دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

ليكن دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة عامراً في الألسن بين افراد العائلة، ليكن أخاك المتوفي سعيداً في قبرة بالدعاء، واجعل دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة مصدراً لإوراء قبرة بالسكينة والرحمة والغفران من الله تعالى، ففي يوم الجمعه هناك ساعة اجابة يرفع كل مُحتاج حاجتة الى الله، وكل حزين شكواه الى خالقة، ولأن فقد الاخ مؤلم وحزين فلا تنساه من الدعاء الذي يريح روحه الطاهرة، فبين يديك الكثير من دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة حتى تبقى أنت او انتي من يذكره في كل جمعة ويدعو له ويتمنى له الجنة والرحمة والمغفرة، شارك دعاء لاخي او للاخ في رسائل لتذكيرهم به.

دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

من الاشياء التي تستمر في إمطار المتوفي بالخير هو الدعاء، واعلم أنك مُسخر من الله لتدعو لأخوك وتذكر من حولك بالدعاء له كل جمعة، لأن الله اذا احب عبداً وتوفاه فإن ذكره لا ينقطع، وهذا دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة الذي تحتاجه كل جمعة.

  • اللهم اضئ قبر اخي حبيبي بنور الجنة، واجعل لقبره وملامحه نورا إلى يوم يبعثون، ربي اجعله في عليين ومنازل من نور وحدائق مما يشتهي وتطيب به نفسه، اللهم إنه اغلى من فقدت فوسع قبره وانسه بقربك وبلطفك يا كريم.
  • اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم ارحم أخي واسكنه جنتك اللهم ارحم أخي فقيد قلبي واغفر له اللهم ارحم أخي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده اللهم ارحم أخي تحت التراب وأسعده في الجنة الفردوس كما أسعدني.
  • اعتذر لك يا اخي النائم في احضان التراب إن اوجعتك دموعي لأن كسر فراقك يا اخي لم يجبر حتى هذه اللحظه، اللهم ارحم اخي الذي إنقطع عمله وبات وحيدا تحت التراب اللهم برد تربته وأنس وحشته وأغفر ذنوبه وأجعل الفردوس داره يارب العالمين.
  • اللهم ارحم من يزداد الحنين لهم يوما بعد يوم اللهم ارحم قلبونا المدفونة تحت التراب اللهم ارحم من فارقونا وعوضهم بالجنة يالله اللهم عوض شباب اخي في الجنه واجمعني به في جناتك جنات الفردوس الأعلى يارب.
  • اللهم ارحم من حن لهم القلب و هم تحت التراب و انزل نورا ينير لهم قبورهم ووسع مدخلهم و انس وحشتهم اللهم برد قبر اخي بعفوك ومغفرتك واسكنه الفردوس الاعلى اللهم اغفر له وارحمه وأبدله دارا خيرا من داره يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أرحم روحا نقية كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم انر قبر “الاسم” اللهم أرحمه وأغفر له وأجمعني به في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم اجعل اخي في جنة نعيمها مد البصر اللهم اسألك نورا يضوي قبره و برادا يريحه في قبره و ذكرا له لا ينقطع يارب اغفر ل”الاسم” وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم في هذه الجمعه ارحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره اللهم انس وحشتهم ونور قبورهم واغفر ذنوبهم وارحمهم يا أرحم الراحمين اللهم ضاعف حسناتهم وتجاوز عن سيئاتهم اللهم ارحم اخي “الاسم” واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم اجمعنا به واموات المسلمين في الفردوس الأعلى في الجنه.

دعاء للميت يوم الجمعة أخي

فالاخ هو الشقيق والظهر الذي يبقى لك بعد الله ثم الوالد، ولكن الموت يُفرق الاحبة ويُنهي اجمل العلاقات، وهذه هي سنة الحياة، فإذا كنت تحبة حقاً فإن ذكره لن ينقطع، والدعاء له كل وقت وكل جمعة من دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة سيستمر طويلاً إن شاء الله.

  • في اخر ساعه من يوم الجمعه اللهم ارحم اخي الذي اغلق عينيه ورحل عنا اللهم لاتطفئ نور قبره واجعله اجمل مسكن تغفو به عينيه وأوسعه برحمتك واجعله روضه من رياض جنانك ياالله.
  • اللهم إن أخي في أحد القبور ولم يقوى قلبي على نسيانه اللهم أجره من عذاب جهنم وعذاب القبر اللهم في يوم الجمعة أرحم روحا نقيه كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحمه رحمة تسع السموات والارض واجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امن مطمئن يارب.
  • اللهم ارحم موتنا وموتا المسلمي اللهم ارحم اخي وأغفر له اللهم جازه بالحسنات أحسناء وبالسيئات عفوا وغفرا اللهم إرحم وحدته وأنر قبرة وأغفر له.
  • اللهم ارحم أخي واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ارحم اخي بقدر كل دمعه نزلت حزنا عليه اللهم ارحمه بقدر كل مره لم استوعب فيه فراقه اللهم ارحمه بقدر كل محبتي واشتياقي له.
  • اللهم في هذه الساعة ارحم من حن له القلب ودمعت له العين اللهم ارحم اخي اللهم ارحمه وهو تحت التراب وانزل نورا ينير له قبره ووسع مدخله وانس وحشته اللهم برد قبر اخي عمر بعفوك ومغفرتك واسكنه الفردوس الاعلى من الجنه ياارحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم وجها بشوشا فقدناه وصدرا رحبا ضاقت بنا الدنيا بعده اللهم وسع قبر أخي بنعيم لا يفنى اللهم أذقه الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها اللهم إجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك اللهم اجعل عن يمينه نورا حتى تبعثه امنا مطمئنا في نور من نورك.
  • اللهم في يوم الجمعة أنر قبر أخي واجعل ملائكة الرحمة تطوف حوله من كل جانب اللهم ارحمه في باطن الارض واستره يوم العرض يارب اجبر هذا الكسر بلقاء في الجنة.

دعاء الجمعة للاخ الميت

فموت الاخ ورحيلة عن الدنيا سيُخلف الكثير من الاحزان والآلام، ولكن يجب عليك أن تكون قوي وتتيقن بأن الموت حق على الجميع، ويجب أن تستمر في الدعاء له وتذكير من حولك به، ومشاركتهم دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة المباركة.

  • اللهم لا تطفي نور قبر أخي “الاسم” ⁩ واجعل الجنه اجمل مسكن له اللهم ارحمه برحمتك واغفر له
  • يارب أنر قبر حبيبي أخي واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم ارحمه في بطن الأرض وأستره يوم العرض يارب العالمين يارب أنت خلقته وأنت أخذته وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم به اللهم أرحمه واغفرله واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم أنر قبر من كان ينير هذا الكون بوجوده اللهم اجعله من المستبشرين بجنات النعيم، اللهم ارحم أخي فقيدي واجعله من أصحاب الجنة، اللهم إن أخي حبيبي وقرة عيني بجوارك وأنت ارحم مني به تجاوز عنه واغسله بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم ارحم أخي وبشرني بأنه منعم بنعيم الجنة اللهم إني أسالك ان ترحم ضعفه ووحدته ووحشته وان تجعل دعائي له انيس في قبره.
  • اللهم ارحم اخي واجمعني به في الجنه واغفر له وجميع موتانا وموتى المسلمين واجمعنا بهم في الجنة اللهم ارحم من فارقونا ولهم في القلب مكانا لا يمكن ان ينسى اللهم ارحم اخي بقدر شوقي له.
  • اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم ارحم أخي واسكنه جنتك اللهم ارحم أخي فقيد قلبي واغفر له اللهم ارحم أخي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده اللهم ارحم أخي تحت التراب وأسعده في الجنة الفردوس كما أسعدني.
  • اللهم إني صابر كما أمرتني فبشرني كما وعدتني اللهم على قد هذا الصبر أرحم أخي “الاسم” اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين و اغفر لنا و له يالله و أفسح له فى قبره و نور له فيه.
  • اللهم ارحم اخي وافسح له في قبره ومد بصره و افرش قبره من فراش الجنة واجعله من أهل الفردوس الأعلى يارب العالمين.

عبارات للاخ المتوفي يوم الجمعة

فليس ماهو افضل من الدعاء لمن مات وأصبح وحيداً في قبره، لأن الدعاء هو الحب الحقيقي الذي يختصر كل العلاقات، ولأن منزلة الاخ كبيرة، وموته من اشد اللحظات حُزناً، فلا تدعه من دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة وكن مصدراً للخير من بعده.

دعاء يوم الجمعة للاخ

  • اللهم اضئ قبر اخي حبيبي بنور الجنة، واجعل لقبره وملامحه نورا إلى يوم يبعثون، ربي اجعله في عليين ومنازل من نور وحدائق مما يشتهي وتطيب به نفسه، اللهم إنه اغلى من فقدت فوسع قبره وانسه بقربك وبلطفك يا كريم.
  • اللهم اجعل اخي مستبشرا بما اتيته من نعيم واجعل قبره روضه من رياض الجنه، اللهم اني اسالك له الدرجات العليا من الجنه اللهم اغفرله وارحمه وعافه واعف عنه، يا باسط اليدين بالعطايا ياقريب يامجيب اعط اخي من فضلك وخيرك وارحمه برحمتك.
  • اللهم اني اسالك في هذا الجمعه ان تجعل الجنة دار أخي والرسول جاره والسندس لباسه والكوثر شرابه، اللهم أجعل قبر أخي روضه من رياض الجنة وأبدله دارا خيرا داره وأجعلنا ممن تجمعهم في جنتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أرحم كل من أخذهم الموت منا صغيرا كان أو كبيرا غريبا أو قريبا اللهم أرحم من هم تحت التراب وأجعل فردوسك لهم دارا اللهم ارحم اخي وجعل الفردوس منزلهم و اونس وحدتهم.
  • اللهم في يوم الجمعه أرحم اخي وكل ميت إنقطع عمله وبات وحيدا تحت التراب اللهم برد تربتهم وأنس وحشتهم وأغفر ذنوبهم وأجعل الفردوس دارهم.
  • اللهم عطر قبر أخي برائحة الجنة، اللهم ارحم تلك النفس الطيبه،الطاهره اللهم ارحمه واغفرله واجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة اللهم أرحم امواتنا و موتى المسلمين و أغفر لهم فانت الغفور الرحيم اللهم ارحم اخي واجعل قبرة روضة من رياض الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أخي واغفر له اللهم لا تطفئ نور قبره واجعل له أجمل مسكن يغفو به اللهم انس وحشته وارحم غربته واجعله في قبره منعم واسكنه فسيح جناتك اللهم واطعمه من ثمار الجنة واذقه من نعيمها.
نشر بتاريخ