دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة

دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة
حمّل الصورة عبر تطبيق ليدي بيرد تحميل التطبيق

هذا افضل دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة لأنه يُفضل الدعاء يوم الجمعة للأموات، ويكون مُستحباً في ساعات الإجابة، وقد وضعنا لك او لكي عدّة أنواع من دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة ليكون مصدراً لأمطار قبرها بالرحمة والمغفرة من الله تعالى، ففراق الجدة مؤلم سواء كانت أم الأم أو أم الأب، فجميعهُن مُقربات لك، و دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة مناسب لكليهما إذا فارقت إحداهن او كليهما، فالدعاء للجدة والاهتمام بها بعد وفاتها هو تعبيرٌ عن حبك لها وعن حُزنك عليها وشوقك لها، فلا تبخل عليها في كل جمعة من الدعاء وكُن او كوني أملاً وسنداً لها في قبرها.

دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة

من افضل وسائل الاستمرار في العمل الصالح بعد الوفاة هو الدعاء، فحين ترحلُ عنك الجدة الى الابد وكان فراقها بمثابة حزن وألم لا يمكن نسيانه، فإن دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة يُعتبر من أصدق المشاعر التي تقدمها بعد وفاتها.

  • اللهم في يوم الجمعة، براد واتساع لقبر جدتي، وباب جنة مفتوح لها، ولقاء مؤبد في الفردوس بها، وخطايا قد غفرت عنها، اللهم ارحمها واغفر لها و اسعدها برائحة الجنة ونعيمها يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة، ارحم جدتي الغالية ووسع مدخلها، واجعل قبرها روضه من رياض الجنة، ربي اني فقدتي امي ثانيه و وجعني رحيلها، فيا رب اجعل ملتقانا في جنة الفردوس الأعلى.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي، وجميع اموات المسلمين واغفر لهم ونور قبورهم واجعل قبورهم برداً وسلاماً، اللهم آنس ميتنا في وحدتهم وفي وحشتهم وفي غربتهم وافرش قبورهم من فراش الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي وكل من هبت نسائم ذكرهم على قلوبنا، واجعل قبورهم روض من رياض الجنة، اللهم ارحم من تساوت عندهم الأوقات، فلا شمس تشرق عليهم ولا قمر ينير ظلمتهم، اللهم آنس وحشتهم وافسح مدخلهم وأنر لهم قبورهم واجعلهم في الفردوس ينعمون.
  • في يوم الجمعة اللهم طمأنينة تحيط قبورهم اللهم نعيم يحفهم وانهار تسر ناظرهم، اللهم الخلود لأرواحهم في جنة مثل التي كانت بقلوبهم، اللهم ارحم جدتي بواسع رحمتك وآنس وحشتها واجمعنا بها في جنات النعيم يارب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي واغفر لها، اللهم لا تطفئ نور قبرها واجعل لها أجمل مسكن تغفو به، اللهم انس وحشتها وارحم غربتها واجعلها في قبرها منعمه واسكنها فسيح جناتك، اللهم و أطعمها من ثمار الجنة واذقها من نعيمها.

رحم الله جدتي في يوم الجمعة

فكُلما جاء طيفها وتذكرت ايامها وضحكاتها وحنانها وحبها لابد أن تُخصص لها وقتاً في كل جمعة وأدعو لها وتتمنى لها كل الخير من الله تعالى، فبين يديك دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة الذي يجب عليك الدعاء به إذا كنت تحبها حقاً.

  • في يوم الجمعة، اللهم برد على قبر جدتي وحبيبتي بعفوك ومغفرتك وأسكنها جنتك، اللهم انس وحشتها واغفر لها وارحمها يا أرحم الراحمين، اللهم اذق جدتي الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها اللهم اجعل لها كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمها برحمتك الواسعة وانس وحشتها واجمعنا بها في جناتك جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أرحم جدتي و اجعل الريان بابها والكوثر شرابها والفردوس ثوابها و أجعلها قريرة العين مطمئنة القلب بعفوك و رضاك يا كريم، اللهم ارحمها و اغفر لها و أجعل قبرها روضة من رياض الجنة اللهم اجعلها في جنة لا تفنى و لا تزول.
  • اللهم انها “عدد الجمع من رحيل الجدة” جمعه قبر جدتي اللهم أرفع جدتي درجة في الجنة فتقول من أين لي هذا يا الله فيقال بدعاء اهلك لك، اللهم لا تجعل ذكر جدتي منقطع و سخر لها الدعوات كل العمر اللهم ارحم جدتي واغفر لها وارفع درجاتها و اجمعنا بها في جنتك يا الله.
  • اللهم في هذا اليوم الفضيل يوم الجمعة اللهم ارحم جدتي وبشرني بأنها منعمه بنعيم الجنة، اللهم اني اسألك أن ترحم ضعفها ووحدتها ووحشتها، اللهم مسني الشوق إليها وكسر قلبي رحيلها اللهم اغفر لها وارحمها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي واغفر لها وجعلها في ظلاً ظليل واجعل عن يمينها وعن شمالها نور حتى تبعثها امنه مطمئنه، اللهم طيب ثراها واكرم مثواها واجعل الجنة مستقر لها ومأواها أمين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسالك في يوم الجمعة هذا أن تسقي من هم تحت التراب غيثا ترتوي منها أتربتهم وتغسل معها ذنوبهم، اللهم ارحم جدتي و اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم آنس وحشتها و املأ قبرها بالنور والرضا و الفسحة و انزل عليها رحمتك و مغفرتك يا رب اللهم ارحم موتى المسلمين اجمعين.

دعاء لجدتي الميتة يوم الجمعة

ففي تلك البقعة الضيقة من الأرض تسكنُ الجدة وحيدة، وأنت لا تعلمُ كيف حالها، وكيف هي أيامها، وما مصيرها، هل الى جنات الفردوس أم والعياذُ بالله الى حيث نخشاهُ جميعاً، فلابد أن تجعل دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة مستمر ليرتدّ عليها بالخير إن شاء الله.

  • اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي واغفر لها واعفو عنها وعن جميع موتانا وموتى المسلمين اللهم افتح لها باب تهب منه نسائم الجنة لا يغلق ابدا اللهم انس وحشتها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • في يوم الجمعة رحم الله روحا كالنسمة مرت ولا ضرت، شخصا لا يذكر اسمه إلا بالخير، وجها بشوشا سمحا، اللهم ارحم جدتي حبيبتي اللهم انس وحشتها و أرحم غربتها، اللهم من عليها بعفوك و رحمتك و أجعل قبرها روضة من رياض الجنة، واجمعنا بها في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي كانت كالجنة على الأرض اللهم نور مرقدها وعطر مشهدها وطيب مضجعها وانس وحشتها وارحم غربتها وقها عذاب القبر واجمعنا بها في جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي رحمة لم يدع فيها داع ولم تخطر على قلب بشر اللهم اسعدها في قبرها واجعلها في نعيم اللهم بشر جدتي الجنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
  • يا رب في يوم الجمعة الجنة لوجه جدتي والنور قبرها اللهم ارحمها واغفر لها واجمعني بها في جنتك اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقر لها اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي و اجعل الجنة من نصيبها.

رثاء الجمعة للجدة المتوفية

الجدة هي تلك الإنسانة الجميلة في قلبها وفي حبها وحنانها وتعاملها الذي يكونُ نابعاً من القلب، فموتها يُعتبر مؤلم وحزين، وفراقها عنك يترُك الأسى والذكريات التي لا تنسى، فما اجمل أن يذهب بك الحزن الدعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة وتتمنى لها كل الخير من الله تعالى.

  • اللهم في يوم الجمعة انر قبر جدتي، واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليها من كل جانب، اللهم ارحمها في باطن الأرض، يا رب انت خلقتها وانت أخذتها وانت الرحيم فليس غيرك أرحم بها، واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، يا رب اجبر هذا الكسر باللقاء فالجنه.
  • للميت فرحه في قبره عندما يصله دعاء من أهل الدنيا اللهم في يوم الجمعة أرحم موتانا و موتى المسلمين واغفر لهم فأنت الغفور الرحيم اللهم ارحم جدتي واجعل قبرها روضه من رياض الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة اربط على قلبي حين اتذكرها وزدني ثباتا حين اشتاق لها فإن فقدانها جرحا لا يبرأ، اللهم ارحم جدتي واجعلها في اعلى مراتب النعيم واجمعني بها في الفردوس الأعلى من الجنة يا رب.
  • اللهم إن موتها كان كسرا لقلبي فيا رب اجبر هذا الكسر بلقائها في الجنة اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة ارحم جدتي واغفر لها وبرد عليها قبرها وافتح لها نافذة من نوافذ الجنة لا تغلق ابدا.
  • روح وريحان وجنة نعيم اللهم الجنة يا الله لمن أختفى صوته الجنة يا الله لمن ترك الحنين في قلوب أحبته اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي رحمة من عندك تسع الأرض ومن عليها.
نشر بتاريخ