسم” نسأل الله له المغفرة والرحمة وان يثبته عند السؤال وأن يسكنه الفردوس الأعلي إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك لمحزونون.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للميته قبل الدفن

فالحُزن والالم الذي يحدث لك او لكي بعد سماعك فقدان شخصاً عزيزاً على القلب سيترك أثراً عميقاً في القلب، ولكن إمسح دموع عينيك واتجه الى الله وادعو لهُ من دعاء للميت قبل الدفن وكن لهُ أملاً بالاعمال المتواصلة بعد وفاته.

دعاء للميت اول يوم

  • إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحم “صلة القرابة” “الاسم” ويغفرله ويثبته عند السؤال اللهم ابدله دارا خير من داره واهل خيرا من اهله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه.
  • إنا لله وإنا إليه لراجعون اللهم ارحم “صلة القرابة” “الاسم” و تجاوز عنه و نقه من ذنوبه كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعله شفيعا لذويه و اهله و انزل عليهم الصبر و السلوان كلما حل ذكره اللهم ابدله دارا خيرا من داره و اهل خير من اهله و يمن كتابه و الحقه بالصالحين.
  • انا لله وانا اليه راجعون اللهم أرحم أخوي عبدالرحمن اللهم ابدله دارا خير من داره واهل خير من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم اجزه بالحسنات احسانا وعن السيئات عفوا وغفرانا اللهم أجمعنا به وبوالدينا بالجنه وأجبر مصيبتنا فيه واجعل الليله هي خير ايامه.
  • اللهم أغفر له وارحمه وعافه واعف عنه ووسع مدخله واكرم نزله اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد اللهم ابدله دار خير من داره واهلا خيرا من اهله اللهم ثبته عند السؤال اللهم نقه من الخطاياوذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم امنه من فزع يومالقيامه اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم اغفرله وارحمه وعافه واعف عنه اللهم اكرم نزله ووسع مدخله وانس وحشته اللهم ابدله دارا خير من داره واهلا خيرا من أهله اللهم ثبته عند السؤال وغسله بالماءوالثلج والبرد اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة هو وموتاناوموتى المسلمين وصل اللهم وسلم وبارك علي سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين.

124 مشاهدات