دعاء لابي المتوفي

دعاء لابي المتوفي

لامس روح فقيدك الغالي بأفضل ما ينبضُ بهِ القلب من دعاء لابي المتوفي يحتوي على كل ما يخص الميت من رحمة ومغفرة وأن يرزقهُ الله جنات النعيم ان شاء الله، فالأب هو السندُ والسقفُ الذي يُظللك من قساوة الدنيا، فلا تنساه دعاء لابي المتوفي واجعله يُصبح محطةً لك لتمتمة الدعوات في ظهر الغيب او امام الاهل والمقربين ليُشاركوك الدعاء له، فلا شيء يُحزنُ القلب بعد فقد الاب ولكن يبقى دعاء للاب المتوفي هو ما يُداوي حزن قلبك ويشفي الاشتياق الذي يُرهقُ العقل ويُبهجُ روح الاب ان شاء الله.

دعاء لابي المتوفي

مؤسف حقاً ان يرحل الاب الى الابد ولا تجدُ دواءً لكي يمسح حُزن قلبك، ولكن يُفضل بعد الوفاة دعاء لابي المتوفي والأدعية التي تُعتبر من أهم الاعمال التي لا تنتهيّ بعد وفاته، فتذكرّ والدك دائماً ولا تنساهُ من دعواتك.

  • اللهم رحمة لأبي تغيث قبره وتوسع ضيقته وتنير ظلمته وتؤنس وحشته، اللهم اجعله من الذين يمنت كتابتهم ويسرت حسابهم وغفرت لهم سيئاتهم وجازيتهم بالجنة يا رب العالمين.
  • اللهم  إن لي أب احسن تربيتي وعلمني ولم يترك في نفسي شيء تمنيته برحمتك، اللهم جازه عني أعظم الجزاء فقد كان نعم الأب وخير صديق وخير صاحب اللهم أرحم والدي برحمتك ولطفك وجودك وأرفع منزلته ومكانته وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الركن الشديد، يا فعال لما تريد، فرج همنا فهو عليك هين وعلينا شديد، اللهم اننا لا نمل من دعائك وانت القريب المجيب، اللهم بعظيم لطفك ارحم والدي وارزقه جنات الفردوس يا رب.
  • اللهم اجعل أيام والدي في قبره أفضل من أيامه في الدنيا اللهم اجعله يتقلب من نعيم لنعيم أجمل، اللهم اجمعني بأبي في الجنة وارزقه أعلى مراتب جنتك يا كريم.
  • اللهم أكرم أبي بجنة عرضها السماوات والأرض يخير بين أبوابها واجعل قبره رياضا طيبة بطيب الجنة، اللهم كما طيبت ذكره فوق أرضك وبين خلقك طيب ذكره في سمائك وبين ملائكتك واسكنه الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم كما اعزني ابي عن جميع خلقك اجعله في الفردوس الأعلى، اللهم ارحم ابي برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نور قبره ووسع مدخله وأنس وحشته واجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة وجميع موتى المسلمين، اللهم اجبر كسر قلبي واكتب لي لقاء مع ابي في جنات الفردوس برفقة النبي وصحابته الكرام.
  • اللهم اجعل ما مضى على أبي وهو في قبره مطمئن ومؤنس في وحشته ومبشر بجنات الفردوس العلا، اللهم أن أبي أغلى من فقدت يا رب قبضت روح من كان لي الدنيا بأكملها فاجمعنا في الفردوس الأعلى يا كريم و يا رب ارحم جميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم ابي رحمة واسعة وادخله الجنة من غير حساب مع النبيين والشهداء والصالحين واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم امين يا رب العالمين.

دعاء لأبي المتوفي من القرآن

ولأن مقام الاب عظيم في العائلة وهو العمودُ الذي لا يميلُ مع مرور الزمن إلا ان الموت هو ما يُفرقّ بينكم، وحين لا تنساه من دعاء لابي المتوفي وغيرها من الأعمال الصالحة التي تُمطرُ قبرةُ نوراً وضياءً ان شاء الله.

افضل دعاء للميت

  • اللهم إن والدي في ضيافتك وأنت أهل الكرم والجود، اللهم أحسن إليه وأكرمه وارحمه وأبدل سيئاته حسنات وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم والدي الغالي رحمة الأبرار واغفر له يا غفار، ووسع عليه قبره وافسح له فيه، ونور مرقده وانس وحشته ووحدته، اللهم ارفع درجته واغفر ذنبه واعتقه من النار ووالديه وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم عوض أبي عن الدنيا وما فيها بجنة عرضها السماوات والأرض وأنر قبرة اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعله من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك، ربي اغفر له وارحمه وارحم جميع موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم ارحم والدي وأذقه نعيم الجنة، اللهم اجعله في نعيم دائم غير منقطع، ربي عطر قبر أبي برائحة الجنة وأجعل الجنة داره وارحمه رحمة واسعه لأبي ولجميع موتى المسلمين يا رب العالمين.
  • لم أعلم أن الفراق مؤلم هكذا بل شديد الألم وتخطى حدود الألم ومع كل فراق هناك شيء بداخلك لا يسده إلا من فقدت، اللهم اغفر لأبي وارحمه ووسع له في قبره وانس وحشته واسكنه الفردوس الأعلى، اللهم اجعله ممن يقول يا ليت أهلي يعلمون ما أنا به من نعيم.
  • اللهم إنه ابي وحبيبي ربي ارحمه واغفر له، اللهم انر قبره ووسع مدخله واجعله من المنعمين في الفردوس الأعلى، اللهم انه لم يحرمنا من شيء في الدنيا فلا تحرمه رؤية وجهك العظيم.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة وفي هذا اليوم المبارك اللهم ارحم أبي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي اللهم ارحم أبي تحت التراب ارزقه الفردوس الأعلى من الجنة كما أسعدني، اللهم ارحم أبي رحمة تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع ولا ينضب.

بوستات دعاء لابي المتوفي

يترك مكان الاب بقعة في قلبك تظل فارغة مهما أشبعتها بالأشخاص حينها تلجأ باستمرار في صياغة دعاء لابي المتوفي لما يشكل ذلك من منفعة دنيوية تنقلها عبر دعواتك الى مسكنة في الدار الاخرة لتحجبه عن عذاب الله وان يتغمده في واسع رحمته.

  • اللهم ارحم والدي وبلغه مني السلام سلام المشتاق لوجهه ولبسمته، اللهم اجعل قبره نورا مستضاء لا يشكو فيه ظلمه ولا ضيق يا رب عوضني باللقاء به في جنتك واجبر كسر قلبي وألهمني الصبر والدعاء له في كل حين.
  • اللهم اغمر أبي بنورك وسلامك وعفوك ومغفرتك ورحمتك وأجعله آمنا مطمئنا في قبره، اللهم اجعل والدي في أعلى مراتب النعيم يا رب يا قدير.
  • اللهم ارزق والدي وحبيبي وسندي جنة عرضها السماوات والأرض واشمله في واسع رحمتك واجعله من الذين يمنت كتابهم ويسر حسابهم وبشرتهم بالفردوس الأعلى يا رب.
  • اللهم لا تجعل ذكر والدي منقطع وسخر له الدعوات كل العمر، اللهم ارحم حبيبي وفقيدي واغفر له وارفع درجاته واجمعني به في جنتك يا رب العالمين.
  • اللهم عطر قبر أبي برائحة الجنة اللهم ارحم من جف قبره واجعل جنة الفردوس دارا ومقرا له اللهم نور قبر أبي وارحمه برحمتك واغفر ما تبقى له من ذنب يا رب يا رحيم.
  • اللهم اغفر لأبي وارحمه وعافه واعف عنه واجعل اللهم قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار وأسكنه الفردوس الأعلى دون حساب ولا سابق عذاب، اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إنك سميع قريب مجيب الدعوات.
  • اللهم ارحم والدي وجميع موتي المسلمين، اللهم هب لهم سعة في قبورهم لا يرون لها نهاية، وهب لظلماتهم نورا ولذنوبهم غفرانا
    اللهم خفف على قبورهم من حر الدنيا وهب لهم نسمات باردة رطبه بماء الجنة إلى يوم القيامة حتى يلقوك وانت راضي عنهم.

دعاء لابي في القبر

فمن اودع الله دعواته وأمانيه فلا خوف عليها ان شاء الله، فحين تضعُ ما تتمناهُ للاب في قبرة عند الله فإنهُ لن ينساهُ ان شاء الله، فالله رحيمٌ بعبادة ويعلمُ كل شيء، فليكن دعاء لابي المتوفي ما يلامس روح فقيدك بالرحمة والمغفرة ان شاء الله.

دعاء للاب بالرحمة

  • اللهم يا رحيم ارحم أبي اللهم يا غفور اغفر لأبي اللهم يا عفو اعف عن أبي اللهم يا كريم أكرم أبي بجنة الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب اللهم يا مؤنس انس وحشته، وبرد تربة قبره اللهم أنزل على قبر أبي الضياء والنور والفسحة والسرور.
  • اللهم أجعل أبي من أهل الفردوس اللهم أجعل ما فعله لنا من راحه وطمأنينة أجر له، اللهم ارحمه ونور له قبره، اللهم أجبر كسر قلوبنا على فراقه، اللهم اجمعني به في الفردوس الأعلى من الجنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أحط والدي بالطمأنينة والسرور اللهم أعفو عنه وطهره من الذنوب والخطايا يا أرحم الراحمين واجعل قبره روضة من رياض جنتك واجعله آمنا مطمئنا مستبشر بما اتيته يا رب العالمين وأره مقعده من الجنة بدون حساب ولا سابق عذاب يا كريم.
  • اللهم إن لي حبيب تحت التراب ف يا رب متعه بنور جنتك وواسع رحمتك، فكم اشتاقت عيني لرؤيته، اللهم ارحمه واغفر له وتقبله اللهم ارحم والدي واجعله من أهل الجنة.
  • اللهم بقدر ما في الجنة من نعيم ورغد عيش فاجعل لابي وموتانا منه أوفر الحظ والنصيب، اللهم متعهم بنعيمها الذي لا ينتهي ولا يزول اللهم أرهم ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم ارض عنهم فليس بعد رضاك إلا الجنة.
  • اللهم اجعل ابي من اهل الفردوس اللهم ارحم ذاك الوجه البشوش اللهم اجعل ما فعله لنا من طمأنينة اجر له اللهم ارحمه ونور له قبره اللهم اجبر كسر قلوبنا على فراقه اللهم اجمعنا به في جنتك يا رب العالمين.
نشر بتاريخ
error:
X