دعاء للاخ المتوفي

دعاء للاخ المتوفي

ستجد أفضل دعاء للاخ المتوفي كتابة ليصلّ سلامك ودعواتك الى روح الاخ في قبره وكُن لهُ سنداً وأخاً او اختاً لا ينساهُ ابداً، وليكن دعاء للاخ المتوفي أحد وسائل الخير التي تعودُ على الاخ بالخير والفائدة بعد إنقطاع عمله، فالدعاء هو من افضل الوسائل بعد الوفاة، فبين يديك دعاء للاخ المتوفي في قبره بالرحمة والمغفرة والامنيات التي يرجوها اي اخ او اخت لأخوها المتوفي رحمة الله عليه، ففقدان الاخ ورحيلة عن الدنيا من اصعب الامور التي لاتُشبه بقية المواقف، هي وقت يبقى مُخلدّ في طيات الذاكره، فكُلما إشتقت للاخ توجه نحو الدعاء لهُ وكن لهُ وفياً مُحباً صادقاً.

دعاء للاخ المتوفي

من أشدّ اللحظات التي يُعانيها الاخ او الاخت هي موت الاخ وبالاخص ذلك الوقت الذي يتمّ توديعهُ الى الابد، فلابد ان يكون الاخ او الاخت هم السند والعون لهُ بعد وفاته، ومن تلك الاعمال الصالحة هو دعاء للاخ المتوفي الذي وضعناهُ بين يديك.

  • اللهم ارحم من أصبحوا في ودائعك، واعف عنهم، واجعلهم مكرمين في جنانك اللهم ارحمهم وبرد تربتهم وانس وحشتهم و أغفر ذنوبهم وأجعل الفردوس دارهم اللهم امين يارب العالمين.
  • أستودعتك يالله جسد رحل دون موعد دون كلمات الوداع اللهم أرحم أخي وأجعل الفردوس مستقره واجمعنا به اللهم أبدل تراب فقيدي بالمسك والريحان وأبدل كفنه بحرير الجنان وأجعله اسعد السعداء يارب.
  • اللهم أرحم فقيدي و أجعل ذكره معمورا بالخير اللهم أنبت حول قبره ريحانا باق لايذبل اللهم ضياء و نور على قبره اللهم إني أستودعتك أخي حبيبي في قبره ربي أجعل أعماله مؤنسه له و أجعله ينام قرير العين مطمئن برضاك وعفوك و أرحمه يا أرحم الراحمين.
  • ربي اجعله مبتسم سعيد في قبره مرتاح راضي بما اتيته لا يشكو ضيقا ولا هما ولا حزنا اللهم أرحمه و أغفر له و أدخله الجنة من أوسع أبوابك يارب.
  • اللهم ارحم اخي برحمتك واغفرله وان تسامحه وتجعل مثواه الجنه اللهم اضيء قبره وصبر قلوبن يارب اللهم اجعل ملائكه الرحمه تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في باطن الٲرض واستره يوم العرض يارب انت خلقته وانت اخذته وانت الرحيم فليس غيرك ارحم به يارب اجبر هذا الكسر بلقا۽ باالجنه.
  • ربي تحت التراب حبيب قلبي و نور عيني أخي “الاسم” حزن القلب لفراقه وحنت العين كثيرا لرؤيته..قلب مكسور ربي إني أسألك بعدد من سجد ودعاك ان ترحمه وتغفرله و ارحه في قبره راحه تسع الكون بمن فيه واجمعنا معه بالفردوس وجميع موتى المسلمين.

افضل دعاء للاخ المتوفي

فالدعاء هو العمل الصالح الذي لاينتهيّ ويعودُ أثرهُ على المتوفي بالخير والفائدة إن شاء الله، فلا تنسى الاخ من الدعاء وقم بتذكير من تحب من الاهل والمقربين والاصدقاء بالدعاء لهُ، ضع بوست او رسالة دعاء للاخ المتوفي واسند اخاك في قبره.

دعاء للاخ بالرحمة

  • يارب الجنه لوجه والدي و أخي والنور لقبرهم اللهم ارحمهم وأغفر لهم واجمعني بهم في جنتك اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارهم ومستقرهم اللهم في يوم الجمعه ارحم والدي.
  • اللهم براد وإتساع في قبره وباب جنة مفتوح له ولقاء مؤبد في الفردوس به وخطايا قد غفرت عنه اللهم ارحم اخي واغفر له اللهم اسعده برائحة الجنة ونعيمها يارب العالمين.
  • اخي حبيبي لا يقاس رحيلك بأي وجع لكن معرفتي بأنك في مكان اجمل يملأ قلبي بالطمأنينة اللهم أنزل على قبر فقيدي الرحمه الواسعه وانس وحشته واسكنه فسيح جنتك.
  • مرت “فتره الموت” على رحيل أطيب قلب اللهم أرحم أخي رحمة واسعة وأغفر له اللهم أجعل أخي يستقبلني ليعانقني عند أبواب جنتك بلقاء ينسيني ألم وحشته وغربة فقده في الدنيا.
  • اللهم إن اخي “الاسم” نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله يارب العباد.
  • اللهم أبدله دارا خير من داره وأهلا خيرا من أهله، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الاساءه عفوا وغفرانا اللهم أنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته ربنا يرحمك يا اخي ويجمعنا بيك في الجنه.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء للاخ المتوفي مكتوب

فالموت هو النهاية والمصير الذي لايمكن الهروب منهُ او الفرار، ولكن يجب علينا جميعاً الإستعداد لهُ، فحين ينتقل الاخ الى جوار ربه ولاتعرف كيفية تبديد الحزن بفراقة، فإن دعاء للاخ المتوفي مناسباً لكي يطمئن قلبك لأنك ترفعُ دعوات الى ارحم الراحمين.

  • اللهم ارحمه وعافه واعف عنه و أكرم نزله اللهم ارزقه دارا خير من داره و أهلا خيرا من أهلا واجعل الجنة مستقره يا عزيز يا جبار اللهم انس وحشته وارحم ضعفه وتوله فيمن توليت يارب العالمين.
  • اللهم اجعلها سنه خير وافراح يارب حفظ الله من بقو بجانبي دائما وابد احبتي اللهم لاترني فيهم مكروة وارحم اخي وابدله دارا خير من داره واهل خير من اهله.
  • اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار اللهم ارحم اخي “الاسم”.
  • اللهم أبدل اخي “الاسم” دارا خير من دارة واهلا خير من اهلة وجميع موتى المسلمين  لا زالت عالقة في ذهني وكأنها بالأمس هيبة العزاء وألم الفقد اللهم أرحم اخي وعوض شبابه الجنه ووسع له في قبره وانس وحشته ونور قبره واغفر ذنوبه وجميع موتى المسلمين اللهم اني اسألك يا الله ان تجمعني به في الفردوس الأعلى اللهم ارحم اخي واغفرله.
  • غفر الله له واسكنه فسيح جناته وجعل قبره روضا من رياض الصالحين اللهم انه في ذمتك فأحسن اليه ووسع مدخله وأنس وحشته واجعله ضاحكا مستبشرا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • أخي لا يقاس رحيلك بأي وجع لكن معرفتي بأنك في مكان أجمل تحت رحمة رب رحيم يملئ قلبي بالطمأنينه رغم غصة فراقك اللهم أنزل على قبر فقيدي الرحمه الواسعه وانس وحشته وأسكنه فسیح جناتك يا أرحم الراحمين.

قد يُفيدك أكثر:

كلمة لاخي المتوفي

فالله تعالى رؤوفٌ رحيم بعبادة وقد قال لنا في مُحكم كتابة إدعوني استجب لكم، فإذا كان حبك للاخ قوي ولاتعرف اي الوسائل التي تفيدهُ في قبره، فإن دعاء للاخ المتوفي يُعتبر من افضل الاعمال التي تُمطر قبرهُ سكينة وطمأنينة بقرب الله عزوجل.

دعاء لاخي الله يرحمة

  • اللهم إن أخي في ودائعك دائما اللهم ارحمه واغفرله واجعله في مساكن جنتك امنا مطمئنا اللهم نور مرقده، وعطر مشهده وطيب مضجعه وانس وحشته وقه عذاب القبر يا ارحم الراحمين.
  • يارب في جوف ارضك قطعه من قلبي رحل ولم يعد بيني وبينه سوى الدعاء اللهم ارحم أخي واغفرله واجمعني به في الفردوس الأعلى يارب.
  • اللهم أرحم من عز علي فراقه وأجعله في جنات النعيم اللهم أرحم من أشتاقت له النفس ولم يعد يربطنا به إلا الدعاء اللهم انسه في وحشته وغربته وأجعل دعائي انيسا له يارب.
  • اللهم انزل على قبر أخي “الاسم” ضياء يؤنس وحشته وينور مضجعه، وسعة في قبره و أرحمه برحمتك يا ارحم الراحمين وجميع اموات المسلمين.
  • اللهم اجعل قبر أخي اوسع له من الأرض بما رحبت واجعل أجمل أيامه يوم لقياك وانظر له بعين الرحمة واجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين.
  • اللهم اربط على قلبي حين اتذكره وزدني ثباتا حين اشتاق له يارب وإن نسيته من دعائي لا تنساه من رحمتك اللهم إني استودعتك جسده وقبره وروحه اللهم اجعل قبر أخي وحبيبي روضة من رياض الجنة يارب العالمين.
  • اللهم أنر قبر أخي وأبي وإجعل ملائكة الرحمه تطوف عليهم من كل جانب,اللهم ارحمهم ف باطن الأرض واسترهم ف يوم العرض يارب أنت خلقتهم و انت أخذتهم و انت الرحيم فليس غيرك ارحم بهم و اغفر لهم واجعل قبرهم روضا من رياض الجنه فيارب لقياهم بالجنه.

96 مشاهدات