دعاء للميت في ذكرى وفاتة

دعاء للميت في ذكرى وفاتة

في يوم ذكرى وفاة اي شخص إختر دعاء للميت في ذكرى وفاتة وشاركة بشكل بوستات مع الاصدقاء والاهل ليدعوا الجميع له، قمّ بتخصيص افضل دعاء للميت في ذكرى وفاتة بشكل مؤثر بحيث يمكنك إضافة الاسم وصلة القرابة بينك وبين المتوفي مثل ابن العم او العم او الخال وجميع صلات القرابة مع اضافة التاريخ ايضاً، فلا شيء افضل من دعاء للميت في ذكرى وفاتة الذي اخترناهُ لك او لكي ليكون مصدراً لتزويد الفقيد بكُل الخير والرحمات والغيث من الله تعالى، ولأن الدعاء يُعتبر من احسن الاعمال التي قد تكون سبباً في دخول الميت الجنة، إلا أن ذكرى وفاة الميت تظلّ عالقة في الذهن وتأتي بالحزن والأسى، فلا تنسى فقيدك من دعاء للميت في ذكرى وفاتة جميلة ممزوجة بالاشتياق.

دعاء للميت في ذكرى وفاتة

كُل تلك اللحظات والاوقات التي فيها فقدت إنساناً لايُعوضّ، يُمكنها ان تكون مصدراً لجلب الخير الى قبر المتوفي، وقد تمكنا اليوم من وضع دعاء للميت في ذكرى وفاتة بالشكل الذي تريدهُ انت او انتي لإيصال السلام الى روحة الطاهرة في كل ذكرى سنوية تمرّ عليه.

  • رحمك الله وغفر لك يا “صله القرابه” “الاسم” يا حبيبي مثل هذا اليوم ودعتك الوداع الأخير ودعتك وطبعت قبلة على جبينك الطاهر وأيقنت لحظتها أنني فقدت الأمان والعطف وحنان القلب في زمن افتقد بشدة الى حضنك ربي أرحمه وأغفر له واجعل مثواه الجنة فأنه من عبادك المخلصين لك في عبادتك رحمك الله يا فقيدي.
  • اللهم إن فقيدي توفي في مثل هذا اليوم “صله القرابه” “الاسم” اللهم اجعله من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له و ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في مثل هذا اليوم رحل عننا “صله القرابه” “الاسم” ربي لي فقيدي يعتصر قلبي شوقا لرؤياه يرقد بين ثرى المقابر يارب بقدر اشتياقي وحنيني ولهفتي له، ارحمه واغفر له.
  • وما كسرني سوى رحيلك يا “صله القرابه” “الاسم”  ربي إنه تحت التراب وإنك أرحم به مني ربي في مثل هذا اليوم توفي فقيدي  ربي إستغفرتك له اللهم أرحمه وجميع من جاوره.
  • الحياة كأس نصفه فرح والباقي ترح وأنا شربت الوجع عندما غيب الموت فلذة كبدي في مثل هذا اليوم رحل “صله القرابه” “الاسم” ربي ارحمه.
  • اليوم ذكرى وفاة فقيدي “صله القرابه” “الاسم” رحم الله وجها أحن إليه ولم أعد أراه رحم الله روحا نقيه كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحم أبي وبشرني بأنه منعم بنعيم الجنة اللهم اني اسألك أن ترحم ضعفه ووحدته ووحشته ياربي إني مسني الشوق إليه وكسر قلبي رحيله اللهم اغفرله وارحمه ووسع مدخله يارب.

بوستات دعاء للميت في ذكرى وفاتة

فالدعاء الذي بين يديك والمناسب لتذكير من تحب من الاهل والمقربين والاصدقاء يُمكنهُ ان يجلب الخير لك ولمن غطاهُ التراب، فحين تختارُ دعاء للميت في ذكرى وفاتة وتقوم بمشاركة الدعاء معهم فإنهم سيمطرونهُ بالامنيات التي تلامس روحة بالخير.

كلمات تعزية للذكرى السنوية

  • دعوتك ربي ان ترحم من مات في مثل هذا اليوم اللهم إني اسألك أن ترحم من سخر جهده وماله ووقته، في خدمة دينه ووطنه ومجتمعه اللهم اغفر ل”صله القرابه” “الاسم” اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.
  • في مثل هذا اليوم رحل “صله القرابه” “الاسم” ربي ارحمه فهو ذمتك وحبل جوارك اللهم امنه من فتنة القبر وعذاب النار وانت اهل الوفاء والحمد اللهم اغفرله وارحمه انك انت الغفور الرحيم وتغمده اللهم بواسع رحمتك واسكنه فسيح جناتك اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنه.
  • في مثل هذا اليوم رحل “صله القرابه” “الاسم” ربي ارحمه اللهم اجعله مبتسما في جناتك يارب اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه من يومنا هذا إلى يوم يبعثون.
  • ذكرى وفاة “صله القرابه” “الاسم” اللهم اغفر له وارحمه وتغمده فى واسع فضلك ومستقر رحمتك وجميع موتانا وموتى المؤمنين الطيبين الطاهرين وكل من دعا له بالرحمة والمغفره اللهم امين يارب العالمين.
  • في ذكرى وفاه “صله القرابه” “الاسم” اللهم ارحمه واغفر له وعافه و اعف عنه و نور قبره و اكرم نزله و وسع مدخله وانس وحدته ووحشته وتجاوز عنه و لا تعذبه احشره مع حبيبك و نبيك محمد صلى الله عليه و سلم اللهم اجلعه من الذين سعدوا في الجنة.
  • في مثل هذا اليوم اللهم إني ذقت مرارة الفقد في احب خلقك الي فعوضني بلقائه في جنتك اللهم ارحم ميتا أمات من بعده الحياة في عيني اللهم أرحم “صله القرابه” “الاسم” واغفر له وتجاوز عنه واجعل قبره نور إلى يوم يبعثون.

دعاء في ذكرى وفاة شخص

من الاعمال التي تعودُ بالخير على المتوفي هي الدعاء، فالدعاء المتواصل للميت من احب الاعمال التي تُقربهُ الى رحمة الله وعفوة وغفرانه إن شاء الله، وفي دعاء للميت في ذكرى وفاتة يمكنك ان تجعل ذلك الوقت محطة لتزويد روحهُ بالغيث من الدعوات.

  • اليوم ذكرى وفاة “صله القرابه” “الاسم” رحم الله وجها أحن إليه ولم أعد أراه رحم الله روحا نقيه كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحم أبي وبشرني بأنه منعم بنعيم الجنة اللهم اني اسألك أن ترحم ضعفه ووحدته ووحشته ياربي إني مسني الشوق إليه وكسر قلبي رحيله اللهم اغفرله وارحمه ووسع مدخله يارب.
  • يارب إن قلبي يعتصر في كل حين يأتي يوم موت فقيدي “صله القرابه” “الاسم” يارب اجبر قلبي وانت جبار القلوب يارب ارحم حالي وارزقني الصبر والسلوان، يارب إن فاجعة رحيل فقيدي أوجعتني، والموت حق، رحل وانت أرحم به منا يا ارحم الراحمين اللهم ارحمه واغفر له واجبرنا يارب فلا إله إلا أنت سبحانك.
  • اللهم ارحم عبدك “الاسم” واغفر له واكرم نزله ووسع مدخله و انس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم انك اخترته في مثل هذا اليوم قبل “فتره الموت” سنوات اللهم فاجعله الى خير وفي خير وكيف لا يكون وهو في جنابك وضيفك وانت اكرم الاكرمين اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله.
  • اللهم في مثل هذا اليوم اخذت روحه إليك اللهم فاروي قبر “صله القرابه” “الاسم” بفيض من رحمتك وعفوك وغفرانك اللهم إجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم إجعله في نعيم دائما يارب العالمين اللهم إجعله من المبشرين بروح وريحا وجنة النعيم يا أكرم الأكرمين وجميع موتى المسلمين.

ادعية للميت في ذكرى وفاتة

من الجميل ايضاً ان يكون الحب للفقيد هو الدافعُ الاساسي لك ولأن فراقهُ خلفّ الكثير من الحزن والأسى، فتلك هي اصدق المشاعر التي بدورها ستنقلك الى دعاء للميت في ذكرى وفاتة وتذكير من حولك بالدعاء لهُ بكل ما يزيدهُ قرباً من رحمة الله.

  • ليوم ذكرى وفاة أبي رحم الله وجها أحن إليه ولم أعد أراه رحم الله روحا نقيه كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحم أبي وبشرني بأنه منعم بنعيم الجنة اللهم اني اسألك أن ترحم ضعفه ووحدته ووحشته ياربي إني مسني الشوق إليه وكسر قلبي رحيله اللهم اغفرله وارحمه ووسع مدخله يارب.
  • يارب إن وا”صله القرابه” “الاسم” كان ضيفك في مثل هذا اليوم فتقبله قبولا حسن اللهم هون عليه وانس وحشته اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امن مطمئن اللهم اني استودعتك اياه فانت ارحم به منا يارحمن يارحيم اللهم اجبر كسر قلوبنا يالله دعواتكم له جزاكم الله خير.
  • في مثل هذا اليوم “التاريخ” انتقل الى رحمة الله والدي وهاهو اليوم يكمل عامه “فتره الموت” وهو تحت الثري اللهم ارحم من رحل عنا وافجعنا رحيله اللهم انسه في قبره واجعله في مساكن جنتك امنا مطمئنا وجميع موتى المسلمين يارب.
  • اللهم في مثل هذا اليوم توفي “صله القرابه” “الاسم” اللهم اغفر له اللهم انس وحشته وانر قبره أبدله دارا خيرا من داره اللهم إرحم من كان والد وصديق أسأل الله رب العرش الكريم أن يجمعنا بك في جنات النعيم واكون لك خلفا بما يحب ويرضاه رب العالمين.
  • اليوم ذكرى وفاة فقيدي وأيقنت أن الفواجع تبقى كما هي ولو مر عليها دهر وأن الحزن على الراحلين لا يموت، اللهم ارحم خالي واغفرله بقدر حبي وشوقي له واجمعني به بجنات النعيم.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للمتوفي بذكرى وفاتة

فالدعاء في تلك اللحظة التي لن تنساها ما حييت يُعتبر من الاشياء الضرورية التي تُظهرُ مدى حبك لهُ وحُزنك على فراقة، ففي ذلك الوقت من كل عام يمكنك ان تحصل على دعاء للميت في ذكرى وفاتة الذي خصصناهُ بالشكل المناسب لكل من تريد.

  • في مثل هذا اليوم كناننتظر وصولك ولكن أمر الله اكبر من كل شي ووصلنا فجعت موتك مضت “فتره الموت” على وفاتك وصوتك لايفارق مسامعنا وادعيتنا لم تفارقك وكاننأ بالأمس فقدناك لازال ألم فقدك ولازالت غصة رحيلك تؤلم اللهم ارحم والدي واغفرله واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم إن “صله القرابه” “الاسم”  فارقنا في مثل هذا اليوم قبل “فتره الموت” اللهم مُّن عليه بالمغفرة والرحمه واجعله من اهل اليمين الذين لاخوف عليهم ولاهم يحزنون واجعله ممن يقول يليت اهلي يعلمون مما انا فيه من النعيم اللهم واجعل قبرة روضه من الجنه واجمعنا به بالفوس الاعلى.
  • أيقنت أن الفواجع لا تنسى ولو مر عليها دهر وان الحزن على الراحلين لا يموت نعم نمضي نتجاوز نتناسى لكن ذكرى رحيلهم يتجدد مع كل فاجعة خبر وفاة اللهم ارحم ابي وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم من فاضت روحه إليك في مثل هذا اليوم اللهم وعوضه عن الدنيا ومافيها بجنة عرضها السموات والأرض و أنر قبره اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعله من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له و ارحمه و ارحم جميع موتى المسلمين.
  • اسوأ الذكريات هي ذكرى وفاة من عز علينا فراقهم يارب من هم تحت الثرى ذهبوا تاركين اماكنهم في قلوبنا و ذاكرتنا، هم في وداعئك بقربك و تحت رحمتك فيارب عليك بالربط على قلوب الباقيين من بعدهم و اجمعهم في جناتك وانت ارحم الراحمين.

344 مشاهدات