دعاء للميت أبي

دعاء للميت أبي

أصعب اللحظات وأشد الأيام ألمٌ حين يفقد الشخص أباه الذي هو سند له في حياته، فكن ذاك الولد الصالح واختر له أجمل دعاء للميت أبي لأن أجمل شيء للأب المتوفي حين يكون له ولد صالح يدعو له ففي ذلك الوقت أنت سوف تكون سبباً بدخول والدك الجنة، الان أختر دعاء للميت أبي واجعل هذا الدعاء يصله كهدية عظيمة هو بإنتظارها فالانسان المتوفي ليس له شيئاً في الحياة ينفعه بعد مووتة إلأ صدقة جارية أو ولد صالحا يدعو له فلترد ذلك الدين لوالدك فهو كان سند وجبل تستند إليه فلتجعل دعاءك له سند له وسبباً بدخولة الجنة.

دعاء للميت أبي

جميلا أن يكون هناك أشخاص يدعون لوالديهم بعد وفاتهم في زمن ينسى الإبن والدية في الدنيا، فكيف وقد فارقوه، الان أنت قد تكون سبباً لراحة ابوك في قبرة بدعاءك الجميل لذا قد خصصنا لك دعاء للميت أبي يمكنك أن تهدية الان.

  • يارب أرحم من رحل عني وفجعني برحيله، اللهم انس والدي في قبره وأجعله في مساكن جنتك امنا مطمئنا.
  • إن لله وإنا إليه لراجعون انتقل إلى رحمة الله والدي راح اللي احبه راح سندي وعيوني الثنتين يارب اجبر كسر قلبي يارب العالمين اللهم سخر لأبي من يدعو له دون فتور ولا ملل، ربي قد انقطع به العمل، فارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة، اجمعنا مع من فارقونا في دار لا يتغير جمالها ولا يفنى نعيمها ولا يبلى حسنها، يارب أرزقنا جنتك نحن ومن نحب، اللهم ارحم ابي رحمة الابرار.
  • بروا بأبائكم فرحيلهم أصعب مما يخطر على أذهانكم، اللهم ارحم والدي و أذقه النعيم الجنه اللهم اجعله في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبر أبي برائحة الجنه اللهم أجعل الجنه داره اللهم رحمه واسعه لأبي ولجميع موتى المسلمين يارب العالمين
  • ربي ارحم أبي ونور قبره ووسع مدخله واجعل الجنة مقره ومثواه اللهم اغفر له وإرحمه وأجعل مثواه الفردوس الأعلى اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه وانس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر.
  • ربي احفظ لي ابي اللهم إن أبي بين يديك فأكرم نزله ووسع مدخله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة
    وإني أمي مسها الضر وأنت أرحم الراحمين أنزل عليها الشفاء وألبسها تاج الصحة واجمع لها بين الأجر والعافية ياذا الجلال والاكرام.
  • ربي إن لي أب احسن تربيتي وعلمني ولم يترك في نفسي شي تمنيته برحمتك يارب جازه عني أعظم الجزاء فقد كان نعم الأب و خير صديق و خير صاحب اللهم ارحم والدي برحمتك و لطفك و جودك و ارفع منزلته ومكانته و ارزقه الفردوس الاعلى من الجنة.

اقوى دعاء لأبي الميت

الإنسان المحظوظ من كان له ولد صالحا ينتفع به  ويدعو له بعد  وفاته لذا قد يكون أبوك من الأشخاص المحظوظين بأن ألهمك الله أن تدعو له وتصله هداياك الدعاءية في كل حين، إختر الان أجمل دعاء للميت أبي الغالي ولتكن أجمل هدية تهديها أياه.

دعاء للاب بالرحمة

  • يارب ارحم والدي عدد ما كبر و هلل عبادك وعدد مارفعت الأيادي خاشعه لدعاءك يارب إن رحمتك وسعت كل شي فارحمهم وارحم جميع موتى المسلمين.
  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا ذا الركن الشديد يا فعال لما تريد فرج همنا فهو عليك هين و علينا شديد اللهم اننا لا نمل من دعائك و انت القريب المجيب اللهم بعظيم لطفك ارحم ابي واغفر له وعف عنه ونور قبره وطهره مشهده والبسه من لباس الجنة اجل يا أرحم الراحمين.
  • يارب ارحم والدي عدد ما كبر وهلل عبادك وعدد ما رفعت الايادي خاشعة لدعائك ربي انهم في ودائعك فاجعل كل يوم يمر عليهم في قبورهم اعظم نعيماً واجزل عطاء من الذي يسبقة اللهم نور مرقدهم وطيب مضجعهم وانس وحشتهم واجعل الفردوس دارهم يارحمن يا رحيم وجميع المسلمين.
  • اللهم أرحم والدي حبيبي عدد ماكبر وهلل عبادك وعدد مارفعت الأيادي خاشعه لدعائك يارب ان والدي في ودائعك فأجعل كل يوم يمر عليه في قبره أعظم نعيما وأجزل عطاء من الذي يسبقه.
  • اللهم أرحم أبي عدد من كبر وهلل من عبادك وعدد مارفعت الأيادي خاشعة لدعائك ربي إنه في ودائعك فأجعل كل يوم يمر عليه في قبره أعظم نعيما وأجزل عطاء واجمعني به في جنة الفردوس الأعلى يارب اللهم انزل نورا ينير له قبره ووسع مدخله و انس وحشته اللهم برد على قبر ابي بعفوك ومغفرتك يارب.
  • اللهم عوض أبي عن الدنيا وما فيها بجنة عرضها السماوات والأرض وأنر قبرة اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعله من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له وارحمه وارحم جميع موتانا وموتى المسلمين.

دعاء للميت أبي قصير

تمر الأيام والساعات فتنسي الانسان ذلك الألم الكبير لفقدان والدة،  بل ويصل به الحال إلى أن ينسى والدة المتوفي من الدعاء في وقت هو بأمس الحاجة لذلك الدعاء فلتجعل دعاء للميت أبي هو رفيق لسانك في كل وقت وحين لكي يكون لك ولد بعد موتك يتخذ من الدعاء لك رفيق له.

  • اللهم اني اسئلك العفو والعافيه لي ولاهلي واحبابي ولموتانا وموتا المسلمين اجمعين يارب ارحم والدي وارويه من رحمتك وواسع عفوك ومغفرتك وراضك واجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب.
  • اللهم ارحم والدي و أذقه النعيم الجنه اللهم اجعله في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبر أبي برائحة الجنه اللهم أجعل الجنه داره اللهم رحمه واسعه لأبي ولجميع موتى المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم ارحم والدي و موتى المسلمين واذقهم حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ولاتحرمهم من نعيم الجنة يارب و اجمعنا بهم في جنات النعيم اللهم ارحم تلك الانفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم بقبورهم يارب ارحم والدي.
  • منذ رحيل أبي وانا استشعر ما معنى موت الأماكن موت الأشياء وكيف تموت الحياة ونحن على قيدها من بعد وفاة والدي صار يفزعني موت الأباء ويكسرني حزن أبنائهم جدا اللهم ارحم روح أبي التي رحلت إليك وجميع موتى المسلمين يارب.
  • اللهم ارحم والدي الغالي رحمة الابرار واغفر له يا غفار، ووسع عليه قبره وافسح له فيه ونور مرقده وانس وحشته ووحدته اللهم ارفع درجته واغفر ذنبه واعتقه من النار ووالديه وجميع موتى المسلمين.

قد يُفيدك أكثر:

افضل دعاء للميت أبي

ادعية للاب المتوفي

  • يارب إن والدي ضيفك هذا اليوم فتقبله قبولا حسن اللهم هون عليه وانس وحشته اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امن مطمئن اللهم اني استودعتك اياه فانت ارحم به منا يارحمن يارحيم اللهم اجبر كسر قلوبنا يالله دعواتكم له جزاكم الله خير.
  • اللهم في يوم الجمعة إجعل أبي من اهل الفردوس اللهم ارحم ذاك الوجه البشوش اللهم اجعل مافعله لنا من راحة وطمأنينه أجر له اللهم ارحمه ونور له قبره اللهم أجبر كسر قلوبنا على فراقه اللهم اجمعنا بأبي بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أرحم أبي الذي رحل من الدنيا دون إن يودعني وأشتاقت روحي ولم تجده اللهم أرحم أبي تحت التراب وأسعده في جنة الفردوس كما أسعدني اللهم أرحم أبي رحمة تسع السموات والأرض اللهم أجعل قبره في نور دائم لا ينقطع.
  • اللهم إن أبي انقطع عمله ونحن أمله فيارب اعف عنه وبلل قبره بالرحمات وأرحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه يارب ارحم والدي واموات المسلمين اللهم اعف عنه واغفر له واصفح.
  • اللهم ارحم أبي واغفرله اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل قبره نورا واغسله من الذنوب والخطايا كما يغسل الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل الفردوس الاعلى من الجنة مقامه ومستقره وانزل عليه نسائم رحمتك واجعله أمنا مطمئنا في جنتك وانس وحشته ووحدته يارب.
  • اللهم ارحم ابي و اغفر له و اجعل قبره روضة من و مثواه الاخير الفردوس الاعلى وجعله يارب من الضاحكين المستبشرين بجنتك اللهم ان أبي حبيبي كان نعم الأب ونعم الأنيس لي في هذه الدنيا انس وحشته وارحمه واجمعني به في جنتك يارب يا أرحم الراحمين.

431 مشاهدات