دعاء لعمي بالرحمة

دعاء لعمي بالرحمة

هذا افضل دعاء لعمي بالرحمة والمغفرة للعم الميت، إن رحمة الله تسعُ كُل مالمّ تتخيلهُ يوماً، فكيف إذا لامست روح عمك المتوفي بالدعاء القوي الذي يحتوي على التضرع واللجوء الى الله ب دعاء لعمي بالرحمة والمغفرة ان شاء الله، ولأن مقام العم غالي في العائلة فإنهُ يترك خلف رحيله ألم وإشتياق، وليس ما هو افضل من دعاء لعمي بالرحمة ليكون مصدراً لمداواة قلبك الحزين بفقدان العم الغالي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وقد تأتي بعض المناسبات والذكريات ولاتجدُ تعبيراً يليقُ بالعم سوى أن ترفع يديك الى السماء لتدعو له وتتمنى له ب دعاء لعمي بالرحمة والمغفرة وكل يجعل قبره نوراً ان شاء الله.

دعاء لعمي بالرحمة

ولعلك في يومٍ ما تشتاقُ كثيراً الى العم خصوصاً إذا كان تأثيرةُ في حياتك مُختلف عن بقية الاعماق، ولأنه رحل عنك الى الابد ولاتستطيع إطفاء الشوق، فقد وضعنا لك دعاء لعمي بالرحمة لأن رحمة الله هي أعظمُ ما يطلبهُ الميت في قبره.

  • اللهم أرحم من لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم و أنر قبورهم واجبر كسر قلوبنا على فراقه اللهم إرحم عمي يارب وانس وحشته ونور قبره واغفر ذنوبه وابدله دارا خيرا من دياره مرارة الفقد موجعه وغصة الحنين مبكيه رحم الله روحا مازال وجع رحيلها يؤلمني اللهم ارحم عمي واسكنه فسيح جناتك.
  • اللهم أسكن عمي “الاسم” جنة الفردوس الأعلى، ربي زد في حسناته وتجاوز عن سيئاته، ربي اغفر له وارحمه واجره من عذاب النار وعذاب القبر.
  • اللهم ارحم عمي “الاسم” بقدر ضعفي امام غيابه وحزن قلبي بفراقه وذكره الذي لا يغيب عني في كل ثانيه اللهم ارحمه بواسع رحمتك واغفر له وانس وحشته واجمعنا به بالجنة يارب العالمين.
  • اللهم ان عمي لم يحزننا يوما إلا برحيله، يارب أكرم عليه برضاك و فردوسك الأعلى، اللهم اغفر له ذنبه وانس وحشته و أنر قبره بنورك ياحي ياقيوم.
  • يارب عمي حبيبي في ودائعك وحفظك وامانك فاغفر له وارحمه وابعد عنه عذاب القبر وانس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • يارب لا تترك عمي “الاسم” وحيدا ولا غريبا يارب كن له غفور ورحيم وأنس وحشته وأرحم غربته اللهم انه أعز وأغلى من فقدت فأكتب لنا لقاء في جنتك واجعل الجنة داره ومستقره وأجبرني وأهلي جبرا يليق بجبرك جبرا انت اهله ووليه.
  • اللهم ارحم عمي “الاسم” رحمه تطمئن بها نفسه و تسعد بها روحه اللهم ارحمه و اغفرله ونور قبره بنورك و انس وحشته يا أرحم الراحمين واجعله في مساكن جنتك امن مطمئن يارب العالمين اللهم ارحم موتانا و موتى المسلمين.

اللهم ارحم عمي رحمة واسعة

وحين يمرّ على وفاة عمك فترة زمنية او تأتي مناسبة ما ولاتعرف كيف تقوم بتذكير افراد العائلة بالعم المتوفي، إليك بعضاً من دعاء لعمي بالرحمة لتتمكن من صياغة الدعاء الذي يحتاجهُ العم في قبره وتقوم بتذكيرهم بعدم نسيانه.

  • اللهم ارحم من كان بشوش المظهر و رقيق القلب و حنون المشاعر و دائم المبسم اللهم ارحم عمي واجعل ما اصابه كفارة له، اللهم يا جبار اجبر قلبنا جبر يليق بمقامك.
  • اللهم اغفر لعمي واجبر كسر قلوبنا، اللهم اني أسالك أن تجعل عمي “الاسم” على ضفاف نهر الكوثر مبتسم في أرقى مراتب الجنان اللهم انس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته، يارب ارحمه من حر جهنم وارزقه جنات النعيم.
  • اللهم إنها “العدد” ليلة له بقبره يارب ثبت عمي “الاسم” عند السؤال وأنر قبره وأنس وحشته وعوض شبابه في الجنه ومتعه بنعيمك اللهم اجعل الجنة البارده داره وقراره اللهم إنه في ودائعك وحبل جوارك.
  • اللهم إنها “العدد” ليله له تحت الأرض، اللهم ارحمه وانسه في وحشته وأنر مستقره وتجاوز عنه واكرمه، اللهم ابدله دارا خيرا من داره، اللهم اعف عنه وادخله الجنه بدون سابق حساب ولا عذاب يارب رحيلك اوجع قلوبنا عمي.
  • اللهم ارحم عمي “الاسم” الغالي ربي ارحم فقيدي وارزقه الفردوس الاعلى من الجنه، اللهم عوض شبابه في نعيم ابدي في جنان لاتفنى ولاتزول.
  • اللهم ارحم عمي واغفرله وانس وحشته ووسع قبره، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امنا مطمئنا يارب العالمين.
  • اللهم طمأنينة تحيط قبر عمي، اللهم نعيما يحفه و أنهار تسر ناظره، اللهم الخلود لروحه في الجنه، اللهم و أني أسألك أن ترحم ضعفه و وحدته و وحشته و أن تجعل دعائنا له أنيسا له في قبره يارب.

دعاء اللهم اغفر لعمي

حيثُ ان العم يُشبهُ في حنانه وعطفة الاب الغالي إلا أنه إنسان آخر ويُحبك مثل إبنه او ابنته، فيتوجب عليك ان لا تنساهُ من الدعاء الذي يلامس روحه الطاهره، فإننا خصصنا لك او لكي دعاء لعمي بالرحمة والمغفرة بالشكل المناسب.

  • يارب إن عمي في ذمتك وحبل جوارك وانت ارحم به منا وانك انت الغفور الرحيم، اللهم نور قبره من نور الجنه وانس وحشته وافسح له في قبره مد بصره، اللهم اغفرله وارحمه والحقه بالصالحين يارب.
  • ‌يارب كل ميت فارق الحياة وذكراه تستوطن الفؤاد أمطر عليه بفائض رحمتك وأنس وحشته وأكتب له الجنة دار راحة و مستقرا اللهم ارحم واغفر ل عمي محمود وجميع اموات المسلمين يارب العالمين.
  • رحل عمي الغالي “الاسم” اسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة والله ماعرفنا عنه إلا الإبتسامة و الكرم و خدمة الناس بصمت صغيرهم و كبيرهم ،أكثر الناس تواضعا وعطفا ،جمع صفات أهل الجنة بالدنيا، اللهم ارحمه رحمة واسعة.
  • اللهم أرحم عمي “الاسم” وأجعل قبره منارا مستضاء لا يشكو فيه ظلمة ولا ضيق وبشره بروح وريحان وجنة نعيم اللهم ارحم ارواحا ﻻ تعوض وﻻ تولد مرة أخرى اللهم اغفر لمن عشنا معهم اجمل السنين عمي في ذمة الله.
  • عمي “الاسم” النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء، اللهم انس وحشته وأكرم نزله وارزقه الجنة، يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيارب إرحمه رحمة واسعة وإجمعني به في جنات النعيم.
  • غادرت هذه الدنيا وذهبت إلى رب رحيم غفور ذهبت ولم يبقى الا ذكرك الطيب الذي يملئ المكان وذكرياتك الجميلة معنا وابتسامتك التي لا تغادر مخيلتي وصوتك الذي يتكرر في اذني يارب اجعل قبره روضه من رياض الجنة يارب انس وحشته وجه يبكى بشدة يارب ثبت عمي عند السؤال.
  • اللهم أرحم عمي “الاسم” وأعف عنه اللهم أجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم ارحم من كان محبا لنا اللهم ارحم عمي بقدر ما احببناه وبقدر ما افتقدناه وبقدر ما بكيناه وانس وحشته يا أرحم الراحمين اللهم أرحم عمي واجعل الريان بابه والكوثر شرابه والفردوس ثوابه وأجعله ينام قرير العين.

19 مشاهدات