دعاء للميت يوم العيد

دعاء للميت يوم العيد

هذا افضل دعاء للميت يوم العيد ممزوج عبارات شوق وحنين مؤثرة للغاية بمناسبة حلول العيد بدون فقيدك او فقيدتك، ذكرّ من حولك بالمتوفي من دعاء للميت يوم العيد ليشملوه في دعائهم الذي قد يكون سبباً لدخوله الجنة، فبين يديك افضل دعاء للميت يوم العيد سواء عيد الفطر المبارك او عيد الأضحى المبارك، فالدعاء هو العمل العمل المُتبقي لمن مات وانتقل الى جوار ربه، فقد يكون فقيدك هو الاب او الأخ او احد افراد العائلة والمقربين والأصدقاء، فيعتبر دعاء للميت يوم العيد مناسب لأي شخص تريد أن تختصه ب دعاء جميل للميت.

دعاء للميت يوم العيد

يوم العيد من الأيام الفضيلة التي يُنزّل الله رحمته وعفوه على عباده، فمن المستحب الدعاء فيه للميت، فعليك أن تدعو بأفضل دعاء للميت يوم العيد لعلىَّ الله أن يرحمه ويغفر له بفضل دعوتك.

  • اللهم في يوم العيد أرحم من صار يترقب دعواتنا له، من قضينا معه أجمل الأعياد، اللهم أرحمه بواسع رحمتك وأعف عنه وأنر قبره وأجعل الفردوس الأعلى داره وقراره، اللهم اجمعنا به في جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم إنَّ هذا اليوم هو عيداً لنا فاجعله عيداً لفقيدنا في الجنة وأدخل عليه الفرحة والسرور والضياء والنور واغفر له وارحمه يا عزيز يا غفور.
  • اللهم ارحم من كان ينتظر معنا بشوق ليالي وأيام العيد والان ينتظر منا في قبره أبسط الدعوات، اللهم إني اشتقت لميت فزدني صبرا ويقينا بلقياه في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • فقيدي عيدك بالجنة أجمل وأطهر بإذن الله وكل عام وأنت في أرقى مراتب الجنان، اللهم ارحم من اشتاقت له عيني وحن له قلبي واجعله من أهل الجنة يا كريم.
  • كل عام وحبك دائم بقلبي ودعائي لك لا يفارقني، وكل عام وذكرياتك لا تفارق مخيلتي، اللهم ارحمه رحمة تسع السموات والأرض واجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجمعني به في جناتك.
  • اللهم اني أسألك في يوم العيد المبارك أن تُنزل رحمتك ومغفرتك على فقيدنا وأن تجعل له في قبره من فرح هذا اليوم ورحمةً وغُفران أوفر الحظ والنصيب.
  • في اول أيام العيد سبقت دمعاتي بسماتي فهذه المرة التي لم أتمكن من تقبيل أبي بهذا اليوم المبارك، اللهم ارحمه واجعل قبرة روضة من رياض الجنة عيدك بالجنة أجمل واطهر بإذن الله، كل عام وانت في أرقى مراتب الجنان كل عام وأنت في نعيم دائم غير منقطع ودار خلد تحت ظل الرحمن، اللهم ارحمه واجعل قبره نور ونعيم عيدك أجمل بالجنة.
  • فقيدي الراحل كل عام وقبرك نور ونعيم كل عام ودعائي لك لا يفارق لساني، عيدك تحت عرش الرحمن اجمل، اللهم ارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • لو كان معنا لكان عيدنا اجمل رحم الله من كنت استقبل صباح العيد بتقبيل رأسه ويده، اللهم ارحمه واجعل قبره نور ونعيم عيدك بالجنة اجمل يا من كنت هلال العيد وفرحته، وكل عام وانت بخير.

دعاء لمن مات بالعيد

ما أجمل أن يكون العيد منبراً لتدعو ب دعاء للميت يوم العيد الذي أعددناه لك في هذه القائمة المُنسقة، مناسب للرجل الميت أو المرأة الميته أيضاً.

  • اللهم ارحم من لم يدرك العيد معنا واجعل عيده بقربك اجمل الأعياد، اللهم اجعل قبره بارد رطب برياح الجنة اللهم عطر قبره بطيب أهل الفردوس الأعلى واجعله اسعد السعداء في قبره، طبت وطاب مقامك في جنات النعيم برحمة الرحمن الرحيم.
  • اللهم في يوم فرحتنا بالعيد أسألك أن تجعل من ماتت في روضةً من رياض الجنة وأن تُبدل وحشتها أُنس وضيقها سِعة وارحمها واغفر لها يا ذو الجلال والكمال والإكرام.
  • اللهم في يوم العيد اجعل لأمي فرحة في قبرها واجعل هذا اليوم عيداً عليها واغفر لها واعفو عنها وارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي إنَّ فلان في قبره تحت رحمتك فأسألك أن ترحمه رحمة الأبرار في هذا العيد المبارك وأن تجعل له عيداً في قبره تؤتيه ما يشاء واغفر له وأعفو عنه يا رب العالمين.
  • اللهم إني أستعين بك في يوم عيدك المبارك أن ترحم فقيدتي في قبرها وأن تُنزل عليها من رحماتك وغُفرانك ما يحلُّ به عليها رضاك ويوجب لها الجنة بمشيئتك ورحمتك يا الله.
  • اللهم إنَّ لي روح غالية أفتقدها في عيدك المبارك وهي الآن تحت التراب فاجعل لها من فرح هذا العيد نصيب واكتب لها النعيم الخالد في قبرها إلى يوم يُبعثون والخلود في الجنة يا رب العالمين.
  • يا الله ارحم من لم يدرك العيد معنا وأجعل داره جنات الخلد، اللهم انه كان نور مجلسنا فنور قبره وأرحمه برحمتك، اللهم ارحم ضعفي وشوقي وقلة حيلتي له واجعله ينام قرير العين مطمئنا برضاك وعفوك يا كريم.

دعاء للميت بالعيد

فالدعاء هو العمل المُتقي لمن تغطى بالتراب، ويستحسن ان يستمر الدعاء للميت في كل وقت وحين، ولكن عندما يأتي العيد يتذكر الناس من فقدوهم، وقد وضعنا دعاء للميت يوم العيد لعله يفيد في قبرة إن شاء الله.

  • اللهم ارحم من كان يشاركنا أعيادنا السابقة وعاد العيد دونه شاحباً نفتقده في كل الزوايا، اللهم إنه كان من أنوار العيد علينا فنور قبره واجعله روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل عيده في الفردوس الأعلى اجمل.
  • اللهم اني أستودعك في هذا العيد المبارك فقيد قلبي فأسألك أن تلطف به وأن ترحمه رحمةً واسعة وأن تغفر له كل ذنوبه وخطاياه وانقله يا ربنا من ضيق اللحود إلى جناتك جنات الخلود.
  • فقيد قلبي وأغلى من رحل عني، عيدك في الجنة اجمل، اللهم ارحمه واغفر له ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل عيده في جنتك بجوار نبيك اللهم في يوم العيد ارحم من فقدته العين وفقده المكان وافتقده القلب كثيرا، اللهم ارحم من فقده يؤلم وفراقه لا يطاق اللهم اجمعنا به في جنتك يا رب، اللهم ارحم من كان يتشوق لقضاء العيد معنا وانتهى عمره قبل قدومه اللهم برد عليه قبره وآنس وحشته.
  • اللهم إنَّ فقيدتي في حبل جوارك فأسألك في عيدك المبارك أن تجعل لها من رحمتك وعفوك الذي تُنزله على عبادك في هذا اليوم ما يمحو خطاياها كلها وما يُعيذها من النار ويُدخلها الجنة.
  • اللهم ارحم روحا لا تعوض ولا تولد من جديد، اللهم في يوم العيد ارحم من عشنا معه أجمل السنين بواسع رحمتك واعف عنه وأنر قبره واجعل الفردوس الأعلى داره وقراره اللهم ارحم من كان يقضي العيد معنا في الأعوام السابقة وفارقنا اللهم ارحم من لم يدرك العيد معنا واجعل عيده في الجنة أجمل.
  • رحم الله من كان يضحك ويبتسم بيننا ثم ذهب ليلاقي ربه، رحم الله من كان ينتظر معنا ليالي العيد بشوق والان ينتظر منا أبسط الدعوات في قبره، اللهم أرحمه بقدر ما تمنيت له البقاء رحم الله من كان العيد بقربهم اجمل رحم الله النفس الزكية الطيبة.

دعاء للمتوفي يوم العيد

فالاشتياق للميت يوم العيد يُعتبر قاسي ومؤلم عندما تتذكر أيامه وأعياده وهو بجانبك، لكن لا بأس فالحياة هناك اجمل وأحلى ان شاء الله، فادعوا له كل عيد من دعاء للميت يوم العيد الموضوع بين يديك.

دعاء العيد للميت

  • اللهم اجعل عيد من فاضت روحه إليك في جنتك بجوار نبيك اللهم في يوم العيد ارحم من فقدته العين وفقده المكان وافتقده القلب كثيرا، اللهم ارحم من فقده يؤلم وفراقه لا يطاق، اللهم اجمعنا به في جنتك يا رب.
  • اللهم اني أسألك في هذا العيد الفضيل أن تغفر وترحم لكل من فقدناهم في هذا اليوم وأن تحِلَّ عليهم رضاك وترفع عنهم سخطك وأن تُجيرهم من النار وتُدخِلهم جنات تجري من تحتها الأنهار.
  • اللهم ارحم من كان يتشوق لقضاء العيد معنا وانتهى عمره قبل قدومه، اللهم برد عليه قبره وآنس وحشته، كل عام وانت في أعلى مراتب الجنان يا فقيد قلبي.
  • ها هو العيد يقترب علينا وانت تحت التراب كل عام ودعائي لك لا ينقطع، فقيدي عيدك أجمل بالجنة بإذن الله وأصدق دعواتي أبعثها لرب السماء اللهم ارحمه وآنس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم في يوم العيد اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين، عيدك في الجنة أجمل يا “صله القرابة” “الاسم” ربنا يرحمك و يغفر لك يا رب.
  • عيدك بالجنة اجمل يا وحيدي، اللهم بقدر شوقي واشتياقي له ارحمه وتجاوز عنه واجعل قبره روضه من رياض الجنة، ها هو أول عيد لنا دونك، عيدك بالجنة أجمل يا أعظمُ من رحل ولم يعد، اللهم ارحمه واغفر له وأنزل الضياء على قبره.
  • عيدك في الجنة اجمل واطهر بإذن الله، اللهم ارحم من توفي في هذا اليوم المبارك يوم العيد، اللهم اجعل قبره أنيسا منيرا باردا، اللهم ارحمه واغفر له وأفتح له أبواب تهب منها نسائم الجنة.
  • اللهم إنه كان معنا ينتظر العيد ولكنه الآن أصبح بين يديك، كان يفرح ويستبشر بقدوم العيد ولكنه رحل بلا عوده، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة وانس وحشته و اجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة.

قد يُفيدك أكثر:
دعاء للميت في العيد
كلام اشتياق للميت في العيد
كلام جميل اشتياق للميت
دعاء للميت في ليلة العيد
دعاء العيد للميت
كلام شوق للميت في العيد
دعاء عيد الفطر للميت
دعاء للميت في عيد الاضحى
دعاء عيد الفطر للميت
دعاء يوم عرفة للميت

كلمات عن الميت يوم العيد

فكل من فقد شخصاً عزيزاً على القلب يستطيع تخصيص كلمات و دعاء للميت يوم العيد من الادعية الموضوعة بين يديك ويقوم بتذكير من حوله بالميت والدعاء له بكل ما هو ضروري.

  • في عيني حزن عالق لا تنهيه ألف سعادة ولا تخفيه مئات الضحكات، حزني على فقده عميق وكبير جداً، رحم الله من كان يفرح لقرب العيد رحم الله من ينتظر دعواتنا في قبره، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من أهل الجنة هي وجميع الموتى يا رب.
  • سيقبل العيد ولنا في القبر حبيب اسمه فلان، اللهم نور قبره برحمتك اللهم ارحم من كان ينتظر معنا بشوق أجواء العيد والان ينتظر منا في قبره أبسط الدعوات، اللهم ارحمه رحمة تنجيه من النار وتدخله جناتك.
  • يرحلون عن الدنيا ولا يعلمون كيف يأتينا العيد بوجع فراقهم، اللهم ارحم من بات في قبره وحيدا واجعله ينام قرير العين مطمئناً برضاك وعفوك يا رب.
  • وعلى سبيل الفقد والوجع ونقص الفرحة اول عيد دون فقيد قلبي، اللهم ارحم وجها شاركنا عيدنا أعواماً عديدة، اللهم ارحمه واغفر له واعف عنه وانر قبره واجمعني به في جنتك يا رحيم، كل عام وعيدك بالجنة اجمل.
  • يا رب ارحم من لم يدرك العيد معنا وأجعل مسكنه جنات الخلد، اللهم انه كان شخصاً طيب القلب رقيق المشاعر جميل الإخلاص، فنور قبره وأرحمه برحمتك، كل عام وعيدك في الجنة احلى و اجمل يا فقيد قلبي.
  • وعلى سبيل الفقد والوجع ونقص الفرحة أتى أول العيد بدون فقيدي العيد يتيما هذا العام دونه، أتى وقد قطع شيء من عبقه، اللهم ارحم وجه شاركنا عيدنا العام الماضي اللهم ارحمه واغفر له واعف عنه وانر قبره عيدك في الجنة اجمل يا رب.
  • في أول عيد بدون صوته وملامحه الجميلة لم يعد للعيد رونق ولا بهجة دونه، فقد كان العيد والسعادة لنا، اللهم افسح له في قبره واجعله روضة من رياض الجنة واجعله مستبشرا بخير أتاه الله إياه واجعل عيده فوزا بالجنة ونجاة من النار واجمعنا به يا رب مع نبينا محمد، عيدك في الجنة اجمل يا احب الناس إلى قلبي.

فلا تنساه بيوم العيد من الدعاء الذي يلامس روحه الطاهرة بالرحمة والمغفرة من الله تعالى، فالحب لميت بعد وفاته يدفعك الى دعاء للميت يوم العيد حتى لا يكون منسياً.

نشر بتاريخ
error:
X