دعاء للجدة الميتة

دعاء للجدة الميتة

هذا افضل دعاء للجدة الميتة نسأل الله ان يدخلها الجنة والفردوس الاعلى، إلى تلك اليدين المُجعدتين وتلك العينين الخافتتين إلى ضحكتها البريئة اقوى دعاء للجدة الميتة لإمطار قبرها بالرحمات والمغفرة والنور الذي يُضيئهُ إن شاء الله الى يوم تلقى ربها، فالجدة هي معنى الحنان والحب الذي بحجم الكون، وعند رحيلها يُخيمُ الحزن في القلوب، ولكن دعاء للجدة الميتة قد يجلبُ لك او لكي بعضاً من الراحة والطمأنينة وخصوصاً حين تستودعين روحها الله عزوجل، وتتمنين لها كُل ما يُقربها من الجنة وكُل ما يؤنسُ وحشتها في القبر بإذن الله تعالى، لاتبخلي على الجده من دعاء للجدة الميتة في كل الاوقات.

دعاء للجدة الميتة

لأن الجدة هي الاسمُ المُخلدّ في عقلك منذُ ولادتك إلى يوم فُراقها، فكُل ذكرياتها وحياتها ستبقى عالقة ولاشيء يُزيلها، وكُلما جاء طيفها يُستحب ان يكون دعاء للجدة الميتة والادعية الاخرى باباً لأن يعود عليها بالنفع إن شاء الله.

  • رحم الله أول هزائمي في الحياة وأعظم خسائري، يارب أجعل جدتي وحبيبتي في أحسن مكان وأعلى منزلة، يارب أرزقها الجنة العالية وأرها مقعدها من الفردوس الأعلى اللهم ارحم جدتي رحمة تطمئن بها نفسها وتفسح لها في قبرها وتؤنس وحشتها وترحم غربتها يارب العالمين.
  • اللهم ارحم أغلى من فقدت، وأحن من وجدت، ربي انس وحشة جدتي ووحدتها وغربتها واجعلها امنة مطمئنة ضاحكة مستبشرة واملأ قبرها نور وضياء يا نور السماوات والأرض ارحمها برحمتك وعفوك.
  • اللهم اجعل لجدتي “الاسم” حياة أجمل بجنتك واجعل قبرها نورا وضياء اللهم ارحمها واغفرلها اللهم برد على قبرها وافتح لها نافذة من نوافذ الجنة لا تغلق أبدا اللهم اجعل جدتي من الضاحكين المستبشرين بجنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفرلها وارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربي ارحم من حن القلب لصوتها ورؤيتها اللهم اجعل قبر جدتي “الاسم” روضه من رياض الجنه اللهم اغفر لها واروي روحها من انهار جنتك وهب لها بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا واكرمها بالفردوس الاعلى يارب.
  • رحم الله ضعف قلبي إذا اشتاق لجدتي اللهم إني إشتقت لمن هي تحت التراب فأسألك ربي أن تغفرلها وتجعل الجنه دارها.
  • ربي اني ذكرتها في هذه اللحظه وكل لحظه وقلبي منكسر على فراقها ف اجبر كسر قلبي بأن تدخلها الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب اللهم لا تجعل ذكرها منقطع وسخر لها الدعوات كل العمر اللهم ارحم جدتي واغفر لها وارفع درجاتها واجمعني بها في جنتك يارب العالمين اللهم أرحم من أصبحوا في ودائعك، وبرد عليهم قبورهم، وأعف عنهم، واجعل الجنة دارا لهم، واجمعنا بهم تحت ظل عرشك يارب.
  • دمتي بنعيم الله حتى نلتقي أستودعتك الله حتى أعانقك في نعيم لا يفنى دمتي في حنايا صدري وبين أضلعي، اللهم أرحم جدتي “الاسم” واغفرلها يارب اللهم ثبتها عند السؤال واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

دعاء اللهم ارحم جدتي

وليس ما هو أقسى من فراق الجدة سواءاً كانت أم الأم او أم الاب، فكليهما يحملُ الحب والحنان في قلبه لجميع الاحفاد والحفيدات، وعند فقدانها يجب ان تتمنى لها كل شيء من دعاء للجدة الميتة والدعوات التي تسعدُ روحها ان شاء الله.

دعاء لجدتي المتوفية

  • اللهم يا جابر الخواطر أجبر كل قلب يبكي فقدا ويتألم قلبه حنينا لميت اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين وأجعل الجنه دارهم يارب العالمين، جدتي رحمك الله واسكنك جناته.
  • اللهم خفف على قبر جدتي من حر الدنيا وهب لها نسمات باردة رطبة بماء الجنة إلى يوم القيامة حتى تلقاك وأنت راض عنها، اللهم عطر قبرها برائحة الجنة اللهم ارحمها واجعل الجنة دارها ومقرها واجمعنا بها يا كريم. جنة يالله لفقيده تركت الحياة مظلمة و أماتتنا شوقا لها، اللهم اغفر لجدتي و اجعل الجنة دارها ومستقرها.
  • اللهم اغفر لجدتي الغالية “الاسم” وارحمها وعافها واعف عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد، اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هي أهله.
  • اللهم إنها الليله الأولى لجدتي في قبرها اللهم إنها ضيفتك وأنت خير مضيف أرحمها برحمتك وهون عليها ليلتها وانس وحشتها وأجعل أول ليله في قبرها خير لياليها اللهم أجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعل قبرها روض من رياض الجنه أجعلها في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اجعلني يالله خير حفيدة لها ولاتجعلني ألهو عن دعائي لها اللهم ان رحيل جدتي كان كسرا لقلوبنا ف يارب اجبر هذا الكسر بلقائها في الجنة يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحم من احزنني فراقها ويبكيني ذكراها وايامها وكلماتها يارب اني افتقدها كثيرا ف يالله اجعل لقائي بها في اعلى مراتب جنتك اللهم انر قبر وضعت فيه قطعه من قلبي اللهم إرحم جدتي واجعل المسك ترابها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة يارب.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء لجدتي الميتة بالجنة

ويطيبُ ذكر الجدة بين افراد العائلة ولاسيما إذا كُنت سبباً في تذكير من حولك ب دعاء للجدة الميتة عبر رسائل التواصل الاجتماعي في القروبات و حالات وغيرها من الوسائل المُختلفة، فكُلها مناسبة لتجعل من تحب يشاركوك الدعاء لها.

دعاء للميت جدتي

  • اللهم أبسط لجدتي من فراش الجنة اللهم البس جدتي من لباس أهل الجنة اللهم أطعم جدتي من ثمار الجنة واسقها من انهارها وأرفع منازلها وارقى درجاتها اللهم أرها مكانها في الجنة وارزقها لذة النظر الى وجهك الكريم.
  • اللهم اربط على قلبي حين اتذكرها وزدني ثباتا حين اشتاق لها فإن فقدانها جرحا لا يبرأ، اللهم ارحم جدتي واجعلها في اعلى مراتب النعيم واجمعني بها في الفردوس الأعلى من الجنه يارب.
  • فليجبر الله كسر قلبي كلما اشتقت إليها، اللهم أجعلني خير حفيده، لا الهو عن دعائي لها، اللهم وسع قبر فقيدتي بنعيم لايفنى واغفر لها واجعل الجنه دارها، اللهم أرحم جدتي واجمعني معها في الجنه يارب.
  • اللهم ارحم جدتي في بطن الارض واسترها يوم العرض، يارب انت خلقتها وانت اخذتها وانت الرحيم فليس غيرك ارحم بها، اللهم ارحمها واغفرلها واجعل قبرها روضه من رياض الجنه يا ارحم الراحمين.
  • مر “الفترة الزمنية” على رحيلك يا جدتي اللهم ارحمها واسعدها برائحه الجنه ونعيمها اللهم اجعلها من السعداء في فردوسك الأعلى يارب العالمين.
  • اللهم ارحمها وانس وحشتها، فليس لها سواك يا رب بين رمال المقابر لي فقيده أحرق قلبي رحيلها اللهم أرحم جدتي و إملا قبرها نورا وارزقنا اللقاء في جنات النعيم.
  • اللهم أرفع جدتي درجة في الجنة فتقول من أين لي هذا يالله فيقال بدعاء اهلك لك، اللهم لا تجعل ذكر جدتي منقطع و سخر لها الدعوات كل العمر، اللهم ارحم جدتي و أغفر لها و ارفع درجاتها و أجمعنا بها في جنتك يا الله.

253 مشاهدات