دعاء للاب الميت

دعاء للاب الميت

الاب هو عمودُ المنزل وهو الجذعُ المُمتدّ في الاعماق، وحين ينتقل الى جوار ربه فإن المُصاب عميق جداً، فالدعاء لهُ بالشكل المؤثر الذي تريدهُ في دعاء للاب الميت سيُعبرّ عن اقسى لحظات في حياتك وكمية من الامنيات التي تلامسُ روحهُ الطاهرة، فالدعاء مايُزيلُ بعضاً من الالم والحزن وقد خصصنا لك دعاء للاب الميت بصورة تليقُ بمقام الاب ويحتوي على كُل ما ترغب بهُ من أن ينال الاب في قبرة ان شاء الله، فالله رحيمٌ بعبادة وحين تتقرب إليةِ بالدعاء للوالد المتوفي بأن يُكرم نُزلهُ وأن يُسكنهُ جنات الفردوس فلا شيء يُعجزِ الله ابداً.

دعاء للاب الميت

يبقى فُراق الاب ورحيلة عن الدنيا من اقسى اللحظات التي يُعاني منها الابناء او البنات، ولكن يُعتبر الدعاء من افضل الامور التي ستُميز حقاً من يحب الاب عند مواصلة الدعاء له، فبين يديك دعاء للاب الميت الذي يليقُ بمقامة.

  • اللهم أرحم أبي واغفرله واسكنه فسيح جناتك اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولاتجعله حفرة من حفر النيران اللهم اسكنه الفردوس الأعلى يارب العالمين اللهم أطعم أبي من نعيم جنتك كما أطعمنا من نعيم دنياك اللهم اكرم أبي برؤية وجهك الكريم يارب.
  • ربي اجعله أسعد السعداء في قبره واكتب له جنة الخلد وأنهارها وظلالها التي لا تنتهي يارب براد وإتساع في قبره وباب جنة مفتوح له ولقاء مؤبد في الفردوس به وخطايا قد غفرت عنه اللهم ارحمه واغفر له ربنا لا تحملنا مالا طاقه لنا به واعف عنا واغفرلنا.
  • اللهم في يوم عرفة ارحم ابي الذي رحل من الدنيا دون ان يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده اللهم ارحم ابي تحت التراب واسعده في الجنه الفردوس كما اسعدني اللهم ارحم ابي رحمة تسع السماوات والارض، اللهم اجعل قبره في نور دائم لاينقطع واجعله في جنتك.
  • والدي يا الله اذقه من النعيم ماوعدت به المؤمنين الصابرين واجعل النظر لوجهك الكريم جزاء له يارب اذقه الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه يا ارحم الراحمين.
  • رحم الله من كان لروحي حبيبا ولقلبي قريبا ولكلامي مجيبا اللهم اجعل مقام أبى في الفردوس الاعلى اللهم لا تطفىء نور قبره وأنس وحشته اللهم ارحم والدي وأكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم افسح لأبي مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، وزينه بالرضا، والنور والفسحة، والسرور اللهم ارحم أبي فقيد قلبي وانس وحشته واجعله من أهل الفردوس الأعلى.
  • اللهم أجعل أبي المتوفي في بطن القبر مطمئنا، وعند قيام الأشهاد امنا بجود رضاك اللهم أدخل أبي بجودك، وكرمك في جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلا له يا ارحم الراحمين، اللهم أعطه كتابه بيمينه وأجعله يرى مقعده من الجنة، و أقبله وانت راضي عنه، واجعل قبره نورا.

دعاء للميت أبي طويل

ولأنك أحياناً تعجزُ عن وصف كمية الاشتياق والحنين الى الاب الغالي في بعض المناسبات والالوقات التي تأتي والاب غير موجود، حينها تبحث عن دعاء للاب الميت الذي يُمكنك ان تُشارك افراد العائلة لتقوم بتذكيرهم ايضاً.

دعاء للاب بالجنة

  • اللهم أرحم والدي رحمة تسع السماوات والأرض، اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا اللهم اجعل قبره روضه من رياض جنتك اللهم ارحم والدي اللهم إجعل قبره أنيسا منيرا باردا اللهم إرحمه وإغفر له واعفو عنه يارب.
  • اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفرله وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم افسح لأبي في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة.
  • ربي أكرم نزل ابي ووسع له مدخله واجعل الفردوس الأعلى منزله ربي إرحم أبي وأغفر له ووسع مدخله وثبته عند السؤال وأسكنه في الفردوس الأعلى وأطل بعمر أمي وأحفظها من كل مكروه.
  • ربي إرحم ابي واعف عنه واغفرله ربي اوسع مدخله واسكنة جنات الفردوس الإعلى اللهم ارحم تلك النفوس الطيبة واغفر لهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة يارب اللهم ارحم والدي وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم اني فقدت احب خلقك لي واحنهم واطهرهم يارب رحل والدي حبيبي وانطفأت بعيني كل الحياة يارب ارحم والدي وألطف بقلبي واجبر كسري ياكريم اللهم ارحمه وعوضه جنة ملئ السماوات والارض واجمعني به على أبواب جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أبي فهو اغلى ما فقدت وأسألك يارب بكل اسم هو لك ان تغفرله وترحمه وتنزل على قبره و تؤنس وحشته وتدخله الفردوس الأعلى اللهم ارحم أبي واغفر له و انس وحشته وأجمعني به في مستقر رحمتك يارحيم يارب.

افضل دعاء للاب الميت

فالاب حين يرحلُ عن الدنيا لاشيء يبقى حُزن اقسى منه ولكن يلجأُ الكثير من الابناء والبنات الى الدعاء والتضرع الى الله بأن ينور قبرة وأن يرحمة وكل مايلامس روحهُ من دعاء للاب الميت رحمه الله.

  • روح وريحان وجنة نعيم اللهم الجنة يا الله لمن أختفى صوته الجنة يا الله لمن ترك الحنين في قلوب أحبته اللهم في يوم الجمعة ارحم فقيدي الغالي ابي رحمة من عندك تسع الارض ومن عليها يارب العالمين.
  • اللهم انك تقول وقولك الحق ادعوني استجب لكم فيارب ارحم والدي واغفرله وارحمه وثبته عند السؤال، اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله اللهم كن معه بأولى لحظات حياته البرزخيه وثبته كما كان يساعد كل محتاج في هذه الحياه.
  • اللهم ارحم ابي وافسح له في قبره ومد بصره و افرش قبره من فراش الجنة واجعله من أهل الفردوس الأعلى يارب العالمين يارب ارحم أبي واغفر له، و اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس.
  • اللهم في يوم الحمعه أجعل أبي من أهل الفردوس، اللهم أرحم ذاك الوجه البشوش، اللهم أجعل ما فعله لنا من راحة وطمأنينة أجر له، اللهم أرحمه ونور له قبره، اللهم أجمعنا بأبي بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا على فراقك يا أبي لمحزونون اللهم ارض عنه واغفر له وارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة واجعله في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم إجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة وأفسح له في قبره، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة يارب ارحم والدي وجميع موتى المسلمين واجمعنا بهم في جناتك جنات النعيم اللهم سخر لأبي ادعية متواصله لا تنقطع وارحمه برحمتك الواسعة اللهم هب له من اجرك ما لا يحصى ومن غفرانك عفوا لا يفنى اللهم اجعله من اهل جنة النعيم ياكريم.

قد يُفيدك أكثر:

ادعية للاب الميت

وقد يُفضل احياناً ان تقوم بتذكير من حولك من العائلة او المُقربين او الاصدقاء بأن يُشاركوك الدعاء للاب المرحوم وتُريد تخصيص دعاء للاب الميت الذي يتناسب مع بوست او رسالة، فجميع ادعية للاب مُناسبة لما تُريد.

ادعية للاب المتوفي

  • اللهم أرفع أبي درجة في الجنة فيقول من أين لي هذا يالله فيقال : بدعاء إبنك لك، اللهم لا تجعل ذكر أبي منقطع و سخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم أبي و أغفر له و ارفع درجاته و أجمعنا به في جنتك يا الله.
  • اللهم أرحم والدي وأغفر له وأموات المسلمين أجمعين يارب العالمين اللهم اجعل أبي من اهل الفردوس اللهم ارحم ذلك الوجه البشوش اللهم اجعل ما فعله أبي لنا راحه وطمأنينة وأجر له اللهم ارحمه وأنر قبره اللهم اجمعني بأبي في جناتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم برد تربه ابي الذي رحل عنا اللهم نور مرقده وعطر مسهده وطيب مضجعه وانس وحشته واعتق رقابنا ورقبته من النار اللهم ارحم ابي واغفر له وتجاوز عنه واجعل قبره روضة من رياض الجنة واسكنه الفردوس الاعلى من الجنة واجمعني به في مستقر رحمتك يا الله.
  • يارب انها ليلة الجمعة فاغفر لابي وارحمه وبرد تربته وانس وحشته واغفر ذنوبه واجعل الفردوس داره واسكنه فسيح جناته اللهم انزل علي قبره الضياء والنور والفسحه والسرور اللهم افسح له في قبره اللهم ان ابي في ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار اللهم اغفر له انك انت الغفور الرحيم.
  • اللهم في يوم الجمعة أرحم روحا نقية كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم انر قبر أبي اللهم أرحمه وأغفر له وأجمعني به في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم ارحم والدي و أذقه نعيم الجنه اللهم اجعله في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبر والدي برائحة الجنه اللهم أجعل الجنه داره اللهم رحمه واسعه لوالدي ولجميع موتى المسلمين يارب العالمين.

325 مشاهدات