دعاء لصديقي الميت

دعاء لصديقي الميت

هذا دعاء لصديقي الميت بالرحمة في ذكرى وفاتة أو بشكل دعاء للصديق الميت بعد وفاتة وبشكل تعزية ايضاً، إن الصداقة الحقيقية لا تنتهيّ بوفاة الاخر وتنطوي صفحتها، بل تستمرّ حتى بعد الوفاة ويظلّ الدعاء هو أساسها، فإن فقدت صديقاً مُخلصاً خصص لهُ دعاء لصديقي الميت وكن ذاكراً بالخير له واجعل ذكرياتهُ محطة لتزويد روحهُ بالدعاء لله من اجله، ففي دعاء لصديقي الميت ما تتمناهُ انت لنفسك حين تودّ لو أن هناك صديقاً ما يدعو لك به وأنت وحيداً في قبرك، ف دعاء لصديقي الميت هو من اصدق المشاعر التي تُعبر عن الحب في الله وكيفية إستمرار الصداقة بعد الوفاة بالدعاء الذي يعودُ نفعهُ على الميت إن شاء الله إذا كان من قلبٍ صادق.

دعاء لصديقي الميت

إن موت الصديق الذي كان بالنسبة إليك من اشد المراحل التي تُعانيها في حياتك، لأن الله هو من جمع بينكما وأنتما لم تعرفان بعض من قبل، وكان نعم الصديق ونعم الاخ الذي لم تلدهُ امك، فحين يموت لابد من دعاء لصديقي الميت حتى لاتنقطع علاقتك به في الاخرة إن شاء الله.

  • اللهم ارحم من اشتاقت النفس لمجالسته وسماع ضحكته، اللهم إني اشتقت لصديقي وحبيبي “الاسم” ولم يعد يربطني لوصاله الا الذكريات والدعاء ربي ارحمه وأغفر له وانسه في وحشته.
  • لصديقي النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء اللهم انس وحشته و اكرم نزله وارزقه الجنة، يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيارب إرحمه رحمة واسعة وإجمعني به في جنات النعيم.
  • اللهم أرحم وأغفر لصديقي “الاسم” بقدر شوقي له اللهم اجمعني به في الجنة اللهم أجعل قبرة روضة من رياض الجنة اللهم انس وحشته واغفرله واعف عنه.
  • اللهم اني اشتقت لصديقي “الاسم” فاجعله من المغفور لهم و المنعمون بنعمك ربي اجعل قبره روضة من رياض الجنة و انس وحشته، ربي انه يشهد بأن لا إله إلا أنت اللهم عامله بما انت اهل له اللهم نور له قبره وارزقه بما لا عين رأت ولا اذن سمعت برحمتك يا ارحم الرحمين.
  • اللهم اغفر لصديقي “الاسم” وارحمه وتقبله في جناتك جنات النعيم اللهم أونس وحشته وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد اللهم ضاعف من حسناته وتجاوز عن سيئاته وارضى عنه واعف عنه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم اجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم أرحمه رحمة تسع السماء والارض اللهم إني استودعتك صديقي النائم في قبره ربي اجعل روحه الطاهرة متنعمه بنعيمك الابدي في جنة الفردوس اللهم عوض شبابه في الجنه و اجعله من الضاحكين المستبشرين بنعيم الجنه.

دعاء لصديق الميت

فالصداقة هي تلك العلاقة التي تضمنت لقاء قلبين يسعى كل طرف منهما لإحلال السلام في قلب الآخر وبذل مجهود في سبيل الإحساس بما يعانية الصديق للوقوف معهُ، فموتهُ لن يمرّ مرور الكرام، ويجب عليك الدخول في دعاء لصديقي الميت ليبقى ذكرهُ عامراً بالخير.

دعاء للميت صديقي

  • اللهم اغفر لصديقي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطاياكما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم انس وحشته وارحم غربته وجازه بالإحسان إحسانا وبالسيئات عفوا وصفحا وغفرانا اللهم وعوض شبابه بالجنه يارحمن يارحيم.
  • ياغفار إغفر لصديقي”الاسم” ذنوبه اللهم فرج همه وغمه و انس وحشته فقد رحل وترك مكانا لن يملئه أحد فاغفر له يا ﷲ وارحمه اضعاف السعادة التي ملئ بها حياتي اللهم ارحم صديقي بقدر شوقي له اللهم ارحمه واغفر له يا الله ابعثه مبتسما واسقه من كوثر الجنه واجعل لباسه السندس واغفر ذنوبه واسكنه الفردوس الاعلى يا غفور يا رحيم.
  • اللهم ارحم صديقي تحت الأرض و يوم العرض عليك اللهم قه عذاب يوم تبعث عبادك اللهم أنزل نورا من نورك عليه اللهم نور له قبره و انس وحشته ووسع مدخله اللهم ارحم غربته و ارحم شيبته اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفره من حفر النار.
  • اللهم إنى اسالك الفردوس الأعلى نزلا لصديقي “الاسم” اللهم ابنى له بيتا فى الجنة و اجعل ملتقاتنا به هناك اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربه هنيئة مريئه لا يظمأ بعدها أبدا اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك و لا باقى الا وجهك اللهم اغفر له وارحمه يارب العالمين.
  • اللهم اغفر لصديقي “الاسم” اللهم إن ابتسامته لم تفارقني كثيرا اللهم اجعله مبتسما في قبره اللهم اجمعنا معه في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إغفر لصديقي “الاسم” وللمسلمين يارب العالمين اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم اللهم اجعل قبرهم روضه من رياض الجنة امين يارب العالمين.

دعاء لصديق ميت

فالدعاء للصديق الذي أوجعك رحيلة عن الدنيا يُعتبر من افضل الاعمال التي تقوم بها، ولولا حبك لهُ وصدق شعورك تجاههُ لما أنت في دعاء لصديقي الميت الذي تبذل ما استطعت من اجله بالدعاء لهُ بكل الخير والرحمة من الله تعالى.

  • اللهم اغفر لصديقي وحبيبي “الاسم” اللهم اغفر لمن زرع فينا كل الخصال الحميدة وورثنا منه كل العلوم الطيبة يارب تقبله فالشهداء واجعل منزلته في فردوسك الأعلى.
  • اللهم إن صديقي كان يشهد أنك لا إله إلا أنت، وأن محمدا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به اللهم أرحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورا وضياء إلى يوم يبعثون الله يرحمك يا اخي و صديقي.
  • إنتقل قبل قليل إلى رحمة الله تعالي صديقي ورفيقي و حبيبي “الاسم” ولا نقول إلا إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم اغفر و أرحم لعبدك وأدخله جنات النعيم و جميع موتى المسلمين.
  • ربي إن صديقي رحل في عز شبابه وترك أهله وأصحابه ربي أرحمه ووسع مدخله وانس وحشته اللهم ابعثه مبتسم جميل كما كان اللهم ارحم صديقي واجمعني به بجنتك يارب العالمين.
  • الى جنة الخلد حبيبي و صديقي “الاسم” الى جنة الخلد رجلي الاعظم، الى جنة الخلد قلبي و روحي الى اعلى الجنان قدوتي الى جنة الخلد اللهم ارحمه و اغفر له و ادخله اعلى الجنان يا رب.
  • اللهم سخر لصديقي “الاسم” نورا يضيء قبره من الارض الى السماء وملائكة تحفه وتحيطه بالنور والضياء والرحمة والأنسة اللهم برد مرقده.

قد يُفيدك أكثر:

اللهم ارحم صديقي الغالي

فإذا كان لديك المزيد من الاصدقاء الأحياء وتُريد تذكيرهم بأن الصداقة لاتنتهي بمجرّد الموت وتقوم بمشاركتهم دعاء لصديقي الميت في رسائل او بوستات وحتى حالات ليكونوا عوناً لك في الدعاء لهُ وتؤسس معهم اجمل العلاقات الصادقة.

دعاء لصديقي الله يرحمة

  • اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبته في الجنة، اللهم أسعده في قبره واجعل الجنة مقرا له، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبه اللهم أغفر لصديقي”الاسم”.
  • اللهم ارحم صديقي “الاسم” اللهم إغفر له عدد من سبح وأمن وركع، اللهم عوض شبابه في الجنه اللهم عوضه خيرا من فضلك، وأجعل اخرته أجمل من دنياه.
  • اللهم ارحم روحا صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم ارحمها و اغفر لها و انظر اليها بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين . اللهم إغفر لصديقي وحبيب قلبي “الاسم” وإجمعني معه بالفردوس الأعلى كم أشتاق لك رحمك الله وأسكنك مراتب الأنبياء والصحابة.
  • اللهم أغفر لصديقي والقريب إلى قلبي “الاسم” في هذه الساعة المباركة من الفجر رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وأرحمه واغفر له وجميع اموات المسلمين واجمعنا به في جنات النعيم يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ان موت صديقي كان كسرا لقلبي فيارب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنه اللهم اني اشتقت لصديقي اللذي لا يعود اللهم ارحم ابتسامته التي لم تختفي من ذاكرتي و صوته الذي لم يفارق مسمعي اللهم اجعله مبتسم في جنتك يارب.

186 مشاهدات