دعاء للميت اول يوم

دعاء للميت اول يوم

هذا افضل دعاء للميت اول يوم بالرحمة والمغفرة وان يكون قبرة روضة من رياض الجنة، يُسأل الميت في اول ليلة بالقبر بأسئلة عديدة، ويجب على الاهل والمُحبين ان يدعون لهُ بالثبات، فقد انتقينا العديد من دعاء للميت اول يوم في قبره يفضل على كل من فقد روح من عائلته او احبابه او احد المقربين منهُ بالدعاء من هنا في اول لياليه، فعندما تُخصص دعاء للميت اول يوم وتُشاركهُ من تحب فإن الدعوات ستُمطر قبر المتوفي في اول أيام حياته في القبر وتلامس روحةُ بالنور والفسحة والسرور ان شاء الله، اضف الاسم او صلة القرابة بينك وبين الشخص المتوفي رحمه الله ك الاب او الأخ او ابن الخال او الصديق أيضاً.

دعاء للميت اول يوم

يُعتبر الدعاء للميت في اول أيام حياته في القبر من افضل الأمور التي يتوجب على الاهل والاحباب الدعاء لميتهم، وقد تمكنا من جمع دعاء للميت اول يوم بالشكل الذي يجب عليك ان تتضرع الى الله للثبات والعفو والرحمة لفقيدك.

  • اللهم أنها الليلة الأولى له في قبره يا رب هون عليه ليلته و انس وحشته و وسع مدخله اللهم انه ضيفك و انت خير مضيف اجعل اول ليله له في قبره خير لياليه اللهم ثبته عند السؤال و اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم ادخله الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.
  • اللهم انها الليلة الأولى له وهو في قبره فثبته عند السؤال وهون عليه ليلته وأنس وحشته ووسع مدخله، اللهم انه ضيفك وانت خير مضيف أجعل اول ليلة له في القبر خير لياليه، اللهم ادخله الجنة، اللهم بشره بروح وريحان وجنات ورضوان يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم عبدك وأغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم انظر إليه بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين، اللهم ثبته عند السؤال تنعي قبيلة “اسم القبيلة” الذي توفي هذا اليوم عرف بطيب الاخلاق والكرم وحسن الاخلاق وطيب الصفات الحميدة والراي السديد اللهم عوضنا فيه خير رحمه الله وموتي المسلمين.
  • اللهم انها الليلة الأولى ل “صلة القرابة” في قبره اللهم ثبته عند السؤال وهون عليه ليلته وانس وحشته ووسع مدخله واجعل أول ليلة له في القبر خير لياليه، اللهم انه ضيفك فاكرمه بكرمك وبعفوك وجنتك اللهم بشره بروح وريحان ورب راض غير غضبان اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شي استودعتك الله يا اعز ما فقدت.
  • اللهم اغفر له وارحمه وارفع درجته في عليين وتقبله في عبادك الصالحين واجزه عنا خير ما جزيت الوالد عن أولاده وأبنائه رحمة الله عليك.
  • اللهم إنها الليلة الأولى له بقبره يا رب ثبته عند السؤال وانس وحشته ووسع مدخله واجعل أول ليلة له في القبر خير لياليه اللهم إنه ضيفك فاكرمه بكرمك وعفوك وجنتك.
  • اللهم ثبته عند السؤال اللهم بشره بروح وريحان ورب راض غير غضبان واعلى المراتب في الجنان اللهم ارحمه واغفر له وعافه واعفو عنه اللهم اجعله من ورثة جنات الفردوس الأعلى ومن المنعمين المكرمين بنعيمها يا رب العالمين.

دعاء للميت اول يوم بالقبر

فالميت بحاجة الى الدعاء الذي يكونُ لهُ مؤنساً في قبره ومُساعداً لهُ في قول الشهادتين والثبات على الحق، فإن دعاء للميت اول يوم مناسباً لأن تُرافق ميتك بالدعوات لهُ بأن يتقوى من نور الله.

دعاء للميت يوم وفاتة

  • اللهم ثبته عند السؤال اللهم ثبت لسانه ع قول لا اله الا الله والشهادتين اللهم وسع نزله اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك واحشره مع الصدقين والنبيين، اللهم أبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله وصاحب خير من صاحبه.
  • اللهم أنها الليلة الأول له في قبره ، اللهم ثبته عند السؤال وهون عليه ليلته و انس وحشته ووسع مدخله.
  • اللهم إن هذه أول ليلة لابي في قبره يا رب اغفر له وارحمه وأنر قبره وانس وحشته وأجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ثبته عند السؤال والجواب يا رب اجبر كسر قلوبنا واجعله ضاحكا مستبشرا.
  • اللهم أبدله دارا خيرا من داره، واهلا خيرا من اهله، اللهم اجعل الجنة مستقره ومثواه اللهم ثبته عند السؤال واغفر له واعفو عنه وتقبله برحابك وواسع مغفرتك يا رب العالمين.
  • اللهم ثبته عند السؤال اللهم نور قبره في أولى ليالي عبدك بجوارك اللهم اسكنه فسيح جناته و اجعل مأواهم مع الصالحين و الصدقين اللهم الهم اهله و أصحابه الصبر و السلوان ع فقيدهم الغالي.
  • اليوم يوم حزين بالنسبة لي صحيت على خبر وفاة “صلة القرابة” توفى بمحافظة “اسم المحافظة” اللهم اغفر له وارحمه واسكنه الفردوس الأعلى إنه كان من المحسنين وانزل السكينة والصبر علي أولاده وزوجته.

منشورات عن الميت في اول يوم

من الجميل أيضاً ان يكون ذكر الميت في اول أيام حياته في القبر منشوراً امام الاهل والأصدقاء والمُقربين حتى يتفرغوا للدعاء لهُ بالثبات ونطق الحق عند السؤال، ففي دعاء للميت اول يوم سوى كان للميت الاب او للميتة الام كل ما يُمكن ان يساعدهُ ان شاء الله.

دعاء للميت حديثاً

  • توفي “صلة القرابة” فجر اليوم، أسأل الله أن يثبته عند السؤال وأن يعفو عنه ويدخله الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب وأن يجمعنا به وبوالدتي في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها.
  • ادعوا له ف هو يسأل الان اللهم ثبته عند السؤال يا رب وتجاوز عن سيئاته يا رب ارحمه برحمتك يا رب أبدله دارا خير من داره يا رب ارحمه يا رب.
  • “الاسم” يدفن الان فادعوا له بالثبات اللهم ثبته عند السؤال اللهم املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وعوضه بشبابه الفردوس الأعلى.
  • انه اليوم الأول لعبدك “الاسم” في قبره، ربي أسألك ان تغفر له و ترحمه و تجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ثبته عند السؤال، اللهم ثبته عند السؤال وارزقه الجنة يا ارحم الراحمين.
  • “الاسم” وصل قبره الآن وادفن ادعوا لأخيكم فإنه الان يسأل اللهم ثبته عند السؤال واجعل لسانه ينطق بربي الله وديني الإسلام ونبي محمد.
  • اليوم توفي “صلة القرابة” أتمنى منكم قراءة الفاتحة على روحه الله يرحمك برحمته الواسعة يا حبيب قلبي ويغفر لك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة اللهم ثبته عند السؤال يا رب واجعل مثواه الجنة يا رب.
  • ربي اجعل رحيله راحه له من فتن الدنيا واجعل روحه تسرح في جنة الخلد اللهم اغفر له ذنبه و ثبته عند السؤال.
نشر بتاريخ
error:
X