دعاء لاختي المتوفية

دعاء لاختي المتوفية

يُعتبر فُراق الأخت ورحيلها عن الدنيا من أشدّ اللحظات حُزناً وألماً، هذا دعاء لاختي المتوفية لها قد يُطفئُ بعضاً من نار الشوق ويمسح بعضاً من الحزن، فبين يديك دعاء لاختي المتوفية ممزوج بكل نفحات الشوق والحنين لها مع تلك الامنيات التي تُقربها من جنات الفردوس إن شاء الله، فهي حقاً تستحق ان تُتمتم لها من دعاء لاختي المتوفية بما يلامس روحها الطاهرة ويمطر قبرها رحمة وسكينة وعفواً من الله عزوجل، فتوجة الى الله وقلبك يملأةُ الامل واليقين بالاجابة، فإن كنت  حقاً تحبها بصدق وقد خلّف فراقها حزناً بالغاً، فستكوني لها سنداً في قبرها وتذكريّ من حولك بالدعاء لها.

دعاء لاختي المتوفية

هل كان فقد الاخت ورحيلها عنك موقفاً لا يُنسى ولايمكن طيّ تلك الصفحة الى الابد، هل كانت تُحبكِ الى هذا الحد الذي جعلك تبحثين عن دعاء لاختي المتوفية لتتمنين لها افضل الامنيات ليستمرّ عملها الصالح في الاستمرار.

  • رحم الله روحا كالنسمة مرت ولاضرت، شخصا لا يذكر اسمه إلا بالخير، وجها بشوشا سمحا، اللهم ارحم اختي “الاسم” اللهم انس وحشتها و أرحم غربتها، اللهم من عليها بعفوك و رحمتك و أجعل قبرها روضة من رياض الجنة، و أجمعنا بها في جناتك جنات النعيم.
  • فقيدتي سلام على حياة قد خلت منك و سلام على قلب قد مات شوقا اللهم اجعلها في قبرها في بهجة وسرور ضاحكه مستبشره بجنات النعيم.
  • اللهم أرحم أختي “الاسم” بقدر اشتياقنا لها وأنزل عليها نورا ينير قبرها و وسع مدخلها وانس وحشتها اللهم أغفر لها وأجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها اللهم براد وإتساع في قبرها وباب جنة مفتوح لها واجمعنا بها و والدينا في مستقر رحمتك.
  • اللهم ارحم اختي واجعل روحها من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس اللهم اغفر لاختي حبيبتي اللهم انس وحشتها واجمعني بها وارزقني واياها النظر الى وجهك الكريم والمسلمين اجمعين.
  • اللهم اغفر لاختي وارحمها واونس وحشتها واوسع مدخلها وابدلها بجنات النعيم اللهم اسقها بالماء والثلج والبرد اللهم اجعلها في عليين اللهم واجعل قبرها روضه من رياض الجنه، وكذلك جميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم أختي “الاسم” واغفرلها و ارضى عنها وسامحها ووسع مدخلها وانس وحشتها وييمن كتابها وييسر حسابها وثبتها عند السؤال واجمعنا بها في جنات النعيم يارب العالمين.

عايزه دعاء لاختي المتوفية

فتلك الذكريات التي لا تُمحى ولا يمكن إزالتها يمكنها ان تكون مصدراً لها برجوعك الى دعاء لاختي المتوفية وتزويدها بكل ما استطعتي من خير ودعاء وعمل صالح يقربها من الله تعالى، لامسي روحها بسلامٍ دائم وسكينة ترجينها من الله عزوجل.

  • لأختي النائمة في تلك المقابر لك مني دعاء مغلفا بطهر السماء، اللهم انس وحشتها واكرم نزلها وارزقها الجنة، يارب وحدك تعلم أن الشوق للميت يميت ف يارب ارحمها رحمة واسعة واجمعني بها في جنات النعيم.
  • اللهم اني اسألك الرحمة والمغفرة لأختي اللهم انس وحشتها ونور قبرها وعطره بعطر الجنة واجعله روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار اللهم انزل على قبرها ضياء يونس وحشتها وينور مضجعها ووسع لها في قبرها وارحمها.
  • ربي اجعل لأختي وحبيبتي “الاسم” حياة اجمل في جنتك واجعل قبرها نور وضياء اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء و اجمعنا بها بالجنه يارب اللهم ارحم من ضمها التراب وأنر قبرها وانس وحشتها وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.
  • اللهم برد حرارة الشمس على قبور من فقدناهم اللهم ارحم واغفر لأختي رهف و أجعل قبرها بارد رطب بماء الجنة واجعلها في نعيم لا ينفد، وأنس لا ينضب، وهناء لا ينقطع، اللهم اجعل ميعادي بها في جناتك جنات الخلود.
  • اللهم أرحم أختي عدد ما كبر وهلل عبادك وعدد مارفعت الأيادي خاشعة لدعائك ربي إنها في ودائعك فاجعل كل يوم يمر عليها في قبرها اعظم نعيماً واجزل عطاء واجمعني بها في جنه الفردوس الاعلى يارب.
  • رحمك الله يا من رحلت لدار أفضل من دارنا طبتي في جنة الفردوس نعيما اللهم ارحم اختي “الاسم” وإغفر لها اللهم براد وإتساع في قبرها وباب جنه مفتوح لها ولقاء مؤبد في الفردوس بها وخطايا قد غفرت عنها اللهم إرحم أختي واغفر لها اللهم اسعدها برائحة الجنه ونعيمها يارب العالمين.

دعاء لوفاه اختي

من الجميل ايضاً ان يكون ذكر الاخت بين افراد العائلة عامرا  بالخير محفوفاً بالدعاء لها، فكُلما جاء يوم واشتقتي لها كوني لهم مذكراً بالدعاء لها، واختاري من دعاء لاختي المتوفية مايلزمُك وما يسعد روحها في قبرها إن شاء الله.

دعاء لاختي بالجنة

  • يارب إنها أول ليلة لأختي الغالية “الاسم” في القبر اللهم إنها ضيفتك وأنت خير مضيف اللهم انسها في وحدتها وانسها في وحشتها واجعلها في بطن القبر مطمئنة وافسح لها مد البصر وافرش قبرها من فراش الجنة وأجعل أول ليله لها فيه خير لياليها.
  • دمتي بنعيم الله حتى نلتقي أستودعتك الله حتى أعانقك في نعيم لا يفنى دمتي في حنايا صدري و بين أضلعي اللهم أرحم اختي واغفرلها يارب.
  • اللهم إرحم اختي واجمعني بها في الجنة واغفر لها وجميع موتانا وموتى المسلمين واحفظ لي امي وبارك في صحتها وعوضها في الدنيا والاخرة وصبر قلبها واحفظ لي اخواتي واخواني واحبابي واهلي واصحابي كلهم ولا تريني في احد منهم مكروه يارب.
  • اللهم لاتجعل ذكر أختي منقطع وسخر لها الدعوات كل العمر، اللهم ارحم فقيدتي واغفر لها وارفع درجاتها واجمعني بها يارب في جنتك.
  • يا رب يعجز لسانى عن قول ما اشعر به انت اعلم بحالى وبما فى قلبى من وجع واشتياق وفقد اعوذ بك من شتات العقل والقلب، لك حكمه فى هذا الابتلاء فساعدنى على الاحتمال واستجب دعائي الذى انت اعلم به اللهم ارحم اختي اللهم ارحم اختى بقدر اشتياقي لها اللهم وسع لها في قبرها مد بصرها.
  • اللهم أجعل الجنه دار اختي واجمعنا بها فى جنتك اللهم انظر لها نظرة رضا فأن من تنظر اليه لا تعذبه أبدا اللهم ارحم اختى فقد تقطع قلبى شوقا لها والما وحزنا شديدا على فراقها يارب عوضنى ياارحم الراحمين بقربها فى جنه الفردوس.

قد يُفيدك أكثر:

دعاء لاختي المتوفية مكتوب

فالموت هو الأجلُ الذي لن يستطيع احد الهروب منهُ، او تداركه، فلا سبيل سوى الاستعداد لهُ وعمل الخيرات، فإذا جاء الموت وقد تركت خلفك أثرا  طيباً لاينسي، فإن الدعاء لن ينقطع، وكما هو الحال مع الاخت، فلها تطيبُ المفردات ليكون دعاء لاختي المتوفية الأثر الطيب في حياتها.

  • اللهم أرحم اختي عدد ما صلى عبادك و عدد ما رفعت الايادي لدعائك و رجائك اللهم اغفر لها يا واسع المغفره و ادخلها فسيح جناتك يارب.
  • رب أنر قبرا وضعت فيه قطعة من قلبي، اللهم ارحم أختي مها و أره مقعده بالفردوس الأعلى يا أكرم الأكرمين يارب يا كريم.
  • اللهم إني إشتقت لها ولضحكاتها ولأحاديثها ربي إن شوقي لأختي يؤلمني فاجعلها سعيدة بجوارك يا أرحم الراحمين اللهم ارحم ابتسامتها الراكنة بذاكرتي وصوتها الذي لم يفارق مسامعي اللهم اجعل أختي مبتسمة في أعلى جناتك يارب العالمين اللهم ارحمها واجبر كسر قلبي لفراقها.
  • اللهم أرحم من حن لها القلب وهي تحت التراب اللهم أنزل عليها نورا ينير لها قبرها ووسع مدخلها وانس وحشتها، اللهم أغفر لاختي عفاف وأجعل الفردوس الأعلى دارها ومستقرها.
  • اللهم اغفر لاختي وارحمها واسكنها فسيح جناتك واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها م الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الابيض م الدنس اللهم انزل نورا م نورك عليها اللهم نورلها قبرها ووسع مدخلها اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار.
  • اللهم اغفر لاختى وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها وغسلها بالماء والثلج ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب من الدنس اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم انزل على قبرها الضياء والنور والفسحه والسرور اللهم إفسح لها فى قبرها ونور لها فيه يارب.

102 مشاهدات