دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة

دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة

في يوم الجمعة يُمكنك مشاركة دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة وإيجاد دعاء لصديق ميت في هذا اليوم، إن الصداقة كنزٌ ثمين لا تُدرك الخسارة الحقيقية إلا عند الموت، فيبقى دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة هو ما يجب ان يكون محطةً لك ومصدراً يعودُ بالخير على الصديق إذا كنت حقاً تحبه، كما أن موت الصديق يوم الجمعة يُعتبر فارقاً لأن الجمعة هي من افضل الأيام عند الله، فإذا أردت دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة ليُعبرّ عن كمية الحُزن والأسى وتتمنى للصديق الخير والرحمة والقبول وكل ما يحتاجهُ إن شاء الله.

دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة

إن الموت والانتقال الى الحياة الأبدية يُعتبر مُحزن لدى الكثير، ولاسيما إذا كان شخصاً ليس بينك وبينهُ صلة في القرابة، ولكنها صلة في الروح، فبين يديك دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة لتقوم بتذكير من تحب بالدعاء له.

  • يا رب ارحم صديقي “الاسم” واغفر له، و اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس واموات المسلمين اجمعين.
  • اللهم مع صباح يوم الجمعة ارحم صديقي ورفيق دربي “الاسم” وبشر اهله بأنه منعم بنعيم الجنة وكفر عنه سيئاته واغفر ذنوبه واجعل قبره روضة من رياض الجنة وارزقه لذة النظر لوجهك الكريم وانزله منازل الشهداء وعيش السعداء ومرافقة الأنبياء وأن تجعل دعائي له أنيسا له في قبره يا رب.
  • يا رب في جوف ارضك هناك شخص غالي على قلبي ولم يعد بيني وبينه سوى الدعاء اللهم ارحم صديقي وبرد على قبره بنسيم جنتك ربي استجب بفضل يوم الجمعة هذا عندك.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم من حن له القلب وهو تحت التراب وأنزل عليه نورا ينير له قبره ووسع مدخله وأنسه في وحشته يا رب اجعل قبر صديقي “الاسم” روضه من رياض الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة أنر قبر صديقي واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في باطن الأرض و استره في يوم العرض يا رب أنت خلقته و انت أخذته وانت الرحيم فليس غيرك ارحم به و اغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنة، فيا رب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم من حن له القلب وهو تحت التراب وأنزل عليه نورا ينير له قبره ووسع مدخله وأنسه في وحشته، يا رب اجعل قبر صديقي “الاسم” روضه من رياض الجنة

في يوم الجمعة رحم الله صديقي

كما أن رحيل الصديق وغيابه عنك للأبد يُعتبر مؤلم وقاسيّ في اول مراحلة، ولأن الدعاء هو ما يُجبرُ خاطرك بعد وفاته، يُمكنك ان تحصل على دعاء لصديق يوم الجمعة وتتمنى لهُ الخير في قبره في افضل ساعات بيوم الجمعة.

دعاء لصديق متوفي

  • اللهم في يوم الجمعة ارحم صديقي الذي رحل من الدنيا واشتاقت له روحي ربي ارحم من نام بأحضان ترابك وارحم وحدته وأنر قبره وأغفر له.
  • في يوم الجمعة، اللهم عامله بما أنت أهله و لا تعامله بما هو أهله و اجزه عن الاحسان احسانا و عن الإساءة عفوا و غفرانا و رحمة، اللهم إن كان محسنا فزد في حسناته و إن كان مسيئا فتجاوز عنه يا رب العالمين اللهم انسه في وحدته و في وحشته و انسه في غربته.
  • في يوم الجمعة يا رب لا تترك صديقي “الاسم” وحيد ولا غريب يا رب كن عليه رحيما وحليما، اللهم انس وحشته وارحم غربته وقه عذاب القبر وفتنته اللهم اغفر له يا كريم.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم من حنت القلوب لهم اللهم اغفر لصديقي “الاسم” خطاياه، اللهم انس وحشته وقه فتنة القبر وعذابه اللهم اجعله ضاحكا مستبشرا بما اتيته من نعيم يا رب العالمين.
  • في يوم الجمعة لصديقي “الاسم” النائم في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء، اللهم انس وحشته واكرم نزله وارزقه الجنة يا رب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت فيا رب ارحمه رحمة واسعة واجمعني به في جنات النعيم.
  • وفي يوم الجمعة اللهم أرحم صديقي رحمه لم يدع بها داعي ولم تخطر على قلب بشر، اللهم أسعده في قبره واجعله في نعيم لا ينقطع وجميع اموات المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم اني ذقت مرارة الفقد في أحب خلقك على قلبي فعوضني باللقاء به في جنتك، يا رب انت تعلم كم اشتقت له فأجبر كسر قلبي والهمني الصبر، يا رب في يوم الجمعة ارحم صديقي “الاسم” واغفر له واجمعني به في جنتك.

بوست لصديقي الميت يوم الجمعة

حين يتوفى أي صديق لك في الجمعة وينتقل الى جوار ربه، سيكون من الأفضل ان تشملهُ الدعوات الجميلة الخاصة بيوم الجمعة، لذا أعددنا لك دعاء لصديق متوفي يوم الجمعة مناسب للتعبير عن فراق الصديق في اجمل أيام الأسبوع وأفضلها.

  • إنا لله وإنا إليه لراجعون توفي صديقي “الاسم” وسيصلى عليه في جامع “اسم الجامع” بعد صلاه الجمعة اللهم اغفر له وتجاوز عنه وأسكنه الفردوس الأعلى وارزق أهله الصبر والسلوان.
  • اللهم إن لي صديق غادر الحياة في يوم الجمعة فيا رب أكرم نزله اللهم انس وحشته و أوسع مدخله اللهم أجمعنا به في جنات الخلد طابت جمعتك يا صديقي الراحل.
  • انتقل إلى رحمه الله يومنا هذا صديقي “الاسم” وداعا يا صديقي حتى نلتقى في جنان الخلد أن شاء الله علامة النصر اللهم ارحمه واغفر له اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • انتقل صديقي “الاسم” إلى رحمه الله يومنا هذا الجمعة اللهم ارحمه واجعل قبره روضه من رياض الجنة وادخله جناتك فانت ارحم الراحمين اللهم أنر قبره وانس وحشته وأجعل الجنة مستقر له يا رب.
  • توفي اليوم الجمعة صديقي العزيز “الاسم” من كان يبادلني الضحكات بالأمس أتمنى منكم ان تدعون له وجزاكم الله خير اللهم ارحمه واغفر له له واعفو عنه لا تنسوه من دعاكم في هذا اليوم.
  • لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ادعوا لصديقي “الاسم” بالرحمة فقد توفي اليوم الجمعة اثر “سبب الموت” أسأل الله أن يغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى ويثبته بالقول الثابت اللهم ارحمه وابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله.
  • عليك رحمة الله يا صديقي الغالي توفى الجمعة صديقي العزيز “الاسم” اللهم ارحمه رحمة واسعة واسكنه فسيح جناتك و انزل السكينة والطمأنينة عليه وألهم ذويه الصبر والسلوان كان بشوش الوجه حسن الخلق والله كأن الواحد في حلم ليس في الحقيقة.

الصداقة الحقيقية هي المتبوعة بالدعاء سواء كانت الصداقة على قيد الحياة او حين يكون الموت هو ما يُقرر فراق الصديقين.

نشر بتاريخ
error:
X