دعاء لابي المتوفي

دعاء لابي المتوفي

لامس روح فقيدك الغالي بأفضل ما ينبضُ بهِ القلب من دعاء لابي المتوفي يحتوي على كل ما يخص الميت من رحمة ومغفرة وأن يرزقهُ الله جنات النعيم ان شاء الله، فالاب هو السندُ والسقفُ الذي يُظللك من قساوة الدنيا، فلا تنسى دعاء لابي المتوفي لأن يُصبح محطةً لك او لكي لتمتمة الدعوات في ظهر الغيب او امام الاهل والمقربين ليُشاركوك الدعاء له، فلا شيء يُحزنُ القلب بعد فقد الاب ولكن يبقى دعاء للاب المتوفي هو ما يُداوي حزن قلبك ويشفي الاشتياق الذي يُرهقُ العقل ويُبهجُ روح الاب ان شاء الله.

دعاء لابي المتوفي

مؤسف حقاً ان يرحل الاب الى الابد ولاتجدُ دواءاً لكي يمسح حُزن قلبك، ولكن يُفضل بعد الوفاة دعاء لابي المتوفي والادعية التي تُعتبر من اهم الاعمال التي لا تنتهيّ بعد وفاته، فتذكرّ والدك دائماً ولا تنساهُ من دعواتك.

  • ربي إن لي أب احسن تربيتي وعلمني ولم يترك في نفسي شي تمنيته برحمتك يارب جازه عني أعظم الجزاء فقد كان نعم الأب و خير صديق و خير صاحب اللهم أرحم والدي برحمتك و لطفك و جودك و أرفع منزلته و مكانته و ارزقه الفردوس الأعلى من الجنة.
  • يارب أكرم أبي بجنة عرضها السماوات والأرض يخير بين أبوابها واجعل قبره رياضا طيبة بطيب الجنة، اللهم كما طيبت ذكره فوق أرضك وبين خلقك طيب ذكره في سمائك وبين ملائكتك واسكنه الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • يارب كما اعزني ابي عن جميع خلقك اجعله في فردوسك الاعلى، اللهم ارحم ابي برحمتك التي وسعت كل شي اللهم نور قبره ووسع مدخله و أنس وحشته واجعله من الضاحكين المستبشرين بلجنه و جميع موتى المسلمين اللهم اجبر كسر قلبي و اكتب لي لقاء مع ابي في جنات الفردوس برفقة النبي وصحابته الكرام.
  • اللهم إجعل “الفترة الزمنية”  الماضيه على أبي وهو في قبره مطمئن ومؤنس في وحشته ومبشر بجنات الفردوس العليا اللهم أن أبي أغلى من فقدت يارب قبضت روح من كان لي الدنيا بأكملها ف اجمعنا في فردوسك الأعلى ياكريم ويارب ارحم جميع موتى المسلمين.
  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام، يا ذا الركن الشديد، يا فعال لما تريد، فرج همنا فهو عليك هين و علينا شديد، اللهم اننا لا نمل من دعائك و انت القريب المجيب اللهم بعظيم لطفك ارحم والدي “الاسم” وارزقه جنات الفردوس يارب.
  • اللهم ارحم ابي رحمة واسعة وادخله الجنه من غير حساب مع النبيين والشهداء والصالحين واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم امين يارب العالمين.

دعاء لأبي المتوفي من القرآن

ولأن مقام الاب هو الاعلى في العائلة وهو العمودُ الذي لا يميلُ مع مرور الزمن إلا ان الموت هو ما يُفرقّ بينكم، وحين لا تنساه من دعاء لابي المتوفي وغيرها من الاعمال الصالحة التي تُمطرُ قبرةُ نوراً وضياءً ان شاء الله.

افضل دعاء للميت

  • اللهم ارحم والدي الغالي رحمة الابرار واغفر له يا غفار، ووسع عليه قبره وافسح له فيه، ونور مرقده وانس وحشته ووحدته، اللهم ارفع درجته واغفر ذنبه واعتقه من النار ووالديه وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم عوض أبي عن الدنيا وما فيها بجنة عرضها السماوات والأرض وأنر قبرة اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعله من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر له وارحمه وارحم جميع موتانا وموتى المسلمين.
  • لم أعلم أن الفراق مؤلم هكذا بل شديد الألم و تخطى حدود الألم ومع كل فراق هناك شيء بداخلك لايسده إلا من فقدت اللهم اغفر لأبي وارحمه ووسع له في قبره وانس وحشته واسكنه الفردوس الأعلى اللهم اجعله ممن يقول ياليت أهلي يعلمون ما أنا به من نعيم.
  • يارب هو ابي وحبيبي ربي ارحمه واغفرله يارب انر قبره ووسع مدخله واجعله من المنعمين في الفردوس الاعلى يارب انه لم يحرمنا من شيء في الدنيا فلا تحرمه رؤيتك يارب.
  • اللهم ارحم والدي و أذقه النعيم الجنه اللهم اجعله في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبر أبي برائحة الجنه اللهم أجعل الجنه داره اللهم رحمه واسعه لأبي ولجميع موتى المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة وفي هذا اليوم المبارك اللهم ارحم أبي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي اللهم ارحم أبي تحت التراب وأسعده في الفردوس الأعلى من الجنة كما أسعدني اللهم ارحم أبي رحمة تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع.

بوستات دعاء لابي المتوفي

يترك مكان الاب بقعة في قلبك تظل فارغة مهما اشبعتها بالاشخاص حينها تلجأ باستمرار في صياغة دعاء لابي المتوفي لما يشكل ذلك من منفعة دنيوية تنقلها عبر دعواتك الى مسكنة في الدار الاخرة لتحجبه عن عذاب الله وان يتغمده في واسع رحمته .

  • ربي لا تجعل ذكر والدي منقطع و سخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم حبيبي وفقيدي واغفر له و ارفع درجاته و اجمعني به في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم إغفر ل أبي وارحمه وعافه واعف عنه واجعل اللهم قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار وأسكنه الفردوس الأعلى دون حساب ولا سابق عذاب اللهم إغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إنك سميع قريب مجيب الدعوات.
  • يارب أرحم والدي وجميع موتي المسلمين، اللهم هب لهم سعة في قبورهم لا يرون لها نهايه، وهب لظلماتهم نورا ولذنوبهم غفرانا
    اللهم خفف على قبورهم من حر الدنيا وهب لهم نسمات باردة رطبه بماء الجنه إلي يوم القيامه حتى يلقوك وانت راضي عنهم.
  • اللهم اجعل أيام والدي في قبره أفضل من أيامه في الدنيا اللهم اجعله يتقلب من نعيم لنعيم أجمل، اللهم إجمعني بأبي في الجنة وأرزقه أعلى مراتب جنتك يارب.
  • اللهم أغمر أبي بنورك وسلامك وعفوك ومغفرتك ورحمتك وأجعله امنا مطمئنا في قبره اللهم إجعل والدي في أعلى مراتب النعيم يارب العالمين.
  • اللهم ارحم والدي وبلغه مني السلام سلام المشتاق لوجهه ولبسمته اللهم اجعل قبره نورا مستضاء لا يشكو فيه ظلمه ولاضيق يا رب عوضني باللقاء به في جنتك واجبر كسر قلبي والهمني الصبر.

دعاء لابي في القبر

فمن اودع الله دعواته وأمانيه فلا خوف عليها ان شاء الله، فحين تضعُ ماتتمناهُ للاب في قبرة عند الله فإنهُ لن ينساهُ ان شاء الله، فالله رحيمٌ بعبادة ويعلمُ كل شيء، فليكن دعاء لابي المتوفي مايلامس روح فقيدك بالرحمة والمغفرة ان شاء الله.

دعاء للاب بالرحمة

  • لي حبيب تحت التراب ف يارب متعه بنور جنتك فكم اشتاقت عيني لرؤيته يارب ارحمه واغفر له وتقبله اللهم ارحم والدي واجعله من اهل الجنه.
  • اللهم احطه بالطمأنينة والسرور اللهم أعفو عن والدي وطهره من الذنوب والخطايا يا أرحم الراحمين واجعل قبره روضه من رياض جنتك واجعله امن مطمئن مستبشر بما اتيته يارب العالمين اره مقعده من الجنة واكتب له بدون حساب ولا سابق عذاب ياكريم.
  • اللهم بقدر ما في الجنة من نعيم ورغد عيش فاجعل ل ابي وموتانا منه أوفر الحظ والنصيب اللهم متعهم بنعيمها الذي لا ينتهي ولا يزول اللهم أرهم ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر اللهم ارض عنهم فليس بعد رضاك إلا الجنة.
  • اللهم اجعل ابي من اهل الفردوس اللهم ارحم ذاك الوجه البشوش اللهم اجعل ما فعله لنا من طمأنينه اجر له اللهم ارحمه و نور له قبره اللهم اجبر كسر قلوبنا علي فراقه اللهم اجمعنا به في جنتك يا رب العالمين.
  • اللهم أجعل أبي من أهل الفردوس اللهم أجعل ما فعله لنا من راحه وطمأنينة أجر له، اللهم ارحمه ونور له قبره، اللهم أجبر كسر قلوبنا علي فراقه، اللهم أجمعنا به في جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يارحيم ارحم أبي اللهم ياغفور اغفر لأبي اللهم ياعف اعف عن أبي اللهم ياكريم أكرم أبي بجنة الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب اللهم يامؤنس انس وحشته، وبرد تربة قبره اللهم أنزل على قبر أبي الضياء والنور والفسحة والسرور.

498 مشاهدات